الربح من التيك توك أفضل منصات ربح المال من الانترنت

إيمان الحياري
كاتبة محتوى تقني ومنوع
نشرت:
وقت القراءة: دقائق
الربح من التيك توك الربح من التيك توك

يبدو أن منصات التواصل الاجتماعي ستصبح الوجهة الأولى لإدرار الدخل في هذا العصر؛ فقد بدأ ملايين الأشخاص بالتوجّه إلى هذه البوصلة في المشاركة بكافة الطرق التي تتيح لهم تحقيق الربح من المنزل دون تعب أو عناء؛ فإنه الوجه الطيب للتكنولوجيا التي اجتاحت حياتنا، رغم ما تذمرنا كثيرًا من جوانبها السلبية، لكن لعل السطور القادمة تكون يد عونٍ لمن يرغب في البدء بطريق الربح من التيك توك باعتباره من طرق الربح من الإنترنت مجانًا.

الربح من الإنترنت

الربح من التيك توك أفضل منصات ربح المال من الانترنت

بعد أن تعددت الأهداف خلف ظهور شبكة الإنترنت وما تبعها من مواقع تواصل اجتماعي وغيرها؛ فقد أصبحت في الوقت الحالي مصدر رزقً لفئةٍ كبيرة من روادها، وفي حالاتٍ كثيرة قد توجهوا إلى التخلي عن وظائفهم المكتبية للاستعاضة عنها بأخرى عبر الإنترنت، وازدادت دائرة الخيارات اتساعًا مع ظهور مواقع التواصل الاجتماعي التي فتحت الأفق أمام الجميع لخوض التجربة؛ في الواقع إن المنفعة ليست مادية فحسب، بل تتخطى ذلك لتصل إلى المنفعة المعنوية التي تمنح الساعي للربح عادةً شهرة واسعة وجماهير ومتابعين لبلوغ المراد، وفي سياق ذلك؛ فقد كثر الحديث والبحث عن طرق الربح من الإنترنت والربح من التيك توك وغيرها.

طرق الربح من تيك توك TikTok 2023

طرق الربح من التيك توكطرق الربح من التيك توك

لن أطيل الحديث والتمهيد، لننطلق في صلب الموضوع وننهي الفضول ونبدأ بتحقيق الطموح بالتعرف على طرق الربح من تيك توك 2023 بالتفصيل:

الربح من البث المباشر

في اللغة الدارجة يشير لها رواد تيك توك بـ "اللايف" أو Live، إلا أنه ليس كل من فتح لايف سيحصد أموالًا؛ بل يحتاج الأمر في البداية إلى صبرٍ وتأنٍ شديدين لتحقيق عدد متابعين ضخم يصل إلى مئات الآلاف، وذلك ليس أمرًا سهلًا إطلاقًا.

السر في تحقيق الربح من اللايف ليس في بدء اللايف ذاته؛ بل في الهدايا التي يقدمها الداعمون لك خلال البث، ورغم دعم جميع منصات التواصل الاجتماعي لخاصية البث المباشر، إلا أن الفرق أن تيك توك يتيح للداعمين فرصة إرسال هدايا تتمثل برموز مثل الأسد، الحوت، الكلب وغيرها، حيث يحدد تيك توك أسعارًا لهذه الهدايا؛ حيث يعتبر الأسد الأعلى سعرًا والمقدر تقريبًا بنحوِ 400 دولار أمريكي كحدٍ أدنى.

حتى تتمكن من الحصول على المزيد من الدعم المادي من المتابعين، احرص دومًا على فتح قنوات الحوار والتواصل مع المتابعين؛ ما يعمق العلاقات ويوطدها، بالتالي يشعرون بأنك تستحق أكثر الدعم المادي دون شعورٍ بالأسف.

الربح من مشاهدة الفيديوهات

أما فيما يتعلق بطريقة الربح من مشاهدة الفيديوهات فإن تيك توك يقدم لك ما بين 3-4 دولار أمريكي تقريبًا مقابل 1000 مشاهدة، لذلك احرص على تصوير فيديوهات شيقة تلبي اهتمامات الجماهير الغفيرة.

إضافة إلى ما تقدم يمكنك ملاحقة ما يسمى بالترند والمتابعة المتواصلة للترندات وتطبيقها، بحيث تستقطب المشاهدات أكثر، ويتمثل الترند بمحتوى رائج سواء تقليد أصوات أو جملة شهيرة أو ما شابه تستهوي المتابعين، وعادةً يكون النجاح حليف الأكثر إتقانًا للمهمة.

الربح من الجولات

الربح من الجولات، صراحةً قبل الخلود إلى النوم أحب أن أنتقل من فيديو إلى آخر على تيك توك، وكثيرًا ما يصادفني فيديوهات تجمع عدة أشخاص بينهم تحديات يتنافسون بحدة لتحقيق الفوز، وبعضها ما يستهويني ويدفعني للانتظار والمشاهدة، والآخر يولد لدي شعورًا بضرورة التغيير فورًا؛ لذلك فإن هذه الجولات قد شجعتني على متابعة البعض وإلغاء متابعة آخرين.

ألاحظ خلال هذه الجولات أسودًا تجتاح الشاشة بشكلٍ مفاجئ يلاحقها صراخ فرحة، في البداية لم أكن أعلم معنى ذلك، لكن بعد البحث المطول اكتشفت أنه مردود مادي جيد للمتسابقين في الجولات، ويزداد الدعم أكثر كلما ازدادت المسابقة حماسًا.

في الجولات يستقطب كل مشترك جماهيره الغفيرة، والتي غالبًا لا تقل عن عشرات أو مئات الآلاف، فإن الأرباح لا يمكن الحصول عليها من حساب ذات عدد متابعين قليل.

الربح من الإعلانات

الطريقة الرابعة التي تتيح لك إمكانية الربح من تيك توك بمبالغ طائلة هي الإعلانات، ويشار إلى أن اللبنة الأساسية قبل الترويج هي بناء مجتمع متكامل من المتابعين حتى تتوافد إليك الشركات التجارية طلبًا في بناء علاقة تعاون للترويج مقابل مبلغ من المال، ويشار إلى أن الأسعار والأرقام تتفاوت تبعًا لعدد المتابعين في الحساب.

يحقق المشاهير أصحاب الأرقام المليونية مبالغًا طائلة مقابل كل إعلان، لذلك اجتهد على بناء قاعدة أساسية ثم انطلق نحو تحقيق الهدف، إذ يستوجب أن يكون الإبداع حاضرًا حتى تحقق مرادك، ومن الأخبار التي تزيد شعلة الحماس لديك أن الشركات ذات العلامات التجارية مستعدة لدفع مبالغ تتراوح بين 2000-20000 دولار أمريكي مقابل الإعلان الواحد حسب التفاعل وعدد المتابعين ومدى تأثيرك على الجماهير.

تقديم محتوى مؤثر

لا يقتصر ارتياد تيك توك فقط لملاحقة الترند وإطلاق الجولات وبدء البثوث؛ بل يمكن أيضًا تخصيص الحساب للمضي قدمًا في تقديم محتوى يترك أثرًا عميقًا في نفوس المتابعين، ولقد لوحظ بالفترة الأخيرة وجود جميع الخبراء وشخصيات مرموقة في المنصة يقدمون للجماهير معلومات ونصائح قيمة، مثل الأطباء والصيادلة والمعلمين وغيرهم الكثير من أعمدة المجتمع.

أن تصبح مؤثرًا أمر عظيم؛ دليل على استحقاق الشهرة والمتابعة لتقديمك محتوى ذات قيمة، فإن المنفعة لا تقتصر بهذه الحالة على المادة، بل تتخطاها لتصبح منفعة في نفوس المجتمع تحقق لهم المصالح، كأن يقدم طبيب أطفال نصائح حول التعامل مع حديثي الولادة مثلًا، فإن ذلك تبحث عنه الامهات الجدد على وجه الخصوص.

شروط الربح من تيك توك 2023

شروط الربح من التيك توكشروط الربح من التيك توك

في الواقع إن الربح من الإنترنت وتحديدًا من السوشال ميديا لا يأتِ بسهولة؛ بل تحدد كل منصة مجموعة من الشروط الواجب توفرها حتى يتسنى تحقيق الربح، ومنها شروط الربح من تيك توك 2023 التالية:

  • ألا يقل عدد المشاهدات في آخر 30 يوم عن 100ألف مشاهدة.
  • بلوغ السن القانوني المحدد بـ 18 عامًا لبدء إنشاء المحتوى المرئي.
  • ألا يكون المحتوى المعروض منقولًا أو مسروقًا، فإن أصالة المحتوى تزيد من احتمالية الانتشار وتحقيق الربح.
  • ألا يقل عدد المتابعين أيضًا عن 10 آلاف متابع فعلي.

كم يدفع التيك توك مقابل 1000 مشاهدة

الربح من التيك توك أفضل مواقع الربح من الإنترنتالربح من التيك توك أفضل مواقع الربح من الإنترنت

الربح من التيك توك طموح سعى إليه الغالبية العظمى من رواده، لذلك يعج محرك البحث جوجل بالتساؤلات حول المبالغ المدفوعة مقابل 1000 مشاهدة؛ في الواقع إن الأسعار تتفاوت بين دولةٍ وأخرى، إلا أن هناك إجماع على التيك توك يدفع مقابل 1000 مشاهدة نحو 2-4 سنت فقط، وحتى تتمكن من بدء التحقيق من دولار وما فوق عليك تحقيق الشروط بألا يقل عدد المشاهدات عن 100 ألف مشاهدة، وعدد متابعين 10 آلاف.

لذلك فإنك بحاجة لجهودٍ جبارة في استقطاب وإقناع المشاهدين بالمتابعة والبقاء، فإن الربح الوفير يحتاج وقت وجهد.

طرق سحب المال من التيك توك

الربح من التيك توك أفضل منصات ربح المال من الانترنت

حددت شركة تيك توك Tiktok للمؤثرين ومنشيء المحتوى إمكانية سحب المال من التيك توك من خلال حساب باي بال Paypal فقط؛ ومن ثم لهم حرية الإيداع سواء في الحساب البنكي أو أي كانت الخيارات المتاحة لهم، إلا أن حساب باي بال هو الوجهة الأولى لإرسال الأموال من حسابك في تيك توك.

تصبح إمكانية سحب المال متاحة عند بلوغ أول 100 دولار أمريكي؛ أي ما يعادل 10 آلاف قطعة نقدية من نقود التيك توك في ملفك الشخصي، ومن الضروري أن تتحول إلى مجوهرات أو ألماس حتى يتسنى لك سحبها على هيئة نقود.

أسئلة شائعة

هل التكبيس يجيب فلوس في تيك توك؟

التكبيس بحد ذاته لا يحقق أرباح من التيك توك إلا لصاحب البث المباشر أو الفيديو، بحيث تزداد نسبة المشاهدين جدًا، كما أن الانتشار والشهرة يفيد في تحقيق الدعم لاحقًا.

كم تساوي مليون نقطة تيك توك؟

تقدر قيمة مليون نقطة تيك توك بنحو 200 ألف دولار أمريكي، إلا أنه لا يحصد المبلغ كاملًا فإن تيك يستحوذ على نسبة عالية.

100 ألف نقطة تيك توك كم تساوي؟

يقدر تقريبًا سعر 100 ألف نقطة تيك توك بنحو 500 دولار أمريكي، ويعد سهل المنال لأصحاب البثوث التي ينضم لها الآلاف من المشاهدين، وأيضًا الداعمين.

كم سعر الأسد في التيك توك؟

تتفاوت التقديرات في أسعار الأسد في التيك توك بين دولةٍ وأخرى حسب سعر صرف الدولار، إلا أن سعر أسد التيك توك يصل إلى ٤٠٠ دولار أمريكي.

ختامًا، رغم أن الربح من التيك توك أمر هين حسب ما يراه البعض؛ إلا أنه من الضروري تقديم رسالة ذات قيمة وفائدة تتماشى مع قيم المجتمع، فإن هناك بعض المحتويات التي لا تمت لنا بصلة مع الأسف، تحقيق الربح أمر جميل لكن دون الخروج عن المألوف، ولذلك قدمنا في السطور أعلاه عددًا من الطرق والاقتراحات التي قد تساعدك في تحقيق الأرباح من الإنترنت من دفء منزلك، لكن عليك تأسيس قاعدة كاملة من المتابعين.

How influencers get paid and make money on TikTok, Instagram, and YouTube

8 Easiest Ways How To Make Money on TikTok in 2023

إيمان الحياري

إيمان الحياري

كاتبة محتوى تقني ومنوع

كاتبة محتوى إبداعي واحترافي أشغف في إثراء المحتوى العربي، هدفي إفادة الشباب العربي بالمعلومات المستوحاة من مصادرها الموثوقة وتقديمها بأبسط ما يمكن لتكون متوفرة فور البحث عنه.

تصفح صفحة الكاتب

اقرأ ايضاّ