كلام من القلب : أجمل اقتباسات عن فلسطين الحبيبة

إيمان الحياري
كاتبة محتوى تقني ومنوع
نشرت:
وقت القراءة: دقائق
كلام من القلب : أجمل اقتباسات عن فلسطين الحبيبة

فلسطين ذلك الجرح الذي لا يندمل؛ جرح نتأجج ألمًا لما تعانيه من مواجع وويلات الاحتلال الغاصب، فإنها قضيتنا الأولى غير القابلة للنقاش ولا النقض أبدًا، فإننا نعيش حالة عشق لفلسطين عروس عروبتنا، ونجزم دون أن نأبه بأن نظلم من لا يعتبر فلسطين وطنًا له ولا قضيته بأنه مجرد من الإنسانية.

فلسطين العشق الأزلي

كلام من القلب : أجمل اقتباسات عن فلسطين الحبيبة

لا أعتقد أن الأمر منصفًا أن أسرد تفاصيلًا جغرافية حول فلسطين، فقد ارتأيت من الأوفى بحقها التعبير عن عمق المشاعر نحوها باعتبارها وجهة لا يتنازع عليها اثنين، فإن العرب أجمع والإنسانية جمعاء تؤمن بالحق الفلسطيني بالعودة والتحرير والبقاء، فإن فلسطين لن تزول ولن تصبح إسرائيل، مهما طالت سنوات الاحتلال فإن الليل حتمًا سينجلي، والقيود ستتحطم وكل ما يقف أمامنا سننهي وجوده حتى تعود وتبقى فلسطين حرة عربية.

فلسطين القضية الأولى للإنسانية والعرب، ولن نغير أقوالنا يومًا بأن القدس عاصمة فلسطين الأزلية مهما تحرّفت بطون الكتب، والأقصى مسرى الرسول -صلى الله عليه وسلم- ولها معنا قصص عميقة دينيًا ووطنيًا، إنها فلسطين.

ما هي أجمل الاقتباسات عن فلسطين؟

كلام من القلب : أجمل اقتباسات عن فلسطين الحبيبة

مهما خطت الأقلام من كلمات وحروف؛ تبقى عاجزة ومقصرة جدًا في وصف فلسطين الأبية دومًا، لكن سأضع بين يديكم مجموعة من أجمل اقتباسات عن فلسطين تتأجج لها المشاعر الجياشة وتزيد شغف الاشتياق والرغبة باللقاء، فإنها الحب الأزلي والأطهر:

  • لا يجرؤ في هذه الأرض على كسري أحد؛ فإن التاريخ بأسره قد أسماني فلسطيني.
  • كل مشاعر الإنسانية والعروبة تؤدي إلى فلسطين؛ إما النصر أو لا معنى للحياة.
  • ليست فلسطين جميلة كيوسف فحسب؛ بل خانها العالم بأسره كما خانه إخوته.
  • دماء الشهداء تروي شوق الأراضي الفلسطينية لها بكل كرم.
  • فلسطينا موطننا جميعًا وسينادي بنا الإمام لنسوي في الصلاة معًا في القدس يومًا ما.
  • حلمنا قريب المنال لا محالة "تم تحرير فلسطين" الخبر العاجل الوحيد.
  • عندما تأتي سيرة الصمود والعزة لا يخطر في الأذهان سوى أهالي غزة.
  • لكم العالم بأسره ولنا فلسطين نرى فيها العالم.
  • عذرًا باريس .. فإن رائحة مسك دماء الشهداء تفوح من ربوع فلسطين عاصمة العطور.
  • أحتاج قلبًا آخر حتى يستوعب مقدار حبي وهيامي بكِ يا فلسطين.
  • اعلم أنك بفلسطين فقط عندما ترتفع أصوات هدير الثورة في أعالي السماء وتهف الأصوات أنا دمي فلسطيني لتسحق الأقزام.
  • أبناء فلسطين لا يركعون! فإنها قضيتهم الأولى ورمي الحجارة الهواية الثانية، فإما النصر وإلا فلن نكون.
  • الاحتلال جبان دومًا رغم أسلحته؛ ففي صدور الفلسطينييّن مخازن رشاش تبث الرعب.
  • أصوات النصر تتأجج في أرض المعركة، ودماء الشهداء تعطّر الأرض كاملةً، حتمًا سيدحر العدو يومًا.

كلام عن فلسطين والقدس

تجف الأقلام وما زال الكلام والأقوال عن فلسطين والقدس لم تنضب؛ حتمًا المشاعر تولد يوميًا وفي كل لحظة لتزف المزيد من الحروف المفعمة بالكلام عن القضية الفلسطينية:

  • الخارطة الفلسطينية مرسومة بحدودٍ من دماء الشهداء
  • نحن لسنا أشواك لننكسر؛ بل نحن قنابل لو اقتربوا منا ننفجر.
  • لن أهاب الرصاص الدامي مهما هطل، ولن تهتر أقدامي مهما حصل، فإن الكون يميزّني فإنني فلسطيني تجري في عروقي التضحية والثأر والإقدام ضد المحتل.
  • في أرض المعركة جميعنا مقاتلون وعدونا واحد وقضيتنا واحدة هي فلسطين.
  • في فلسطين جميعنا مشاريع شهداء مصيرها واحد، ولنا الفخر.

اقتباسات عن فلسطين

أبدعت نخبة من كبار الشعراء والكُتّاب في الحديث عن فلسطين وكتابة اقتباسات بمنتهى الجمال والروعة، لذلك أود الوقوف على بعض الاقتباسات التي ترددت على لسان نخبة النخبة من أصحاب القلم الحر والقضية:

أقوال محمود درويش عن فلسطين

محمود درويش شاعر فلسطيني اقترن ذكره دومًا بالقضية الفلسطينية والشغف والهيام بها، فقد سلط جل اهتمامه على كتابة الأشعار حول الثورة والوطن، واخترنا تاليًا أجمل الأقوال:

من سوء حظي نسيت أن الليل طويل ومن حسن حظك تذكرتك حتى الصباح.

يعبر درويش عن استيائه من طول الليل إلا أنه ما هوّن عليه ذكر فلسطين حبيبته والتفكر بها والتغني بجمالها والشوق والحنين لها.

تعرف ما هو الوطن ؟ ليس سؤالا تجيب عليه وتمضي.. إنه حياتك وقضيتك معا.

لم يتمكن محمود درويش من الفصل بين حياته وقضيته الفلسطينية؛ فإنهما معًا هما الوطن له ولغيره، مؤكدًا استحالة الانفصال بينهما.

كل نهر، وله نبع ومجرى وحياة ! يا صديقي!.. أرضنا ليست بعاقر كل أرض، ولها ميلادها.. كل فجر وله موعد ثائر.

حتمًا ترى حجم الإيمان والقناعة تتدفق من حروف درويش بحتمية بزوغ فجر النصر والتحرير لفلسطين يومًا ما، فإن الأرض على موعدٍ مؤكد مع ميلاد الحرية فإنها ليس عاقر إطلاقًا.

سنصير شعبا حين لا نتلو صلاة الشكر للوطن المقدس، كلما وجد الفقير عشاءه.. سنصير شعبا حين نشتم حاجب السلطان والسلطان، دون محاكمة.

أجمل أقوال ناجي العلي عن فلسطين

ناجي العلي ثائر فلسطيني على طريقته الخاصة، اتخذ من قلمه وكراسه سلاحًا فتاكًا لمقاومة الاحتلال ونصرة وطنه بشتى الطرق؛ وقد يرى البعض أن الأمر ليس مجدٍ؛ إلا أنني أود إعلامك بأن ما كتبه دب الرعب في أعماق العدو حتى صدر الحكم بضرورة تصفيته واغتياله، ناجي العلي الأب الروحي لـ حنظلة الطفل الفلسطيني ذو العشرة أعوام؛ أود أن أضع بين يديك مجموعة من أجمل أقواله عن فلسطين:

الطريق إلى فلسطين ليست بالبعيدة ولا بالقريبة، إنها بمسافة الثورة

“عندما سُئل ناجي العلي عن موعد رؤية وجه حنظلة أجاب: عندما تصبح الكرامة العربية غير مهددة، وعندما يسترد الإنسان العربي شعوره بحريته وإنسانيته”

“كلما ذكروا لي الخطوط الحمراء طار صوابي .. أنا أعرف خطا أحمر واحدا، أنه ليس من حق أكبر رأس أن يوقع وثيقة اعتراف و استسلام لإسرائيل”

ختامًا، فإن فلسطين القضية غير القابلة للنقاش أبدًا، فإن الحرية هي الملاذ الآمن الوحيد الذي نمضي قدمًا لأجله، لن تقف الثورة وسيهطل وابل من حجارة السجيل على اليهود طالما النفس فينا، فلسطين ستعود حرة ومنصورة بحول الله وقوته.

إيمان الحياري

إيمان الحياري

كاتبة محتوى تقني ومنوع

كاتبة محتوى إبداعي واحترافي أشغف في إثراء المحتوى العربي، هدفي إفادة الشباب العربي بالمعلومات المستوحاة من مصادرها الموثوقة وتقديمها بأبسط ما يمكن لتكون متوفرة فور البحث عنه.

تصفح صفحة الكاتب

اقرأ ايضاّ