
الحلقة الواحدة والعشرون ج١ :
تعلم التجاهل .. تعلم كيفية الوقوف وحيداً دون مساعدة أحد
تعلم ألا تعيش على الانتظار .. وألا تكون هامشاً في حياة أحد ..
____________
__________
ابو احمد ( مصدوم ) : له يابا يا آيات انا هيك ربيتك ؟ شو ما بدك اياه ؟ كان من الاول ما تزوجتيه اذا كان كل وحدة بدها تصير مشكلة تافهة بينها وبين زوجها وتزعل عليها ايام وشهور ما ضل حدا مع حدا
آيات : ... بس بابا انا..
منى ( قاطعتها ) : انتي الحق عليكي وحدة بنت اصل عيب تحكي لزوجها الكلام اللي طلع منك اليوم، عمر رجال معدنه اصيل وبتساهل تغفريله هالذنب، ولو قعدتي معه بهدوء وفهمتي منه الموضوع من اوله كان ما وصلتي لهون
آيات ( مخنوقة ) : اوك بعترف اني تسرعت، بس كمان انا زعلت عشان الثقة اللي بيناتنا مو مشان الدخان، يعني هوة قطعلي عهد انه يتركه...
امجد ( قاطعها ) : واكتشفتي انه دخن سيجارة مثلا، اجا على باله بوقت صعب من الاوقات اللي بمرق فيها، ما بتغفريله ؟
كان الحوار سلبي عالآخر، وآيات عم تنخنق اكتر واكتر ..
للاسف هيك كانت حالتي بمشاكل كتيرة بيني وبين احمد خصوصا فترة خطوبتنا الاولى، بس الفرق بيناتنا انه كنا نسامح بعض عشان الحب مو عشان حدا ضحى وعاش صعوبات وتحمل مشان التاني يقدّر هالاشي اله ..
قصي : اجا عمر ومعه خالي وعدي
ابو احمد : خليهم يتفضلوا يابا يا امجد
امجد : يلا
ابو عدي ( بنبرة حادة ) : ما صدقت اللي سمعته لما حكالي عدي، له يا خالي ما كان عشمنا فيكي هيك، معقول علاقتك بزوجك ابو ابنك اللي حاملتيه بتكون على بكيت دخان
عمر : ...
آيات ( بغصة ) : ليه ما حدا عم يفهمني، عمر قوم احكي قدام الكل عن الكلام اللي كنت تحكيلي اياه ومرحلة علاجك واديه وقفت معك وساعدتك وتعهدت انك ما رح ترجع تحط اي سيجارة بتمك
عمر ( مبتسم ) : عشان تحبيبني
امجد / قصي : ههههههه
ابو عدي ( معصب ) : يلعن ابو هالحب اللي راكضين وراه وضيعكم، انتوا جيل تافه وما عندكم هدف
ياسمين ( باستغباء ) : وصل البل لدقنا شكله
آيات ( مو عاجبها ) : شو قصدك خالي ؟ انا اللي ضيعته مثلا ولا عقله اللي ما بستقبل ولا برسل !
عدي : والله ! هسة عقله بطل عاجبك
عمر ( عيونه على امجد ) : ايوا طلعي شو في كمان ؟
منى : ئيييي وبعدين معك ؟ لا تخليني احلف ما بتنامي الليلة الا ببيتك
ابو امير : اهدوا يا جماعة ما في اشي بيجي بهالاسلوب، اقعدي يا عمي واحكي شو بدك اشي يتغير فيه واحنا بنحاول معه
امجد : شو اللي يتغير ؟ اللي بتاخذ واحد بتعرفه وعارفة مين هوة بدها تتحمله
عمر : لا معلش خليها تحكي، انا مع كلام عمي ابو امير
وبعد نقاش ما اله اول ولا آخر، طلعت آيات بسواد الوجه وما قدرت تعبر عن اللي جواتها لانه اصلا ما في اي غلط عليه بس مجرد ضغوطات قديمة بقلبها وطلعت مرة وحدة ..
انسحب خالي ومعه اولاده، واهلي استاذنوا واخدوني معهم ورجعنا على بيتنا وضلت آيات ببيت اهلها تحت لقب ( حردانة ) الى اشعار آخر ..
////
كنت احاول احكي معها من كم ساعة وما في رد ابدا، لحد ما عرفت من رنين انها ببيت اهلي، واهلها معها ..
ياسمين : بحكي معك كمان شوي
احمد : ليه شو عم تعملوا ؟
ياسمين : قصة طويلة بحكيلك اياها عمي
احمد : ابوي ! خير حدا صايبه اشي لا سمح الله ؟
ياسمين : خلص احمد لا تنق حكتلك بتعرف بعدين، هلا موبايلي بده شحن يلا باي
رجعنا للتخفي والقصص الغامضة، ومكتوب عليي استنى واعرف بعدين ..
خليني ابعث لامجد بلكي بزلق لسانه ..
امجد : اختك زعلانة من جوزها واجت عنا ومو ناوية ترجع
احمد ( متفاجئ ) : وحد الله ! ووين عمر عنها اجا ولا تاركها بحالها ؟
امجد : لا يا حبيبي اجا ومعه ابوه واخوه، وخالك واصلة معه للشيطان الرجيم وزعلان وحالته حالة
احمد : وان شاءالله السبب مهم ؟ يعني بسوى الحردة
امجد : بيني وبينك معها حق بس احنا بنغطي عليه، عمر بدخن كل شهر بكيت تقريبا وما قدر يتركه عالاخر وهالحكي صار بعد ما تزوجوا يعني فترة الخطبة ما دخن ابدا
احمد : بعرف والله وتوقعت انه رجع للدخان، بس شو اللي صار ؟ يعني كشفته آيات وزعلت
امجد : اه شافت بكيت دخان بجيبته وحكالها هاد لقصي هههه وجبنا قصي شاهد ما شافش حاجة
احمد : هههههه شر البلية ما يضحك، ياسمين واهلها ليه عندكم ؟
امجد : هههههع هسة رح تضحك اكثر ( حكالي القصة )
احمد : هههههههههه استغفر الله العظيم، الله يصبرني على هالمرة ويكبر عقلها
امجد : الله وكيلك اليوم يوم الحرد العالمي، بس احلى اشي يحيى حبيبي حلال عليه طالع زلمة
احمد : ههههع شو عمل ؟
امجد : اول ما فات ركض عليي بحكيلي ضربت ريان بستاهل دلوع، قلتله حلال عليك يا عمي
احمد : هههههه يسعد قلبه هالمشكلجي طالع لامه
امجد : لا لا طالع الك بهالقصص
////
ابو عدي : بترجع عندي عالبيت ما بتضل لحالك
عمر : لا يابا بلاش ازعجكم
ابو عدي : لا بالعكس مشتاقينلك، وبالمرة بتشوف امك اكيد مشتاقلها
عمر ( مخنوق ) : من يوم عرسي ما شفتها
ابو عدي ( تنهد ) : الله يهديك ويهديها، هي اللي زعلتها عشانها وينها ؟
عدي : برضو ما بنقدر نحكي انها عاطلة، يعني تحملت اصعب ظروف وعاشت معه عالمرة قبل الحلوة، ومعها حق تزعل
عمر ( مقهور ) : اللي قاهرني اني كذبت وحكيت انه مو الي، يا ريتني حكيتلها وتفاهمت بيني وبينها احسن ما توصل بيناتنا لهالمواصيل
ابو عدي : ان شاءالله كم يوم وبتفكروا واكيد رح تشتاقوا لبعض
عدي : اه والله مسكينة وحامل، يعني اذا مو عشانها عشان ابنك اللي عالطريق
عمر : ... بصير خير
وصلنا على بيت اهلي، وكانت امي صاحية وما بتعرف وين ابوي وقلقانة عليه ..
ام عدي ( بلهفة ) : وينك... عمر ؟ يا حبيبي يا امي اهلا وسهلا لحالك ! وين مرتك
تغرغرت الدموع بعيوني وما عرفت شو اعمل بهاللحظة، سنتين مرقوا من عمري بدون ما ابر امي ولا اشوفها ولا حتى اسمع صوتها، رغم محاولاتي الا انها كانت ترفضني وترفض اي اشي مني ..
تذكرت يوم عرسي وكيف مرق علينا ..
__________
________
ابو عدي ( بغضب ) : اذا ما بتحضري عرس ابنك لا انتي مرتي ولا الك عندي اشي
ام عدي ( منهارة ) : ...
غنى ( بتبكي ) : بابا !
ابو عدي : ما تركتلي حل ثاني والله يا بابا امك مو ناوية تخزي الشيطان وتعدي عرس اخوكي
ام عدي ( بتبكي ) : ليه ما بنت اختك تعديه وتيجي اتطيب خاطر حماتها بكلمتين ؟
ابو عدي : لانها عارفة انك بس بدك اتذليها ومو موافقة عليها باي حال من الاحوال
غنى : طيب ازا اجت بتروحي ؟
ام عدي : ...
ابو عدي : ها شفتي ؟ انا اكثر واحد فاهمها امك وبعرف نواياها
////
في العرس <<
كانت الاجواء كتير مشحونة، ومرت خالي عيونها منفخة من كتر البكى وقرايبها حواليها بواسوا فيها ..
اما خالتي منى اللي حاولت قد ما بتقدر تصلح الامور، لاقت صد كبير وكلام جارح منها، وما طلع بايدها الا اتطنش وتمشي هالعرس اللي ربنا بعلم كيف اتدبرت مصاريفه ..
عمر : يلا حبيبتي جاهزة ؟
آيات : جاهزة اكيد
عمر ( مسك ايدها ) : امشي معي
كنا نستنى دخولهم على القاعة، ومتلهفين نشوف آيات بالبدلة البيضا ..
كل وحدة فينا تزوجت الشب اللي بتحبه وبحبها، وعشنا احلى ايامنا معهم، واليوم اجا دور صديقتنا واختنا لتعيش اللحظة ..
////
حبيت اعمل مفاجأة لعروستي بآخر الحفلة، وانهيها باغنية اخترتها وحسيت انها معبرة كتير عن علاقتنا ..
سبق وغنيتلها اياها زمان، بس اليوم غير .. اليوم قدام كل الناس وبمايكريفون وقدامي احلى عروس باحلى طلة ..
عمر :
اللي بيني وبينك
مش لمسه ايد بتسلم كده
او شوق لعيونا اتكلم كده
وبيحكي عليك بيحكي عليك
وبيحكي عليك وعليييييا
اللي بيني وبينك
مش نظره عين بتداوي كده
ولا ليل بقي دايما غاوي كده
يسهر لعنيك يسهر لعنيك
يسهر لعنيك وعنييييا
واللهي دايب فيك انا
مع اني شوف من كام سنه
غاوي الغنا وماليش غنا
عن اني اغنيلك انا
انا جاي اقولك اني بحبك
حب يملا الكون
وبقلب عاشق ايوه عاشق
عمره في يوم مايخون
واللهي دايب فيك انا
مع اني شوف من كام سنه
غاوي الغنا وماليش غنا
عن اني اغنيلك انا
قربللي ياعمري اه ياعمري
واملا قلبي غرام
عايزاك معايا للنهايه
لسه بينا كلام
واللهي دايب فيك انا
مع اني شوف من كام سنه
غاوي الغنا وماليش غنا
عن اني اغنيلك انا
اللي بيني وبنك
حكايات عشاق سهرانه كده
عايشين دايبين في هوانا كده
في ليالي هوي في ليالي هوي
في ليالي هوي وحنييييه
حكايتنا ماليها بدايه كده
ولا نعرف ليها نهايه كده
وده احلي مافيك احلي مافيك
احلي مافيك وما فيييييا
////
آيات : لوين رايح
عمر ( غمزني ) : شوي وراجع
لما شفته راح استغربت قلت رح يقوم يعمل اشي مشان امه، بس لما سمعت صوته وهو بغني، ما تمالكت حالي من الفرحة ..
كان بغني وبمشي باتجاهي عاللوج، وقبل ما يوصل نزلت عالبيست ومسكنا ايدين بعض ورقصنا بطريقة كتير حلوة وكلها تمثيل ..
لحظة ما ممكن انساها بحياتي، ولما خلصت الاغنية حضنا بعض بقوة وحملني ولف فيي ..
كان الكل حوالينا مبسوط وبصفقلنا، والفرحة بعيونهم ما بتنوصف ..
////
قشعر بدني من اللي عمله اخوي لمرته، وحسيت انه ما حدا فارق معه وشايفها وناسي الدنيا ..
صحيح معه حق واليوم يومه، بس عالاقل كان لازم يجبر بخاطر امه وقدام قرايبها اللي اجوا يحضروا العرس مشانها ..
غنى ( قربت عليه وهمستله ) : ما بدك تغني مشان ماما
عمر ( هز راسه ) : مو ناسيها، يلا هسة بغنيلها
وقف ومسك الميكريفون مرة تانية، استغربوا وفكروه رح يحكي اشي ..
عمر ( باحساس عالي ونزلوا دموعه ) :
ست الحبايب ياحبيبه يا اغلى من روحي ودمي
ياحنينة وكلك طيبة ـ يارب يخليكي يا أمي
زمان سهرتي وتعبتي ـ وشلتي من عمري ليالي
ولسه برضه دلوقتي ـ بتحملي الهم بدالي
انام وتسهري ـ وتباتي تفكري
وتصحي من الآدان ـ وتيجي تشقري
ام عدي / ام ماهر / منى / نهى / سهى / مها ( ببكوا ) : ...
////
ما طلع بايدي بهاللحظة الا اروح عندها ابوس ايديها وراسها، وامسح دموعها ..
حكيتلها كثير كلام، وحوالت ارضيها، حتى آيات ناديتها تيجي تسلم عليها وما قبلتها وتركت العرس وطلعت ..
////
عدي ( بقلق ) : وين راحت ؟
ديمة ( بتبكي ) : ما بعرف عدي اعمل اي اشي امك راحت فجاة
عدي : حسبنا الله ونعم الوكيل
ابو عدي : هسة بلحقها خليك مع اخوك
عدي : بس ..
ابو عدي ( قاطعني ) : برجع اول ما اتطمن عليها
الوضع اللي وصلناله كان محرج قدام معازيمنا ومعازيم اهل العروس، والفرحة غصت بحناجرنا وما عم تطلع ..
////
كان كل اشي بوجع الليلة، وانتهت بدموع متل السكاكين جرحت قلوبنا قبل وجوهنا ..
وانتهت بوصولنا على بيتنا، بعد وداع اهلي الحار، وامنياتهم الكبيرة بحياة جديدة وسعيدة ..
عمر : ما بعرف شو اعمل ولا شو احكي، بس بدي اياكي تسامحيني عاللي عشتيه معي من يوم خطبتنا لليوم ولسا الله اعلم لمتى
آيات ( مسحت دموعي ) : لا حبيبي انا مسامحتك وما بدي الا اسعدك ونكون احلى زوجين بالعالم
عمر ( بتاملني ) : ... بتمنى
واللحظات اللي لا بد منها بتيجي بسرعة وبتنتهي كمان بسرعة، لكن اليوم كان الوضع مختلف معي ..
عمر ( مصدوم ) : آيات ؟ انتي منيحة ؟!
آيات ( مخنوقة ) : ... ممكن تبعد عني شوي
ما بعرف شو اللي صابني، كيف تزكرته اليوم وبهالليلة بالذات ..
محمد ( برومنسية ) : مالك مستحية انا حلالك، تعالي خليني اشوف هالجمال اللي مخبيتيه
آيات ( بتهرب منه ) : لا حتى ولو ما بصير لهالدرجة، اللي بتطلبه مستحيل
محمد : شو مستحيل ؟ بكرا بسافر وبتصيري تتمني هاللحظات وتشتاقيلي، بهون عليكي حبيبك يسافر زعلان ؟
آيات : ...
كنت كتير ضعيفة ايامها، ومعمي على عيوني وتجاوزت حدود الخطيبين وسمحتله يشوف ويعمل اللي بده اياه ..
كرهت وقرفت حالي بعد ما صارت المشاكل بيناتنا وتركنا، صحيت من الغفلة متاخرة ..
عمر ( بلوح بايده ) : هيييي آيات .. آياااات انتي معي ؟
لفيت راسي يمين وشمال وبلعت ريقي بصعوبة، كان بتطلع عليي باستغراب ومو مستوعب اللي عملته فيه ..
آيات : اسفة عمر بس مو قادرة
عمر : من اي ناحية ؟ عفكرة كنتي مبسوطة وعين الله عليكي مالك انقلبتي فجاة ؟
آيات : ...
عمر : عفكرة الشغلة مو بالغصب ولا صعبة اذا كنا منسجمين، بس اذا ما بدك خلص بنأجلها لوقت ثاني
آيات : لا لا بلاها، بكرة الكل رح يسالك ويسالوني
لازم اكمل حياتي وانسى الماضي القاسي، لانه عمر بحبني بصدق واختارني ..
__________
________
لقاءنا انا وامي كان حار، ونسينا كل الماضي بلحظة ..
بس اكثر اشي فاجئني؛ موقفها لما عرفت عن زعل آيات وانها ببيت اهلها ..
ام عدي ( بعتب ) : الله يسامحك مو موقف تنحط فيه قدام مرتك واهلها وتطلع غشاش
ابو عدي : اه والله موقفنا ضعيف قدامهم
عمر : ما فهمت ؟ يعني انتي موافقة على تصرفها
ام عدي ( بهدوء ) : طبعا موافقة ومعها كل الحق، وانا لو مكانها بعمل نفس الاشي
ابو عدي : هههههه ضحكتيني، بحياتك ما حردتي ولا عندك هالعادة
ام عدي : لانه ما صار بيناتنا موقف متل هيك
غنى ( بتغمزني ) : بس صار اصعب على فكرة
ابو عدي : الله لا يجيب زعل، ومتاكد انه عمر وآيات رح يتصالحوا ونرجع كلنا نلتم حوالين بعض
عمر (باستفهام ) : معقول ؟
ام عدي : ... هيك ابوك بحكي ههه
غنى : وانتي احكي متله كمان، يا ماما
ام عدي : بصير خير
ابو عدي : يلا ناموا وارتاحوا والصباح رباح
ما صدقت اني رجعت على بيت اهلي، ونمت على سريري وبغرفتي اللي مليانة ذكريات طفولة بيني وبين اخوي واختي ..
////
سهى ( مصدومة ) : يعني هلا عمر ببيت اهله ؟
ديمة : اه والله، يلا رب ضارة نافعة
سهى : وآيات هيك بتتركه ؟ ما حبيتها منها
ديمة : يختي انتي ما بتحبي حدا يزعل بس معها حق المخلوقة
سهى ( بعصبية ) : بلا معها حق بلا بطيخ، لو مكان امها ما بخليها دقيقة ورا جوزها
ديمة : ستي هاد اللي اجاكي، واختك التانية مزعلة بنتها واجوا صالحوها طبعا ابوها اللي صالحها
سهى : هاي الناس اللي بتفهم، ما في داعي للزعل والحرد من اساسه
ديمة : انداري، طيب يلا خليني اسكر شكله عدي وصل
سهى : تصبحي على خير ماما وكبري عقلك انتي التانية وديري بالك على بيتك وجوزك
عدي : مع مين بتكنكني بهالليل ؟
ديمة ( بدلع ) : الله يسامحك، كنت احكي مع ماما بتسلم عليك
عدي : واكيد شرحتيلها اللي صار من طقطق للسلام عليكم
ديمة : ما رح اجاوبك الا لما تحكيلي مالك مزعجوج ؟
عدي ( بقهر ) : مالني مزعوج ؟ كل اشي صار اليوم وبتسالي مالني ؟ يعني بكفي لقاء امي وعمر
ديمة : على مهلك ! لازم تنبسط، ليه هيك متغير انت ؟
عدي ( عصب ) : نعم ؟ مالني شو اللي متغير فيي ست ديمة ؟ لا تجننيني انتي الثانية
ديمة ( بغصة ) : حقك عليي، فايتة انيم اولادي
سحبت نفس طويل وشبكت اصابعي بشعري، كنت مزعوج من حالي ومو عارف اعبر عن اللي جواتي ..
انقهرت من آيات وزعلها من عمر، ما هان عليي اخوي ينكسر بهالطريقة قدام العيلة ..
عدي ( نبرة حزينة ) : سامحيني حبيبتي والله ما بعرف شو مالني، عالعموم انتي ما دخلك
ما هانت عليي اتركها تروح وما الحقها كانت مشغولة بماهر ومراد وبتجهزهم للنوم، لما فتحت الباب عليها ..
التفت عليي، هزت راسها بهدوء بالايجاب، ورجعت تكمل تلبيس مراد ..
عدي ( حملت ماهر ) : يلا نيمي مراد وانا بنيم ماهر
ديمة : ...
عدي : سمعتيني ؟
ديمة ( مخنوقة وصوتها مو مسموع ) : اه
عدي : ردي عليي لما احكي معك
ديمة : رديت
استفزتني، طنشتها وطلعت من الغرفة انا وماهر ورحت على غرفة النوم ..
////
احمد : والله ما قصرتي
ياسمين : بالنسبة لشو ؟
احمد ( بنبرة حادة ) : شو رايك انتي ؟
شكله زوجي واصله خبر عني وجاي يسمعني كلمتين في الصميم، ومو مستنيني اشرحله بطريقتي ..
ياسمين ( بتباكي ) : رايي بشو ؟ اني مو عارفة اربي ولا عارفة ادير بالي على اخوي ولا ابني اللي مو قادرة اركض وراه بسبب حملي الصعب، احكيلي احمد شو رايك انت ؟
احمد ( نظرة مستفزة ) : رايي انه تسمعي كلام اهلك وتعلمي من امك كيف تربي بدل الواحد سبعة
ياسمين : ...
احمد ( بجدية ) : اسمعيني ياسمين وحطي كلامي حلقة باذنك لاخر يوم بيني وبينك، كلمة حرد بتلغيها من قاموسك انا ما عندي نسوان تحمل حالها واغراضها وتطلع برا البيت، وهي آخر مرة اسمع فيها عن مشكلة بينك وبين امك او بيني وبينك كمان بكفي مو صغار احنا
ياسمين : ... ما فهمت ؟ يعني ما بفرق عندك ازا زعلت او لا ؟
احمد : لا طبعا ما بتفرقي، وما بروح اراضي حدا وارجّع حدا فهمتي ؟
ياسمين : لا تراضي ولا ترجّع، انا ما عمري عملت هيك معك ولو بدي اعمل زمان كنت عملت، كل الموضوع انه انا ندمت على قراري وكان لازم اضل معك
احمد ( بلع ريقه ) : ترجيتك اتضلي، بس انا الحق عليي اللي اقتنعت
ياسمين : المهم انت متى راجع هي قرب يخلص شهر شوال ؟!
احمد : صراحة ياسمين انا حابب احج السنة لانه ما بعرف متى يصحلي ارجع
ياسمين : ما احنا حجينا !
احمد : تمام، بس حابب احج مرة ثانية، معلش سامحيني ان شاءالله على طول باجي بشحن اثاثنا واغراضنا وما بتشوفيني الا قدامك
ياسمين ( بحزن ) : الله يسامحك لو حكيتلي كنت ضليت عالاقل لهاي الفترة وبرجع عالاردن قبلك بشهر ونص مو بخمس شهور
احمد : يلا حصل خير، انا كمان ما كنت مخطط
________________________________
هيثم : هههههههه ضحكتوني
الشباب : نيالك قادر تضحك
هيثم : مالكم زعلانين ؟
امجد : انا بقلهم اضحكوا كمان، عادي ما في اشي بزعل
عمر : اه مهو مو مرتك الحردانة
هيثم : والله بترتاح شوي منها، نيالك يا ريت مرتي تحرد هههههههع
علاء : والله ! طيب خليني احكي لامي توصللها بلكي بتحرد عنجد
هيثم : ما عندي مانع، ترا زهقان حالي
احمد : الله يرحم رانيا حقتي
علاء : هههههههاي
عدي : هيثم احكيلك كلمتين مع آيات خليها ترجع والله اشي بقهر، مو شايف اشي مستاهل
هيثم : لا بحكي ولا عبالي
كنت عارف انه كلمة عدي مقصودة، وفعلا معه حق لانه هيثم كثير تغير من هداك اليوم ..
لما كل البنات اتفقوا مع ياسمين واعلنوا انه دم زينة لا يمكن يختلط مع دم بناتهم، وآدم مرفوض رسمياً ..
علاء : لحالها بترجع
احمد : الله يهديها ويهدي عمر اللي نسي بكيت هالزفت بجيبته
عمر : معك حق بس شو اعمل ؟ فوق ما انا عامل خير مع قصي وداير بالي على بكيته
امجد / قصي : هههههههه حسبي الله
عدي : يا رب الصبر من عندك
هيثم : انا عندي خطة قوية بس اهم شرط انه ولا عنصر انثوي بالعيلة يعرف عنها حتى امي، وهي لحيتي اذا ما نجحت
الشباب : احكي
////
ام عدي : شو هالمسخرة ؟ من كل عقلها ؟
ام بيان : الله يسامحها مو ضايل غير تعمل هيك
ام عدي : وابوها شو رايه ؟
ام بيان : مو موافق عليه بس بقول اولها واخرتها تتجوز، خليها تبعد عن العيلة واجواءها
ام عدي : وانتي مقتنعة بهالكلام ؟
ام بيان ( بغصة ) : مستحيل اقتنع يمر عليي يوم ما اشوف بنتي فيه ( نزلوا دموعها ) بس هيك نصيبها
ام عدي : خليني احكي معها بلكي بتوعى على حالها، يعني امجد مو نهاية الدنيا بس كمان مو تاخد واحد ما بتحبه
////
رانيا ( مصدومة ) : لا لا مو معقول
هيثم : والله هاد اللي سمعته، حاولت معه كثير بس عنيد كثير هالولد يا الهي ما ايبس راسه
رانيا ( مقهورة ) : يا حرام آيات والله ما بتستاهل، طيب خليه يفكر شوي بلكي بس تولد يتغير الوضع
هيثم ( مو عاجبه ) : لسا بده يستناها تولد ؟ شوفي كم يوم صارت وانا متاكد انها ندمانة بس مو راضية تتراجع
رانيا : لا حول ولا قوة الا بالله، زعلتني
هيثم : وانا زعلت اكثر منك بس خلص مو طالع بايدنا اشي
وهي رانيا عرفت، يا سلام لما ينتشر الخبر هسة ،ونشوفك يا آيات مثل الشطورات راجعة على بيتك ههههه ..
////
سيرين : وحدي الله انتي التانية، معقول ؟
رانيا : والله هيك حكالي خالك، ومحاول معه بس عالفاضي
سيرين : حسسني الها مية سنة، يا دوب كملت شهر مو عارف يقعد بلا مرة الافندي
رانيا : احسن من هالكلام روحي انصحيها بلا ما ينخرب بيتها
سيرين : بشوف شو رح يصير، هلا بخبر البنات وبنروح عندها
////
منى ( بتبكي ) : رح ينخرب بيتك وانتي راكبة راسك ومعندة، تفضلي هي آخرتها
آيات ( مساكة حالي بالعافية ) : يعمل اللي بده اياه الله معه
انس ( معصب ) : ولك لهالدرجة كبرياءك ؟ اتقي ربنا بالطفل اللي جاي عالطريق
منى : حسبي الله ونعم الوكيل
آيات : يعني بدك اياني بعد ما سمعت الخبر اروح اركض عليه وابوس رجليه مشان الله برجعلك بس ما تتجوز عليي ؟
انس : ارجعي لبيتك وبس، هوة لحاله بفهم
منى : يلا قومي معي انا بدي ارجعك
آيات : مستحيل، لما بابا يحكي معه اول ويتفاهم معه
انس : ... مو طبيعية
لما حكت معنا خالتو نهى وخبرت امي باللي سمعته من رانيا وسيرين واكدتتلها ريم، انصعقت وكانه كهربا ضربتني ..
ما بعرف كيف صمدت بدون انهيار، يمكن رحمة ربنا بالطفل اللي جاييني او يمكن انا بلدت وكرهت كل اشي بتعلق بالزواج والحب والقصص هاي، او البعد جفا متل ما بقولوا ..
////
ياسمين : لا لا لا مستحيل اصدق، يا حبيبي عليك يا عمر بطلع منك والله
ديمة : شفتي، بكرا بعلم الشباب عالقصة وبصيروا بدهم يعملوا متله
سيرين : انتي هاد اللي هامك ؟
ديمة : شو رايك بكرا جوزك عند اول زعلة بينكم يروح طاقها جوازة عليكي ؟ بترضي
سيرين : بطق رقبته ورقبتها
البنات : ههههههه
ياسمين : معقول احمد وصله الخبر ؟
ديمة : عاساس فارقة معه ؟ اكيد بكون مشجعه
ياسمين : استني ارن على امجد اشوف ازا معه خبر هوة التاني ولا لا
سيرين : ولك راس الفتنة هاد، اكيد هوة اللي وازز براسه
////
ويا عيني عالاخبار بس تنتشر بين النسوان، نستقبل اول اتصل ونقول ..
امجد : هلا بالحجة ياسمين
ياسمين : كيفك سلفي اخبارك ؟
امجد : بدنا بركاتك، انتي طمنينا الامن مستتب مع مهموهة وخلفتها ولا شو ؟
ياسمين : امجد خلينا بالمهم، في خبر منتشر مضمونه انه عمر بده يتزوج على آيات صحيح ؟
امجد ( بدهشة ) : له له يا ابو عمير ما حبيتها منك، متاكدة ؟
ياسمين : متاكدة طبعا، والله انسم بدني كيف بده يكون وضع آيات هلا ؟
امجد : مسكينة اكيد وضعها لا يوصف، بس بدك الصراحة هوة انا اقترحت عليه من اول يوم بهدف اختبره، اما يتحول الموضوع لجد ما توقعتها منه
ياسمين ( بتتمسخر ) : بالله عليك ؟ طيب آيات عرفت ولا لا ؟
امجد : صدقيني ما بعرف انا برا البيت، انتي كيف عرفتي ومين عرف غيرك ؟
ياسمين : ضروري تمارس مواهبك التحقيقية ؟ خلص المهم عرفت وكنت بدي اخبر احمد بس حبيت اسالك ازا عرف او لا بلاش يروح يرتكب جريمة عشان اخته حبيبته
امجد ( كاتم ضحكتي ) : اه والله معك حق ترا اخوي مجرم من هالناحية، بحسه ضد الزواج الثاني مع انه الشرع حلل اربعة بس شكله محرمها على حاله من ورا اللي داقه بحياته
ياسمين ( انقهرت ) : طيب الحمدلله، المهم خبرني شو بصير اول باول، وازا آيات وضعها صعب باجي اشوفها انا والبنات
امجد : اه طبعا طبعا ولا يهمك، بس انتي حاولي ابعدي احمد عن الساحة، وخففي عن آيات ببعض الدلائل القرانية يعني بضل الزلمة مو عامل اشي بالحرام بتعرفي الخيانات كثرانة هالايام
ياسمين : خيانات قلتلي ؟ حسبي الله بس
ههههههه ما صدقت واخلص المكالمة، ضحكت عن شهر من وراها ..
ركضت عالبيت وحالتي حالة، ومثلت المشهد بكل انسانية ..
امجد ( معصب ) : بفرجيكي فيه خليه يتجوز ويبلط البحر ما اله نسوان عنا احنا
منى : لا يا شيخ ؟ بدل ما تمسكها من شعرها وترجعها على بيتها
امجد : فشرررر انا اختي بترجع معززة مكرمة، ترا الحق معها ومنيح اللي صبرت عليه
انس : لا حول ولا قوة الا بالله، انت معاهم معاهم عليهم عليهم ؟
امجد : مفكر ما في وراها رجال ؟ اخص عليك يا صاحبي يا رفيق دربي خسارة فيك كل سيجارة داينتك اياها
منى / آيات ( بدهشة ) : نعم ؟
انس : ههههههه
امجد ( استدركت حالي ) : قصدي ايام زمان
آيات : روح من وجهي امجد انتوا الاتنين اصلا وجهين لعملة وحدة، احكيله اعلى ما بخيلك اركبه وآيات بتقلك مبروك سلفا
منى : شو ؟
آيات : يجي يرجعني غير هيك ما برضى
انس : مهو اجا وجاب معه ابوه واخوه وكبرتي راسك وراحت عليكي
////
ام عدي : يوه يوه، شو هالكلام الفاضي هاد ؟ معقول تهون عليك بهالسهولة ؟ ما حبيتها منك
عمر : يلا هسة دورك تخطبيلي وحدة على زوقك الكرة بملعبك
ام عدي ( معصبة ) : بدك اخبطك بشوبك عجين على راسك ؟
غنى : اه والله بده اياها عشان يصحى
عمر : هههههه مسكين انا ليه هيك بتحكوا عني ؟
ام عدي : وحدة تحملت وصبرت مشانك وعاشت ايام صعبة وعالبارد المستريح لما صرت وتصورت بدك تنزل عليها ضرة ؟ وين مبادءك ؟ انا هيك ربيتك !
عمر : طيب شو الحل معها والله اني اشتقتلها وندمان عاللي عملته بس هية راكبة راسها
غنى : رجعها، من هداك اليوم ما رجعت عندها ليه ؟
عمر : عدي مو مخليني مقهور منها عشان كسرت بخاطرنا
ام عدي : ما شاءالله عليه ؟ اما هوة راكض ورا مرته وما بخلي حدا يتدخل بينهم، خلص روح من وجهي بكفيني اللي فيي من الصبح
غنى ( لحقت امي ) : ماما شو مالك ؟
ام عدي : هاي بيان بدها تخطب ابن خالها جكر بامجد
غنى ( انصدمت ) : بتحكي جد ؟ مستحيل كتير بتكرهه
ام عدي : والله انصدمت اكتر منك، المهم هلا خليني افكر بحل عشان اخوكي
////
امجد : دير بالك احمد تبين انك بتعرف اشي
احمد : ليه ؟
امجد : قصدي خلي الموضوع يوصلك بطريقتهم لنشوف شو رح يحكوا
احمد : سلام عليكم
منى : وعليكم السلام، كيفك حبيبي شو اخبارك ؟
احمد : تمام، اخباركم انتوا ؟
منى : زي الزفت بعيد عنك
احمد : له له خير ؟ صاير اشي ليكون ياسمين عاملة فيلم ناقص لا سمح الله
منى ( عصبت ) : شو دخل ياسمين انت التاني ما في غيرها يعني ؟ لو في اختك عقل متلها ما وصلنا لهون
احمد : اختي ؟ لسا حردانة صح ؟
منى : حردانة وهي جوزها نوى يتجوز
احمد : هههههه نعم ؟ والله من كل عقله
منى : اه طبعا بطلعله الاخ، اللي عنده هيك مرة لازمها ضرة تربيها
احمد : الله يسامحك، على سلامتها آيات بس همة الاثنين عنيدين وما بنفع لازم يكون مثلي مسكين عشان الحياة تمشي
منى ( بتتمسخر ) : يا حبيبي شو مسكين، معك حق لازم تعطيه كم درس بالمسكنة
احمد : هههههه يسعدك والله اشتقت لتطقيساتك، المهم سيبي عمر عليي ان شاءالله ما بكونوا الا راضيين جميع الاطراف
منى : الله يرضى عليك ويرجعك سالم النا
احمد : وابوي شو رايه ؟
منى : ابوك معصب وما بتحاكى، وما بده يحكي معها ولا يشوفها ولا يشوفه كمان لانهم زودوها
احمد : معه حق، ديري بالك عليه ودلليه بلاش الثاني يطرقها جوازة مو ناقصنا مرت اب على كبر هيهيهيهي
منى ( عصبت ) : احمد ؟ مالك منجن اليوم يمة والله بزعل منك
احمد : لا والله بس اشتقتلكم، تعبت من القعدة لحالي وزهقت كل اشي
منى : الله يهون عليك، ما ضل قد ما راح الحمدلله هانت
امجد : هههههه امي مولعة معها
احمد : عالاخر، طيب آيات معقول مو فارقة معها ؟
امجد : انت الثاني صدقت ؟! هيها بالغرفة قاعدة وعيونها منفخة وحالتها حالة
احمد : لا حول ولا قوة الا بالله، مسكينة هالبنت ما الها حظ
امجد : مين اللي اله حظ فينا، المهم اسمع ياسمين شو اتصلت فيي تحكي
احمد ( سمعت المكالمة ) : هههههههههههه الله يجبر على امك وامها
امجد : متت ضحك عليها، بس طمنتلك اياه
احمد : عاساس مو متطمنة، والله عيوني ما بتشوف غيرها لا والله، يحرم عليي افكر مجرد تفكير بهيك اشي
امجد : معك حق، اي اللي عنده ياسمين من وين بده يجيب احسن منها ؟ الله يهنيكم ويسخركم لبعض
احمد : امين ويهدي بالك يا اخوي يا نبض قلبي ونفرح فيك انت وانس
امجد : امين، على سيرة انس على اعصابه الله وكيلك تقول بستنى بنتيجته
احمد : بلكي برجعلها الخاتم هدية ههههه
امجد : غرقان بزيادة اخوك والله وضعه مو عاجبني وامي بدات تشك انه عقله مو كله بدراسته
احمد : يا سلام كانه امي ناقصها هسة، احكيله حط عقلك براسك احسن ما اجي احط فيه قتلة حشك ولبك
////
هيثم : يا اهلا باختي الغالية
منى : اهلين حبيبي، سمعت باللي صار اكيد
هيثم : عن شو قصدك عمر ؟
منى : اه
هبثم : اه والله سمعت وزعلت كثييير، هوة صحيح ما معه حق بس كمان آيات زودتها حبتين ولا شو رايك انتي ؟!
منى : بس زودتها ؟ الله يهديها شكلها مبلدة عالاخر ومو فارقة معها
هيثم ( بدهشة ) : معقوووول !!!!
منى : اه والله وقالت ازا ما اجا ورجعني ما برجعله، ياخوي احكي معه بلكي يرجعها هالمرة اكيد رح تقبل ترجع معه
هبثم ( بحيرة ) : والله ما بضمنلك اياه بس بحاول اقنعه واقنع ابوه، بس كانها امه زعلانة منه من ورا هالقصة ومو هاينلها، هيك وصلتني الاخبار
منى ( تنهدت ) : فيها الخير، وجعتلك راسك اكيد مشغول
هيثم : لا ولا يهمك، كم ام احمد عنا ولو
////
ابو ماهر : قوم يا سيدي خلينا نروح نرجع مرتك وتتراضوا وترجعوا لبعض
ام ماهر : الله يرضى عليك يا ستي لا تكسر بخاطرها، يا حبيبتي بتكون مكهورة وحالها صعبة
عمر : والله يا ستي لا مقهورة ولا عبالها، حتى ما كلفت خاطرها تبعثلي رسالة تتاكد اذا صح هالكلام ولا اشاعة
غنى : بتتخوت ؟ شو اشاعة يعني
ابو عدي ( بجدية ) : ليكون اشاعة يا ولد ؟
عمر : لا شو اشاعة انا شفت العروس وعجبتني وكنت رايح اخطبها فعلا
ام عدي : ماشاءالله، عالحساب حكيتلي هالمرة على زوقك والكرة بملعبك يمة، بتتخوت علينا ؟!
ابو بيان : والله شكلك ما عقلت لسا، الله يهديك ويعين مرتك عليك
عمر : لا اله الا الله، اقلكم ما بدي اياها وما بدي ارجعها وخليها عند اهلها وانا عند اهلي وبس تولد بطلقها
ام ماهر / ام عدي ( شهقوا ) : اتطلقها !!!!
ام عدي ( عصبت ) : والله والله ازا بسمع هالكلام مرة تانية ما تلوم الا حالك، انا سكتلك كتير ها بس من هلا ما رح اسكت
ام ماهر : ايوا هيك ارجعي مثل ايام زمان خليكي حقانية وبتخافي ربك
عمر : هههههههههه
ابو عدي : بعده بضحك هال... كيف كاينة متحملتك آيات ما بعرف
ابو بيان : هههههههه الحب وما ادراك ما الحب
////
زياد ( بضحك ) : نامي حبيبتي مو انا اللي بدي اتجوز لا تخافي
مها : والله مو جاييني نوم، هالمسكينة لو تجوز عليها لسا باول حياتهم، شو خلوا لبعدين ؟
زياد : اي الحق معه، خلص عاد بكفيها دلال
مها : ما اختلفنا بس مو توصل معه لهالمرحلة، يعني تحسن وضعه شوي قويت عينه ونفش ريشه ؟!
زياد : طولي بالك اكيد مزحة ثقيلة منه، واضح انه تعبان بفراقها عنه وبده يرجعها ومو عارف كيف
مها : قولتك ؟! يا ريت والله يكون هالحكي مجرد كابوس، ابصر هيثم عرف ؟
زياد ( فقد اعصابه ) : مها لا اتطلعي خلقي بهالليل، هوة هيثم هسة زي ايام زمان ؟! شكلك لسا عايشة بالاحلام يا مرتي الحلوة
مها ( تبسمت ) : دخيل قلبك انا، الهي وانت جاهي يعمي عيونك عن كل النسوان غيري
زياد : هههههه طيب تعالي قربي عشان انعمي مزبوط ضيعتي كل الوقت عالفاضي
مها ( كاتمة ضحكتي ) : ... اجيت
________________________________
منى : يا صباح يا فتاح، مين جاييني على هالصبح منيح اللي الدار مرتبة والجلي مجلي
ابو احمد : ههههههه ضحكتيني
انس : يمة انا طالع عالجامعة يلا سلام
منى : جاية وراك افتح الباب
انس : في حدا بدق ؟ جد ما سمعت
ام عدي ( مبتسمة ) : صباح الخير اسفة عالازعاج
اتطلعنا بوجوه بعض انا وامي، كانت الصدمة محتلة ملامحنا ومو عارفين شو نحكي ..
منى : صباح النور اهلا وسهلا بام عدي، زارتنا البركة
ام عدي ( بخجل ) : الله يبارك فيكي يارب
انس : عن اذنكم
منى : الله معك، دير بالك يا امي
ام عدي : ماشاءالله عليه عقبال تخريجه يارب
منى : تسلمي
////
اكتر اشي كان بعيد عن تفكيري اني اصحى من النوم الاقي حماتي اللي رافضيتني ومقاطعيتني؛ موجودة ببيتنا ..
صحتني امي بقوة بعد ما غفيت عيني ساعات قليلة بهالليلة العصيبة اللي مرقت علينا، وما صدقت اللي سمعته ..
آيات ( بلهفة ) : بتحكي جد ؟ اكيد طلبت تشوفني
منى : قومي خلصيني ورتبي حالك، مبين عليها جاية وجايبة معها الخير يارب
آيات : الله يسمع منك، يلا لاحقتك
ما بعرف كيف قمت وصحصحت ورتبت حالي وطلعت اسلم عليها، وكلي لهفة اعرف شو سبب زيارتها ..
آيات : صباحو بنات ادعولي، حماتي جاية عنا وطالبة تحكي معي
بعتت الرسالة على جروب بنات خالاتي ياسمين وديمة وسيرين وريم، وطلعت ..
آيات ( بهدوء مصطنع ) : صباح الخير خالتو اهلا وسهلا
كنت برجف بس مع ذلك قربت منها لما شفتها قامت مشان تسلم عليي، سلمنا على بعض بطريقة غريبة كانه ما كان في حرب ابدا ..
ام عدي ( بتتاملني ) : ماشاءالله عليكي حليانة والحمل محليكي، الله يقومك بالسلامة
آيات ( بخجل ) : الله يسلمك، شكرا
منى : شو اخبار عريسنا ؟
ام عدي : هههههه قال عريسنا، تعالي شوفيه والله مو بعقله بحكيلي يمة اشتقتلها ومو قادر اعيش بلاها وهية راكبة راسها وما بدها ترجعلي شو اعمل ؟ اعطيني حل
آيات ( كاتمة ضحكتي ) : ...
منى : الله يهديه معه حق آيات زودتها عليه، حتى احنا مو راضيين لا تفكري اننا مبسوطين باللي عم يصير وابوها زعلان منها وما بحاكيها
انصدمت بكلام ماما، شدت على ايدها من اول لحظة وخبرتها عن اسرارنا ..
ام عدي : الحق كله معها ولو مكانها بزعل وما برضى بسهولة، لانه اللي اوله شرط اخره سلامة وهوة اخلف بشرطها
آيات ( مبسوطة ) : الله يخليلي اياكي واخيرا حدا فهم عليي
ام عدي : طبعا فاهمة عليكي، انبسطت من قلبي لما عرفت انه ترك الدخان لانه آخر فترة كان يدخن كتير وهالاشي ابدا ما برضيني، المهم انا اجيت وبتمنى ننسى الماضي ونفتح صفحة جديدة وازا بمون عليكي ارجعك لابني بايدي بكون ممنونتك
آيات ( بخجل ) : موافقة
منى ( بتضحك ) : اشتاقتله، شوفي منظرها من كتر ما عيطت
ام عدي : ما بعد الديق الا الفرج، ما بدنا الا نشوفهم مبسوطين ونفرح باولادهم
منى : الله يجزيكي عنا كل خير، خليني اروح ابشر ابو احمد واحضر فطور النا كلنا
ام عدي : لا انا عازمتكم عالفطور عندي يلا اجهزي يا آيات
منى : طيب خليني امشّي ابو احمد وامجد وبنطلع سوا
ام عدي : بازن الله
////
امجد ( بضحكة نصر ) : نحووول، صحيت ولا بعدك ؟
عمر ( بكسل ) : مالك بتتصهون على هالصبح
امجد : اشوف وشك بخير يا حبيبي، بحب اهنئ نفسي واهنئك بنجاح الخطة
عمر ( بحك شعري بغباء ) : استنى اصحصح وامخمخ على سيجارة وفنجان قهوة بعدين ارجع احكي معك
امجد : هيهيهيهي انقشع
ام عدي : لللللللليييييش
عمر : مال امي ؟
غنى : ما بعرف، يلا انا تاخرت لازم اطلع
عمر : كان وصلتك بطريقي
غنى : لا لا صعب ... ( بدهشة ) آيات !!!
آيات : كيفك ؟
ام عدي : وين رايحة ارجعي افطري معنا
غنى : متاخرة والله، خليكم برجع قبل المغرب
منى : توكلي على الله بنعيدها بيوم تاني عشانك هههه
عمر ( نص ضحكة ) : نورت بالحماية والكنة والحماية الثانية
منى : هههههههه اشتقتلك يا ازعر هيك بتعمل فينا
ما كنت متخيل النتائج السريعة لخطة هيثم، بس اللي ما تخيلته هوة موقف امي وعمتي ..
عمر ( بجمود ) : تشتقلك مكة يا عمتي
آيات ( منزلة راسها ) : ...
ام عدي : خد اجازة من شغلك واطلع مع مرتك افطروا بمكان رايق
عمر : صعب اخذ اجازة، يلا فطريها عني انتي زكاتك
آيات : ...
ام عدي : انا جايبتها عشان اخليها عندي، بس عشانك بحكي
منى : خليه براحته، اكيد لازم يقعدوا مع بعض اول
////
ما حبيت موقفه، صراحة كسفني ولولا اني مو حابة اخسر امه بعد ما صالحتني كنت سحبت حالي ورجعت على بيت اهلي ..
ام عدي : اقعدي خالتو يلا مدي ايدك
آيات ( بلعت ريقي ) : يسلمو
ام ماهر : نورت بحبيبتنا الله يرضى عليكي يا ام عدي ويكوملك كنتك بالسلامة وعكبال ما تفرحي ببنتك
ام عدي : تسلميلي يا مرت عمي والله شو ما اعمل ما بكفّر عن خطاي بحقها وحق اهلها، الله يجزيهم الخير اللي وقفوا مع ابني واعطوه بنتهم
ام بيان ( متفاجاة ) : اهلا وسهلا شو هالصباح الحلو، نورتي يا آيات
آيات : اهلين فيكي، تسلمي
ام بيان : ماشاءالله عليكي الله يقومك بالسلامة، كيف حالك يا ام احمد ؟
منى : الحمدلله، تفضلي افطري معنا
ام بيان : ههههه منا شميت ريحة اشياء زاكية قلت خليني انزل اشوف مين اللي عامل فطور مفتخر
آيات : وين بيان ؟
ام بيان ( غصت ) : ...
ام عدي ( مرتبكة ) : اكيد طلعت على شغلها بكير صح ؟
ام بيان : اه مع ابوها بتطلع
منى ( مو مرتاحة ) : مالك انتي واياها كانه مخبيين اشي، ليكون على هوى قصة امجد وخطيبته بعدك ماخدة على خاطرك ؟
////
عمر : يا اخي مو معقول لهالدرجة الغيرة ولا مو واثقة بحبي الها ؟
امجد : بدك قتلة على هالصبح، هاد اللي طلع معك ؟!
عمر ( مو مبسوط ) : اه هاد، يعني هنت عليها كل هالمدة وما عبرتني ولا سالت فيي وبس عرفت اني بدي اتجوز ومبينة انها كذبة صدقت ورجعت مع امي
امجد : ... على سيرة امك، شو اللي غير رأيها فجاة ؟
عمر : ما بعرف، انقلبت عليي الله وكيلك
امجد : يلا اعرفلنا شو القصة وخبرنا
ما حبيت كلامه ابدا، وانزعجت منه كثير ..
ولا قادر افهم اختي ولا اعرف كيف بتفكر، حتى ارد عليه واواجهه ..
////
ديمة ( بدهشة ) : معقول ؟
سيرين : شوفي سفرة الفطور حبيبتي راحت عليكي ها
ياسمين : نيالها والله حماتي ما عملتلي هيك هههههه
ديمة : مين كاينة انتي لتعملك ؟ ليكون مرته لعمر ابلكجي واحنا مو عارفين هيهيهي
سيرين : مرت احمد على سن ورمح فشر عمر
ياسمين : نيال احمد قد ما بتدافعي عنه ست سيرين
ديمة ( بتلطف الجو ) : بتعرف عقلك صغير بتنكش مخها عليكي
سيرين : شفتي بالله !
ياسمين : طيب انقشعي انتي واياها خليني ارجع انام
ج٢
تعلم التجاهل .. تعلم كيفية الوقوف وحيداً دون مساعدة أحد
تعلم ألا تعيش على الانتظار .. وألا تكون هامشاً في حياة أحد ..
____________
__________
بنات خالاتي مو ناويين يخلوني اتهنى بنومتي اليوم، وكل وحدة انفردت فيي على الخاص من جهة، معقول يكونوا متفقات ؟! ..
سيرين ( تسجيل صوتي ) : ياسمين حبيبتي انا بدي انصحك من اخت لاختها يا ريت تفهميني صح وما تزعلي مني
ياسمين ( مو عاجبني ) : خير ؟
سيرين : اكيد خير .. خففي شوي من غيرتك لانه رح تاكلي حالك وتاكلينا كمان شوي، احمد ابن خالتنا قبل ما يكون زوجك وكلنا بنشهد على حبكم لبعض بس خليكي شوي منطقية بالغيرة مو ازا وحدة جابت سيرته يعني عينها عليه
ياسمين ( عاملة حالي مصدقة ) : اكيد انا ما حكيت هيك
سيرين : المهم انا بس حبيت انبهك لهالنقطة لانه الموضوع زاد عن حده وبدا يدايقنا، وتزكري انه احنا متزوجات وكل وحدة متزوجة شب ولا كل الشباب وواقعة بغرامه يعني عيونا شبعانة .. اوك ؟
ياسمين ( بلامبالاة ) : اوك
قلتيلي عيونكم شبعانة ست سيرين ..
ونفتح المحادثة التانية، ونشوف ديمة الحلوة ام ضحكة فضيحة شو بتحكي ..
ديمة ( بعتب ) : ياسمين الله يهديكي بس ما حبيت اسلوبك مع سيرين، انتي بتشككي بوحدة متزوجة وانتي جربتي شو يعني حدا يشك فيكي او يتهمك بالباطل، لا تفكري بالموضوع وتحلليه زيادة عن اللزوم، يعني صح كلامها مين عمر جنب احمد ؟ وعلى سلامته عمر اكيد بس بالنسبة الك احمد هوة الافضل وقصدها اتطمن قلبك من ناحيته
ياسمين ( مبسوطة ) : بتعرفي ديمة ؟
ديمة ( باهتمام ) : شو ؟
ياسمين : انا بحبك
سبحان الله لما الشخص ما يكون تحت اصابع الاتهام او بمعنى آخر واثق من نفسه، بكون اسلوبه ارقى وكلماته اعمق من اي حدا تاني ..
ديمة ( بحب ) : وانتي اغلى من روحي، وكلنا بنحبك ياسمين تاكدي من هالاشي
ياسمين : بعترف اني بزودها من غيرتي عليه، بس مو بايدي صدقيني برجع اقرا كلامي وبنصدم متلي متلكم بس للاسف بكون فات الاوان وزعلتوا مني، على كل حال من يوم ورايح ببقى اراقب حالي اكتر
////
ابو عدي ( بفرح ) : شو هالنهار الحلو هاد، ربي يسعدكم مثل ما اسعدتوني
منى : يا غالي ان شاءالله حياتك كلها سعادة وحب، ويخليلك مرتك وتفرحوا باحفادكم
ام عدي : تسلميلنا يا ام احمد
ابو عدي ( ضم آيات بقوة ) : اهلا وسهلا يا حبيبتنا نورتينا واسعدتينا برجعتك
آيات ( بخجل ) : اهلين فيك خالو حبيبي ما يحرمنا منك
ام ماهر : عكبال ما ترجعي لحضن جوزك يا ستي هههه
منى / ام عدي : هههههه امين
ابو عدي : وينه هال... اللي كان قاتل حاله بدون مرة
آيات ( بتباكي ) : ضرب بوزه وكمل طريقه، تخيل ! الله يسامحه بس
ام عدي : لسا ما استوعب الموضوع من الفرحة
منى : يلا استعجلي وروحي على بيتك وجهزيه وجهزي حالك واستقبليه
ابو عدي / ام عدي ( اتطلعوا ببعض ) : ...
////
سيرين : اقسم بالله اني بتمنى يكون اخوي وبعزه اكتر من علاء
ديمة : انا ما بعرف شو قصتك مع علاء يا بنت الحلال والله مو مقصر معك الزلمة وريم بتحكيلي كتير كتير بفكر فيكي وبس بده يبسطك
سيرين ( تنهدت ) : انا ما عندي مشكلة معه، المشكلة فيه نفسه بغار مني يا ديمة كتييير بغار من موضوع انه اهلي مدلليني ومعطيني على كيفي
ديمة : مدللينك ؟ اي على هالحكي لازم تكوني بتسوقي وانتي سنة اولى جامعة ومعك سيارة كمان وبتتنقلي من مكان لمكان
سيرين : شفتي ؟ بس سلامة وجوده كان موقف ضدي بكل اشي بابا بحب يقدملي اياه واكيد بابا ما برفضله طلب
ديمة : والله بهالحالة هوة المدلل وماخد مجده
سيرين : ستي .. الله يهنيه وما بدي اشي، واحمد الله يخليه لمرته واهله ويحفظه الهم
ديمة : ...
سيرين : وانتي الله يحميلك قصي وتفرحوا فيه
ديمة : ... امين تسلمي يا عمري
سيرين : هههه ضل حدا ؟
ديمة : جوزك واولادك واهلك
سيرين : صح اهم اشي هههه
مسكينة سيرين قطعت قلبي، على شو ما بعرف ههه ..
المهم انها حاطة عينها على احمد؛ بس مو متل ما ياسمين مفكرة ..
////
هيثم : الف مبروك يا عريييييس
عمر : على شو ؟
علاء : على رجعة العروس الاولى
احمد : الاولى والاخيرة ان شاءالله
هيثم : والله ما بضمنلك اياه شكله عجبته الكذبة وانبسط عليها
عدي : لا ما عجبته بالعكس نفذها على مضض، الف مبروك يا اخوي وان شاءالله عقبال ما نباركلك بالصبي
امجد : بوجودك عمو عدي، يا احلى عم عالساحة من بعدي هيهيهيهي
عمر : منور عمو امجد، يلا عن اذنكم مشغول شوي
هيثم : يلا انقشع، المهم وين رح تروح بالاثاث ؟ نويت خلص تحطه ببيت سيدك ؟
احمد / امجد ( بصدمة ) : اي اثاث ؟
////
منى ( مخطوف لونها ) : كيف ؟
ام عدي : والله عمي اصر عليه، قال ما في داعي يضل يدفع اجار وهوة مو ساكن بالبيت، حكاله لما ترجع مرتك بنتفق المهم وفر قد ما تقدر يا سيدي
كنت بسمع لكلامهم وانا مصدومة وبرجف من القهر، وما تخيلت انه عمر يتصرف بهيك موضوع مصيري بحياتنا وبدون علمي ..
ابو عدي : والله اللي بدها تحرد بدها تتحمل اي اشي بصير بغيابها، ما حدا قلها تترك بيتها وجوزها
منى : وشو رح تحكي لابوها ؟
ام عدي : مو احنا اللي رح نحكي، لانه ما دخلنا هوة لحاله خطب وتزوج ولحاله يدبر راسه
منى ( مو عاجبها ) : يا سلام ؟ طيب لنشوف، خليني ارجع بنتي وبس يجي جوزها بقعد مع ابوها وبزفله الخبر وبدبر راسه معه على قولتكم
ام ماهر : بدك ترجعي تحرديها يمة ؟
منى ( بنبرة حادة ) : ليه فاهمينها حرد ؟ البنت ما الها مكان تقعد فيه بترجع على بيت ابوها يعني اعتبروه فندق
ابو عدي ( معصب ) : البنت ما بتطلع من هون الا باذن جوزها
آيات ( ببرود ) : مو مستاهلة كل هالعصبية خالو، متل ما عمل اللي عمله بدون اذني كمان انا بروح مع امي بدون اذنه، عادي يعني متعادلين
ام عدي : انا بقول اتصلي عليه واساليه
آيات ( مطنشة ) : ... انا جاهزة ماما، ولا تحرقي اعصابك كتير مو مستاهل اصلا ما في اثاث محرز نزعل عليه
ام عدي ( بتلوي تمها ) : ...
ام ماهر : عيب يا ستي، انتي كبلتي فيه وعشتي فيه وانتي مبسوطة، هلكيت جاية تتكبري ؟
منى : بصير خير
ابو عدي ( بلهجة جدية ) : آيات اذا بتروحي مع امك ما الك رجعة، واعتبري عمر متجوز من اللحظة اللي بتطلعي فيها من هاد الباب
ما تخيلت توصل مع خالي لهالدرجة، ونزل كلامه متل الصاعقة عليي انا وامي اللي كانت متاكدة من انه اخوها مستحيل يكون بهدد ..
تركت ايدي وطلعت، وتركتني عندهم ..
ابو عدي ( بهدوء ) : اقعدي عنا البيت بيتك لحد ما يرجع عمر وبتتفاهموا
بلعت ريقي وهزيت راسي بدون ما ارفع عيني بعيونهم، كنت متاكدة رح اشوف نظرات شماتة من حماتي اللي عملت خير معنا وصالحتني وكسرت عيني قدام العيلة ..
////
امجد ( بصرخ ) : ولك انت واحد ما بتستحي، شو مفكر حالك ؟ كيف بتعمل هيك باختي وانا فيي نفس
عمر ( مو عاجبه ) : على مهلك شوي، وين كنت يا اخوها لما سمحتلها تنام برا بيتها ليلة وعارف انه موضوع ما بستاهل، حسستني كاني سكرجي ولا قمرجي وبسرق ذهبها وببيعه والله اعلم شو بعمل كمان
امجد ( بتمسخر ) : يا حرام حزنتني صراحة ( بجدية ) قالولك بنعطي بناتنا لهيك اشكال ؟
عمر : المهم هاد اللي اجاك هسة، وانا ومرتي بنعرف نتفاهم
امجد : والله ! طيب اقلب وجهك سنحك انت ومرتك واللي جوزكم لبعض كمان
عمر : لا يا ؟
امجد : اه
سكرت الخط وما خليته يكمل كلام، لانه تقريبا قرب يجلطني ..
هاي اخرتها يا عمر، بدك تكسر راسها بهالاسلوب المعفن اللي من زمن جدي ؟! ..
ساندرا ( بدلع ) : هاي حبي
امجد ( معصب ) : اهلين، بحكي معك كمان شوي
ساندرا ( مو عاجبها ) : نفسي ارن عليك ترد متل الخلق، دخيلك على شو دايما معصب وما بتتحاكى ؟
امجد ( بنبرة حادة ) : روحي من خلقتي انتي الثانية مو ناقصك ئي، ترا انا اللي نفسي مرة احكي معك يتغير مزاجي
ساندرا ( انخنق صوتها ) : شكرا، عن ازنك وبعتزر عالازعاج
افت، ولا قادر اطيقها هالبنت يا ربي سامحني ..
انا شو اللي عملته بحالي ؟ كل ما بتيجي عيني عالمحبس بحسه حبل مشنقة بخنق فيي ..
////
احمد ( بخوف ) : يمة انتي منيحة ؟ مشان الله ردي عليي احكي اي اشي، وقفي عياط وسمعيني صوتك
منى ( فاقدة الوعي ) : ...
بلحظات الضعف وقلة الحيلة، ما بنلاقي حدا ينجدنا الا اشخاص قلال ..
ومن مميزات هالاشخاص؛ حبهم الكبير النا وتضحيتهم عشانا وايمانهم فينا لابعد الحدود ..
بعد ساعة <<
ياسمين : اتطمن حبيبي خالتو بخير وهلا نايمة
بعتبر حالي محظوظ بهالدنيا بس لمجرد اني مرتبط مع اعظم انسانة، وشو ما عملت ما بوفيها دينها الي ..
________________________________
ياسمين : اسولة ؟!
اسيل ( بتتأمل الساعة وعايشة بعالم آخر ) : ...
ياسمين ( بحنية ) : لو شو ما عملتي ما رح يصير الا اللي كاتبه ربنا، وانا متاكدة انه شو ما كانت نتيجتك رح تكون خير الك والنا
اسيل ( تنهدت ) : معقول يتحقق حلمي ؟
ياسمين ( بدهاء ) : ازا تحقق بتوعديني ترجعي الساعة لصاحبها
حاولت تخفي ابتسامتها الناعمة بين خفايا وجهها المميز بجماله الرباني، بس صعب قدام وحدة متلي ..
اسيل ( هزت راسها ) : شو دخل الساعة ؟
ياسمين : انه خلص بتكوني اخدتي الفال منها، وصرتي دكتورة متله
اسيل ( مرتبكة ) : ك ك كيف عرفتي ؟
ياسمين ( تنهدت وقعدت جنبها ) : اسيل حبيبتي انا بتمنالك الخير متل ما بتمنى لحالي واكتر، مشان هيك بنصحك اتركي الامور تمشي لحالها حتى قلبك ما يتعب بعدين
اسيل : ... بحبه يا ياسمين، انا جد بحبه مو مراهقة متل ما بتفكروا
ياسمين : وانا جد كنت احبه لاحمد وصرنا لبعض الحمدلله، مشان هيك بحكيلك هالحكي
اسيل : ان شاءالله
مها : موافق ولا لا ؟ احكيلي عشان اردلهم خبر
زياد : والله ما بعرف، محتار لازم نسال صاحبة الشان
مها : اتركها عليي
زياد : متحمسة اكثر منهم بشوف
مها : نتيجة بنتي ومتاكدة انها رح ترفع راسنا، كيف بدك اكون ؟
زياد : انا متوتر كثير، بعد صدمتي برنين بطلت افرح قبل الاوان
مها : ... من غير شر عنها
ياسمين : صحيح بتقول ماما انه العيلة حابين يجتمعوا عنا بكرا عشان يكونوا وقت النتائج
اسيل ( بذعر ) : العيلة ؟ لا لا دخيلك بخاف ما انجح
ياسمين : تضربي قال ما انجح قال !! يا لطيف شو هالتشاؤم
اسيل : امانة ياسمين الغي الفكرة من راس امك
ياسمين : جكر فيكي ما رح الغيها خليني اشوفك وانتي راسبة قدام العيلة مشان نهجم عليكي
مها : يييي احكيلها تسكر على حالها الباب قبل ما اوصلها وانتفها، قال راسبة يا لطيف عليكي انتي وابوكي
ياسمين : شو دخل ابوها ؟
زياد ( بضحك ) : احكيلها تتركني بحالي احسن ما تندم
مها ( بطرف عيونها ) : من اي ناحية اندم ؟
ياسمين : انه حبك وما قدر يحب وحدة غيرك
زياد ( بغرور ) : قصدك حبتني وما قدرت تحب واحد غيري، كيف بتفسري انتي ؟
مها ( بترقص بحواجبها ) : الحمدلله بنت مربية انا وعيني ما بتشوف الا زوجي، اشي طببعي ما احب حدا غيرك يعني شو الجديد بالموضوع
ياسمين ( بهستيريا ) : مو طبيعي، اجيبلكم امجد وعمر وقصي يصفرولكم ويعملولك حفلة
مها ( بحسرة ) : هوة ضل في امجد وعمر ؟ الله يعميها العين اللي ضربتهم وما صلت عالنبي
زياد : اه والله يا خسارتهم
ياسمين : انا زعلانة متلكم، بس بنفس الوقت لو مكانهم باخد نفس الموقف
مها : اسكتي انتي مشكلجية من يومك، الدنيا اخد وعطا ولازم نساير مو كل كلمة نعمل عليها زعلة
زياد : بس يا ريت من زمان تعلمنا من دار اهلك كيف بتصرفوا بحالات الحرد
ياسمين : اه والله مسكينة آيات اللي صار فيها صعب
مها : عند ربك ما بضيع اشي، صحيح مشكلجية انتي بس ربنا من فوق بحبك وباخد حقك وما بضيعلك اشي
زياد : لانها بتعمل كل اشي لوجه الله
ياسمين : ... الحمدلله
////
امجد ( بضحك ) : يا اخي حظك بفلق الصخر
انس ( بدق عالطاولة بجكر ) : بسم الله ماشاءالله الله اكبر من عينيك
احمد ( عالتلفون صوت وصورة ) : ههههههه جهز الخاتم من هسة
انس : ...
امجد : لا مهو اعطاها بداله ساعة
احمد : اي ساعة !
انس : استغفر الله
امجد ( متابع ) : الساعة اللي جبتله اياها هدية
احمد ( فتح عيونه ) : اللي صورتلي اياها ياسمين يوم ما سافرت ؟
انس ( بلطم ) : ياسمين عرفت ؟
شرحله احمد كل اللي صار بينه وبين ياسمين، وانس فقد عقله رسمياً ..
انس ( بقهر ) : الله يسامحكم ضليتوا تنقوا علينا، الله اعلم هسة ياسمين خبرت خالتي ولا شو عملت باسيل
امجد ( بتباكي ) : اهئ اهئ اهئ يا حبيبي يا اخوي الدنيا مسكرة بوجهك على بكير
________________________________
يوم النتائج <<
علاء : متى النتيجة ؟
قصي : ما بعرف، المهم امي صحتني من صباحية ربنا تفطرني عشان ما اروح جوعان عند خالتي
ريم : هههههه عارفتك لما تجوع بتصير تخبص
علاء : قولتك مو ناقصنا مشاكل، بكفينا جوز الهبايل عمر وامجد
عدي : بدكم تروحوا ؟
ام عدي : اه يلا جهزنا حالنا وطالعين بعد شوي، وينك انت ؟
عدي : بالطريق قربت اوصلهم الشوارع فاضية لسا
ام عدي : عندك علم ازا عمر رايح ؟
عدي : لا .. ما حكينا، شوفيه انتي
منى : يلا يا اولاد تاخرنا
ابو احمد : يا رب يسر الامور
امجد : رايحين نبارك يابا مو نخطب
انس : طيب بدعيلها بالخير مو مثلك ما عندك كلمة كويسة
منى : لا اله الا الله، بدينا ؟ بحلف يمين ما بطلع مكان معكم
ابو احمد : امجد بدك تروح ؟
امجد : اول واحد طبعا، نسايبنا ئي
منى : بتقعد عاقل وما بتحكي مع عمر فاهم ؟
انس : يمة بتحسسي الواحد كانه لسا بيبي، طولي بالك عليه ترا عمر اللي بنكشه
ابو احمد : يا حيف، وهدول اللي كنا نضرب فيهم المثل بالصحبة !
امجد : ... ريحناكم منا
////
مها ( بهمس ) : ما بدي طولة لسان وجوابات، خليكم هاديات وكلامكم موزون ويفضل ما تحكوا
رنين / اسيل / فرح : حاضر
اسيل : انا رح اضل بالغرفة لتطلع النتيجة، ما بدي اشوف حدا قبل
مها : بكون احسن، بنخلي عندك يحيى وريان عشان ما يجننونا
ياسمين : ههههههه فكرة جميلة
رنين : لنشوف بس تولدي انتي وحنين كيف رح يكون الوضع
اسيل : خليهم اوك
ياسمين : بكون ببيتي حبيبتي مو عايشة عندكم
مها : استعدوا هي الجرس برن، اكيد سيرين حكتلي هيني نازلة
ياسمين ( بهمس ) : نيالك
////
وصلنا بيت خالتي وتجمعت كل العيلة، كان باقي كم ساعة وبتطلع النتيجة حسب المصادر الاعلامية ..
اجواء مشحونة وافكار مشوشة وقلوب مجروحة، بس مع ذلك حطينا عالجرح ملح وكملنا هالقعدة بالمسايرة عشان خاطر خالتي وعيلتها ..
ابو علاء : مالها اسيل مو مبينة ؟ خلينا نشوفها قبل ما تطلع النتيجة
نهى : صحيح استغربت مو بالقعدة
سيرين : خايفة منكم ههههه
وائل : متوترة اكيد
حنين : يا عليي عليها منظرها بقطع القلب
سهى : يا حبيبتي من شو تخاف ؟ عملت اللي عليها واللي كاتبه ربنا بصير
ابو امير : الله يسعدكم، منا حكتلها هيك وطمناها بس بضل القلق والخوف سيد الموقف
منى : طول الليل وانا اتخيلها جايبة معدل عالي واتزكر انس السنة اللي نجح فيها كيف فاجأنا وما عرفنا شو نعمل من الفرحة، ان شاءالله اليوم دوركم
رنين : اهلي وقتها مو عارفين شو يعملوا من التعاسة بسببي
بيان ( معصبة ) : بلا هبل
ابو قصي : شو هالحكي ؟ ماشاءالله عليكي نجحتي ورفعتي راسهم ومو ضايلك كثير وبتتخرجي من الجامعة، الحياة كلها مصاعب والشاطر اللي بقدر يتجاوزها
ابو عدي : والله يا خالي انك انظلمتي، وربنا ما بنسى حدا عوضك وان شاءالله بنفرح فيكي
غنى : فعلا، اشي راح وانتهى باشي احلى منه ما في داعي للذكريات البائسة
ما كانت قادرة ترفع عيونها، وانا كنت احاول اتجنب القعدة قد ما اقدر واتحجج بالدخان واطلع على البلكونة او بالمطبخ مع قصي عشان ما احكي مع عمر ..
احمد ( عالتلفون صوت وصورة ) : نيالك يا اسيل هههه
علاء : يا ويلكم اذا ما بتتجمعوا على نتائج سلمى
ابو امير : بنتجمع وبنجيبلها ورد
مها : وخاتم خطبة لاميرها
ريم : هههههه اميرها
هيثم : رهيبة يا مها، على كل حال ما اتوقع يستناكي تجيبي اكيد بكون سابقك ( عيونه عليهم ) اتطلعوا
احمد ( بضحك ) : انا بقول ما اتطولوا كثير بالخطبة، خلوا كتب كتاب والعرس بنفس الليلة اضمن
علاء ( بتهديد ) : ماشي يا ... قربت جيتك على كل حال
ياسمين : هههههه ليه زعلان انت ؟ فوق ما احنا طالبين القرب منك سيد علاء كمان بتتكبر علينا
ريم : لا لا شو يتكبر بالعكس كتير مبسوطين
علاء ( زورها ) : مبسوطين ؟
منى / نهى / سهى : ههههههههههه
مها : سكتوه احسن ما احرمه من الحلوان اليوم
هيثم : اما شو يا احمد القعدة صايرة من الاخر
علاء : الله وكيلك هدووووووء، اي من زمان كان حردتي يا آيات وتمشكلوا هال.... صار الواحد يعرف يقعد شوي
عمر ( بمسخرة ) : اه والله
احمد : يعني بطل في اغاني وآثام والذي منه
عدي : بركاتك حج احمد، باذن الله كله حسنات بوجودك، الآثام قضينا عليها
ديمة : ادعيلنا يا احمد لما تحج
احمد : بالبال اكيد، للجميع ان شاءالله
وائل ( حامل ماهر ) : كمان توام بنات حلوين مثل هالحلو
احمد : ماشاءالله عليهم
ديمة : دخيلك الا هالدعوة الله يسامحكم ئي
عدي : خلينا نستفيد من اغراض التوائم اللي شريناهم هههههه
////
مها ( مبتسمة ) : نيالها آيات اكيد مبسوطة عند امي، تزكرت ياسمين كانت طايرة فيها تحكيلي ما في بعد فطور ستي
آيات : ...
عمر : اكيد، من وين بدنا نجيب احسن من سيدي وستي الله يطول عمرهم
منى : ...
سهى : يلا يا عمر دوبك تلاقيلك شقة قبل ما يجي موعد ولادة مرتك
ام عدي ( بحنية مصطنعة ) : بالعكس خليها تولد عنا وبتضل قريبة بنهتم فيها اكتر
ابو احمد : الله يرضى عليه احمد بحكيلي يابا لو ما قررت ارجع عالاردن السنة هاي كان اعطيتهم بيتي يسكنوا فيه
ياسمين ( ببراءة مصطنعة ) : ييييي يا عمي ما انا حكتله، سبحان الله كيف قررنا نرجع وصارت هيك ظروف كان عالاقل اجار بسيط بناخد بس بتضل اخته وقلبها على دار اخوها مو متل مستاجر غريب
ابو احمد / منى : اجار ؟
ياسمين ( عينها على عمر ) : ما بعرف معقول عمر يقبل بدون اجار ؟ انا ما دخلني اصلا بس الاجار المقصود منه عشان عمر هيك طبعه وما بحب ياخد اشي من حدا، على مستوى زواجه اديه كانت ظروفه صعبة واصر الا دين عليه يكون، فما بالك هلا بس تحسن وضعه معقول يسكن ببيت ابن حماه وبدون اجرة بسيطة ؟
عمر : اه طبعا كلامك بمحله، بس على كل الاحوال حتى لو مو راجعين ما كنت رح اوافق، لانه بيت سيدي ببلاش اوفرلي بقعد فيها وبوفر حق الاجار
آيات : اكيد، وانا ما بحب اسكن ببيت بنفس حدا بخاف ما اتهنى
ريم / سيرين ( كاتمين ضحكتهم ) : ...
ابو بيان : خير ما عملت
هيثم ( بضحك ) : بس ان شاءالله ما يكونوا كابسين على نفسكم ؟
ابو عدي ( بضحك مع هيثم ) : كل خميس بناموا عنا اهلي، واذا حبوا يغيروا بروحوا عند محمود او عندك
الشباب : ههههههه
هيثم : بس طمني على وضع خزانات المي ؟ بتعبوهم اول باول وبتحطوا عطر مثل ما عدي بحط ؟
ديمة : اي عطر ؟
هيثم / عدي / عمر : هههههه
ابو ماهر : هاد جوزك يا سيدي وهو عريس قال بحط عطر بخزانات المي
علاء ( بمسخرة ) : مرق عليي محارم معطرة اما مي هاي جديدة، يا اخي عديلي ذكي وعنده افكار جديدة بس الله يسامحك ليه ما بتشاركنا
ابو امير : والله فكرة جديدة صراحة، شو رايك حبيبتي ؟
مها ( بخجل ) : بشو ؟
الجميع : هههههههههه
ابو قصي : بس تاكدت يا عمي اذا ما بتضر ؟
ديمة ( عصبت ) : شو في ؟ من كل عقلكم صدقتوا عمري ما شميت الا ريحة كلور بالمي
عدي : الله وكيلك كل اشي بصدقوه الواحد بندم انه حكالهم اشي ههههع
سيرين : عمو ابو امير ازا جبت الكم توصى فينا دخيل قلبك
هيثم : احسب احسابنا بطريقك، اي نوع بتحبي رنوش ؟
رانيا ( بمسخرة ) : لافندر، عشان يرخي الاعصاب
ام بيان ( بكيد ) : سلامة اعصابكم، معك حق هيثم شوي صاير عصبي ومتغير عن اول
ام عدي ( متابعة ) : اكيد كترت المسؤولية عليه، هي التالت عالطريق ماشاءالله
علاء : والله كبرت يا هيثومتي وصارت عندك مسؤوليات
الشباب ( كاتمين ضحكتهم ) : ...
كان كلام خالتي وبنتها مقصود، ومو بعيدة تكون متشمتة بآيات لانه بكل بساطة وصلها حقها منها عالبارد المستريح ..
الله يسامحها آيات ما قصرت بغيرتها من ياسمين، ولزقت حالها بعمر بس عشان تتزوج وما كانت حاسبة حساب كيف بفكر ولا كيف عقل اهله ..
////
حرقوا اعصابي من ورا فلسفتهم وكلامهم اللي ما اله داعي، وانا عقلي كله معها ونفسي المحها ..
بس الله يسامحها كيف حابسة حالها، ومو راضية تبين غير عند النتائج ..
امجد ( قاعد على طاولة بالمطبخ ) : فرح احكي لاسيل تطلع قربت النتائج هيني فتحت اللابتوب عالموقع
فرح : مو راضية، بتصلي اصلا
قصي : الله يقبل، يا دوب تلحق ضل كم دقيقة هههههه
انس ( معصب ) : هششش، ممنوع حدا يعلق فاهمين ؟
امجد ( زورني ) : خوفتنا والله
قصي : كله كوم وعمر يا دوب مد ايده يسلم عليي، طيب انا شو دخلني ؟
انس : مرافق العدو الشخصي، ناسي حالك يعني ؟
قصي : انت بحكي معك ؟
انس : عادي، انا ما بعطيه اهتمام كثير بس عشان آيات مو حابب اعطيه عين عليها انه ولا واحد من اخوانها بظهرها
امجد ( بصوت عالي ) : طلعت طلعت طلعت اسييييييييل ولك اسييييل نجحتتتتتتتتي
مها ( بتركض ) : كم كم ؟
امجد : لسا لسا ههههههه
الجميع : يخرب بيتك
انس : وين اسيل ؟
اسيل ( بتبكي ) : هيني .. كم ؟
انس ( عيني عاللابتوب وابتسامة عريضة ) : ٩٨.٢ بس !
ابو امير ( بلهفة ) : شو بس ؟ فهموني بنتي كم جابت
ياسمين وخواتها : للللللللييييييش بنقلك ٩٨ وعُشرين وهيييييييي
كانت فرحتها لا توصف، الكل هجم عليها وعانقوها، وابوها حملها وطار فيها ..
كان نفسي انا كمان احملها واعانقها بقوة، بس دعيت ربنا بيني وبين حالي انه يجي هاليوم ..
احمد : والله وبترفعي الراس يا بنت، مبارك
اسيل ( بتمسح دموعها ) : الله يبارك فيك، شكرا احمد شكرا الكم كلكم وقفتكم معي ما بنساها بحياتي بتشكر كل حدا دعالي من قلبه وتمنالي الخير
خالاتها : يا حبيبتي بتستاهلي واكتر الله يهنيكي ويهني اهلك
////
مو عارفة الاقي طريقة اعبر فيها عن الاحساس اللي جواتي بهيك لحظات، نسيت كل لحظة سهرت فيها وتعبت وسكرت الكتب واستسلمت وقررت اني اكمل عادي واشيل طموحي من راسي لانه بكل بساطة صعب يتحقق ..
ورجعت اتزكر كلام اللي حواليي بانهم فخورين فيي ومتأملين فيي احقق حلمي واجيب علامات عالية وادخل تخصص الطب اللي ما في حدا ما بطمحله ..
امجد : اسييييييييل ولك اسييييل نجحتتتتتتتتي
سمعت صوت ابن خالتي اللي قالتلي فرح عنه كيف فاتح على موقع الوزارة وبستنى تطلع النتيجة، وكنت مجهزة حالي ولابسة عشان اول ما يحكولي اياها اطلع من الغرفة ..
ركضت بكل عزمي وتاكدت من المعدل، نزلوا دموعي وصرت اصرخ وما صدقت غير لما كلهم هجموا عليي وبدهم يباركولي ..
////
فرحنا لأسيل كانها احنا، كانت لحظات لا تنسى خصوصا انه كنا متجمعين كلنا وفرحتنا وحدة ..
ابو امير : يلا شباب همتكم نجيب الحلوان
ابو ماهر : الحلوان على حسابي قوموا يا اولاد
مها : الله يخليلنا اياك وتجيبلنا
ابو امير ( زورها ) : بالله عليكي ؟ شكرا يا حج ما قصرتوا والله فرحتكم لحالها عن مية حلوان، ارتاحوا انا هسة بروح اوصي وبرجع
عدي : عمي اكيد في ازمة والشوارع قايمة قاعدة صارت، ارتاح وخليك هون واحنا موجودين معك حتى نساعدك
ابو عدي : الله يرضى عليكم، يلا هينا قاعدين بنستنى
البنات : هههههههههههههه
هيثم : خير ؟
قصي : بكونوا تذكروا شوالين سكر بشوال مي
عمر : هيهيهي ذكرياتكم لطيفة مثلكم
امجد : دخيله اللطيف الحنون تبارك الرحمن فيما خلق
الجميع : ههههههه
علاء : عدي توكل على الله وانا باجي معك بتعرف نسايبنا وهيكا
سهى / نهى / ريم / سيرين : هههههههههه
مها : في حدا بدق عالباب، اكيد الجيران اجوا يباركوا
ابو امير ( فتح الباب ) : يا هلا يا هلا ومرحبا بجار الرضا
حمزة ( مبتسم ومعه صينية كنافة ) : مليون ترلليون مبارك عمي، اسيل الله يهنيكي
مها : يييي الله يرضى عليك والله غلبت حالك رايح ابوها يجيب
حمزة : وصيت عليها من الصبح والله، كنت عارف انه رح يصير ازمة فاختصرت عليكم
ابو امير : شكرا شكرا الكم، بس بدك تاخذ حقها
حمزة ( حامل كيس ) : توكل على الله، وهدول للجيران خصوصا لانه كلهم لاقوني بسالوني عن قرابة مرتي
سيرين : هههههه عمو زياد ما خلا حدا يتنفس ايام الامتحانات والعطلة، ممنوع اللعب والتزمير بالسيارات وحتى الطوش كل شوي يطل من الشباك يسكتهم وازا ما نفع معهم بنزل على طول
امجد : موجز الاخبار تقدمه لنا جارة الرضا سيرين عبد النور
عمر ( بمسخرة ) : كانه حدا طلب منه يعرفنا عليها
امجد ( بنبرة حادة ) : وانت مالك مقهور
مها ( قاطعتهم ) : اه والله تعاونوا معنا كتير الله يجزيهم الخير
عمر ( بهمس ) : بفرجيك يا امجد
امجد ( بهمس ) : اقلب وجهك
ام ماهر : بتستاهل يا حبيبتي الله يهنيكي يا ستي
ابو بيان : المهم يلا قطعوا هالكنافة قبل ما تبرد خلي قلبنا يبرد بهالفرحة
ابو احمد : معك حق ريحتها دوختنا، واسيل بتعملي حفلتك عنا وممنوع تعترضي
اسيل : شكرا عمو الله يخليك
////
قصي : المهم كم جبتي بالمادة اللي درسك اياها انووس ؟
اسيل ( بهمس ) : علامة كاملة
ابو امير : اي مادة !
مها ( مرتبكة ) : ييي يوم ما كانت مو عارفة تركز بالاحياء اخدتها عنده يدرسها يا دوب يا دوب نص ساعة
نهى : اه يا حرام كانت كتير زعلانة يومها
ياسمين : كلنا كنا زعلانين، يوم ما سافر احمد نسيتي ؟
منى : هههههه بكفي انتي المتزكرة، الله يرجعه بالسلامة
سهى : ويرجع الضحكة على وجهك
ابو امير : كم جبتي يابا ؟
___________
_________
اسيل ( منهارة ) : الو
انس ( مستغرب ) : الو مين معي ؟
اسيل ( مسكت حالي ) : انس انا اسيل، اسفة عالازعاج
انس ( بقلق ) : اهلا اسيل طمنيني عن امتحانك، بس ليه هيك صوتك ؟
اسيل ( ببكي ) : يا ريتني ما قدمته يا انس، راح مستقبلي كله
انس : ههههه طولي بالك كل اشي بتعوض
اسيل : لا لا مستحيل يتعوض، انا غبية
انس : بزعل منك ترا، اسمعي بتسكري كل اشي بخص هالمادة وبتضبي الورقة وبتدرسي المادة الجاية .. بحكيلك هالحكي لانه مرقت بنفس الموقف وطلعت مجاوب كله صح وانا مفكره غلط
اسيل ( مصدومة ) : معقول ؟
انس : معقول ونص، اسمعي كلامي وخدي نفس ارتاحي شوي وقومي سمي بالله وراجعي لامتحانك الجاي لانه مو معقول تدرسيه هسة لاول مرة
كان هاد اول اتصال مني، ولولا كنت بحاجته ما رنيت عليه ..
اعطاني طاقة ايجابية ما الها حدود، والحمدلله قدرت اقتنع واكمل دراسة ..
___________
_________
فرح ( بفخر ) : بتقلك علامة كاملة، الحمدلله يوميتها انا حكتلها خديها عنده قال ماما مستحية
ابو امير : الله يرضى عليك دكتورنا المجتهد نردلك اياها بالافراح
امجد : عن قريب يارب، الله يجبر بخاطرك فرح عملتي معروف مرتب
قصي : هههههههه بطلع منها
انس ( قرصه ) : شكرا عمي ما بدي الا اشوفها مبسوطة، بس شو بالنسبة رح تسجلها طب ولا تستنى القبولات ؟
هيثم : اول اشي بستنوا القبول بعدين بسجلوا
امجد : غلطان يا حبيبي، اللي بده يلحق يشتري طلب الموازي بده يسبق عشان يحجز اولوية
عمر ( بمسخرة ) : انت شو بفهمك يا حبيبي اسال الموظفين بالجامعة السهرانين على امن الوطن والمواطن
قصي : هههههههههه استغفر الله العظيم، الله يعدي اليوم على خير
آيات : المشكلة التنين بكابروا، متاكدة انهم مشتاقين لبعض بس الله يعين كل واحد على عقله
عمر ( زورها ) : نعم ؟ شو تفضلتي حضرتك
امجد ( بنبرة هجومية ) : تناولك كفين عالماشي اهيبلك كرجل شرقي قدام اهلك عشان يتاكدوا من رجولتك
ابو ماهر ( بضرب بالعصا على الارض ) : بس انت واياه، بتقعدوا ساكتين وكل واحد بجهة او بتطلعوا برا البيت
ابو احمد : يا خسارتكم
هيثم : مسكينة آيات ما بتستاهلي والله يا خالي بس حظك هالشخصين يكونوا قراب منك
امجد / عمر ( بصدمة ) : نعم ؟؟!
امجد ( بنبرة حادة ) : اه والله مثل حالاتنا، من حظنا تكون قريب منا
عمر ( بحقد ) : فعلا
ابو علاء : هههه شوفوا ما احلاكم كيف بتتفقوا، خالكم قصده يستفزكم عشان تتصالحوا وترجعوا لعقلكم
عمر : انا ما عملت اشي هوة اللي بدا بالهجوم وما اعتذر
امجد ( بعصبية ) : باحلامك السعيدة اعتذر وانت بهالعقل، لما تصير زلمة وتعرف قيمة بنات الناس
عدي ( قاطعه ) : زلمة وستين زلمة وبنت الناس اللي عنده ما حدا قده صانها وحبها بس العتب عاللي ما بعرف يقدر النعمة اللي عنده
آيات : قصدك عني ؟
ديمة ( بتهدي عدي ) : لا هو بحكي بشكل عام والله بالعكس دايما بمدح فيكي عشان تحملتيه باصعب ظروفه
عدي : اصعب ظروفه كانت بسببها هية، بكفي غضب امه عليه
وائل : ...
حمزة : ...
حنين ( بعصبية ) : اليوم حفلة نجاح اختي مو اجتماع لحل مشاكلكم اللي ما بتخلص، وفروا احاديثكم الخاصة لمكان تجتمعوا فيه لحالكم واعرفوا مين اللي مضحي مشان التاني ولا تنسوا تكتبوا على ورقة مشان لا تنسوا
وائل ( زورها ) : حنين ! شو هالصوت، اقعدي ولا تدخلي
ابو امير ( تنهد ) : ...
هيثم ( بخبث ) : بدهم اياها والله يا وائل، هية حنين هيك دايما بتفش غلنا ههههه وبخافوا منها كلهم
وائل : دائما ؟
حنين ( مصدومة ) : ...
ياسمين ( بهمس ) : بلش خالك
ديمة : ...
ام عدي : لا غضبت ولا اشي وآيات ما في منها انا رحت واعتزرت منها ورجعناهم لبعض وانتهت مهمتنا، والباقي منها لزوجها تتفق
ابو ماهر : انا بحب عمر وما صدقت يتصالح مع اهله وارجع اشوفه مثل زمان، واقترحت عليه يسكن عندي عشان مصلحته، ومرته بنت بنتي الغالية واكيد وجودها بسعدني انا وستها
عمر ( ببرود ) : واحنا مبسوطين فيكم اكثر، ومثل ما حكت امي انا ومرتي بنتفق الباقي موجعين راسهم فينا ما بعرف ليه
علاء ( عينه على عدي ) : مين الباقي ؟
هيثم ( بمكر ) : اخوه واهلها هههه
عدي ( معصب ) : ...
عمر ( رفع حواجبه ) : لا عمي غلطت هالمرة اسمحلي، قصدي عن اللي حاشر حاله بين الكل وما اله داعي
امجد / قصي ( كتموا ضحكتهم ) : ...
هيثم ( بهز راسه ) : ... شكرا، وصلت المعلومة
رانيا : مو معقول ! اكتر حدا بهمه مصلحتكم هيثم وكل اشي بعمله عشانكم واخر اشي طلع حاشر حاله بين الكل ؟
حمزة ( زورها ) : رانيا ؟
هيثم : الله يخليلي اياكي حبيبتي الوحيدة اللي حاسة فيي
ام ماهر ( مخنوقة ) : يا ربي تهديكم وترجع الصواب لعكلكم، شو اللي جرالنا وانكلبت احوالنا يا ناس ؟
حياتنا كل يوم بتنقلب للاسوأ، وكل ما بنطلع من مشكلة بندخل باصعب منها ..
ووجود ناس بتزيد حدة المشاكل، بخلي الامور تتفاقم ويفقدنا الصواب وقدرتنا على الحل ..
ساندرا ( بنعومة ) : مسا الخير
الجميع ( بدهشة وعيونهم على امجد ) : مسا النور
ما حبينا جيتها على بيتنا، بس انجبرنا نستقبلها ..
ساندرا : ما حبيت اتاخر عن مباركة اخت ياسمين، بتضل سلفتي وواجبها كبير عندي
ياسمين : يييي تسلميلي، تفضلي ليه مغلبة حالك
ساندرا ( قدمتلي الورد ) : تفضلي اسيل هاي الك، ومبروك نجاحك، هديتك انا وامجد بنختارها سوا
انسحبت بيان ومعها رنين وغنى من الجلسة، وراحوا على غرفة تانية ..
امجد : بس ما فهمت كيف عرفتي العنوان ؟
ساندرا ( بدلع مبالغ فيه ) : ييييي بيبي انهلكت وانا ارن عليك ارن عليك ارن عليك ارن علييييك وانت ما بترد .. قمت بعتت لتوتو وسالتها عن العنوان وبعتتلي اللوكيشن ( الموقع عالواتس اب )
امجد ( عيونه على آيات ) : اااه، يلا بسيطة انا كنت مشغول وموبايلي عالصامت ناسيه
ياسمين ( بتلطف الجو بنفس الاسلوب ) : يييي يا قلبي عليكي يا سلفتي مرسي كتييير لالك غلبتي حالك بس
ساندرا ( بتسبل عيونها لياسمين ) : ولو ما عملت شي نحن عيلة واختك هية اختي
ريم / سيرين / ديمة / حنين ( بصوت واحد ) : Oh my God ( = يا الهي )
الشباب : هههههههاي
////
رنين : بدي افهم مين النذل اللي جابها على بيتنا، اكيد ياسمين مستحيل تعمل هيك
بيان : اسم الله عليكي شو دخل ياسمين ؟ خطيبها بجيبها نسيتي انه هون
غنى : خطيبها ؟ ههههه ضحكتيني ما شفتيه انصعق بشوفتها
رنين : اه والله متل اللي حد ضربه كف
بيان : كان ماخد راحته معي وبتطلع عليي بكيفه هه
رنين : وصدقتيه انه بطل يحبك ؟
غنى : هية اللي بطلت مو هوة
بيان ( بحزن ) : مستحيل اللي بحب يكره، بس انا واياه غلطنا وبندفع تمن غلطتنا
ابو بيان ( بهمس ) : خلينا نقوم وناخد بيان
ام بيان : لا خلينا بدي اشوف اخرة هالمسخرة
مها ( بهمس ) : يا حرام محمود شوفي كيف متدايق
سهى : يا حبيبي الله يجبر بخاطره وخاطر هالبنت
نهى : هالبنت ما طقتها سبحانك يا ربي
منى : ما حدا طايقها ابشرك هههه
________________________________
احمد : هههههههههههههههههههه يمة يا قلبي زمان ما ضحكت، كل هاد صاير اليوم؟ لو بعرف كان ضليت عالخط معكم
ياسمين : تؤبرني هالضحكة الهي وانت جاهي هههههه
احمد : بعيد الشر عنك، بس ما اثقل دمها نفسي افهم كيف متحملها اخوي
ياسمين : اه والله، ناهيك انها شغل مظاهر بس، التصنع لا يوصف عندها
احمد ( بتاملها ) : ناهيكي انك حليانة يا مرتي، بس مشتاقلك كثير انا
ياسمين ( خجلت ) : شو جاب سيرتي ؟
احمد : هههههههه بحبك يا سلفتها
ياسمين : حبتك الجنة يا سلفها
////
ابو احمد : يعني سيدك بالعربي الفصيح حكالها مو طايقك بتيجي اليوم ليه ؟
امجد ( ببرود ) : اسال بنتك
منى : الله يسامحها، بتحيكلي نسيت يا ماما
امجد ( بلا مبالاة ) : مسكينة معها حق تنسى القصة الها شهور
ابو احمد ( بحنية ) : يابا يا امجد انا حابب احكي معك بصراحة من صديق لصديق اعتبرها
امجد : اكيد يابا وانا بنبسط بهالاشي
ابو احمد ( مسك ايدي ) : شو رايك يا حبيبي تترك هالبنت اللي مو من ثوبنا ولا من بيئتنا وترجع تخطب بنت خالك اللي بتحبها وبتحبك وتلعن هالشيطان اللي فرق بينكم ؟
عيني على ايد ابوي وبلعت ريقي بغصة، كان نفسي احكيله يا ريت يابا نفسي والله نفسي اليوم قبل بكرا ..
امجد ( برجفة ) : لا، صعب بعتذر منك بس جد ما بقدر ارجعلها
////
اخوي قدام عيوني برجف، بسبب غصة الحب رح تقضي عليه ..
مذكراته العاطفية كلها دموع وبؤس، وما بنعرف اذا رح تتبدل حالته وترجع الضحكة تملي حياة هالانسان اللي وجوده لحاله سبب للبسمة والضحك بعيلتنا ..
انس : يابا اللي فات مات، الله يهنيه بحياته الجاية خلص لا تهكل همه، امجد زلمة وبعرف مصلحته منيح
منى ( بتبكي ) : والله منظره بقطع القلب، اي مصلحة اللي بعرفها ؟ ما شفته كيف اتدايق بس شافها
انس : يمة حلفتك بالله ما تعيطي، انا بحكيلك وواثق من كلامي عنه
ابو احمد : الله يكون معه، بكفي زعلته مع عمر غيرته كثير
منى ( بترجي ) : خليك مع اخوك يا امي الله يرضى عليكم
انس ( سحبت نفس وهزيتلها براسي ) : بتؤمري، بس انتي كوني بخير وما تهكلي هم
ابو احمد : لازم احكي مع محمود اقدم اعتذار عن اللي صار اليوم
منى : ابو امير اولى، نكدنالهم القعدة مساكين جمعنا حالنا نفرح معهم وصار العكس
ابو احمد : سبحان اللي خلقها هالبنت، فرحتلها كانها بنتي
////
عمر ( معصب ) : لا تحكي معي، خليكي بغرفتك وابعدي عن الطريق اللي بمشي فيها
آيات : بشو احلفلك انه ما كان قصدي ورايح عن بالي الموضوع كله، يعني معقول بيان تهون عليي لهالدرجة ؟ ( بتبكي ) خافوا ربكم فيي يا ناس حرام عليكم انا دايما متهمة بهالعيلة .. انا تعبت تعبت تعبت
عمر ( ضرب عالحيط ) : من شو تعبتي ؟ عاجبك دور الدراما اللي عايشيته كثير ماشاءالله ومزبطتيه عالاخر ها
آيات ( بهستيريا ) : الله ينتقم منك الله يلعنك شو بكرهك يا حقيييير
ابو ماهر / ام ماهر : آيات !!
عمر ( هجم عليها ومسكها من شعرها ) : انقلعي من وجهي حكتلك ولا تستفزيني اكثر، انتي بتدوري عالمشاكل
آيات ( بخوف ) : اتركني عمر اتركني خلص بروح بروح
عمر ( تركها بقوة ) : ...
نزلنا على اصواتهم وامي خافت عليها عشانها حامل، وما بدها تصير الكرة بملعب دار عمتي وعمر يطلع بسواد الوجه ..
كان معها حق لانه آيات شانها كبير عند اهلها، واكبر مثال اللي صار بين امجد وعمر وما هانت عليه اخته وحط صحبته مع زوج اخته على جنب ووقف لكرامتها ..
ابو عدي ( بصوت عالي ) : عمر ؟ بتمد ايدك على مرتك يا نذل
ابو ماهر : وطي صوتك وافهم بالاول شو اللي صار
ام عدي : بس البنت حامل يا عمي وحرام ليصير فيها اشي
ام ماهر ( بمسخرة ) : كطعتي قلبي يا حنونة، اتطمني ما عمللها اشي اطلعوا على بيتكم ولا تتدخلوا بين زلمة ومرته، اعتبروهم ببيت لحالهم
ابو عدي : يمة ما بصير هالحكي كيف ما دخلنا ؟ لو صار اشي فيها وين يودي وجهه من اهلها
ابو ماهر : اتركوهم وبس، يلا تصبحوا على خير
عمر : والله ما شفت خير اليوم يا سيدي، واللي بمشي طريقي رح يكون هيك حاله
غنى : ... حرام عليك عمر، ليه هيك بتحكي عنها ؟
عمر : انقلعي انتي الثانية مو ناقصك
ام عدي ( بقهر ) : شو دخل اختك ؟ الحق عليها بس هالمسكينة
عمر : اسف غنى، خلص معصب اتركوني بحالي
غنى : ...
////
ديمة : يوم حافل
عدي : عقبال يوم تخرج غنى قريبا
علاء : الله اعلم كانه حنين ضلت عند اهلها صح ؟
ريم : معقول وائل خلاها بالعامد ؟
ديمة : ييييي
عدي ( بنبرة حادة ) : شو اليييي ؟ بتالفوا على كيفكم ؟ مهي حكت عمتي خليكي ساعدينا بتحضير الحفلة
علاء : متى الحفلة ؟
ريم : لما يخلصوا تجهيز
ديمة : ... على خير
علاء : يلا سلام، تفضلوا علينا
سلمى : بدي دمدوم
ريم : مرة تانية ماما هلا رح يناموا
ديمة ( ببوس فيها ) : يا كرموشتي انتي دخيله اللي بحب خالتو
علاء : شايلة الكلفة كمان
عدي : ههههه بطلعلها عروسة اميرها
الجميع : ههههههه
علاء : اللي مسكتني انه ابوه زياد، يعلم الله شو بحبه
ريم : نسيت البوكس شكلك
علاء : ما اختلفنا، بس الايجابيات لحالها كفتها بترجح
عدي : فعلا .. يا ريت عمر رد على امي وخطب رنين جد شتان بينها وبين آيات
ريم / ديمة ( بدهشة ) : رنين ؟؟ شو جاب سيرتها
عدي ( استدرك حاله ) : قصدي كانت حابة تخطبله وحدة من بنات عمتي مها، وعالارجح رنين
ريم : لا لا مو زابطة عدي، اصلا ما بطيقوه لعمر
علاء : ولا بطيقوا امجد ولا قصي هههه شلة مغضوب عليها
ديمة : يصحلهم قصي، يا ريت والله لو يوافق بس هوة كمان معارض تماما الخطبة كلها
ريم : شو جاب سيرته التاني ؟
عدي : هههههه
ديمة : قصدي انه ماما لو بدها تخطبله اكيد رح تبدا من بنات العيلة
علاء،: تشوف غنى طيب ؟ هيها تخرجت ما شاءالله مو ناقصها اشي
عدي ( لمعوا عيونه ) : من حسن حظها بكون
ريم / ديمة : تسلم
عدي : يلا تصبحوا على خير، الاولاد قلبوا الدنيا شلة مبين مستقبلها من هسة
الجميع : ههههههه
يتبع ..
عن الكاتب
وعد السعيد
كاتبة قصصية
بدات رحلتي منذ عام ٢٠١٧ حيث وجدت نفسي مطالعة جيدة للكتب والقصص، استهليت مسيرتي بقصتين قصيرتين بطابع اجتماعي، ثم رواية رومنسية درامية، بعدها انتقلت للطابع الكوميدي ونشرت اول موسم لقصة ( نهفات عيلتنا ) في نهاية عام ٢٠١٧ وبعد ان لاقت نجاحا واسعا واصرارا على اكمالها تابعت كتابتها حتى اصبحت مسلسلا اجتماعيا عاطفيا محافظا بطابع كوميدي تم انهاءه في ٢٠٢١ .. ***********^^^^^^^************ لكل اللي كان يقول الحلم ما بصير حقيقة والمستحيل صعب إنجازه، بحب اقلكم اسمعوا قصتنا وتاكدوا انه ما ضل اشي بالدنيا الا صار معنا .. هاي العيلة جزء صغير بمدينة صغيرة بهالعالم الكبير، عيلتنا عاشت لحظات من كتر الضحك كان يوقف قلبهم، ومن كتر الحزن كانت تنحرق روحهم .. عيلتنا #سلسلة_ياسمينة_الروح مستحيل تقراوها وتملوا .. بكل حلقة فيها اشي مختلف واشي بشدكم واشي بخليكم تحسوا حالكم شخصية من الشخصيات بتنزل دموعكم بمشاهد الحزن وبتعلى ضحكاتكم بمشاهد الكوميديا مسلسل بعبر عن كل شي جواتي وبحلم فيه .. كل واحد فيهم بمثلني .. كل اللي بقلبي وقناعاتي ومبادئي وصفتها بكلمات خفيفة لطيفة على قلوب اللي بقراوه ... اتمنى لكم قراءة شيقة ومفيدة وان اترك لكم اثرا طيبا
