تطبيق كامبلي Cambly لتعلم اللغة الانجليزية الطريق الأمثل لإتقان اللغة

إيمان الحياري
كاتبة محتوى تقني ومنوع
نشرت:
وقت القراءة: دقائق

الكثير منا يبحث عن أي طريقة مجدية لتعلم اللغة الإنجليزية، ما بين التطبيقات والدورس ودورات عبر الإنترنت وغيرها الكثير من الطرق التي أصبحت متاحة لنا، لكننا نبقى في حيرةٍ من أمرنا بين الخيار الأفضل بينها؛ فإن الكثير ما يتدعّي أنه الأفضل والتجربة المثالية، وبمجرد البدء نتيقّن أنه لا جدوى، إلا أن تطبيق Cambly جاء ليقدم تجربة مختلفة تمامًا وبشهادة المستخدمين الحقيقيين الذين استفادوا منه؛ وتمكنوا من تطوير لغتهم الإنجليزية.

من الرائع أن تطبيق كامبلي يقدم لك تقييم المتعلميّن بكل شفافية ومصداقية، فإن الكثير قد أشادوا بمستواه المرموق من القدرة على تعزيز المعرفة باللغة الإنجليزية وغزارتها لديك بطريقة مميزة، ما وفّر عليهم الكثير من التكاليف الباهظة لتعلم اللغة الإنجليزية في أي مكان آخر.

لا تدع الفرصة تفوتك أبدًا؛ علمًا بأنك لن تخسر أي شيء لو تعلمّت وفق التجربة المجانية في بداية الأمر، ثم اتخذت قرارك النهائي في الاشتراك بالخطط المدفوعة أم لا.

تطبيق كامبلي Cambly

تطبيق كامبلي Cambly لتعلم اللغة الانجليزية الطريق الأمثل لإتقان اللغة

تمكن تطبيق كامبلي أن يحقق نتائج مذهلة؛ فقد جاء ليكون وجهة تعليمية يثق بها الملايين من خلال توفير تواصل في بيئة رقمية بين المتعلم ومعلم أو متحدث باللغة الإنجليزية (لغة أم) له، فإن الكثير من الناطقين باللغة الإنجليزية يشغفون بتعليمها لأبناء اللغات الأخرى بكل ودٍ ومحبة.

فإن تطبيق Cambly من التطبيقات عبر الإنترنت الشهيرة جدًا التي شكلت حلقة تواصل بين العاملين المستقلين الراغبين في تدريس الللغة الإنجليزية للأشخاص من الدول غير الناطقة بها، ويمتاز بالوفرة للعمل على مدار الساعة من خلال دردشة الفيديو مقابل أسعار معقولة جدًا مقارنةً مع تلك المبالغ الباهظة التي يتم دفعها في المعاهد والمراكز المتخصصة، كما يوفر شعورًا من الراحة واكتساب الثقة.

تعتبر منصة كامبلي Cambly منصة قانونية موثقة رسميًا، حيث تتصدر قوائم أفضل منصات تعليم اللغة الإنجليزية (ELS)، ويشار إلى أن الشركة قد حققت نسبة موثوقية واعتمادية 4.3 من 5، وتستقطب مُعلمين من 170 دولة حول العالم، أما المتعلمين فإنهم يتهافتون من 190 دولة على الأقل، ويجدر التنويه أن الشركة لها مقر رسمي معتمد في سان فرانسيسكو في قلب أمريكا.

اقرأ أيضًا: أفضل قواميس ومعاجم اللغة الإنجليزية والعربية

كيف يعمل تطبيق كامبلي Cambly

تطبيق كامبلي Cambly لتعلم اللغة الانجليزية الطريق الأمثل لإتقان اللغة

تعتبر فكرة استخدام تطبيق كامبلي لتعلم اللغة الإنجليزية مميزة جدًا، فإنك ستتقابل عبر دردشة الفيديو مع مُعلم ناطق باللغة لتبدأ رحلة التعلم بينكما؛ سواء من الصفر أو تطوير مهاراتك اللغوية أو التحضير لإمتحان من امتحانات اللغة مثل ايليتس وغيرها، من هنا ستكون أكثر قدرة وكفاءة في تعلمها بسرعة مقارنةً مع أي طريقة ثانية.

كما أنك أمام طريقة سهلة جدًا لتعيين جدول الدروس وبطريقة مناسبة لكما (المتعلم والمعلم) حتى تستفيد وتستثمر وقتك ونفسك في الوصول إلى الهدف المرجو في تعلم اللغة الإنجليزية.

من الرائع أنك كمتعلم قادر على تحديد النقاط المهمة التي تود التعمق بها، ومناقشة المعلم بها حتى تتمكن من رفدِ خزينة معلوماتك بما تحتاج إليه فعلًا من معلومة مباشرة، فإنه معلمك الخاص الذي يمضي معك لتلبية ما تحتاج له فعلًا حسب رؤيتك.

عند دخولك إلى تطبيق كامبلي Cambly فإنك تقف أمام العديد من مدرسي اللغة بخبرة في عدة مواد ومناهج أكاديمية ووظيفية وغيرها؛ وتترك لك زمام الأمور لاختيار المدرس المناسب حسب متطلباتك، ثم انطلق بالتواصل عبر دردشة الفيديو لمدةِ 20-60 دقيقة تقريبًا من جهازك لتبدأ تعلم المحادثة.

اقرأ أيضًا: التعلم الذاتي Autodidacticism: مهاراته، مميزاته، عيوبه، استراتيجياته

إن لم ترغب بالدروس الجماعية يتاح لك دروس فردية، والعكس صحيح، فإنك صاحب القرار في تحديد خطة الدراسة وتعلم اللغة.

تحميل تطبيق كامبلي Cambly للأندرويد

كامبلي: تعليم اللغة الانجليزية - التطبيقات على Google Play

كامبلي: تعليم اللغة الانجليزية - التطبيقات على Google Play

مكان تعلم اللغه الانجليزيه بسهوله مع كامبلي وتحدث في أي وقت ومن ...

اقرأ المزيد

مميزات تطبيق كامبلي Cambly لتعلم وتطوير اللغة الإنجليزية

تطبيق كامبلي Cambly لتعلم اللغة الانجليزية الطريق الأمثل لإتقان اللغة

الكثير من المميزات والخصائص التي ساعدت على تحميل تطبيق كامبلي Cambly أكثر من 10 ملايين مرة، مع حصاده تقييمًا إيجابيًا مرتفعًا، ومن أهم ما ينفرد به من مميزات:

  • أسلوب الدراسة المميز، يشعر المتعلم بأنه في فصل تعليمي فردي خاص به يطرح ما يحلو له من التساؤلات، إذ لا يهاب ولا يتردد أبدًا بل يتجرأ أكثر لعلمه ويقينه بأنه هنا ليخطئ أولًا حتى يصار إلى تصحيح ما أخطأ به، ولذلك يوفر راحة نفسية للمتعلمين بمختلف المراحل سواء الكبار او الأطفال.
  • حرية اختيار المُدرس والموعد، من خلال تطبيق كامبلي فإنك تختار المدرس المناسب حسب تخصصه أو مجاله، ثم تبدأ بتحديد الموعد حسب ما يناسبكما مجانًا.
  • المرونة بالاستخدام، يترك كامبلي المجال لأطراف العملية (المتعلم والمعلم) مسألة تحديد الوقت والمدة باعتبارهما أعلم بما يلائمهما.
  • الممارسة الفعلية للغة، أنت هنا لتتمكن من ممارسة اللغة الإنجليزية بشكل طبيعي حتى تشعر بأنك ناطق بها، مع حرص المعلم على تصحيح الأخطاء وجعلك أكثر كفاءة وقدرة على التحدث بطلاقة.
  • تحديد مستويات المدرسين قبل التوجه إلى حجز درس واختيار جلسة مع أي منهم.
  • حرية القبول بالموعد المحدد من قِبل المُدرّس أو رفضه لتحديد موعد آخر.
  • تعدد التصنيفات والمجالات ما بين (اللغة الإنجليزية لأغراض الأعمال التجارية، الشركات الناشئة، الحياة في عصر التكنولوجيا، والاعتناء بكوكبنا وغيرها الكثير).
  • إمكانية التعرف على مهارات المعلم وبلده والتقييم الذي حققه من المتعلمين الآخرين قبل حجز الموعد بينكما.
  • إتاحة الفرصة لك بخوضِ تجربةٍ مجانية لمدة 15 دقيقة حتى تتخذ قرارك في الانضمام.
  • سهولة الاستخدام؛ إذ يظهر لك الدروس المجدولة والدروس الجماعية وغيرها الكثير من التفاصيل حول جدولك الدراسي.
  • التعرف على التقدم الذي أحرزه المتعلم من خلال عدد دقائق مع المدرسين وعدد الدروس.
  • إمكانية اختيار التعلم في جلسات جماعية في حال عدم الرغبة باختيار الجلسات الفردية.

كيفية الربح من تطبيق كامبلي Cambly

يمكنك استثمار وقتك ومهارتك باللغة الإنجليزية إن كنت ناطقًا بها بطلاقة في الربح من تطبيق كامبلي Cambly من خلال تعليم المشتركين، حيث يدفع كامبلي للمعلمين 10.30 دولار أمريكي مقابل الساعة الواحدة في التدريس، ويعتبر ذلك ضمانًا لحقوقهم المالية وتقديرًا لجهودهم، ويعتبر السعر مناسب جدًا مقارنةً مع المرونة المطلقة الطاغية على أسلوب التدريس.

,ويشار إلى أن تطبيق كامبلي Cambly يدفع للمعلمين كل يوم إثنين، بحيث يكون الحد الأدنى للربح 20 دولار في رصيده من خلال باي بال Paypal.

ليس ذلك فحسب، بل يمكن أيضًا تحقيق الربح من خلال الإحالة (الدعوة)، بحيث تدعو معلم ما للتعليم في المنصة، وبعد الموافقة عليه فإنكما تحصلان على 10 دولار أمريكي، وبعد أن يُنهي المعلم المُحال مدة 10 ساعات من التعليم، ستحصل مجددًا على 20 دولار أمريكي.

كما أن المعلمين قادرين على العمل الإضافي في التدريس لتحقيق دخل أعلى وأفضل.

وإن كنت تطمح للبدء تأكد من توفر الشروط التالية لديك:

  • التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة.
  • وجود مؤهلات علمية وعملية في المجال يعتبر ميزة إضافية وليس أساسية.
  • وجود اتصال بالإنترنت مستقر.
  • الالتزام بالمواعيد مع المتعلمين.

كامبلي كيدز Cambly Kids

يعتبر تبويب كامبلي كيدز Camly kids من الواجهات التعليمية المناسبة للأطفال من الفئة العمرية بين 4-15 سنة، وقد أثبت كفاءته في تعميق جذور اللغة الإنجليزية عند الأطفال وتطوير مهاراتهم اللغوية، علمًا بأن مبدأ الدراسة يكون تبعًا لنظام حجز الدرس لمدة 30 دقيقة، وأسلوب التدريس مختلف قليلًا بحيث يتم اللجوء إلى نظام التحفيز والمكافآت،

يدفع تطبيق كامبلي للمعلمين في قسم الأطفال أجرًا أعلى نسبيًا؛ بحيث يصل السعر إلى 12 دولار مقال في الساعة الواحدة.

يعتبر تطبيق كامبلي كيدز مناسب جدًا وفعال نظرًا لتوفير تواصل حقيقي بين المعلم والطفل، ما يجعله أسرع وأفضل في التعلم، من المتعارف عليه أن التعلم بالمحادثة يحقق تجربة أفضل في تعزيز المهارات اللغوية أكثر من أي طريقة أخرى.

كما أن استخدام الكلمات والمفردات يكون أفضل من خلال الاستماع والمحاولة والمناقشة وغيرها، هذا ويدعم المعلم ويتعامل مع قدرة الطالب الفردية ويسهل التعليم بناءً عليه؛ وليس مجرد تعليم بأي طريقة كانت أبدًا.

ختامًا، فإن تطوير اللغة الإنجليزية أمر مهم جدًا يؤهلك للحصول على المزيد من الوظائف، ويتيح لك الفرصة للانخراط في هذا العالم الذي أصبح يعتمد كثيرًا على إتقانك للغة الإنجليزية حتى تمضي قدمًا في فهم ما يحيط بك، عند استخدامك تطبيق كامبلي Cambly يعني أنك تتواصل مع أهل اللغة الناطقين بها لتكون أكثر كفاءة وجدارة.

المراجع

What is Cambly?

What is Cambly? Cambly Business Model

إيمان الحياري

إيمان الحياري

كاتبة محتوى تقني ومنوع

كاتبة محتوى إبداعي واحترافي أشغف في إثراء المحتوى العربي، هدفي إفادة الشباب العربي بالمعلومات المستوحاة من مصادرها الموثوقة وتقديمها بأبسط ما يمكن لتكون متوفرة فور البحث عنه.

تصفح صفحة الكاتب

اقرأ ايضاّ