١٠ نصائح لتجعل أي فتاة تقع في حبك

إيمان الحياري
كاتبة محتوى تقني ومنوع
وقت القراءة: دقائق

الحب شعور سامٍ خاصةً إذا كان صادقًا نابع من القلب، لكن قد تصدف ألا يبادلنا الشريك نفس الشعور أبدًا، ما يجعلنا نبحث عن أي طريقة لكسب قلبه، تحديدًا الرجال؛ إذ يبذلون جهودًا عظيمة في جعل أي امرأة تقع في حبهم مهما كلفهم الأمر، إذا كنت صادقًا في حبك لها وتسعى للزواج منها؛ لكنك لست متأكدًا من مشاعرها تجاهك، أو حتى زوجتك يمكنك فعل كل ما بوسعك لتكسب قلبها وتضمن العيش بحياةٍ سعيدة وهانئة، فإن الحب في الزواج يأخذ بأيديكما لتخطي الصعاب وتجاوزها.

١٠ نصائح لتجعل أي فتاة تقع في حبك

1٠ تصرف وأشياء بسيطة تجعل أي امرأة تقع في حبك

إذا شعرت بتدفق الحب في عروقك بين فتاةٍ ما، حتمًا أنك تحاول جاهدًا أن تثبت لها بأنك الأفضل بين الجميع، لكن ماذا لو أخبرتك عن تصرفات تجعل أي امرأة تقع في حبك ؟! إليك التفاصيل:

١- طوّر من نفسك وابنِ حياتك الخاصة

تحب النساء عادةً الرجل الناجح الذي يبذل جهودًا في تطوير نفسه وبلوغ أهدافه، فإن ذلك يضفي عليك طابعًا بالجدية والالتزام والنشاط، ما يعزز فرصة الوقوع في حبك والإعجاب بك، كما أن اهتمامك وحبك لشخصٍ ما؛ لا يعني إلقاء المهام والواجبات خلف ظهرك لتقتصر حياتك على المشاعر فحسب؛ بل أنك بحاجة لموازنة حياتك العاطفية والمهنية لمنح كل منهما حقه.

النساء يرفضن الرجل الاتكالي أو الفاشل دومًا، فإنها لن تلقي بنفسها إلى التهلكة في اختيار حياة مع شخص لا يؤمن لها متطلباتها أو على الأقل حياة كريمة بصورة متزنة، رغم أهمية المشاعر والحب؛ إلا أنه لا بد من فتح عين المنطقية لأخذ الأمور والمضي بها بطريقة تضمن مستقبلًا آمنًا.


اقرأ ايضا

    بما معناه أنك ستكون حققت جزء كبير من جهودك في لفت الانتباه بعد أن تمكنت من تطوير نفسك والاستمرار بالعمل على ذلك، كما أنك ستكون أكثر جاذبية في حال إتقان فن التوازن حتى تبني لك كاريزما خاصة، فإن التواجد الدائم يولد حالة من الملل في العلاقات العاطفية مع الأسف.

    ٢- كن رجلًا متفائلًا محبًا للحياة

    الشخص السلبي والمتشائم والعصبي مرفوض بشدة من النساء، فإنها تشعر بأنها قد ضيعت حياتها دون جدوى؛ ما يضطرها لإنهاء العلاقة والابتعاد عنك دون أدنى شعور بتأنيب الضمير نتيجة تصرفاتك الهوجاء.

    لذلك تجنب فكرة العصبية والصراخ على كل شيء؛ من الضروري أن تكون متفائلًا ومتفهمًا للأخطاء والتصرفات بأنواعها، فإن الوقوع بالحب لا يعني الكمال؛ بل حتمًا سيكون هناك اختلافات وتصرفات لا تعجبك، بهذه الحالة عليك بالنصح والتفاهم أو تقبل الشريك كما هو.

    لا مانع أن تمنح نفسك وقتًا مخصصًا حتى تتمكن من السيطرة على أعصابك، وتعلم فكرة الإيجابية وتقبل الغير كما هو إذا كان الأمر ممكنًا.

    ٣- عبّر عن جزيل احترامك وتقديرك

    لم ننسى أبدًا أن الاحترام والتقدير حاجة من الحاجات الأساسية للإنسان كما أخبرنا ماسلو مسبقًا، ونحن نعلم ونؤمن بأنه لا يمكننا التواجد في مكان لا يقدم لنا الاحترام والتقدير أبدًا، علمًا بأن الشعور بالتقدير والاحترام شعور أسمى من الحب ذاته.

    الكثير من العلاقات الزوجية نشأت دون حب أساسًا، إلا أن وجود عنصر الاحترام والتقدير للأطراف عزز أواصر العلاقة وساهم في بناء أسرة سعيدة ومستقرة؛ حتى وصل الأمر حد الحب والتعلق، لكن ماذا لو اختفى هذا الأمر وكان لا وجود له في حياة الشركاء؟! سيكون مصير العلاقة إما الزوال والانتهاء أو استمرارها على حساب دمار نفسي لأحد الأطراف وانهياره.

    ٤- كن صديقًا وحبيبًا في آنٍ واحد

    لا ترسم إطارًا نمطيًا لعلاقتك بشريك حياتك العاطفي بأن تكون مجرد حبيب فقط، فإن للحياة تموجات تحتاج شخص قريب يستمع إلينا ونتشارك معه تفاصيل الحياة بحلوها ومرّها، لذلك كن حريصًا أن تكون صديقًا تستمع إلى ما تمر به وناصحًا لها، موجهًا إلى الصواب، حتمًا من يحب الآخر يحافظ على مصلحته ويمنعه من الوقوع بالمشاكل والأخطاء.

    كما أن وجود صداقة بينكما يعني توثيق العلاقة أكبر، كما يمكن البحث عن قواسم مشتركة بينكما مثل الهوايات والقيام بها معًا، ما رأيك إن كان الاهتمام منصب على الرسم وقد قررتما رسم لوحاتكما معًا والتشارك مع تبادل أطراف الحديث، فإن هذه التجربة تترك بصمة عميقة في علاقتكما.

    ٥- الاهتمام بتفاصيل حياتها

    الفتاة بطبيعتها تحب من يهتم بتفاصيلها ويركز بها، فإنها تشعر بأنها مهمة جدًا، وذلك الشعور الإنساني عامةً، فإننا نقع في حب من يهتم بتفاصيل حياتنا ويشاركنا بها، كما أن سؤالك عما حدث معها خلال اليوم من الأمور المهمة للغاية؛ فإن ذلك يضاعف جرعة السعادة لديها ويعزز ثقتها بنفسها، بالتالي الوقوع في حبك.

    قد يهمك أيضًا: عودتي روحي الى الحياة

    ٦- الاعتدال في التواجد - ألا تكون متاحًا جدًا

    في الحقيقة أن تكون ملازمًا لها ومتاحًا طوال الوقت أمر ممل جدًا، فإنها بحاجة لمساحة شخصية حتى تشعر ببعض الحرية دون تقييد منك، كما يكون ذلك مناسبًا لك حتى تمارس حياتك الشخصية أيضًا.

    كما أن البعض قد يتولد لديه شعور بالرغبة بالإنسحاب والتهرب عند رؤية الطرف الآخر متواجدًا ومتاحًا بطريقة مملة، كما أن الاعتدال في التواجد يضاعف جاذبيتك في نفسها، بل دعها تتسائل عن موعد اللقاء بينكما شوقًا لك، لكن لا يعني الغياب والانقطاع أبدًا.

    ٧- كن شهمًا وشجاعًا

    تنغمس النساء في حب الرجل المهذب والشهم في التعامل الذي يقدمها في كل شيء، كأن تساعدها في فتح الباب لها، ارتداء المعطف، الاهتمام بتفاصيل قد تكون هذه المرة الأولى التي تحظى بالاهتمام بها، كأن تترك لها حرية الطلب في المطعم لكما وإيمانك بذوقها الرفيع، فإنك ستكون إنسان حضاري بنظرها وشهم يعزز الحب في قلبها.

    ٨- اهتم بمظهرك الخارجي وهندامك

    دومًا النظرة الأولى للنساء تقع على المظهر الخارجي والهندام الجميل، فإن الأناقة واللطافة في اللباس مطلوب جدًا، حتى تشعر بأنك صاحب ذوق رفيع وعالٍ وتهتم بأدق التفاصيل،

    إن النظافة الشخصية والمظهر الجميل يجعلك منتعشًا ويعزز الجاذبية في نظر النساء، لا تترك شعر وجهك طويلًا حد الاشمئزاز، مع الاهتمام برائحة الفم وتقليم الأظافر وغيرها من التفاصيل الدقيقة التي تكون فارقًا في وجود النساء بحياتك من هروبها.

    قد يهمك أيضًا: الابتسامة مفتاح القلوب

    ٩- تجنب الغياب المفاجئ - ابقى على اتصال

    كما وجهنا إلى اعتبار أن التواجد الدائم والممل ليس مثاليًا، فإن الغياب المفاجئ وانقطاع الاتصال لفترة أمر ليس لطيف أبدًا أيضًا، لذلك توقع إن قررت الغياب دون سابق إنذار أو دون وجود سبب قهري أن تزعزع العلاقة بينكما؛ ما يضطرها للانسحاب تلقائيًا.

    فإن الغياب المفاجئ وانقطاع الاتصال لا يشعر الأنثى بالأمان نهائيًا، وتفقد الثقة بك وتعزز الشكوك حولك بأنك تتلاعب بالمشاعر، لذلك فإنه من أبسط أشياء تجعل أي امرأة تقع في حبك التواجد المعتدل.

    ١٠- تقبل الشريكة كما هي

    عندما ترغب في إدخال المرأة إلى حياتك بدد عن مخيلتك فكرة تكوينها وتشكيلها كما ترغب، فإن المرأة عنصر بشري مستقل بحد ذاته له طباعه وانطباعاته واهتماماته، لذلك توقع أن تكون هناك تفاصيل لا تعجبك لكن ليس مطلوب منك السعي لتغييرها، ولا يعني أن ما لا يعجبك قد يكون خاطئًا! من المتوقع أن يكون الخطأ لديك أنت.

    كن مقتنعًا أنك مقبل على علاقة تكامل بينكما وليس الكمال، فإنكما تكملان بعضكما البعض، لذلك التغاضي عن عيوب الطرف الآخر جزء مهم في نجاح العلاقات.

    ختامًا، فإن اتباع أشياء بسيطة تجعل أي امرأة تقع في حبك من الأمور النمطية التي تساعدك على المضي قدمًا في محاولات للفت الانتباه وتعزيز الشعور، لكن نعيد التذكير بأن الأمر في نهاية المطاف يعود للإنسان نفسه فيما إذا كان متقبلًا للآخر عامةً أو لا، أو للفكرة مثلًا؛ فإن البعض رغم اكتمال جميع الصفات بك إلا أنه ليس مستعدًا للخوض بعلاقات عاطفية الآن.

    المراجع

    1. How To Make a Girl Fall For You: 20 Simple Strategies

    2. 10 simple ways to work on self-improvement

    إيمان الحياري

    إيمان الحياري

    كاتبة محتوى تقني ومنوع

    كاتبة محتوى إبداعي واحترافي أشغف في إثراء المحتوى العربي، هدفي إفادة الشباب العربي بالمعلومات المستوحاة من مصادرها الموثوقة وتقديمها بأبسط ما يمكن لتكون متوفرة فور البحث عنه.

    تصفح صفحة الكاتب

    اقرأ ايضاّ