الأماكن السياحية في تركيا : أفضل أماكن في تركيا للعوائل

إيمان الحياري
كاتبة محتوى تقني ومنوع
نشرت:
وقت القراءة: دقائق

تعتبر تركيا وجهة سياحية مضيافة؛ إذ يصل إليها ملايين السياح سنويًا، من الطبيعي أن تتصدر أولى قوائم الدول الأكثر استقبالًا للسيّاح؛ فإنها تحتضن قائمة مطوّلة من أفضل الأماكن السياحية في تركيا والعالم بأسره، وحتمًا ستكون القناعة حاضرة لديك أيضًا بعد الاطلاع في مقالنا هذا على أفضل أماكن في تركيا للعوائل والأفراد على حدِ سواء.

السياحة في تركيا فرصة ذهبية للاستمتاع بالسحر الشرقي والغربي على حدِ سواء، عند زيارتك اسطنبول تحديدًا ستقف في آسيا على أعتاب أوروبا، ما يجعل جرعة السعادة والمتعة تبلغ عنان السماء.

8 من أفضل الأماكن السياحية في تركيا

تتضمن قائمتي أدناه 8 من أفضل الأماكن السياحية في تركيا، علمًا بأنني قد اخترت لك نخبة النخبة من الأماكن، رغم وجود آلاف المواقع التي تستحق وبكل جدارة زيارتها وقضاء موقع ممتع فيها.

8. مدينة أفسس التاريخية

الأماكن السياحية في تركيا : أفضل أماكن في تركيا للعوائل

مدينة أفسس من المدن الإغريقية الأصيلة التي تنتصب في أرجاء الأناضول لتروي أحداثًا شهدتها المنطقة كما هي،


اقرأ ايضا

    يرجع تاريخ تأسيسها إلى القرن العاشر قبل الميلاد كانت يومًا عاصمةً لمملكة أرزاوا حسب الباحثين، وتعتبر وجهة ومعلم تاريخي للسياح يرتادونه للتعرف على المنطقة وتاريخها عن قرب.

    تشرف أفسس أو إفسوس على رحاب نهرب كيستر الذي ينتهي به المطاف في بحر ايجة، يمكنك الوصول إليه عبر قوارب صغيرة من ميناء افسس البحري للاطلاع ومشاهد أحد عجائب الدنيا السبع معبد أرطامس ومكتبة سيليس وغيرها الكثير.

    7. مدينة المناطيد والجن - كابادوكيا

    الأماكن السياحية في تركيا : أفضل أماكن في تركيا للعوائل

    تعتبر كابادوكيا موقعًا مذهلًا للغاية مختلفًا عن أي مكان من الأماكن السياحية في تركيا، في حال كنت من عشاق المناطيد المحلقة في الأجواء فإنك قد وصلت وجهتك المطلوبة، ستقف مدهوشًا من شدة جمال تلك المناطيد الملونة التي تزين السماء.

    خاصةً عندما تمضي محلقًا في جولة منطاد الهواء الساخن في أعالي السماء للاستمتاع بالمشهد، فإنك ستشاهد تلك التكوينات الصخرية، والعديد من الآثار والمعالم منها قلعة أوشيسار، حديقة جوريم الوطنية وغيرها الكثير.

    يمكنك في كابادوكيا الانطلاق في جولة بالعديد من المدن الغامضة تحت الأرض كما هو الحال في كايماكلي تحت الأرض، وأيضًا الوادي الوردي، أما بالنسبة للأنشطة أمامك العديد منها يمكنك الاستمتاع بها مثل سفاري، دراجات الدفع الرباعي، ركوب الخيل وغيرها.

    أفضل وقت وأنسب فصل لزيارة كابادوكيا هو الخريف والربيع، فإنك بهذه الفصول تكون أكثر استمتاعًا بالرحلة نظرًا لاعتدال الطقس.

    6. انطاليا

    الأماكن السياحية في تركيا : أفضل أماكن في تركيا للعوائل

    هل يعقل أن نتجاهل انطاليا عند الحديث عن أجمل الأماكن السياحية في انطاليا؟! الوجهة التي يهيم السياح بها عشقًا، تلك المنطقة الساحلية التي تترامى فوق سواحل البحر الأبيض المتوسط، وتحف بها الجبال من هنا وهناك بكل عظمة وجمال.

    في الواقع إن الغالبية العظمى من زوار انطاليا هم العرسان الذين يفضلون قضاء شهر عسل ممتع في مكان مميز، تحديدًا بفضل وجود الفنادق المميزة بالقرب من المعالم السياحية.

    إذ ننصحك بزيارة الأماكن والمعالم المميزة مثل شارع المظلات، الميناء القديم، برج الساعة، شلالات دودان وغيرها، ولا تفوت فرصة ركوب تلفريك أولمبوس للاستمتاع بالمشاهد الخلابة، ثم الانطلاق إلى حديقة مون لايت وحديقة يورك الفلكلورية.

    هناك الكثير من المعالم التي يمكنك زيارتها في أنطاليا ما بين ترفيهية مثل ملاهي لونا بارك، وأيضًا طبيعية مثل حديقة أتاتورك وغيرها الكثير.

    5. حدائق اسطنبول

    الأماكن السياحية في تركيا : أفضل أماكن في تركيا للعوائل

    عند الإشارة حدائق اسطنبول ضمن أفضل الأماكن السياحية في تركيا؛ فإنك بذلك تقف أمام عدد كبير من النماذج المميزة من الحدائق والمنتزهات في اسطنبول، من أجمل حدائق اسطنبول:

    • حديقة يلدز، من الحدائق الخضراء الغنّاء التي تحيط بمتحف عثماني عريق.
    • حديقة إميرجان، تمتاز بوجود مساحات واسعة للعب والتنزه والمشي، ووجود مسارات مخصصة للدراجات.
    • حديقة نجم الدين اربكان، حديقة في اسطنبول من أفضل الأماكن السياحية لوجود شلالات وأماكن مخصصة لممارسة التمارين واللياقة البدنية بكل سهولة.
    • حديقة رجب طيب أردوغان، حديقة جميلة مليئة بأحواض المياه والشلالات المتدفقة، وأيضًا المساحات الخضراء الغناء.
    • حديقة ساحل فلوريا، مميزة جدًا تعج بالأزهار وخاصةً أزهار التوليب، يرجع تاريخ افتتاحها إلى عام 1994م.

    4. مرتفعات آيدر التركية

    الأماكن السياحية في تركيا : أفضل أماكن في تركيا للعوائل

    تعتبر مرتفعات آيدر واحدة من المرتفعات الشاهقة التي يصل علوّها إلى 1350 متر فوق سطح مياه البحر الأسود، وتمتاز هذه المرتفعات بأنها مليئة بحمامات المياه الكبريتية والشلالات المتدفقة.

    عند التوجه إلى ايدر في طرابزون لا تفوّت أي معلم من معالمها سواء شلالات اسكيت أوغلو، الجسر الحجري، إضافة إلى الانطلاق نحو شلالات فستان العروس المدهشة هناك، كما تتاح لك الفرص لممارسة العديد من الأنشطة مثل التجديف.

    3. مرمريس

    الأماكن السياحية في تركيا : أفضل أماكن في تركيا للعوائل

    تجمع مرمريس أو مارماريس بين زرقة المياه والخضرة الغناء، وهي من المدن الساحلية المميزة المشرفة على مياه خليج ضخم في الجهة الجنوبية الغربية من البلاد، ما يعزز جرعة الجمال في تركيا أشجار الصنوبر الشاهقة إلى جانب وجود عدد كبير من المعالم السياحية الطبيعية هناك.

    ليس ذلك فحسب؛ بل أن موقعها على الساحل يتيح لك الفرصة لممارسة أفضل الأنشطة المائية منها الغوص، الانطلاق في رحلات القوارب نحو خليج مارماريس وجزيرة سيدير وغيرها.

    2. مدينة بولو أرض التخييم بين الغابات

    الأماكن السياحية في تركيا : أفضل أماكن في تركيا للعوائل

    إن كنت مهتمًا في قضاء ليلة كاملة تحت غطاء السماء وبين الغابات الكثيفة فإن مدينة بولو خيارًا مثاليًا، لكن أفضل وقت لزيارة بولو هو فصل الشتاء.

    تتخذ مدينة بولو موقعًا مميزًا بين اسطنبول وأنقرة، وتشرف على مياه البحر الأسود المهيب، وما يضاعف مستوى جمالها وجود تلك الينابيع الحرارية والمعالم الطبيعية، ولا ننسى المعالم الأخرى مثل متحف بولو، مسجد القاضي، ينابيع كاراكسو الحرارية، وأيضًا حديقة البحيرات السبعة الوطنية.

    1. باموكالي: قلعة القطن

    الأماكن السياحية في تركيا : أفضل أماكن في تركيا للعوائل

    أيقونة طبيعية مميزة جدًا في أحضان مقاطعة دينزلي في الجهة الجنوبية الغربية من البلاد، ويقصد باسمها "باموكالي" أي قلعة القطن، ولم تأتِ هذه التسمية عبثًا بل نظرًا للجمال الفائق فيها والبياض الساطع الطاغي عليها بفضل ارتفاع منسوب الحجر الجيري الأبيض في الشرفات المتعاقبة فيها على هيئة ينابيع حرارية، وتمتاز بأنها وجهة أولى يتوافد إليها الزوّار من جميع أرجاء العالم.

    يعود تاريخ قلعة القطن إلى العصر الروماني، إذ تجمع بين المكانة التاريخية والعلاجية بالمياه المعدنية؛ إذ تتدفق خمسة ينابيع حرارية في ربوعها تصل درجة حرارتها إلى 36 درجة مئوية.

    ختامًا، إن قوائم الأماكن السياحية في تركيا طويلة جدًا، إلا أننا قررنا الذهاب سويًا في جولة بين أجمل وأروع مناطق تركيا التي تفتح ذراعيها للزوار على مدار العام، ولا تتراجع جحافلهم من التدفق إليها أبدًا؛ ومنهم من تكون زيارته المكررة لهذه المناطق نظرًا لشدة جمالها، هل سبق لك أن زرت تركيا!؟ شاركنا في التعليقات عن أجمل الأماكن التي زرتها هناك.

    المراجع

    The most beautiful tourist places in Türkiye

    إيمان الحياري

    إيمان الحياري

    كاتبة محتوى تقني ومنوع

    كاتبة محتوى إبداعي واحترافي أشغف في إثراء المحتوى العربي، هدفي إفادة الشباب العربي بالمعلومات المستوحاة من مصادرها الموثوقة وتقديمها بأبسط ما يمكن لتكون متوفرة فور البحث عنه.

    تصفح صفحة الكاتب

    اقرأ ايضاّ