8 من أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية 2024

إيمان الحياري
كاتبة محتوى تقني ومنوع
وقت القراءة: دقائق

ضع جميع الطرق التقليدية التي لم تجدِ معك نفعًا حتى الآن في تعلم اللغة الإنجليزية، فإنك حتمًا بحاجةٍ ماسة إلى طرق مثالية وأكثر جدوى حتى تصل إلى الاحترافية وإتقان اللغة، فقد تمكنت الثورة التكنولوجية من ولادة كم مهيب من الطرق والتطبيقات المجانية لتعلم الإنجليزية بكل احترافية وكأنك قد تخرجت من أكبر الجامعات.

من الرائع أن العديد من البرامج والتطبيقات قد تمكنت فعليًا من تحقيق نجاح مرموق في صقل المخزون اللغوي للأفراد وجعله أكثر كفاءة بعد الانتظام في التعلم والتدرب لفترةٍ طويلة، إن بلوغ أهدافك في إتقان اللغة الإنجليزية يحتاج منك لا محالة بذل جهود جبارة واستخدام أدوات حتى تتمكن من النجاح.

لتكن على علم؛ فإن اللغة الإنجليزية ليست الأصعب على الإطلاق! إذ يمكنك الالتزام بما يتاح لك من أدوات وبرامج حتى تتمكن من بناء المفردات والجمل والتراكيب بأفضل وجه، لذلك بادر نحو هدفك وواظب على التعلم حتى تبلغ القمة، لذلك قررت وضع 8 من أكثر التطبيقات المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية التي حققت نجاحًا باهرًا لنخبةٍ كبيرة من الجماهير.

قد يهمك أيضًا: أفضل قواميس ومعاجم اللغة الإنجليزية والعربية

تطبيقات تساعدك على إتقان اللغة الإنجليزية 2024 مجانًا

لا داعٍ لتعقيد الأمور نهائيًا فإن الأمر ليس مستحيلًا أبدًا، فإن جميع الطرق متاحة لك حتى تتقن اللغة الإنجليزية كأنك ناطق بها أو كأنها لغتك الأم، لذلك لا تضيع الوقت أبدًا وانطلق في اختيار أفضل تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية مجانًا يناسبك.

1. تطبيق Duolingo لتعلم القواعد والمفردات باللغة الإنجليزية

8 من أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية 2024

يقدم لك تطبيق دوولينجو Duolingo فرصة أولية لاختبار كفاءتك باللغةِ الإنجليزية خلال مدة ساعة كاملة للاختبار، علمًا بأن النتيجة تصل إليك بعد يومين من تقديمه.

بذلك يمكنك تحديد مستوى اللغة لديك؛ ثم المضي قدمًا بالانضمام للدروس التي تقدم لك المهارات بدروس كاملة متكاملة في المفردات والتراكيب والقراءة والاستماع والقواعد وغيرها، كما يضع بين يديك الألعاب التي تختبر العديد من جوانب اللغة لديك للتحقق من المستوى، علمًا بأن التطبيق يقدم لك دروس متناسبة مع كل مستوى من حيث السهولة والصعوبة.

8 من أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية 2024

يصنف ضمن البرامج التعليمية الممتعة التي غالبًا ما تكون به طريقة التعليم أقرب للألعاب والجوائز الممتعة، بحيث يتضمن قواعد وطريقة نطق الكلمات وقراءتها، ما يعزز لديك الثقة بالنفس ويجعلك أكثر إقدامًا على القراءة والمحادثة والنقاش باللغة الإنجليزية.

8 من أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية 2024

من الرائع أن أزّف إليك نبأ سعيد؛ بأنك لست مقيدًا فقط بتعلم اللغة الإنجليزية في هذا التطبيق، بل هناك ما يفوق 40 لغة على الأقل

دوولينجو: تعليم اللغات - التطبيقات على Google Play

دوولينجو: تعليم اللغات - التطبيقات على Google Play

تعلّم الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والسويدية، وغيرها من اللغات مجانًا. ...

اقرأ المزيد

2. تطبيق ميراميز Memrise لتعلم الإنجليزية بدون معلم

8 من أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية 2024

إن كنت تبحث عن تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية يعزز مخزون مفرداتك وبنائها على أفضل وجه؛ فإنك بهذه الحالة تحتاج إلى استخدام تطبيق ميمرايز Memrise الذي يقدم لك مقاطع فيديو وصوت وصور ليساعدك على التعرف على اللغة واختبار نفسك أيضًا، فإنك بهذه الحالة ستقف أمام أنشطة مميزة جدًا منها اختبارات السرعة وألعاب الذاكرة والكثير من الطرق الممتازة في تعليمك المزيد من اللغة.

8 من أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية 2024

ينفرد تطبيق ميمرايز في تعليم اللغة الإنجليزية للكبار بأنك أمام فرصة مميزة للبدء من أي مستوى تراه مناسبًا دون تقييدات، كما أنك تكون قادر على إتقان الإملاء والقواعد ومعرفة المفردات والتراكيب بطريقة احترافية قائمة على الوسائط المتعددة.

بمجرد تحميل تطبيق Memrise يمكن مشاهدة الفيديوهات والإنصات للمحادثات التي تعقد مع الناطقين بها في التطبيق، ويعتبر مناسبًا في تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال 10 سنوات وما فوق بكل احترافية.

Memrise: تحدَّث لغة جديدة - التطبيقات على Google Play

Memrise: تحدَّث لغة جديدة - التطبيقات على Google Play

تعلَّم لغة كأنك تعيش هناك! تعلَّم 8 لغات: الألمانية والإنجليزية وغيرها ...

اقرأ المزيد

قد يهمك أيضًا: أفضل ٦ كتب إنجليزية لتطوير لغتك الإنجليزية

3. تطبيق بي بي سي BBC لتعلم اللغة الإنجليزية

تمكن تطبيق بي بي سي BBC من إثبات وجوده في زحام أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية مجانًا في العالم، إذ يطرح ضمن نافذته مجموعة من الدروس الشاملة القائمة على ترسيخ جذور المعرفة بالقواعد وطريقة نطق الكلمات كما لو كنت ناطقًا أصليًا بها، والتحدث بطلاقة،

فإنك تصادف الكثير من الفيديوهات المقدمة بواسطة نخبة من المتحدثين الأصليين مع توضيح دقيق لنطق الكلمات، ولا يخلو التطبيق أبدًا من الأنشطة التي تساعدك على ترسيخ المعلومات تحديدًا تمارين الاستماع والتكرار؛ التي أثبتت بجدارة دورها في تحسين التحدث باللغة الإنجليزية لدى فئة كبيرة.

عند الدخول إلى موقع بي بي سي لتعلم الإنجليزية بسهولة فإنك تصادف العديد من الخيارات أمامك؛ منها الكورسات، القواعد، الضمائر، المفردات، العديد من الاختبارات القصيرة "الكويزات"، حيث تسهل عليك كثيرًا تطوير لغتك للأفضل.

BBC English Podcast - Apps on Google Play

BBC English Podcast - Apps on Google Play

Learn English from BBC Learning English programs. ...

اقرأ المزيد

قد يهمك أيضًا: تطبيق كامبلي Cambly لتعلم اللغة الانجليزية الطريق الأمثل لإتقان اللغة

4. تطبيق بوسو Busuu منصة تفاعلية لتعليم اللغة الإنجليزية بسهولة من الصفر

تمكنت منصة Busuu من استقطاب أعداد غفيرة من الراغبين بتعلم اللغات تحديدًا الإنجليزية من خلال المساعدة في رسم أهداف يسهل تحقيقها يوميًا، مع تقديم العديد من النصائح القادرة على تعزيز اللغة من قبل الناطقين بها، إذ توجه إلى أن 10 دقائق يوميًا كفيلة في تمكين المتعلم من إتقان أي لغة، ويعتبر معظم رواد المنصة يتجهون إلى تعلم اللغة الإنجليزية بالدرجةِ الأولى.

الأمر بمنتهى السهولة بمجرد وصولك إلى الموقع فإنك تقف أمام استفتاء حول اللغة التي تود تعلمها؛ احتر اللغة "الإنجليزية" وانطلق نحو الاحترافية والإتقان؛ إذ تنضم لمجموعات تعليمية تساعدك على تعلم مهارات النطق والكتابة، إضافة لإدلاء الناطقين بالعديد بالنصائح لتصحيح النطق حسب المجتمع اللغوي العالمي.

كما أنك مؤهل لتحديد مستواك باللغة الإنجليزية بواسطة اختبارات تناسب من المبتدئين وحتى أعلى المستويات، لذلك فقد بلغ عدد متعلمي اللغة الإنجليزية وغيرها بواسطة هذا التطبيق أكثر من 120 مليون متعلم.

Busuu: Learn & Speak Languages - Apps on Google Play

Busuu: Learn & Speak Languages - Apps on Google Play

Learn Languages Fast - Learn Spanish, Japanese, French, English, German & more. ...

اقرأ المزيد

5. تطبيق EnglishClass101

إن كنت تبحث عن تطبيق يبدد أمامك جميع صعوبات تعلم الإنجليزية التي نواجهها منذ زمن؛ فإن تطبيق English class 101 يعتبر خيارًا نموذجيًا لذلك، إذ يسهل عليك إتقان المحادثة اعتمادًا على الأمثلة الواقعية من وحي التجربة مع المتحدثين الأصليين سواء بمحادثات الفيديو أو التسجيلات الصوتية.

من الرائع أن اختيارك هذا التطبيق يعني الخضوع للعديد من الاختبارات الشاملة في قواعد اللغة الإنجليزية، المفردات وأيضًا الدروس المشروحة التي تسلط الضوء على كافة تفاصيل اللغة ومتطلباتها حتى تكون محترفًا، لذلك ستجد الكثير من الطرق التي تجعل تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة وسرعة عالية أمر متاح لك.

6. تطبيق Babble تعليم اللغة الإنجليزية مجانًا

8 من أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية 2024

إذا كنت تطمح إلى النطق باللغة الإنجليزية نطقًا وكتابةً ومحادثة فإنك بحاجة ماسة للتعمق في الجوانب النحوية واللغوية التي يقدمها لك تطبيق بابل Babbel، فقد أثبت التقييم بأنه قد حقق الأهداف المنشودة من التعلم فعلًا بمستوى مرموق، تحديدًا السرعة العالية بالتعلم التي حصدها المتعلمين دون إرهاق أو شعور بالإحباط وزخم المعلومات.

لا يضيق تطبيق Babble عليك النطاق أبدًا؛ بل يفتح لك الأفق لاختيار اللغة التي تود تعلمها بكل سهولة سواء بالتواصل المباشر مع الناطقين باللغة Live أو بواسطة تحميل التطبيق الخاص بها.

هناك العديد من الخيارات المذهلة أمامك لتعلم اللغة الإنجليزية عبر بابل سواء من خلال بودكاست Podcast أو الفيديوهات أو المجلة المتخصصة بسرد العديد من القصص العالمية ومن مختلف الثقافات بأي لغةٍ ترغب بها.

يمكنك تحميل التطبيق الذي حقق أكثر من 50 مليون عملية تنزيل من متجر جوجل بلاي لبدء تعلم اللغة التي ترغب بها.

Babbel - Learn Languages - التطبيقات على Google Play

Babbel - Learn Languages - التطبيقات على Google Play

تطبيق تعلم اللغة - تعلم الإسبانية والفرنسية والإيطالية والألمانية والروسية ، إلخ. ...

اقرأ المزيد

7. تطبيق HelloEnglish أكبر منصة تعليمية للغة الإنجليزية

8 من أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية 2024

يتصدّر موقع Hello English مكانة مرموقة بين منصات تعلم اللغة الإنجليزية على مستوى آسيا؛ إذ تعتبر المنصة الأضخم إجمالًا، وذلك لما يمتاز به من أسلوب تعليمي تفاعلي مميز اعتمادًا على الألعاب والدروس التي يقدمها؛ وقد أثبتت جدارتها في تعزيز المخزون اللغوي لدى الأفراد سواء في القراءة والكتابة والنطق والمحادثة.

يطرح التطبيق قاموس ثنائي اللغة بحيث يمكنك اختيار اللغات المطلوب الترجمة بينها، حتى تتمكن من الفهم على أكمل وجه.

Hello English: Learn English - Apps on Google Play

Hello English: Learn English - Apps on Google Play

Best Spoken English App. Learn English speaking, reading, writing. ...

اقرأ المزيد

8. تطبيق grammarly المتخصص في تعليم اللغة الإنجليزية

8 من أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية 2024

من التطبيقات المألوفة جدًا ومشهورة على نطاق واسع، تحديدًا في الآونة الأخيرة بعد النجاح الباهر الذي حققه في تمكين المتعلمين من إتقان اللغة الإنجليزية.

لكن في هذا التطبيق سيكون التركيز على تعليم قواعد اللغة الإنجليزية بالدرجةِ الأولى، بحيث تتمكن من بناء الجمل بطريقةٍ صحيحة 100%، تخرج من التطبيق قادرًا على وضع علامات الترقيم في مكانها والتعامل مع أجزاء الكلام بكل احترافية، فإن النحو الإنجليزي مهم جدًا في رحلة تعلم الإنجليزية.

لا بد من الانتباه لأخطائك في اللغة الإنجليزية وإصلاحها كاملةً حتى تصل في نهاية المطاف إلى كتابة صحيحة 100%، بالتالي نطق ومحادثة أفضل نظرًا لعلمك بمنح كل جزء من أجزاء الكلام مكانته المخصصة له.

Grammarly-AI Writing Assistant - Apps on Google Play

Grammarly-AI Writing Assistant - Apps on Google Play

AI proofreader - English grammar, spelling, punctuation, vocabulary, and fluency ...

اقرأ المزيد

ختامًا، فإن الكثير من التطبيقات التي باتت تقدم نتائج مذهلة في تعليم اللغة الإنجليزية مجانًا ومقابل اشتراكات رمزية، لم يعد الأمر معقدًا كما في السابق، بل تحوّل إلى بسيط للغاية كما لو أنك تتعلم لغتك الأم، يمكنك مشاركتنا في التعليقات عن أفضل تجربة لتعلم اللغة الإنجليزية أو غيرها.

المراجع

What are the best apps for learning English?

إيمان الحياري

إيمان الحياري

كاتبة محتوى تقني ومنوع

كاتبة محتوى إبداعي واحترافي أشغف في إثراء المحتوى العربي، هدفي إفادة الشباب العربي بالمعلومات المستوحاة من مصادرها الموثوقة وتقديمها بأبسط ما يمكن لتكون متوفرة فور البحث عنه.

تصفح صفحة الكاتب

اقرأ ايضاّ