هدية لن تنسى: 10 أفكار غير تقليدية لهدايا النساء

كاتبة محتوى
وقت القراءة: دقائق
هديةهدية

لا بد أنك واجهت مشكلة إختيار الهدية لشخص ما وبالأخص إذا كنت رجل وتبحث عن هدية لامرأة! فالنساء بطبيعتهن يحببن الهدايا ولديهن أفكار مميزة لتقديم الهدايا لبعضهن، عدا عن أنه يمكن لفتاة أن تواجه مشكلة في إختيار هدية لصديقتها. فحاجات النساء متنوعة وكثيرة حيث يوجد خيارات متعددة مثل المكياج، العطور والإكسسوارات وغيرها الكثير تجعلك في حيرة من أمرك ترى ماذا ستحب أكثر؟ هل ستفرح بتلك الهدية؟

من الطبيعي أيضا أن تواجه شخصيات صعبة لا يعجبها أي شيء أو أنها ليست بحاجة شيء فهي تتسوق وتشتري الكثير! " كشخصية ريتشيل في مسلسل فريندز:) " على عكس بعض الفتيات البسيطات اللواتي يفرحن بأبسط الأشياء. لكن لا تقلق في هذا المقال سنساعدك في اختيار الهدية المناسبة.

أهمية اختيار الهدية المثالية

تعتبر الهدية رمز للحب والتقدير والعطاء، فتبادل الهدايا ينشر الألفة والمحبة بين الأفراد ويجعلنا نشعر بالسعادة، قد تظن أن متلقي الهدية هو فقط من يشعر بالفرح والسرور لكن هذا غير صحيح! فالشخص الذي يقدم الهدية يشعر أيضا بنفس الشعور بل ممكن أن يكون لها أثر إيجابي أكثر عليه، حيث أثبتت الدراسات أن العطاء وإنفاق النقود في مساعدة الآخرين يحسن النفسية ويرفع من هرمون السعادة.

تقديم الهدية ليس فقط واجب نقوم به، فمثلا هناك أشخاص ممن يكونوا على عجلة ويشترون أي شيء أمامهم فقط لأداء الواجب الذي عليهم، هذا المفهوم خاطىء فالهدية التي نقدمها ترمز إلى المعزة التي تكنها للشخص. أيضا هناك من يعتقدون أن الهدية المثالية تكون بقيمتها الباهضة الثمن، هذا لا يكن للحقيقة بصلة، فالهدية ليست بقيمتها المادية بل بقيمتها المعنوية. يمكن لهدية بسيطة أو عشاء مميز أن يكون له أثر على قلب فتاة أكثر بكثير من هدية ثمينة، فاختيار ما تحتاج له حقا وما تحب يثبت لها أن الشخص الذي أمامها يعرفها حق المعرفة و يحمل لها مشاعر الحب والاحترام.

العوامل المؤثرة في اختيار الهدايا

هناك عوامل ومقاييس عديدة يجب مراعاتها قبل اختيار الهدية مثل:

  • العلاقة مع المتلقي

تختلف الهدية المقدمة اعتمادا على مدى قرب العلاقة بين الطرفين سواء بين فتيات أو شب وفتاة، هل هي صديقة مقربة، زميلة، أم، أخت، ابنة، حبيبة، خطيبة أو زوجة.

  • مناسبة الهدية

أن مناسبة الهدية يحدد أيضا نوعيتها، ف هدية التخرج تختلف عن هدية الزواج، وعن هدية عيد الميلاد وغيرها من المناسبات. كما أنه يمكن تبادل الهدايا بدون سبب فقط تعبيرا عن الحب والامتنان.

  • شخصية واحتياجات الفتاة

أن ما يثير أهتمام فتاة لا يثير اهتمام الأخرى، لكل فتاة اهتمامات واحتياجات مختلفة، فمنهن من يفضلن الورود، المجوهرات، الحقائب والملابس أو حتى الشوكلاته. طبعا هناك ذوق مختلف لكل فتاة حتى أن الصديقات بين بعضهن مختلفات فيجب أن تراعي أنه يمكن أن يكون ما يفرحك أنت لا يفرح صديقتك.

بالأمس قرأت على أحد جروبات الفيسبوك سيدة تشتكي من زوجها وتقول أنها أنجبت طفلها وتعرضت لمضاعفات خطيرة لكنها نجت بحمد الله، مشكلتها التي يمكن أن نراها تافهة بعض الشيء أن زوجها لم يحضر لها الورود ليهنئها بسلامتها، وأنه على علم بمدى حبها للورود!

في هذه القصة دليل على حاجة المرأة للإهتمام بالطريقة التي هي تفضلها، وضرورة معرفة الرجل لما تحبه زوجته وما يسعدها، خاصة في مثل هذه الحالة فالحمل والولادة يغير من هرمونات المرأة ويجعلها أكثر حساسية لأبسط الأمور.

بعد أن عرفت أهمية الهدية والعوامل المؤثرة في اختيار الهدية المناسبة، إليك مجموعة من الأفكار لهدايا غير تقليدية يمكن أن تناسب النساء وتفاجئهن بتميزها وابتكارها، حاول معرفة ما تحبه فتاتك واختار واحدة منها

أفضل 10 هدايا مميزة وغير تقليدية للنساء

1.مجوهرات خاصة

قلادة بتصميم خاصقلادة بتصميم خاص

يمكنك أن تختار قلادة أو إسوارة بتصميم خاص بإسمها أو محفور عليها تاريخ خاص، لتكون هدية شخصية فريدة.

2.كاميرا فورية

كاميرا فوريةكاميرا فورية

إذا كانت الفتاة من محبي التصوير والاحتفاظ بالصور، فاختيار كاميرا تطبع الصور فور التقاطها هدية مميزة كي تستطيعوا توثيق اللحظات الجميلة بطريقة عصرية وممتعة.

3.ورشة عمل حرفية

ورشة صناعة الفخارورشة صناعة الفخار

يمكن أن يكون تقديم قسيمة لحضور ورشة عمل حرفية مثل صناعة الفخار، صناعة الشموع، أو الخياطة فكرة لهدية مميزة وغير تقليدية حقا.

4.مجموعة كتب مع لوازم القراءة

هدية كتابهدية كتاب

إذا كانت من محبي القراءة، اختيار مجموعة كتب مع فواصل مثلا وإضاءة مميزة للمكتبة مرتبة جميعها بطريقة تقديم مميزة، يجعلها هدية رائعة.

5.تذاكر لرحلة أو مغامرة شيقة

تذكرة هديةتذكرة هدية

يمكن حجز تذاكر لرحلة أو مغامرة شيقة تقومان بها معا سواء كنتم أزواج أو صديقات، وممكن أن تكون الرحلة لمجموعة صديقات يفاجئن بها صاحبة المناسبة.

6.تجربة سبا منزلية

منتجات سبامنتجات سبا

مجموعة من منتجات السبا الفاخرة مثل أملاح الإستحمام، زيوت التدليك، والأقنعة الوجهية، للاسترخاء في المنزل.

7.نباتات داخلية

نباتات منزليةنباتات منزلية

مجموعة من النباتات المنزلية الصغيرة مع أواني زراعية جميلة، وعدة للاهتمام بالزراعة المنزلية.

8.دورة تعليمية

يمكنك حجز اشتراك في دورية تعليمية سواء عبر الإنترنت أو وجاهيا في مجال تحبه، مثل دورة طهي، تجميل، لغة جديدة، أو دورات تطوير الذات.

9.بوكس متنوع

بوكس هدايابوكس هدايا

يمكنك تنسيق مجموعة هدايا متنوعة في صندوق بطريقة مميزة، مثلا يمكن أن يحتوي على عطر، مستحضرات تجميل، ساعة، شوكلاته مع ورود.

10.آلة صنع القهوة المتخصصة

هدية لن تنسى: 10 أفكار غير تقليدية لهدايا النساء

إذا كانت من محبي القهوة، آلة صغيرة لصنع القهوة بطرق مختلفة مثل، الإسبريسو، والكابتشينو واللاتيه مع كوب مخصص بتصميم خاص يحتوي على صورة أو عبارة. أو مع مجموعة متكاملة لصنع ركن القهوة، يجعلها هدية رائعة ومميزة حقا.

كانت هذه أهم الهدايا المميزة وغير تقليدية التي يمكن أن تختارها لتكون مميزا بهديتك الغير اعتيادية.

كيفية تقديم الهدية بأسلوب مميز

طبعا طريقة تقديم الهدية مهما كانت يجعلها مميزة أيضا، فمن الممكن أن يقدم شخص خاتم ثمين بعلبة أو طريقة تقديم غير لائقة تفقده قيمته. لذل يجب مراعاة تنسيق وتقديم الهدية بشكل جذاب.

فمثلا إذا كانت الهدية عبارة عن تذاكر أو اشتراك معين، فمن الممكن وضع البطاقات والتذاكر في باقة ورود مميزة. عدا عن اختيار المكان والوقت المناسب لتقديم الهدية واضافة الكلمات اللائقة، كي تستطيع التعبير عن ردة فعلها وفرحها بما تقدمه لها.

المراجع

11 من أفضل هدايا البنات

11 من أفضل هدايا البنات

اختيار الهدايا للفتيات هدايا مناسبة للبنات اختيار الهدايا للفتيات إن تقديم هدايا البنات يعتبر من المهمات السهلة للغاية وذلك لأن هناك الكثير من المنتجات ...

اقرأ المزيد
3 Tips for Choosing the Perfect Gift

3 Tips for Choosing the Perfect Gift

Struggling to choose the right gifts? These 3 tips from psychology and neuroscience could help. ...

اقرأ المزيد

اقرأ ايضاّ