افكار ديكورات تحت الدرج الداخلي في المنزل

Alaa Khader
كاتبة ومترجمة ومفرغ صوتي
نشرت:
وقت القراءة: دقائق
افكار ديكورات تحت الدرج الداخلي في المنزل

البعض يعتقد بأن الدرج الداخلي في البيوت والفلل من الديكورات القديمة ولكن مع تقدم الوقت أصبحت أكثر عصرية ومحاكاة للديكورات الجذابة في التصميم الداخلي للمنازل ويمكن إستغلال هذه المساحة بطريقة مفيدة بحيث تضفي الجمال في المكان، وهناك الكثير من الأفكار الإبداعية التي لا حدود ولا نهاية له ويمكن تنفيذها بسهولة .

في هذا المقال سوف نتناول افكار يمكن تطبيقها تحت الدرج وديكورات جميلة لاستغلال المساحة تحت الدرج بشكل جميل وجذاب ومفيد.

افكار لتصاميم تحت الدرج (السلم) بطريقة مثيرة

إنشاء غرفة ألعاب للأطفال

غرفة أطفال تحت درج المنزلغرفة أطفال تحت درج المنزل

ربما تكون فكرة استغلال المساحة الموجودة تحت السلم الداخلي لإسعاد طفلك، مثالية، فليس هناك أهم من بهجة طفلك وسعادته، يمكنك استغلال المساحة الموجودة تحت السلم الداخلي كركن للعب طفلك، أو لعمل الأنشطة اليدوية، أو ممارسة هواياته المفضلة.


اقرأ ايضا

    يمكنكِ تركها مفتوحة وتزيينها بوحدات إضاءة ووحدات تخزين ذكية وألوان مبهجة، وتتركين لطفلك حرية الحركة والإبداع ليصبح أكثر انطلاقاً وسعادة، وتتمكنين من مراقبته في نفس الوقت ويمكنكِ الاستعانة بخبير وقفل المساحة الموجودة تحت السلم الداخلي لتصبح مثل غرفة صغيرة يتمتع فيها طفلك بممارسة هواياته واللعب بخصوصية أثناء، ويمكن وضع أرفف لتخزين الألعاب والاحتفاظ بألعاب أطفالك بها ومكان هادئ لقضاء وقت اللعب به بدلاً من إهدار المساحة.

    مكتب صغير اسفل الدرج

    مكتب مميز تحت درج المنزلمكتب مميز تحت درج المنزل

    من اجمل التصميمات والافكار لاستغلال مساحة تحت الدرج او السلالم الداخلية هى فكرة إنشاء مكتب عصري جميل تحت الدرج، وهو أمر يسهل تحقيقه مع اضافة الأرفف ووضع بعض الكتب والفازات والمزهريات عليها إضافة إلى بعض الصور واللوحات التذكارية المميزة.

    ركن مخصص للقراءة (مكتبة)

    ديكور مكتبة تحت الدرجديكور مكتبة تحت الدرج

    يكون الهدف الأساسي من هذه المساحة هو استغلالها كمكان مخصص ، لإنشاء مكتبة الكتب ، الذي يمكن لأصحاب المنزل من خلالها الاستمتاع بالقراءة ، والمذاكرة ، فقد تمنع مساحة البيت الضيقة من أن يكون هناك مكان مخصص للمكتبة ، أو لمذاكرة أحد الأولاد ن وبالتالي تحل هذه المساحة مشكلة ضيق مساحة البيت، يمكن تنفيذ ركن خاص بالقراءة، باستخدام الأرفف في ترتيب القصص والروايات والكتب التي تفضلها، وعمل بعض الإضاءات المناسبة، واستخدام طاولة متوسطة الحجم ومقعد متوسط الحجم أيضا من أجل التمتع بوقت قراءة مميز.

    انشاء مستودع تخزين

    ديكور مستودع تحت الدرج لاستغلال المساحاتديكور مستودع تحت الدرج لاستغلال المساحات

    هناك أغراض إضافية ليس لها مكان مخصص أو تشغل مساحة كبيرة في الخزانة ولا يتم استخدامها بانتظام كالبطانيات الشتوية والوسائد الإضافية في كل منزل، لذلك قد نلجأ لاستغلال المساحة المتاحة تحت الدرج كمستودع لتخزين تلك الأشياء عن طريق إنشاء مستودع كحل موفر للمساحة أسفل السلالم لتخزين منتجات التنظيف والأشياء المتنوعة الخاصة بك، كما يمكنك تخزين المعدات الغير مستخدمة لأدوات كهربائية زائده أو دراجة طفلك أو كتب غير مستخدمة، أو يمكنك عمل أدراج منظمة للتخزين، كما يمكنك تصميم باب لتغطية هذا المستودع.

    حمام صغير للضيوف

    حمام ضيوف صغير تحت درج المنزل حمام ضيوف صغير تحت درج المنزل

    يمكنك تغطية تلك المساحة عن طريق عمل مرحاض أو حمام للضيوف صغير في المساحة الموجودة أسفل الدرج لأنك ستحتاج فقط إلى مساحة كافية للمرحاض وحوض صغير مثبت على الحائط.

    ركن للغسيل

    استغلال مساحة تحت الدرج لغرفة غسيلاستغلال مساحة تحت الدرج لغرفة غسيل

    يمكن ايضاً استغلال المساحة تحت السلم كركن للغسيل، لانه لا يتوفر للجميع الإمكانية أو المساحة لتخصيص غرفة كاملة للغسيل لوضع الغسالة والمجفف وأدوات ومستحضرات الغسيل بالإضافة إلى الملابس المتسخة، ويكتفى الكثيرون بوضع الغسالة فى الحمام، أو فى المطبخ، إذا لم يكن الحمام واسعًا. يمكنك استغلال المساحة الداخلية للسلم بشكل أنيق وغير تقليدى أبدًا، فقط ضعي الغسالات والأرفف الخاصة بمساحيق الغسيل وسلة للملابس المتسخة التي تكون جاهزة للدخول في الغسالة، وسيساعدك ذلك في إخفاء الغسالة والملابس بشكل مرتب.

    خزانة مطبخ

    ديكور خزائن مطبخ اضافية تحت الدرجديكور خزائن مطبخ اضافية تحت الدرج

    كما يمكنك استغلال المساحة في تخزين أغراض المطبخ الزائدة عن الحاجة، مثل المواد الغذائية والبهارات والسوائل ومنتجات الخبز والمخللات والمعلبات الزائدة، والمنتجات التي يجب حفظها في مكان لا يوجد به رطوبة لضمان عدم فسادها، فيمكنك إنشاء مستودع لأدوات المطبخ في تلك المساحة المميزة في منزلك.

    حديقة زينة

    ديكور جميل لاستغلال المساحة تحت درج المنزلديكور جميل لاستغلال المساحة تحت درج المنزل
    ديكور جميل لاستغلال المساحة تحت درج المنزلديكور جميل لاستغلال المساحة تحت درج المنزل

    هذا التصميم يعد من التصاميم العالمية والعصرية للعام 2023 بل وأجملها على الإطلاق، فقد استغل مصمموا الديكور هذه المساحة بطريقة ذكية وتضضفي للمنزل مظهر مميز لا مثيل له، اضافة منظر طبيعي من نبات الزينة المنزلية ذات المظهر الخلاب و بعض من الصخور الملونة وخلفية تتماشى مع هذا الركن تعد إضافة رائعة في عالم الديكورات الداخلية للمنازل.

    هناك العديد من الأفكار والتصاميم لإستغلال المساحات الفارغة في المنزل وليس فقط ما هو تحت السلم، كل ما تحتاج إليه هو أن تُطلق العنان لخيالك، مع الإهتمام بالألوان والرفوف والإضاءة وكل الإكسسوار المحيطة من سجاد أو إطارات للصور أو الفازات أو الزهور التي تُضفي المزيد من الكمال للديكور المطلوب، أو الإستعانة ببعض مهندسي الديكور المبدعون، فعالم التصميم لا يتوقف ودائماً ما يكون هناك تجديد وأفكار غريبة وعصرية لتطبيقها داخل وخارج المنزل.

    المراجع :

    10 Creative Ways to Use the Space Under the Stairs

    Alaa Khader

    Alaa Khader

    كاتبة ومترجمة ومفرغ صوتي

    أناا شخصية تعشق القراءة والكتابة في جميع مجالات الحياة اليومية، أحب الكتابة وأحاول طرح أفكاري بطريقة سلسة يسهل على الآخرين فهمها

    تصفح صفحة الكاتب

    اقرأ ايضاّ