نجم كل لعبة رياضية: من يكون؟

نشرت:
وقت القراءة: دقائق

نجوم الرياضة هم الرياضيون الذين يحظون بشعبية كبيرة وتقدير كبير من قبل المشجعين والجماهير. ويطلق عليه نجم لأنه يعتبر أفضل اللاعبين في العالم في رياضاتهم، ويحققون العديد من الإنجازات تكتب في تاريخهم الرياضي. والعديد من الجماهير يشجع نجماً، ويتخذه قدوة له.

تحقيق البطولات و الأداء الجيد من اللاعبين هو العامل الرئيسي الذي يساهم في شهرته، فإنه يجذب انتباه الجماهير ويجعلهم يهتمون به. أصبح وسائل التواصل الاجتماعي أداة مهمة لزيادة شهرتهم. فبنشرهم الصور ومقاطع الفيديو يساعد في التواصل مع المشجعين بشكل مباشر وبناء علاقات معهم، لنتعرف على نجم كل لعبة.

كرة القدم

ليونيل ميسيليونيل ميسي

نجم كرة القدم هو ليونيل ميسي، هو لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب حالياً في نادي إنتر ميامي. يعتبر ميسي أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، وقد فاز ليونيل ميسي بالعديد من الجوائز الفردية والجماعية، حصل على جائزة الكرة الذهبية 8 مرات، وجائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا 6 مرات، وجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي 6 مرات، وحقق 10 ألقاب في الدوري الإسباني، و4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و7 ألقاب في كأس الملك، ولقب الدوري الفرنسي، وأهم بطولة في تاريخة كأس العالم 2022 مع المنتخب الأرجنتيني، وكأس أمريكا الجنوبية 2021 و2022.

كرة السلة

مايكل جوردانمايكل جوردان

نجم كرة السلة هو مايكل جوردان، هو لاعب كرة سلة أمريكي محترف سابق، يعتبر أحد أعظم لاعبي كرة السلة في التاريخ. حقق 5 ألقاب في الدوري الأمريكي للمحترفين(NBA) مع فريق شيكاغو بولز، وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الأمريكي للمحترفين(MVP) 5 مرات، وجائزة أفضل لاعب في نهائيات الدوري الأمريكي للمحترفين(Finals MVP) 6 مرات، وحقق لقب بطولة NCAA لكرة السلة عام 1982.

هو صاحب الرقم القياسي في عدد النقاط المسجلة في مباراة واحدة في الدوري الأمريكي للمحترفين(63 نقطة)، وصاحب أيضاً الرقم القياسي في عدد النقاط المسجلة في موسم واحد في الدوري الأمريكي للمحترفين (37.1 نقطة)، والرقم القياسي في عدد النقاط المسجلة في نهائيات الدوري الأمريكي للمحترفين (35.6 نقطة).

كرة التنس

سيرينا وليامزسيرينا وليامز

نجمة كرة التنس هي سيرينا وليامز، هي لاعبة تنس أمريكية، وتعتبر من أساطير التنس في التاريخ. فازت سيرينا وليامز بالعديد من البطولات في مسيرتها المهنية، وهي أكثر لاعبة في التاريخ تحقيقاً للبطولات، وقد حققت بطولة أستراليا المفتوحة 7 مرات، وبطولة فرنسا المفتوحة 3 مرات، وبطولة ويمبلدون 7 مرات، وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة 6 مرات، ولقب كأس الاتحاد مع منتخب الولايات المتحدة 2 لقب. وحققت بطولات الألف نقطة 49 لقباً، وبطولات الألف 500 نقطة 22 لقباً، وبطولات الألف 250 نقطة 4 لقباً، وحققت 4 ألقاب في بطولة الماسترز، و4 ألقاب في بطولة كأس الأساتذة، و2 لقب في بطولة كأس الاتحاد.

حصلت على جائزة أفضل لاعبة في العالم من قبل رابطة محترفات التنس(WTA) 7 مرات، وجائزة أفضل لاعبة في العالم من قبل رابطة لاعبي التنس المحترفين (ATP) 1 مرة، وجائزة اللاعبة الأكثر قيمة في العالم من قبل (WTA) 12 مرة، وجائزة الرياضية الأمريكية للعام من قبل مجلة سبورتس إليسترايتد 1 مرة.

كرة الطائرة

لعبة كرة الطائرةلعبة كرة الطائرة

نجم كرة الطائرة هو جيبا، هو لاعب كرة طائرة برازيلي، يعتبر أفضل الأظهرة في تاريخ كرة الطائرة. فاز بالعديد من البطولات في مسيرتة المهنية، وهو أكثر لاعب في التاريخ تحقيقاً للبطولات، حيث أنه حقق بطولة العالم لكرة الطائرة 4 مرات، وكأس العالم لكرة الطائرة 3 مرات، وحصل على 2 ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية الصيفية، وبطولة العالم للأندية 3 مرات، وبطولة ليغ باسكيت 10 مرات.

فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم من قبل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة 5 مرات، وقد فاز أيضاً بجائزة أفضل لاعب في العالم من قبل مجلة سبورتس إليسترايتد مرة واحدة.

سباقات السيارات

سائق السيارات مايكل شوماخرسائق السيارات مايكل شوماخر

نجم سباق السيارات هو مايكل شوماخر، هو سائق سيارات ألماني، يعتبر من أعظم سائقي سباقات السيارات في التاريخ. حقق العديد من الأرقام القياسية، وقد حقق 7 ألقاب في بطولة العالم للفورمولا 1، و51 فوزاً في سباق الجائزة الكبري للفورمولا 1، و77 قطب انطلاق وهو رقم قياسي، و103 منصات تتويج وهو رقم قياسي. مايكل شوماخر هو أيقونة لرياضة سباقات السيارات، وجعلها رياضة عالمية ذات تأثير على الجمهور.

وهذه مجرد أمثلة قليلة من العديد من الأساطير الذين يمكن اعتبارهم نجوماً في رياضاتهم. كل هؤلاء النجوم تركوا بصماتهم علي الرياضة مدى الحياة.

اقرأ ايضاّ