فعاليات جيتكس جلوبال 2023 بدبي حدث عظيم في عالم التكنولوجيا

إيمان الحياري
إيمان الحياريكاتبة محتوى تقني ومنوع
نشرت:
وقت القراءة: دقائق
فعاليات جيتكس جلوبال 2023 بدبي حدث عظيم في عالم التكنولوجيا

ترتفع ضربات القلوب في صدور المهتمين بالتكنولوجيا والمدمنين بها، تحديدًا بعد بقاء أيامٍ بل أقل على انطلاق فعاليات جيتكس جلوبال 2023 في دبي، بانتظار المفاجآت التي حتمًا ستكون مليئة بالمسرّات التي تثير البهجة في مجال اهتمامنا التكنولوجي، كيف لا وهي الحدث الأكبر من نوعه على الإطلاق على مستوى جميع الشركات الناشئة.

أحداث جيتكس جلوبال 2023

فعاليات جيتكس جلوبال 2023 بدبي حدث عظيم في عالم التكنولوجيا

العالم التكنولوجي على أهبة الاستعداد لانطلاقة جيتكس جلوبال 2023 بكل سرور، إذ يستعد لما سيأتي به هذا الحدث الأضخم في المجال إلينا، وتستضيف دبي الفعاليات بكل حفاوةٍ وسعادة في مركز دبي التجاري العالمي بحضور ومشاركة عدد ضخم من الشركات التكنولوجية العالمية.

النسخة 46 من جيتكس جلوبال 2023 بصدد الانطلاق بالتعاون والاستضافة لما يفوق ستة آلاف شركة قائمة في المجال، وذلك بالتزامنِ أيضًا مع استعداد دبي لاستضافةٍ أخرى تتمثل بانطلاق معرض إكسباند نورث ستار المنتظر إقامته في ربوع غرفة دبي للاقتصاد الرقمي؛ والذي يعتبر النسخة الأكبر على الإطلاق في دبي هاربر، لذلك تعتبر هذه الفترة هامة تكنولوجيًا في دبي لما تستضيفه من فعالياتٍ حقًا رائعة وستترك بصمة عميقة.

موعد انطلاق فعاليات جيتكس جلوبال 2023

فعاليات جيتكس جلوبال 2023 بدبي حدث عظيم في عالم التكنولوجيا

تنطلق فعاليات جيتكس جلوبال 2023 GITEX Global 2023 يوم الإثنين المصادف 16 أكتوبر 2023 وتستمر حتى 20 من الشهر ذاته، ومن المنتظر أن تطل علينا العديد من الفعاليات المنظمة تحت مظلة جيتكس جلوبال وإكسباند نورث ستار على مساحةٍ تمتد إلى 2.7 مليون قدم مربع على الأقل، موزعة على ما يفوق 41 صالة تقريبًا، وانطلاقًا من ارتفاع وتيرة الطلب العالمي في هذا المجال؛ فقد سجلت الزيادة تقديريًا بنحو 35% أكثر من العام المنقضي، وما يثير الشغف للحضور والمتابعة أن المعارض تستضيف نخبة النخبة من العقول اللامعة والشركات التي تتجه لتسليط الضوء على أجندات رقمية غير مسبوقة في مجال الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

مفاجآت جيتكس جلوبال 2023

فعاليات جيتكس جلوبال 2023 بدبي حدث عظيم في عالم التكنولوجيا

بالتزامنِ مع وجود ما يفوق 3500 جهة عارضة تقريبًا، تترقب العيون ما سيتم طرحه من إنجازات وابتكارات حديثة الظهور، وتحديدًا بعد المعلومات المسربة بأنها ستترك أثرًا عميقًا جدًا في حياة الأفراد وتجعلها أكثر تطورًا من أي وقت مضى، كما سيكون الأثر واضحًا على المجتمع.

فإن المفاجآت والابتكارات الجديدة ستكون حتمًا في مجال الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني على وجه الخصوص؛ أي المواضيع التي تعد حديث الساعة في الوقت الراهن، إذ من المنتظر تعديد مستويات الحماية إلى حد التعقيد على البنية التحتية والأصول الرقمية بمختلف أشكالها في مجال التكنولوجيا،

إذ تشير المعلومات إلى وادي جيتكس السيبراني” GITEX Cyber Valley قد جاء بالعديد من التفاصيل والمعلومات التي تتمحور حول الإجرام السيبراني والظلام الحالك الذي يختبئ خلفه، كما سيرفع الستار عن الطرق الفعالة في تحويل العالم إلى مدن مستدامة ومدى الأثر في التكنولوجيا المناخية حتى تضمن للأجيال القادمة مستقبل يخلو تمامصا من أي انبعاثات.

ستقام العديد من ورشات العمل المتخصصة في الذكاء الاصطناعي التوليدي، جلسات حورارية حول كيفية حماية الملكية الفكرية، ورشات عمل موجهة للإناث حول الأزياء وما يتعلق بها.

اقتصاد ريادة الأعمال العالمي في معرض إكسباند نورث ستار

فعاليات جيتكس جلوبال 2023 بدبي حدث عظيم في عالم التكنولوجيا

من الجدير بالذكرِ أن غرفة دبي للاقتصاد الرقمي ستفتح أبوابها امام العديد من الشركات القادرة الناشئة لتكون وجهة عارضة، ومن المنتظر وجود 1800 شركة ناشئة بحضورِ ومشاركة أيضًا ألف مستثمر من مختلف الجنسيات، وتشير المعلومات إلى أن حجم الاستثمارات في هذا الحدث ستكون بقيمة ترليون دولار تقريبًا.

في الواقع إن الهدف الكامن خلف معرض إكسباند نورث ستار وفعاليات جيتكس جلوبال 2023 أيضًا تعزيز قدرة الجيل الحالي على الابتكار واستنباط الأفكار الإبداعية من أعماق عقولهم، إلى جانبِ تعظيم دور ريادة الأعمال الرقمية وجعلها أكثر تأثيرًا في الحياة وإضافة نصيب إضافي من الاستثمار لتكون عنصر فعال أكثر من أي وقت مضى؛ بالتالي ترك أثر عميق إيجابي في اقتصاد دبي الرقمي، يستضيف المعرض قائمة ضخمة من أكبر الشركات البارزة في المجال منها مايكروسوفت، جوجل، هواوي وغيرها الكثير.

فعاليات جيتكس جلوبال 2023 بدبي حدث عظيم في عالم التكنولوجيا

عند الوصول إلى جناح مدينة دبي للإنترنت داخل أرجاء المعرض فإنك ستكون قادرًا على الاطلاع على الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي، فإنها الفرصة الأمثل للتعرف عما جاء به العلم والتكنولوجيا من مستجدات حول الحلول السريعة لأكثر المشاكل تعقيدًا التي يواجهها العالم في الوقت الراهن، كما أنها تتجه إلى تأدية دور محوري بمختلف المساعي لتكون قادرة على ترسيخ جذور التنوع الاقتصادي واستراتيجيات التحول الرقمي التي تنفذها الإمارة، لذلك فقد تكللت الجهود بالنجاح بالقدرة على استقطاب أضخم الشركات العالمية منها الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصناع التكنولوجيا.

من التجارب المميزة أن الزوار سيخوضون غمار تجربة غير مسبوقة مثل تجربة الذراع الآلي القائم على خوارزميات الذكاء الاصطناعي، وتجربة المنافسة الحامية الوطيس بين قدرات الذكاء البشري والاصطناعي في مسابقاتٍ مميزة.

مجالات معرض جيتكس جلوبال 2023

يغطي معرض جيتكس جلوبال عامةً العديد من المجالات المثيرة للاهتمام في حياة الإنسان، ويسلط الضوء على التفاصيل التالية:

  • التطوير والبرمجة.
  • الميتافيرس
  • الاستدامة
  • الاتصالات.
  • الأمن الإلكتروني.
  • التنقل المستقبلي.
  • الذكاء الاصطناعي
  • المؤتمر العالمي لمدراء التكنولوجيا التنفيذيين

ختامًا، فإن موعد فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2023 ستكون حافلة الإنجازات والمستجدات غير المسبوقة في المجال، إذ ستتمكن العقول النيرة من استخراج أفضل ما لديها، ومشاركة الشركات الكبرى بهذا الصدد من خلال ابتكارات وإنجازات ستترك بصمة إيجابية لدى الشركات والحياة المجتمعية للأفراد دون أدنى شك.

المراجع

gitex

إيمان الحياري

إيمان الحياري

كاتبة محتوى تقني ومنوع

كاتبة محتوى إبداعي واحترافي أشغف في إثراء المحتوى العربي، هدفي إفادة الشباب العربي بالمعلومات المستوحاة من مصادرها الموثوقة وتقديمها بأبسط ما يمكن لتكون متوفرة فور البحث عنه.

تصفح صفحة الكاتب

اقرأ ايضاّ