هوامش على قانون الجذب

Ayman Alam Eldin
كاتب مقالات وقصص قصيرة
نشرت:
وقت القراءة: دقائق
هوامش على قانون الجذب

نحن.. نسخة مصغرة من الخالق الذى نفخ فينا من روحه ، خلقنا بكلمة منه ، فالله عطاؤه كلام ، وعذابه كلام ، خلق الكون بكن فيكون نحن كبشر نخلق أيضًا بالخيال ( تصور ذهنى مصحوب بمشاعر و قناعة) كأسلوب لأن نسأل الله ، لم يعط الله نبيًا أو رسولاً شيئًا ما إلا بعد ما طلب هذا النبی، فطلبك الصادق منه يتحول لواقع في حياتك ، خلق ، كما يخلق الله فأنت أيضًا خالق بأمر الله ، إن إرادتك وإصرارك وتصميمك لهم قوة مذهلة على تحويل الصور الذهنية المصحوبة بمشاعر إلى واقع ، و كلما اقترب الإنسان من ذاته ومن خالقه كلما زادت قدرته على الخلق ، الله يعطيك ما تسأله .. بعد أن تكون قد استنفدت كل السبل ، نسمع ونقرأ عن أناس أعطاهم الله سؤلهم بعد طول انتظار، علی عکس ما كان قد قدر لهم .. قائلًا سبحانه : " لقد غلب يقينه قدرى "

" وآتاكم من كل ما سألتموه " أى أن طلبنا بالدعاء النابع من القلب إلى الله يحول تصورا تنا لواقع نعيشه ، نحن نجذب ما نفكر فيه ، أى التفكير السائد الغالب على العقل مصحوبًا بمشاعر الإمتلاك وسعادته . الإنسان يخلق أيضًا - ولكن بمشيئة الله

عندما تفكر وفقًا لخطوات محددة لجذب أو خلق الهدف أو الأهداف التي تريد تجليها في حياتك ... إعلم أن الأمر ليس بالسهل، وأن القضية كلها أنت ، من أنت ؟ ما الذى يثير خيالك ؟ ما الذي يصنع لديك مشاعرًا إيجابية ؟

فأنت تريد مثلًا جذب الزوجة التى تتمناها ، فتتصور صورة ذهنية لها وصورًا ذهنية عن حياتكما معًا .. لكى تخلق مشاعر ..هنا لا بد أن تكون شخصيًا جدًا.. بمعنى أن تكون تصوراتك مطابقة لطريقتك وأسلوبك المحتمل الخاص بك ، أی . إذا كنت أنا في هذا الموقف فكيف سأتصرف ؟ ما هي مفرداتی و حرکاتی وأحاسيسى فى المداعبة مثلاً . ... إصنع صورًا متحركة تعبر عنك بمنتهى الدقة ، تخيل أنك تتأمل وجهها.. فكر .. ما الذى يجذبك في وجه تلك الفتاة التى تخيلت سماتها، كيف ستتحدث ؟ كيف سيكون رد فعلك تجاهها ، أخلاقها - طباعها - أسلوبها الذى تتمنى تجليه في حياتك ، تخيل مشيتها ، ضحكتها على نكتة طريفة منك.

إصنع لها مفردات تتخيل أنها تحادثك بها .. لون جلبابها الآن ، شكل ولون شعرها .

إن الموضوع كله أنت وما يناسبك من شکل وروح وصور ، ليست ثمة سهولة ، إنك يجب أن تفهم ذاتك بعمق لتتورط بما يكفى في خيالك، إسأل نفسك ماذا يصنع الشغف لعقلك ؟ ماذا يميزك ؟ كيف تريد أن تعيش ، خذ وقتك ولا تتعامل مع كلام أساتذة التنمية البشرية جملةً بل فصل هذا الكلام على نفسك.


اقرأ ايضا

    إصنع حياة كاملة قدر المستطاع في خيالك ، وعشها بروحك أنت ، مواقف مترابطة لها بداية ووسط ونهاية.. متصورًا طبعًا شكل الطرف الآخر... ودقائق تفاصيله ، حتى شكل القرط الذى تضعه في أذنيها. تخيل.. صدق .. تقدم .

    يمكنك أيضا أن تغير الأزمنة والأمكنة والمواقف التي تجمعكما حتى يكون تخيلك طازجًا مؤثرًا .. ينمو بإيقاع متناسب ، واصنع اليقين بالدهشة المستمرة .

    إذا كانت الأبوة هاجسًا مسيطرًا لديك. تخيل نفسك مع الزوجة التي تمنيتها ، تناول بحرص من يديها طفلك ذى الأربعة شهور .. الذي رجوته قبّلهُ ..إستشعر نعومة بشرته.. رائحته ، بكاءه .. ابتساماته، استشعر کم ھو هش و طری و ضعیف و ممتع ، إنغمس في مشاعر الأب السعيد ، ناولها إياه بحذر .

    أنت تجذب قناعاتك الراسخة التي تحتاج إليها وتطلبها من الله ، إن القضية الأساسية في قانون الجذب أن إيمانك وثقتك بالله وبأنه قادر على كل شئ ، ليس ذلك فحسب بل قادر على أن يصنع ما تراه أنت معجزات ، إنه إيمان بدایةً بعظمة وهيمنة الخالق على الأكوان اللانهائية ، وقدرته التى يستحيل تخيل آفاقها ، هذا الإيمان - لوكنت تملكه حقًا - فهو يعنى أنك واثق من عطائه واستجابته مهما طال الأمد ، إنك - بإيمانك هذا - تتماهى مع مخلوقات الله التى تسبح بحمده.. وتخشاه وترجو رحمته ، ومن ثم فإن لك حقًا في أن تطلب ما دمت مؤمنًاً، في سورة الفاتحة .. " إياك نعبد وإياك نستعين ، إهدنا الصراط المستقيم " ، يبدوهذا الكلام متفقا مع منطقى ، فبما أننا نعبدك وحدك ، فمن حقنا أن نستعين بك في أن تهدينا الصراط المستقيم .

    إن الله لا يعطيك قدر جهدك فقط ولكن قدر إيمانك الذى لابد أن يكون لا نهائيا لرب مطلق القدرة.

    قانون الجذب حقيقة رائعة ولكن الأروع منه الإيمان القوى بخالق هذا القانون . خذ ما تستطيع وأكثر من أساتذة التنمية البشرية لدينا ومن علماء الروحانيات الأمريكان المذهلين ولكن. إعلم أن سلاحك الأساسى هو قوة الإيمان ، و حالك مع الله .

    إن من يؤمن بقوانين الطبيعة التي من ضمنها قانون الجذب سوف يعطيه الله ما يريد .. أما من يؤمن بالقانون وبخالق هذا القانون فله عطاء أكبر ، ليس النجاح فقط وإنما الفلاح .

    " إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون ، وترجون من الله مالا يرجون " ، لك أخي المؤمن درجة أعلى وحساب آخر مع الله.

    صدق حلمك وعشه

    عش حرًا مرفوع الرأس

    Ayman Alam Eldin

    Ayman Alam Eldin

    كاتب مقالات وقصص قصيرة

    كبير معدين بالقناة الثالثة بالتليفزيون المصرى كاتب قصص قصيرة

    تصفح صفحة الكاتب

    اقرأ ايضاّ