ثريدز ليس الوحيد! هناك 9 بدائل لذات العصفور الأزرق "تويتر" في 2023

إيمان الحياري
كاتبة محتوى تقني ومنوع
نشرت:
وقت القراءة: دقائق
التدوين المصغر وأفضل تطبيقات بدائل تويتر 2023التدوين المصغر وأفضل تطبيقات بدائل تويتر 2023

بعد الضجة الأخيرة حول ظهور ثريدز والمنافسة حامية الوطيس مع تويتر، فجّر خبراء التكنولوجيا مفاجأة بأن هناك 9 منافسين على تويتر الصمود أمامهم والقتال لأجل البقاء خلال هذا العام، إلا أن المنافسة تزداد تدريجيًا، لذلك يجب شد الأحزمة وبذل المزيد من الجهود حتى يحافظ تويتر على مكانته.

أفضل تطبيقات بدائل تويتر 2023

يتخذ تويتر أسلوبًا خاصًا في الحياة الاجتماعية الافتراضية؛ حيث يتيح للمستخدمين المشاركة بالتدوينات المصغرة، إلا أن هناك تطبيقات لم تدعه وشأنه؛ بل قررت المضي قدمًا في منافسة شديدة، ولذلك في الأيام القليلة الماضية كثر الحديث عن أفضل تطبيقات بدائل تويتر 2023، ولذلك دعنا نقف سويًا عليها:

تطبيق بلارك Plurk

تطبيق بلارك تطبيق بلارك

تطبيق بلارك Plurk ليس خيارًا مطروحًا عام 2023! بل أنه من مواليد الثاني عشر من شهر مايو 2008، من التطبيقات المدرجة تحت قائمة التدوين المصغر؛ حيث يتيح للمستخدمين مشاركة الآخرين بتدوينات لا يتخطى طولها 140 حرف فقط، إلا أنه في الوقت الحالي قد ارتفع ليصبح 360 حرف.


اقرأ ايضا

    ينفرد هذا التطبيق بالقدرة تقديم تفاصيل دقيقة حول المخطط الزمني لما قام المستخدم بنشره، ويكشف الستار عن الوقت الفعلي الذي كتبت به التدوينات،

    تطبيق ماستودون Mastodon

    تطبيق ماستودون تطبيق ماستودون

    جاء تطبيق ماستودون ضمن قائمة أفضل بدائل تويتر 2023، ويشار إلى أنه رغم الأعداد الكبيرة فيه إلا أنها تجتمع في اهتماماتٍ على هيئة مجموعات، ويوفر التطبيق فرصة للمستخدمين بالمشاركة بتدوينات يصل طول الحروف فيها إلى 500 حرف تقريبًا.

    يحتاج الأمر الانضمام إلى مجتمعات مصنفة حسب الاهتمام، قد يكون الاستخدام صعبًا في بداية الأمر؛ إلا أنه يصبح سهلًا للغاية لاحقًا.

    تطبيق Amino

    تطبيق Amino من أفضل بدائل تويتر 2023تطبيق Amino من أفضل بدائل تويتر 2023

    تشير المعلومات إلى أن تطبيق Amino من التطبيقات الاجتماعية التي توفر مساحة آمنة للتدوين المصغر بالنسبة لفئة المراهقين، كما يتيح لك إمكانية الدردشة مع الأصدقاء بكل سهولة ونشر الفيديوهات، كما أنك أمام تطبيق يتيح لك الدردشة الصوتية لتكون أقرب مع الزملاء.

    تطبيق Aether

    تطبيق Aether تطبيق Aether

    يعتبر تطبيق Aether واحدًا من التطبيقات التي احتلت مرتبة مرموقة بين بدائلٍ كثيرة بالنسبةِ لمنصة تويتر، ولكن لا أحبذ القول بأنه بديل لاعتبار ضمن القائمة التجريبية فقط، لذلك لا أعتقد بأنه خيار ملائم لمنافسة تويتر الضخم حتى اللحظة، لكن قد يكون ذلك مستقبلًا أمر متاح.

    هذا التطبيق جاء بنمط مختلف عن بقية المنصات، حيث يطغى طابع الغرابة عليه لاعتباره يزيل أي تعليقات أو منشورات في وقتٍ لاحق بعد انقضاء وقت محدد من الزمن، أعتقد أنه أمر ممتع.

    تطبيق Tumblr

    تمبلر Tumblrتمبلر Tumblr

    في القائمة المذكورة ألاحظ أن تمبلر Tumblr هو الأكثر شهرة وانتشارًا، لذلك يحق له منافسة تويتر مقارنة مع بقية التطبيقات أعلاه؛ إلا أن تويتر يعتبر الأقوى وجودًا في التدوين المصغر، ويجدر التنويه أنه من التطبيقات المولودة عام 2007؛ أي أنه قديم فعليًا واستحوذ على مكانة عريقة لفترة من الزمن؛ لكن يبدو أن الزمن قد جار عليه بما فيه الكفاية.

    جاء هذا التطبيق حتى يكون شبكة اجتماعية مذهلة لنشر الفيديوهات والصور وغيرها من أساليب مشاركة الآخرين، إلا أن هناك بعض الاختلافات مع تويتر.

    تطبيق Micro.blog

    لم يغب تطبيق micro blog عن قائمة أفضل بدائل تويتر 2023، والذي يعد الأفضل من ناحية إمكانية فتح المزيد من الأفق للبحث الوصول عبر وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من تويتر حسب الأقوال، إلا أنه تطبيق ليس مجاني 100%؛ فإنك مضطر مع الأسف إلى دفع بعض التكاليف حتى تتمكن من الوصول إلى بعض الميزات.

    من العيوب التي تناط بهذا التطبيق أنه لا يتوفر لمستخدمي الأندرويد؛ لكن يمكن استخدامه اعتمادًا على جهات أو أطراف ثالثة خارجية حتى تستخدمه.

    ثريدز Threads

    ثريدز بديل تويتر 2023ثريدز بديل تويتر 2023

    جاء تطبيق ثريدز الذي أطلقته شركة ميتا Meta مؤخرًا ليثير عاصفة من الجدل، وتحديدًا بعد أن تمكّن من استقطاب ما يفوق 80 مليون مستخدم في ساعاتٍ قليلة؛ حتى ارتفع هرمون الأردينالين في أعماق مالك تويتر الذي بات متأكدًا بأنه سينافس تويتر خلال أيامٍ قليلة فقط.

    تمكنت المواقع الإلكترونية بمختلف أنواعها من تسليط الضوء على هذا التطبيق الجديد الذي تمكن من أن يصبح حديث الساعة، فقد جاءت ميتا بهذا التطبيق بأسلوبٍ برمجي يتشابه كثيرًا مع تويتر؛ فإنه موقع تدوينات يصل طولها إلى 500 حرف تقريبًا.

    كان من المفترض أن يكون ثريدز الأول في قائمتي؛ إلا أنني خالفت التوقعات وقررت أن يكون الأخيرًا حتى أطيل الحديث عنه، ومن أهم المعلومات حوله:

    • من التطبيقات التي تتيح للمستخدمين مشاركة الآخرين بنات أفكارهم.
    • إمكانية التواصل مع الآخرين بالرد على التعليقات والإعجاب وغيرها.
    • طول المنشور الواحد لا يتخطى 500 حرف.
    • السماح بمشاركة فيديوها تصل مدتها 5 دقائق، وهذه الميزة لا تتوفر في تويتر.
    • تسجيل الدخول إلى ثريد يعتمد كليًا على حساب المستخدم في الانستغرام.
    • إلغاء حساب ثريد يلزم المستخدم إلغاء حساب الانستغرام أوتوماتيكيًا، ويعد من العيوب.

    ختامًا، فإن عالم التواصل الاجتماعي يشهد مولودًا جديدًا بين فترةٍ وأخرى، لذلك قد يتراجع البعض ويتقدم آخر على حسابه، لكن الكثير من التطبيقات قد تمكنت من الاحتفاظ بمكانتها حتى اعتبرت من العمالقة التي يصعب منافستها منها تويتر، فيسبوك، انستغرام، وقريبًا ثريدز إجمالًا.

    The 9 Best Twitter Alternatives in 2023

    إيمان الحياري

    إيمان الحياري

    كاتبة محتوى تقني ومنوع

    كاتبة محتوى إبداعي واحترافي أشغف في إثراء المحتوى العربي، هدفي إفادة الشباب العربي بالمعلومات المستوحاة من مصادرها الموثوقة وتقديمها بأبسط ما يمكن لتكون متوفرة فور البحث عنه.

    تصفح صفحة الكاتب

    اقرأ ايضاّ