8 حيل ذكية في زيادة متابعين انستقرام حقيقيين دون شرائهم

إيمان الحياري
كاتبة محتوى تقني ومنوع
نشرت:
وقت القراءة: دقائق
8 حيل ذكية في زيادة متابعين انستقرام حقيقيين دون شرائهم

ازداد الهوس الاجتماعي باستقطاب المزيد من المتابعين إلى الحسابات الشخصية، وقد أصبحنا وكأنه سباق مهيب يتسابق به المشاهير والراغبين بالشهرة في عالم السوشيال ميديا، هل سألت نفسك يومًا فيما إذا كانت لديك الفرصة للظهور والشهرة بنفس الطريقة! هل تبحث بكل ضمير عن طريقة زيادة متابعين انستقرام حقيقين دون شرائهم ودفع مبالغ طائلة! نعم الأمر ممكن جدًا لكن كل ما أحتاجه منك التركيز في قراءة هذا المقال لتكون في مقدمة قائمة المشاهير.

حيل وطرق ذكية في زيادة متابعين انستقرام حقيقيين دون شرائهم

الابتكار والتفكير بذكاء يجعل لك طريق جديد من النجاح على طريقتك الخاصة، لذلك نود التسلسل في تقديم أفضل طرق وحيل ذكية تسهل عليك زيادة متابعين انستقرام حقيقيين دون شرائهم، لنمضِ سويًا نحو الأفكار:

8 حيل ذكية في زيادة متابعين انستقرام حقيقيين دون شرائهم

1. صناعة محتوى قيّم

المحتوى الجيد والقيّم هو الركيزة الأساسية لجذب الجماهير إليك، كل ما عليك اختيار خطة متكاملة تتضمن محتوى له وزن في نفوس جمهورك الذي تطمح به،


اقرأ ايضا

    8 حيل ذكية في زيادة متابعين انستقرام حقيقيين دون شرائهم

    وإن كنت قد أمضيت مدة طويلة على انستقرام في تقديم المحتوى لكن دون جدوى؛ فإنك بحاجة إلى إعادة النظر بما تقدمه، توجه فورًا إلى مراجعة المحتوى الذي يكشف لك الجزء الأكثر اهتمامًا من قبل جمهورك ضمن التحليلات في انستقرام انسايت في الحسابات المجاورة لك.

    الخطوة الأولى بهذه الحالة تتطلب منك دمج الأفكار واستخلاص القواسم المشتركة بينها للخروج بمحتوى ابتكاري جديد، وذلك حتى تضمن استقطاب الجماهير الغفيرة حولك وتعزيز مستوى التفاعل.

    إضافةً أننا نود تقديم نصيحة لك بأن تتجه إلى جعل الحساب الخاص بك حساب انستقرام أعمال حتى تتمكن من الاطلاع على التحليل والتعرف على مستوى التفاعل وتعزيزه بما تلاحظه مناسبًا.

    2. التفاعل والنشاط مع الجمهور

    من الجيد أن تبقى نشيطًا على حسابك ضمن المعقول في حسابات الآخرين، لذلك يمكنك التعليق في المنشورات ومشاركة الجماهير؛ ما سيكون دافعًا لتقديم العديد من المتابعين لديك، لكن لا بد من العلم بأن التفاعل المفرط في حسابات الآخرين على الانستقرام لم يعد أمر مستحب بالنسبة لخوارزميات الانستقرام؛ حيث يدرج تحت قائمة التلاعب والغش.

    8 حيل ذكية في زيادة متابعين انستقرام حقيقيين دون شرائهم

    من الجميل أن تعتدل وتبقى ضمن المعقول عند التعليق في حسابات الآخرين، مع الاهتمام بعدم دعوة الآخرين للمشاركة والتعليق لديك صراحةً، بل استخدم أسلوبًا جذابًا في محتواك وما تطرحه ليكون التعليق من تلقاء نفس المتابع.

    3. الابتعاد عن فكرة تبادل المتابعات

    من الأفكار البائسة والمقيتة الدعوة لتبادل المتابعات، فإنها فكرة مرفوضة تمامًا وغير لائقة على ما أعتقد، فإن الإيمان والقناعة النابعة من المتابع عندما قرر الضغط على زر المتابعة لديك وتفاعله مع محتواك؛ هو الفوز الحقيقي بأن يقتنع الجمهور بما تقدمه من محتوى ويعجبه فعلًا، ليس مجرد تكدس أرقام في المتابعات؛ حيث تصبح الفكرة شبيهة بالشراء.

    8 حيل ذكية في زيادة متابعين انستقرام حقيقيين دون شرائهم

    من المؤسف أن أصحاب المتابعات المتقاربة إجمالًا يكون العدد قد تم تجميعه من التبادل؛ كأن تحقق عدد متابعين 9000 وعدد من تتابعهم 9100، فإن ذلك دليل قطعي أن الجودة متدنية في تقديم المحتوى، من الضروري العلم والإيمان أن بلوغ أعداد كبيرة من المتابعات يتطلب منك جهودًا جبارة وصبر كبير لترتقي إلى المرتبة التي تطمح بها، كن حريصًا وصادقًا في تنفيذ استراتيجية التسويق لنفسك.

    4. المصداقية التامة والواقعية

    حتمًا أنك تلاحظ أن حسابات المشاهير تبين لك حجمًا مهيبًا من الرفاهية والترف الذي يعيشون فيه، لكن هناك من يتصنع ذلك ليكسب المزيد من الجماهير، لكنك في الواقع لست مضطرًا لذلك نهائيًا؛ بل أن الشعور بأنك حقيقي وتعيش حياة عادية على طبيعتها دون مبالغة أو تقمص أدوار ليست بدورك؛ فإنك بذلك تتمكن من إقناع الجمهور أكثر بالقدوم والبقاء في رحاب حسابك.

    8 حيل ذكية في زيادة متابعين انستقرام حقيقيين دون شرائهم

    كما أن العفوية والبساطة من الأمور التي تجعل الناس يشعرون بأنك قريب منهم، لذلك حاول تصوير ستوريات بسيطة وعفوية ولها معنى قيم حتى تنال الإعجاب،

    5. اختيار الوقت والمحتوى المناسب

    أن تكون مشهورًا يعني أن تكون متابعًا للمناسبات والأحداث التي تلامس العمق الإنساني في المجتمع، وذلك حتى لا تتخطى الحواجز وتقع ضمن المحظور؛ فإن المجتمع يشعر بأنك تتهاون بالمشاعر وتتجاهلها وكأنك فقط تسعى إلى المشاهدات.

    8 حيل ذكية في زيادة متابعين انستقرام حقيقيين دون شرائهم

    من خير الأمثلة على اختيار المحتوى والوقت المناسب، هل يعقل أن تكون الحرب في غزة والإبادة الجماعية التي يشنها الكيان الغاشم على الأهل في غزة قائمًا بينما تنشر فيديوهات ترويج للمناسبات والأفراح! كما أن الظهور في الفيديوهات تستخدم أي منتج من منتجات المقاطعة سيؤكد عدم إنسانيتك على سبيل المثال، فإن الشعور بمثل هذه الأمور ليس تمثيلًا بل ينبع من المشاعر الجياشة والرأفة.

    6. التفاعل مع المؤثرين

    من المؤكد أنك تشترك مع شريحة واسعة من المؤثرين في الحديثِ عن تخصص أو أمر ما، لذلك يمكن أن تتفاعل معهم وتتابع آخر المنشورات والتطورات الطارئة على ما يقدمونه من محتوى.

    ليس ذلك فحسب؛ بل أنه يمكنك استخلاص العديد من الأفكار والمواضيع مما يطرح أمامك، لكن لا يعني أن تكون نسخة مكررة إطلاقًا؛ بل استوحي من الأفكار كل ما هو جديد وقدمه على طريقتك الخاصة.

    7. استغلال الهاشتاغ #

    كما تود أن تسميه لك الحرية سواء هاشتاغ أو هاشتاق أو حتى Hashtag؛ لكن كل الطرق تؤدي إلى #! نعم يمكنك استغلاله باختيار الأكثر تداولًا ونشرًا لتضمن ظهورك بمجرد البحث عن الهاشتاغ من الآخرين، فإنها من الاستراتيجيات الجيدة جدًا التي تفتح أمامك الأفق لاستقطاب الجمهور الحقيقي والمعني بما تنشره، لذلك قبل المبادرة بالاستخدام توجه إلى ما ينشره الآخرين بنفس المجال وراقب ما يستخدمونه من هاشتاقات.

    من الضروري العلم بأن المبالغة باستخدام الهاشتاغ ليس مفيدًا، حيث يقيد فرصة ظهور منشوراتك أمام الجماهير، رغم أن انستقرام يتيح لك الفرصة لاستخدام 30 هاشتاغ تقريبًا.

    8. التواصل المستمر مع المتابعين

    لا تكن متعجرفًا مع المتابعين إطلاقًا، كأن تغلق أمامهم التعليقات والمشاركة بأي طريقة، من الضروري أن تمنح المتابعين استجابة كافية لتبديد أي تساؤلات تدور في أعماقهم، كأن ترد على التعليقات سواء في ستوري أو بتعليق، وتوضيح المعلومات التي يبحثون عنها فعليًا.

    فإن المتابعين بطبيعة الحال يطمحون دومًا إلى التواصل والتقدير حتى يردون لك هذا الجميل.

    ختامًا، فإن الأفكار كثيرة جدًا في زيادة عدد متابعين انستقرام حقيقيين دون الحاجة للشراء، فإن الشراء لا تحمد عقباه حيث تتناقص الأعداد بعد فترة في حال عدم الاستمرار بالشراء، لذلك المحتوى الجيد والمثير حقًا من يجذب الجمهور، لكن لا تحاول الصعود بطريقة إثارة الجدل نهائيًا.

    المراجع

    30 Ways to Get More Followers on Instagram in 2024

    إيمان الحياري

    إيمان الحياري

    كاتبة محتوى تقني ومنوع

    كاتبة محتوى إبداعي واحترافي أشغف في إثراء المحتوى العربي، هدفي إفادة الشباب العربي بالمعلومات المستوحاة من مصادرها الموثوقة وتقديمها بأبسط ما يمكن لتكون متوفرة فور البحث عنه.

    تصفح صفحة الكاتب

    اقرأ ايضاّ