الأحجار الكريمة: طاقة النجوم وقوة الأبراج

نشرت:
وقت القراءة: دقائق

منذ القدم، ارتبطت الأحجار الكريمة بالطاقة الروحية والقوى الخارقة، حيث يعتقد أن لكل حجر طاقة خاصة به تؤثر على حامله، كما ارتبطت الأحجار الكريمة أيضًا بالابراج الفلكية.

ولكن في البداية، من الضروري معرفة تاريخ الأحجار الكريمة عبر التاريخ، إلى ارتباطه بعلم الفلك.

الأحجار الكريمة: طاقة النجوم وقوة الأبراج

تاريخ الأحجار الكريمة عبر العصور

يرجع تاريخ الأحجار الكريمة لعدة عصور، هناك من كان يستخدمها للعلاج، وآخرين للتزيين، وهناك من لجأ لها للوصول للسلطة، وفي عصور أخرى كان يستخدمونها الملوك والأثرياء من أجل تزيين تاجهم، ولا تزال الأحجار الكريمة شائعة، وتستخدم فى تصميمات المجوهرات وغيرها من الأشياء الزخرفية، حتى الآن.

الحضارات القديمة

كانت الأحجار الكريمة ذات قيمة عالية في الحضارات القديمة مثل الحضارة المصرية، وحضارة الإغريق، والرومان، وكانت تستخدم للزينة، كرموز للسلطة والثروة، وفي الاحتفالات الدينية.


اقرأ ايضا

    العصور الوسطى

    خلال العصور الوسطى، كان يعتقد أن للأحجار الكريمة قوى علاجية، حيث استخدمت في الطب، إما عن طريق وضعها على المكان المصاب، أو ارتدائها لوقت محدد، كما كانت تستخدم لتزيين الآثار الدينية.

    عصر النهضة

    شهدت فترة عصر النهضة اهتماماً بالفن والثقافة الكلاسيكية، حيث تم استخدام الأحجار الكريمة على نطاق واسع في المجوهرات والفنون الزخرفية.

    القرنان الثامن عشر والتاسع عشر

    ازدهرت تجارة الماس في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، وذلك بفضل اكتشاف رواسب جديدة في الهند وجنوب إفريقيا، بالإضافة إلى استخدام الأحجار الكريمة في صناعة المجوهرات الفاخرة.

    من القرن العشرين إلى يومنا هذا

    شهد القرن العشرين تحولاً نحو أنماط المجوهرات غير الرسمية والحديثة، مع استخدام الأحجار الكريمة في تصاميم تتميز بالبساطة واقل قيمة، لا تزال الأحجار الكريمة تقدر لجمالها وندرتها حتى الآن، وتستخدم في مجموعة واسعة من المجوهرات والفنون الزخرفية.

    تُعد الأحجار الكريمة الملونة، رمزًا للحظ والحب والثروة منذ آلاف السنين، فقد استخدمها الناس في مختلف الثقافات للاحتفال بالمناسبات الخاصة، ونقل الرسائل بشكل لا شعوري، وإظهار المكانة الاجتماعية، والشفاء من الأمراض.

    ، ولايزال الكثير من الناس يؤمنون بقدرات الأحجار الكريمة السحرية. لذا، فإن اختيار قطعة مجوهرات مرصعة بالأحجار الكريمة المناسبة لبرجك هو أمر مهم للغاية.

    ما هي الأحجار الكريمة التي تناسب برج الحمل؟

    يتميز مواليد برج الحمل، بالشخصية القوية والعاطفية، كما أنه أول الأبراج، فإن الأحجار الكريمة التي تتناسب مع برج الحمل هي:

    الماس: يرمز إلى القوة والشجاعة والحماية من الحسد.

    الياقوت الأحمر: يرمز إلى السعادة والحظ والحب.

    الرمان: يرمز إلى العاطفة والتجديد.

    برج الثور: الماس رمز الثروة

    برج الثور هو ثاني الأبراج، ويتميز أصحابه بالشخصية القوية والواقعية. ووفقًا لعلم الأبراج، فإن حجر الألماس هو الحجر المناسب لبرج الثور، حيث أنه يرمز إلى الثروة والازدهار والحب، كما يُعتقد ايضا أنه يعزز الثقة بالنفس ويساعد على تحقيق الأهداف

    الأحجار الكريمة: طاقة النجوم وقوة الأبراج

    برج الجوزاء: الزمرد الأخضر رمز الحكمة والذكاء

    برج الجوزاء هو ثالث الأبراج، يتميز أصحابه بالشخصية المرحة والذكاء الحاد. ووفقًا لعلم الأبراج، فإن حجر الزمرد الأخضر هو الأنسب لمواليد برج الجوزاء.

    يتمتع الزمرد الأخضر بخصائص علاجية، حيث يساعد على تعزيز الذاكرة والتركيز، ويحمي

    مرتديه من الإرهاق العقلي. كما أنه يعزز العلاقات الاجتماعية، ويساعد على تحقيق التوازن في الحياة.

    الأحجار الكريمة: طاقة النجوم وقوة الأبراج

    برج السرطان: اللؤلؤ الأبيض رمز الحنان والحماية

    برج السرطان هو رابع الأبراج، يتميز مواليد هذا البرج بالشخصية الحساسة والعاطفية. ووفقًا لعلم الأبراج، فإن حجر اللؤلؤ الأبيض هو الحجر المناسب لبرج السرطان، حيث ان اللؤلؤ الأبيض يساعد على تهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر، كما أنه يعزز الحنان والعاطفة، ويساعد على حماية مرتديه من المشاعر السلبية.

    الأحجار الكريمة: طاقة النجوم وقوة الأبراج

    برج الأسد: الروبي الأحمر شعاع الشمس

    برج الأسد هو خامس الأبراج، ويتميز أصحابه بالكاريزما العالية وقوة الشخصية. ووفقًا لعلم الأبراج، فإن حجر الروبي الأحمر هو الأنسب لبرج الأسد، فأن الروبي الأحمر، يتميز بالطاقة القوية، انه يرمز إلى القيادة والتميز والحب، ويعزز الثقة بالنفس ويعمل على تحقيق الأهداف.

    الأحجار الكريمة: طاقة النجوم وقوة الأبراج

    برج العذراء: الزمرد الأصفر رمز التوازن والتجديد

    برج العذراء هو سادس الأبراج، ويتميز أصحابه بالشخصية التحليلية والمنظمّة. ووفقًا لعلم الأبراج، فإن حجر الزمرد الأصفر من الأحجار الكريمة المناسبة لبرج العذراء، حيث أن الزمرد الأصفر، يساعد على تجديد الطاقة الجسدية و العقلية. كما يُعتقد أنه يعزز التوازن والهدوء.

    الأحجار الكريمة: طاقة النجوم وقوة الأبراج

    برج الميزان: التوباز الأبيض رمز الإبداع والسلام

    برج الميزان هو سابع الأبراج، ويتميز أصحابه بالشخصية الدبلوماسية والعادلة ، فإن حجر التوباز الأبيض هو المناسب لبرج الميزان، حيث يتميز التوباز الأبيض بخصائص طبيعية، فأنه يساعد على تعزيز الإبداع والتوازن والهدوء، كما يُعتقد أنه يحمي مرتديه من الإجهاد والتوتر.

    الأحجار الكريمة: طاقة النجوم وقوة الأبراج

    برج العقرب: المرجان الأحمر طاقة الحياة

    يتميز أصحاب برج العقرب بشخصية قوية وغامضة، كما أنهم يتمتعون بطاقة جسمانية وعقلية هائلة. ومع ذلك، فإن هذه الطاقة القوية قد تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة إذا لم يتم التحكم فيها بشكل صحيح، فأن المرجان الأحمر هو الخيار الأمثل لأصحاب برج العقرب. فهو يتمتع بطاقة إيجابية وقوية، تساعد على الحفاظ على صحة أصحاب برج العقرب، كما أنه يساعد على حماية مرتديه من المشاعر السلبية.

    الأحجار الكريمة: طاقة النجوم وقوة الأبراج

    برج الحوت: الزفير الأزرق روح النقاء

    يتصف أصحاب برج الحوت بشخصية عاطفية وحساسة، حيث أنهم يعشقون الجمال والنقاء. ولذلك، فإن حجر الزفير الأزرق من الأحجار الكريمة المناسبة لبرج الحوت، حيث أن الزفير الأزرق يتمتع بطاقة هادئة وإيجابية، ويرمز إلى النقاء. كما أنه يساعد على تعزيز المشاعر الإيجابية.

    الأحجار الكريمة: طاقة النجوم وقوة الأبراج

    برج الدلو: الأكوامارين الأزرق روح الحرية

    يتميز أصحاب برج الدلو بشخصية مستقلة وجريئة، فإنهم يعشقون الحرية والاستقلال. ووفقًا لعلم الأبراج، فإن حجر الأكوامارين الأزرق من الأحجار الكريمة المناسبة لبرج الدلو، كما يتميز الأكوامارين الأزرق بطاقته القوية والإيجابية، حيث يرمز إلى الحرية والانطلاق، كما أنه يساعد على تعزيز التفكير المستقل، ويحمي مرتديه من المشاعر السلبية.

    الأحجار الكريمة: طاقة النجوم وقوة الأبراج

    برج القوس: الامتيست البنفسجي رمز العزيمة

    يتميز أصحاب برج القوس بشخصية متفائلة وجريئة، كما أنهم يتمتعون بقدرة كبيرة على اتخاذ القرارات المصيرية، فإن حجر الأمتيست البنفسجي هو الحجر المناسب لمواليد برج القوس، حيث يتميز الامتيست البنفسجي بالطاقة القوية، حيث رمز إلى الحكمة، كما أنه يساعد على تعزيز القدرات العقلية، ويحمي مرتديه من المشاعر السلبية.

    الأحجار الكريمة: طاقة النجوم وقوة الأبراج

    برج الجدي: الكوارتز الشفاف سر السحر

    يتميز مواليد برج الجدي، بشخصية جادة وطموحة، كما أنهم يتمتعون بقدر كبير من الغموض في مشاعرهم. ووفقًا لعلم الأبراج، فإن حجر الكوارتز الشفاف من الأحجار الكريمة المناسبة لبرج الجدي، كما أن الكوارتز الشفاف يتمتع بطاقة قوية وإيجابية، حيث يرمز إلى الغموض والسحر، كما أنه يُعتقد أنه يساعد على تعزيز القدرات العقلية.

    الأحجار الكريمة: طاقة النجوم وقوة الأبراج

    ولذلك، فأن الأحجار الكريمة، هي أكثر من مجرد مجوهرات جميلة، فهي أيضًا أدوات طاقة قوية، يمكنها مساعدتنا على تحقيق التوازن والانسجام في حياتنا.

    المراجع

    اعرف الحجر الكريم المناسب لكل برج.. الحمل المرجان الأحمر والروبي للأسد - اليوم السابع

    اعرف الحجر الكريم المناسب لكل برج.. الحمل المرجان الأحمر والروبي للأسد - اليوم السابع

    يلجأ الكثير من الناس الى استخدام، الأحجار الكريمة الملونة للاحتفال بالمناسبات الخاصة، ونقل الرسائل بشكل لا شعوري، ...

    اقرأ المزيد
    تاريخ الأحجار الكريمة فى العصور القديمة.. استخدمت كسلاح وحلى   - اليوم السابع

    تاريخ الأحجار الكريمة فى العصور القديمة.. استخدمت كسلاح وحلى - اليوم السابع

    يرجع تاريخ الأحجار الكريمة لعدة قرون، فهناك من كان يستخدمها للعلاج، وآخرين للتزيين، وهناك من لجأ لها للوصول للسلطة ...

    اقرأ المزيد

    اقرأ ايضاّ