EA Sports FC 24 : بداية حقبة جديدة في ألعاب كرة القدم

نشرت:
وقت القراءة: دقائق
EA Sports FC 24 : بداية حقبة جديدة في ألعاب كرة القدم

في 29 سبتمبر 2023، أطلقت شركة إلكترونيك آرتس لعبة فيديو كرة القدم الجديدة الخاصة بها، إف إيه إف سي 24، والتي تُعد الدفعة الافتتاحية في سلسلة ألعاب إف إيه إف سي بعد انتهاء شراكة إلكترونيك آرتس مع فيفا.

تُعد إف إيه إف سي 24 لعبة محاكاة كرة قدم واقعية للغاية، حيث تتميز بالعديد من الميزات الجديدة التي تجعلها أكثر إثارة وتشويقًا من ألعاب فيفا السابقة. ومن أهم هذه الميزات ما يلي:

  • تقنية HyperMotionV: وهي تقنية جديدة طورتها إلكترونيك آرتس تسمح بإنشاء حركات واقعية للغاية للاعبين في اللعبة.
  • PlayStyles: وهي تقنية جديدة تسمح بإنشاء لاعبين ذوي أسلوب لعب مميز.
  • محرك Frostbite: وهو محرك الرسومات المطور من قبل إلكترونيك آرتس والذي يوفر رسومات مذهلة في اللعبة.
إف إيه إف سي 24: بداية حقبة جديدة في ألعاب كرة القدمإف إيه إف سي 24: بداية حقبة جديدة في ألعاب كرة القدم

بالإضافة إلى هذه الميزات الجديدة، تتضمن إف إيه إف سي 24 أيضًا جميع الدوريات والفرق واللاعبين المرخصين رسميًا، بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني والدوري الألماني والدوري الإيطالي.

ومنذ إطلاقها، حظيت إف إيه إف سي 24 باستقبال جيد من اللاعبين والنقاد على حد سواء. حيث أشاد النقاد بالرسومات الواقعية والحركات الدقيقة للاعبين، كما أشاد اللاعبون بتنوع اللعب وعدد المحتوى المتاح في اللعبة.


اقرأ ايضا

    وعلى الرغم من بعض الانتقادات التي وجهت للعبة، مثل عدم وجود بعض الإضافات التي كانت متوفرة في ألعاب فيفا السابقة، إلا أن إف إيه إف سي 24 تعد بمثابة بداية قوية لسلسلة ألعاب إف إيه إف سي الجديدة.

    مستقبل إف إيه إف سي

    من المتوقع أن تستمر إف إيه إف سي في التطور والتحسين في السنوات القادمة. حيث تخطط إلكترونيك آرتس لإضافة المزيد من الميزات والمحتوى إلى اللعبة في المستقبل، كما تخطط لتوسيع نطاق الترخيص ليشمل المزيد من الدوريات والفرق واللاعبين.

    وإذا استمرت إف إيا إف سي في تقديم تجارب لعب واقعية وممتعة، فمن المحتمل أن تصبح اللعبة الرائدة في مجال ألعاب كرة القدم في السنوات القادمة.

    تفاصيل إضافية عن إف إيه إف سي 24

    • تقنية HyperMotionV: تعتمد هذه التقنية على تحليل بيانات حركة اللاعبين في مباريات كرة القدم الحقيقية، مما يسمح بإنشاء حركات أكثر واقعية وسلاسة للاعبين في اللعبة.
    • PlayStyles: تتيح هذه التقنية للاعبين إنشاء لاعبين ذوي أسلوب لعب مميز، وذلك من خلال تخصيص خصائص اللاعب مثل سرعته ومهاراته وقدرته على التمرير والتسديد.
    • محرك Frostbite: هو محرك الرسومات المطور من قبل إلكترونيك آرتس والذي يوفر رسومات واقعية للغاية في اللعبة، بما في ذلك تفاصيل اللاعبين والملعب والطقس.

    فيما يلي بعض التفاصيل الإضافية حول كل من هذه الميزات:

    تقنية HyperMotionV

    تتكون تقنية HyperMotionV من مرحلتين رئيسيتين:

    • المرحلة الأولى: يتم فيها تسجيل بيانات حركة اللاعبين في مباريات كرة القدم الحقيقية باستخدام تقنية motion capture.
    • المرحلة الثانية: يتم استخدام هذه البيانات لإنشاء حركات واقعية وسلاسة للاعبين في اللعبة.

    تسمح تقنية HyperMotionV للاعبين بالتحرك بشكل أكثر واقعية وسلاسة في اللعبة، مما ينتج عنه تجربة لعب أكثر إثارة وتشويقًا.

    PlayStyles

    تتيح تقنية PlayStyles للاعبين إنشاء لاعبين ذوي أسلوب لعب مميز، وذلك من خلال تخصيص خصائص اللاعب مثل سرعته ومهاراته وقدرته على التمرير والتسديد.

    على سبيل المثال، يمكن للاعبين إنشاء لاعب هجومي سريع وقوي في التسديد، أو لاعب وسط موهوب في التمرير، أو لاعب دفاعي قوي في الاستحواذ على الكرة.

    تسمح تقنية PlayStyles للاعبين بإنشاء لاعبين أكثر إبداعًا وتنوعًا، مما يوفر المزيد من الخيارات في اللعبة.

    محرك Frostbite

    يوفر محرك Frostbite رسومات مذهلة في إف إيه إف سي 24، بما في ذلك تفاصيل اللاعبين والملعب والطقس.

    على سبيل المثال، يمكن للاعبين رؤية تفاصيل دقيقة مثل التجاعيد على وجه اللاعب أو العرق على جبينه. كما يمكنهم رؤية تفاصيل الملعب مثل العشب والخطوط والعلامات.

    بالإضافة إلى ذلك، يوفر محرك Frostbite تأثيرات طقس واقعية، مثل تساقط الثلج أو المطر أو الرياح.

    مستقبل إف إيه إف سي

    كما ذكرنا سابقًا، من المتوقع أن تستمر إف إيا إف سي في التطور والتحسين في السنوات القادمة. حيث تخطط إلكترونيك آرتس لإضافة المزيد من الميزات والمحتوى إلى اللعبة في المستقبل، كما تخطط لتوسيع نطاق الترخيص ليشمل المزيد من الدوريات والفرق واللاعبين.

    إذا استمرت إف إيا إف سي في تقديم تجارب لعب واقعية وممتعة، فمن المحتمل أن تصبح اللعبة الرائدة في مجال ألعاب كرة القدم في السنوات القادمة.

    فيما يلي بعض الميزات الجديدة التي يمكن أن تضاف إلى إف إيا إف سي في المستقبل:

    • دوري أبطال أوروبا: يمكن أن تضيف إلكترونيك آرتس دوري أبطال أوروبا إلى اللعبة، مما سيوفر للاعبين تجربة لعب أكثر واقعية ومثيرة.
    • التعليق الصوتي العربي: يمكن أن تضيف إلكترونيك آرتس التعليق الصوتي العربي إلى اللعبة، مما سيجعل اللعبة أكثر متعة بالنسبة للاعبين العرب.
    • وضع إنشاء الدوري: يمكن أن تضيف إلكترونيك آرتس وضع إنشاء الدوري إلى اللعبة، مما سيسمح للاعبين بإنشاء بطولات كرة قدم خاصة بهم.

    بالطبع، هذه مجرد بعض الأفكار، ومن المحتمل أن تضيف إلكترونيك آرتس ميزات أخرى إلى اللعبة في المستقبل.

    اقرأ ايضاّ