أفضل المنصات التعليمية التي يمكن العمل عليها كمدرس أونلاين

Nermin Yousif
كاتبة وصحفية وباحثة إعلامية
نشرت:
وقت القراءة: دقائق
مستقبل مهنة التدريس والدراسة عن بعدمستقبل مهنة التدريس والدراسة عن بعد

صار التعلم عن بعد أو الأونلاين سمة العصر وضرورة حتمية لا غنى عنها وظهر ذلك جليا بعد جائحة كورونا، ومن ثَم تعرف أولياء الأمور على فوائد التعلم الأونلاين من توفير الوقت والمجهود والمال، بالإضافة إلى إمكانية متابعة أولادهم لدروسهم بدلاً من تواجدهم خارج المنزل لفترات طويلة في الدروس والمراكز التعليمية.

كما عاد التعلم عن بعد بالنفع أيضا على القائمين بالعملية التعليمية، حيث

وفر أماكن الدروس، والأدوات المكتبية والكتب والملازم والملخصات،وأصبح كل هذا متوفر في منصات تعليمية توفرأحدث الطرق التكنولوجية في الشرح ومتابعة الطلاب وواجباتهم المنزلية وإجراء امتحانات لهم بين الحين والأخر لمتابعة مستواهم الدراسي، كل هذا بتكلفة أقل ولا يحتاج سوى جهاز كمبيوتر واتصال بالأنترنت.

وفي هذا المقال سنستعرض أهم وأفضل المنصات التعليمية التي يمكن أن تعمل كمدرس أون لاين من خلالها والربح منها يتراوح ما بين 250 دولار إلى أكثر من 30 ألف دولار، ويتوقف هذا على جودة وتقييمات المعلم واستمراريته ، وانجذاب الطلبة لطريقة شرحه ومدى تمكنه من مادته التعليمية والوسائل التكنولوجية.

منصة ستوركي Storky

تم تصميم Storky APP من أجل المعلم، فهي منصة تدريس أون لاين تخدم


اقرأ ايضا

    احتياجاتك كمعلم من إدارة كل ما يخص التعليم عند بعد من فصول افتراضية،

    وتقنية البث المباشر، ، وتسجيل المحاضرات، والإمتحانات ألية التصحيح. من

    خلال Storky APP يمكنك ممارسة التدريس الإلكتروني بشكل احترافي سلس. يحتوي Storky APP على سبورة تفاعلية، مؤشر ليزر، تقنية لتسليم الواجبات والمشاريع، امتحانات ومراقبة أثناء الامتحانات، مشاركة وإرسال الملفات، سجل غياب وحضور، شرح على ال Pdf ، خاصية الإشعارات Push Notification ، خاصية منع لقطة الشاشة أو الفيديو ال Screen shots . ولكي تتمكن من استخدام منصة ستوركي، ما عليك فقط سوى تحميل تطبيق ستوركي أب وإنشئ حسابك كمحاضر، وأبدأ حسابك التجريبي بسهولة ، ثم قم بتفصيل دورتك القادمة باستخدام الخيارات المتاحة لتجهيز فصل افتراضي احترافي مميز، وارفع المواد التعليمية الخاصة بك بحماية وأمان، حدد مواعيد الحصص المباشرة، وتواصل مع طلابك عن طريق البث المباشر أو المحاضرات المسجلة ،وتابع مستواهم من خلال الاختبارات ذاتية التصحيح مع إمكانية التحكم في خصوصية مادتك العلمية.

    Amazing Talker

    أحد أكبر مواقع تعليم اللغات على مستوى العالم، يمكنك من خلاله التدريس اون

    لاين، وتعليم اللغة العربية اون لاين، لعدد من الجنسيات المختلفة، بأسعار جيدة

    جدًا عن كل ساعة تقضيها في تعليم أحد الأفراد . يتيح الموقع فرصة في غاية الأهمية، وهي تدريس اللغة العربية باللهجة المصرية، مما يجعل الفرصة مثالية للمعلمين المصريين، لكسب المزيد من الدخل بالعملات الصعبة، والتي قد تصل إلى 30 دولار عن كل ساعة تقضيها لتعليم أحد الطلاب . فقط عليك دخول الموقع والتسجيل كمُعلم ووضع وصف جيد لنفسك يعزز من اختيارك وتحديد سعر درسك ووضع جدول للحصص، وسيختارك عدد كبير من الطلاب الراغبين في مادتك العلمية، ومع الوقت إذا حصلت على ريفيو جيد من الطلبة ستزداد القاعدة الجماهيرية من الطلاب لك ويزداد دخلك.

    Preply

    أيضًا يعد Preply من المواقع العالمية الشهيرة التي تقدم دروسا في اللغة

    العربية، والتي يمكنك كمعلم للغة العربية الانضمام لها، والحصول على المزيد

    من الطلاب الدوليين، حيث تتراوح أسعار الحصة الواحدة أو الساعة الواحدة من

    4 دولار إلى 25 دولار.

    منصة الأستاذ

    منصة رائدة في عالم الدروس الخصوصية وتناسب كل الميزانيات، وتضم مدرسون متمرسون في تدريس جميع المواد والمناهج. وتقدم خدمة التدريس أونلاين ويمكن العمل عليها كمدرس وجني مزيد من المال.

    Wyzant

    تقدم منصة Wyzant فرصة التدريس اون لاين، سواء كنت معلما جديدا أو

    صاحب خبرات كبيرة في التدريس، كما توفر المنصة أوقات عمل حرة، ومرنة، لتناسب الطلاب والمعلمين. يمكن أن تضمن لك دخلًا يصل إلى أكثر من 50 الف دولار سنويا . تؤمن Wyzant بالتعلم الفردي الذي ينبع من الشخص نفسه ورغبته الشديدة في التعلم بعيداً عن التعلم الجماعي الذي يتسم بالإنسياق وتشتت الأهداف والفروقات الفردية في التعلم، لذلك أتاحت Wyzant فرص تعلم متاحة من خلال ربط الأشخاص الذين يحتاجون إلى المعرفة بالخبراء الذين يمكنهم تعليمهم.

    Takelessons

    بإمكانك العمل على منصة takelessons في تدريس العديد من التخصصات، مثل اللغات، والعلوم، والرياضيات، يمكنك من خلال تلك المنصات التدريس اونلاين لأوروبا، والتدريس اون لاين للخليج، والتدريس اونلاين لأي مكان في العالم، بمتوسط دخل يقدر ب 30 دولار عن كل نصف ساعة.

    Udemy

    مع منصة udemy الأمر مختلف، وذلك لأنه في تلك المنصة التي بها أكثر من 17 مليون متعلم، بإمكانك إضافة دورة تعليمية كاملة ( الدورة الخاصة بمادتك العلمية ) على الموقع، ثم تأتي أرباحك من خلال أعداد الطلاب الذين سيقومون بشراء تلك الدورة، ولنجاح الأمر، يعتمد ذلك على الدعاية الجيدة، وبناء علامة تجارية شخصية قوية، والأهم جودة المحتوى وحداثته، وعدم التشابه مع غيره . يمكن لمدرس Udemy تحقيق ما يتراوح بين 1000 دولار و 300000 دولار من الأرباح مدى الحياة، اعتمادًا على عدد الدورات التدريبية التي ينتجها، وحجم جمهوره، وجودة دوراته، ومدة بقائه على المنصة. اعتمادًا على هذه العوامل، يجني بعض المدربين مئات الآلاف من الدولارات أو أكثر سنويًا، بينما يجني البعض الآخر بعض مصروف الجيب الإضافي.

    خصوصي

    شركة خصوصى هى شركة تعليمية تقدم خدمات تعليمية فى جميع المجالات و

    المراحل الدراسية (الابتدائية ، الاعدادية، الثانوية، الجامعية و ما بعد الجامعية)، الخدمات للطلاب تشمل امكانية حجز مدرس خاص لوقت معين و تحديد معاد لحصة كمساعدة تعليمية وجها لوجه أو أونلاين (عن بُعد) مع الطالب أو مجموعة من الطلاب . بيع المنتجات الرقمية التعليمية مثل الشروحات التعليمية المسجلة ، الملفات التعليمية pdf الخدمات للمعلمين و المؤسسات التعليمية تشمل امكانية عرض المحتوى التعليمي على منصة خصوصى التعليمية وفقا لشروط استخدام المعلمين و المؤسسات التعليمية.

    Nermin Yousif

    Nermin Yousif

    كاتبة وصحفية وباحثة إعلامية

    كاتبة وصحفية خريجة كلية الإعلام جامعة القاهرة بتقدير جيد جداً . خبرة 17 عاماً كباحثة إعلامية في إتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري. البحث والتدقيق في التفاصيل من أهم مراحل عملي لإنجاز المقالات ، لدي سهولة في استخدام اللغة العربية وكلماتها البديعية في صياغة المقال لخدمة هدف المقال، وقدرة على ترتيب الأفكار بشكل جذاب يشد القارئ للمحتوى دون ملل أو تطويل. لدي خبرة في كتابة المقالات وسيناريو مسلسلات للكبار والصغار.

    تصفح صفحة الكاتب

    اقرأ ايضاّ