أفضل ١٠ مواقع احترافية لتحويل الصور إلى نصوص وترجمتها للغات أخرى

إيمان الحياري
كاتبة محتوى تقني ومنوع
وقت القراءة: دقائق

وقفنا طويلًا أمام محاولة فهم الصور وترجمتها على مر السنوات؛ حتى نضطر لإعادة الكتابة لما تتضمنه والذهاب مباشرةً إلى مترجم لنبحث عن المقصود، لكن يبدو أن هذا التعب قد انقضى تمامًا، فقد تمكن عصرنا هذا من تفجير مفاجأة مهمة جدًا بطرح تقنيات تحويل وترجمة الصور إلى نصوص؛ والتي تكون بفضل خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

في الواقع قد ساهم الذكاء الاصطناعي artificial intelligence (AI) من جعل الحياة اليومية أكثر سهولة، من خلال تحويل الصورة الى نص ومن ثم الترجمة المباشرة لأي شيء قد يصادفنا بلغةٍ أخرى غير لغتنا الأم، لذلك لم يعد معرفة ما هو مكتوب حتى لو كانت صينية أو برتغالية أو أي لغة صعبة مستحيلًا فهمها؛ فإنك أمام مواقع احترافية لترجمة الصور إلى نصوص بكل بساطة وسلاسة.

تحويل وترجمة الصور إلى نصوص photo translation

يمكن القول بأنها أيضًا الترجمة الذكية Intelligent translation من أحدث وأسرع التقنيات المتطورة التي تمنحنا الفرصة لترجمة أي صورة أو مادة مرئية أمامنا بشكلٍ شبه فوري اعتمادًا على خوارزميات الذكاء الاصطناعي، والتي تعتمد على رصد الصورة والتعرف عليها بواسطةِ عدسةٍ معينة أو تحميلها ليصار إلى الترجمة فورًا.

إذا كنت سائحًا في بلد أجنبي ولم يكن لديك أدنى معرفة باللغة، وقد صادفت لافتات تضطر لمعرفة ما يكتب فيها؛ إلا أنك لا ترغب بسؤال الآخرين، لذلك يمكنك اللجوء إلى أفضل مواقع احترافية في ترجمة الصور إلى نصوص بطريقة مذهلة، ما يجعل الحياة أكثر سهولة عليك.

قد يهمك أيضًا: أفضل 10 مواقع لتعلم البرمجة لعام 2024

أفضل 10 مواقع احترافية لترجمة الصور إلى نصوص

لم يعد مستحيلًا أن تشارك أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا مكتوبة بعدةِ لغات، ولن تقف حائرًا بما يكتب على الشاشات واللافتات بلغاتٍ يستحيل فهمها، لذلك نضع بين يديك أهم مواقع احترافية لترجمة الصور إلى نصوص مع أدق تفاصيل كل منها:

1. موقع Openl.io

أفضل ١٠ مواقع احترافية لتحويل الصور إلى نصوص وترجمتها للغات أخرى

يعتبر موقع openl.io واحد من أفضل مواقع احترافية في ترجمة الصور إلى نصوص أون لاين، حيث يقدم لك الفرصة لتحميل الصور بعدةِ صيغ (jpg, png, webp, gif, svg) من جهازك، ويستوعب الموقع صورًا للترجمة بحجم 10 MB في كل مرة وذلك بالنسبةِ للنسخة المجانية (التجريبية).

يقدم الموقع عددًا من خطط الاشتراك ما بين شهرية وسنوية للحصول على المزيد من الخصائص والمميزات، إلا أنك قادر على تجربته لمدة 30 يوم للتأكد من كفاءته ومهارته في الترجمة، علمًا بأنه يترجم الصور والملفات والنصوص.

طريقة الاستخدام

أفضل ١٠ مواقع احترافية لتحويل الصور إلى نصوص وترجمتها للغات أخرى

الخطوة الأولى: تحديد اللغة المراد الترجمة لها.

الخطوة الثانية: تحميل الصورة المراد ترجمتها.

الخطوة الثالثة: الانتظار حتى ظهور الترجمة في المكان المخصص.

مميزات موقع openl.io ترجمة الصور إلى نصوص

  • السرعة الفائقة في الترجمة الاحترافية.
  • دعم ترجمة الصور والملفات والأصوات والنصوص.
  • عدم وجود إعلانات في الإصدارات المدفوعة.
  • إمكانية إلغاء الاشتراك بأي لحظة.
  • إمكانية تحميل ملفات تصل إلى 100 MB.
  • الترجمة لأكثر من 100 لغة عالمية.

2. موقع picture to text

أفضل ١٠ مواقع احترافية لتحويل الصور إلى نصوص وترجمتها للغات أخرى

يأتي موقع Picturetotext ليقدم خدمات مجانية في ترجمة الصور بأي لغة كانت إلى لغة تفهمها وترغب بها، ويعتبر من المواقع سهلة الاستخدام تخلو من التعقيد تمامًا، ومن الرائع أنه مدعوم باللغة العربية إلى جانبِ الكثير من اللغات الأخرى المعتمدة والرسمية.

يتجه الموقع اعتمادًا على خوارزميات الذكاء الاصطناعي إلى معالجة الصورة وتعيين الجزء المراد ترجمته، ثم التعرف على اللغة بعد التجزئة حتى يصار إلى ترجمته فعليًا وإظهاره في مربع النص المترجم.

لا بد طبعًا من تحديد اللغة التي ترغب بالترجمة إليها من قائمة اللغات الواردة في الشريط الأفقي في أعلى الشاشة قبل بدء تحميل الصورة.

مميزات موقع Picturetotext

  • موقع مجاني، لكن هناك إصدارات مدفوعة للراغبين بمزايا متقدمة جدًا.
  • سهولة وبساطة واجهة المستخدم.
  • الاعتماد على تقنية Tesseract-OCR إحدى خوارزميات الذكاء الاصطناعي في ترجمة الصور.
  • دعم العديد من صيغ الصور القابلة للترجمة منها PNG, GIF, WEBP, SVG, TIFF, BMP, JPG
  • إمكانية الترجمة على دفعات، بحيث يسهل عليك ترجمة 5 صور دفعة واحدة.
  • السماح لك بتنزيل النصوص إلى جهازك على هيئة ملف TXT.
  • مستوى الأمان والحماية عالٍ جدًا.

3. موقع Yandex Translate

أفضل ١٠ مواقع احترافية لتحويل الصور إلى نصوص وترجمتها للغات أخرى

صُنّف موقع يانديكس Yandex ضمن أفضل مواقع احترافية لترجمة الصور إلى نصوص، حيث يوفر لك الخدمة مجانًا وبكل سهولة وبساطة؛ فإنك بمجرد تحميل الصورة يعني أن تصبح جاهزة للترجمة لأكثر من 102 لغة يدعمها الموقع؛ يمكنك الاطلاع على قائمة اللغات من القائمة المخصصة الظاهرة في أعلى مربع الترجمة، كما في الصورة أدناه:

طريقة تحويل وتغيير اللغاتطريقة تحويل وتغيير اللغات

مميزات الموقع

  • الترجمة لأكثر من 102 لغة، مع تحديد اللغات المراد الترجمة بينها؛ علمًا بأن هناك خاصية الكشف عن اللغة تلقائيًا.
  • إمكانية إدراج رابط للصورة ليصار إلى ترجمتها سريعًا (انقر على خيار Image) الظاهر في الشريط الجانبي).
  • دعم عدة صيغ للصور ومنها JPG, PNG, GIF
  • الحد الأقصى لحجم الصور 5 MB.
  • الاحترافية في الترجمة.

4. مترجم جوجل Google Translate

نكاد نجزم أن معظم أيامنا مليئة باستخدام مترجم جوجل Google translate، تحديدًا عند عجزنا عن فهم التراكيب والمصطلحات بلغاتٍ أخرى تصعب علينا، لكن ماذا لو ظهرت أمامنا صورة نسعى إلى ترجمتها واستيعاب ما تتضمنه! الأمر متاح أيضًا، إذ لم تنسى شركة جوجل هذه الفكرة أبدًا.

بعد وصولك إلى مترجم جوجل عبر الويب، لا يحتاج منك الأمر سوى النقر على تبويب صور كما أدناه

أفضل ١٠ مواقع احترافية لتحويل الصور إلى نصوص وترجمتها للغات أخرى

ثم السحب والإفلات للصورة المخزنة لديك، كما يمكنك الضغط فوق "لصق من الحافظة" مع منح إذن الوصول حتى يتمكن جوجل من الوصول إلى الصور المراد ترجمتها.

علمًا بأن مترجم الصور جوجل يدعم العديد من صيغ الملفات منهاjpg, png وغيرها، كما أنه مجاني مدى الحياة.

5. موقع Papago

أفضل ١٠ مواقع احترافية لتحويل الصور إلى نصوص وترجمتها للغات أخرى

إذا مررت بأيامٍ آسيوية في ربوع اليابان والصين وتايلاند وكوريا وجاراتها؛ فإنك حتمًا ستكون بحاجة ماسة إلى مترجم إن لم تكن ناطقًا بتلك اللغة، لكن إذا صادفتك صورة أو لافتة أو دلالة ترغب في ترجمتها خلال المضي قدمًا في تلك الأرجاء؛ فإنك بهذه الحالة بحاجة إلى مترجم الصور إلى نصوص مثل Papago.

هل تعلم بأن موقع Papago قد أثبت بأنه أكثر دقة واحترافية في الترجمة من مترجم جوجل!؟ كما أنه متاح لمستخدمي أجهزة الآيفون والأندرويد على حدِ سواء في حال تحميله من متجر التطبيقات.

ختامًا، فإن الكثير من التطبيقات ومواقع احترافية في ترجمة الصور إلى نصوص قد أثبتت جدارتها مؤخرًا، إلا أن البعض الآخر مع الأسف يقدم تجربة سيئة من خلال الترجمة الحرفية، لذلك قدمنا لكم أفضل مواقع لترجمة الصور إلى نصوص حسب تقييم المستخدمين.

المراجع

Translating the text of images: zoom in on this intelligent translation technology

Apps and services that translates text in images 

إيمان الحياري

إيمان الحياري

كاتبة محتوى تقني ومنوع

كاتبة محتوى إبداعي واحترافي أشغف في إثراء المحتوى العربي، هدفي إفادة الشباب العربي بالمعلومات المستوحاة من مصادرها الموثوقة وتقديمها بأبسط ما يمكن لتكون متوفرة فور البحث عنه.

تصفح صفحة الكاتب

اقرأ ايضاّ