شعار تويتر الجديد .. ضجة جديدة بعد الصراع مع ثريدز

إيمان الحياري
كاتبة محتوى تقني ومنوع
نشرت:
وقت القراءة: دقائق
شعار تويتر الجديد .. ضجة جديدة بعد الصراع مع ثريدز

بعد أيامٍ قليلة من انخماد شرارة الحرب الإلكترونية بين تويتر وميتا إزاء طرح تطبيق ثريدز المنافس، توجهت تويتر إلى توجيه الأنظار بطرح شعار جديد لها أثار استهجان المتابعين بدرجة كبيرة، وفي طرفة عين حلق العصفور الأزرق عاليًا واستقر مكانه شعار تويتر الجديد X.

وأصبح دومين X الذي يملكه اليون ماسك منذ العديد من السنوات هو الدومين الجديد لـ twitter عند زيارتك الآن الى x.com يتم تحويلك الى Twitter.com لاكن على الأغلب سوف يتم اعتماد الدومين X لأنه اسم الموقع الجديد.

تغيير شعار تويتر إلى إكس 2023

لم يهدأ بال الملياردير إيلون ماسك مالك شركة تويتر إلا بعد المضي قدمًا في الجدل والإثارة، فقد استغل الفترة القليلة الماضية وأكملها حاليًا في تغيير شعار تويتر من الطائر الأزرق ليصبح علامة إكس باللون الأبيض وبخلفيةٍ سوداء، وقد اجتاح الشعار الجديد أعلى مبنى الشركة خلال لحظاتٍ من عيون تترقب المشهد خلال إزالة الطائر ووضع شعار تويتر الجديد مكانه، كما اجتاح أيضًا المنصة الرسمية وكل ما يمت للموقع بصلة، إلا أن الغالبية العظمى من المستخدمين قد أكدوا بأن التغيير على نسخة سطح المكتب فقط ولم تطول التطبيق على الهواتف الذكية حتى الآن؛ لكن حتمًا سيتم التغيير بأقرب وقت.

لم يقتصر الأمر عند ماسك على تغيير شعار تويتر إلى إكس على المنصة فحسب؛ بل غيّر الصورة الشخصية لحسابه حتى تتخذ الشعار الجديد.

سبب تغيير شعار تويتر إلى إكس X

بعد الموجة العارمة من التساؤلات التي أثارها إيلون ماسك بعد تغيير شعار تويتر إلى X؛ فقد فضّل إشباع فضول المتسائلين بأن السر في هذا التغيير المفاجئ هو التوجه إلى جعل المنصة موقعًا شاملًا لكل ما يخطر ببالك وتحديدًا في مجال الاتصالات والمعاملات المالية.

ومن المنتظر في غضون الفترة القادمة أن تصبح هذه المنصة بمثابة موقع يساعد على إدارة الشؤون المالية، وأن التغيير ليس شكليًا فقط بل تعمق ليصبح جوهريًا أيضًا.

حيث أن نطاق الخدمات سيكون أوسع نطاقًا في الفترة القادمة، حتى يحاكي موقع إكس.كوم خدمات وي تشات WeChat.com الصيني.

من الجدير بالذكرِ أن تاريخ 24 تموز 2023 كان التاريخ الفعلي لإزالة العصفور الأزرق وانتهاء عهده من تويتر وبدء عمل الشعار إكس على قمة المبنى.

ارتفاع سعر دوج كوين وشعار إكس

العلاقة بين سعر عملة دوج وشعار تويترالعلاقة بين سعر عملة دوج وشعار تويتر

تمكنت عملة دوج كوين DogeCoin من الاستحواذ على لقب أفضل العملات الرقمية من حيث الأداء في الفترة القليلة الماضية، وقد جاء ذلك على غرارِ رفع الملياردير إيلون ماسك لشعار إكس واحتلاله موضع العصفور الأزرق في تويتر، حسب ما أشار إلى ذلك موقع Benzinga.

ارتفع سعر عملة دوج كوين بنسبةٍ بلغت 7% تقريبًا، ما أفضى إلى بدء التداول بقيمة 0.080 دولار أمريكي، وقد جاء ذلك رغم الهدوء النسبي الذي يعم سوق تداول العملات الرقمية في الوقت الراهن.

السر الكامن خلف العلاقة بين ارتفاع سعر عملة دوج كوين الرقمية وشعار إكس، بأن مالك تويتر إيلون ماسك قد أطلق تغريدة تتضمن إعلانًا ترويجيًا يستعرض فيه على الجماهير شعار تويتر الجديد، ويشار إلى أن المشارك الأول في تصميم هذا الشعار هو ذاته مصمم دوج كوين Dogcoin.

وقد اعتبر هذا الأسلوب إعلانًا ودعمًا أيضًا للعملة دوج كوين؛ أي عصفورين بحجر واحد.

مقارنة بين شعار تويتر الجديد X وشعار إكس بوكس

استكمالًا للتنافس بين الشركات والرغبة في الإيقاع بأي خطأ؛ فقد استهجن النشطاء توجه إيلون ماسك إلى اختيار شعار يشبه إلى حدٍ كبير شعار إكس بوكس التابع لشركة مايكروسوفت والمتخصصة في ألعاب الفيديو.

من المتعارف عليه أن شركة مايكروسوفت قد أطلقت منصة ألعاب الفيديو عام 2003م لتكون ملاذًا لعشاق الألعاب الإلكترونية، وقد عرفت بالشعار الذي يميزها عن بقية منصات مايكروسوفت هو X أيضًا.

من المتوقع أن تواجه شركة تويتر مشاكل قضائية جديدة مع نحو 900 شركة على الأقل لديها علامة مسجلة بشعارٍ شبيه جدًا في أمريكا والعالم، لذلك فإن محامي الشركة على يقين بأن هناك من سيوجه دعوى قضائية للشركة تحت السبب.

في وقتٍ سابق كانت تويتر السبّاقة في التوجه للقضاء ضد ميتا بعد طرح تطبيق ثريدز الذي اعتبر منافسًا بشكل صريح.

ختامًا، فإن تويتر أو إكس قد اتخذت الحلة الجديدة بأبهى صورها، إلا أن مالكها ماسك قد أشار لاحتمالية إدخال تطويرات وتحديثات على الشعار حتى يصبح أفضل؛ واصفًا عدم تقبله للخطوط العريضة إجمالًا، وبعد الانتهاء من دهشة تغيير شعار تويتر فإن العالم ينتظر ما هو آتٍ من خدمات وتغييرات في جوهر الموقع، إضافة للترقب من بعيد فيما إذا كان هناك شكاوى قضائية تلوح بالأفق ضد تويتر.

المراجع

Elon Musk: Twitter rebrands as X and kills off blue bird logo

Twitter changes logo to ‘X’, replacing blue bird symbol

Elon Musk just changed Twitter’s logo again — sort of

إيمان الحياري

إيمان الحياري

كاتبة محتوى تقني ومنوع

كاتبة محتوى إبداعي واحترافي أشغف في إثراء المحتوى العربي، هدفي إفادة الشباب العربي بالمعلومات المستوحاة من مصادرها الموثوقة وتقديمها بأبسط ما يمكن لتكون متوفرة فور البحث عنه.

تصفح صفحة الكاتب

اقرأ ايضاّ