ملخص كتاب السر للكاتبة روندا بايرن

نشرت:
وقت القراءة: دقائق

السلام عليكم . اهلاً وسهلاً بكم أعزاءي ، سنتناول اليوم تلخيصاً سريعاً للكتاب الذي غير حياة الآلاف من البشر وأخرجهم من أزمات صحية ونفسية ومالية ، بل حتى جعل آخرين يكتشفون الطريق نحو العلاقات الناجحة والحياة السعيدة

إنه كتاب السر (The Secret) للكاتبة روندا بايرن

كتاب السركتاب السر

عن الكتاب:

حسناً دعونا في البداية نتعرف قليلاً عن كواليس كتابة هذا الكتاب الذي يحتوي على سر هذا الكون ...

تم النشر الطبعة الأولى من هذا الكتاب منذ 16 سنة بالتمام والكمال ، أي في عام 2008 وتقول الكاتبة في مقدمة الكتاب أن علاقتها مع السر بدأت حينما كانت حياتها على وشك أن تحول إلى رماد .

فقد كانت على وشك الانهيار من كثرة العمل ، عد فترة قصيرة من وفاة والدها واضطراب علاقتها مع كل من عرفتها يوماً في حياتها


اقرأ ايضا

    تعرفت روندا على السر عن طريق كتاب جاءها من ابنتها هايلي ، يعود عمره إلى مئة عام .

    بدأت روندا (على حسب قولها) بتتبع مسار السر عبر التاريخ إلى يوم كشفها الكامل لستره ، عندها قررت أن تؤلف كتابها الذي سيكون لاحقاً الكتاب الأكثر مبيعاً عبر التاريخ .

    جدير بالذكر انها وقبل أن تئلف هذا الكتاب ، أنتجت فيلماً عن نفس الموضوع (السر) .

    ما هو كتاب السر؟

    ولكن قد يسأل الآن أحد المتابعين الفضوليين العجولين سؤالاً يقول : وما هو إذن هذا السر القادر على تغيير حياة الآلاف .. علني أستطيع تغيير حياتي عبره ؟! إن السر هو قانون من قوانين الطبيعة، والذي لربما تكونون قد سمعتم عنه من قبل .. ولكن اليوم حان الوقت لتتعرفوا عليه عن قرب . إنه قانون الجذب

    حسناً ما هو هذا القانون وماذا يقول ؟؟ تعالوا لأخبركم

    في البداية عليك أن تعرف أن تعريف هذا القانون يختلف بين أساتذته ومن يعملون به ولكن يمكنني القول أن قانون الجذب يقول لنا أننا نستطيع جذب أي شيء إلى حياتنا عبر التفكير به والإيمان بأنه من نصيبنا . ف مثلاً إذا فكرت بالسعادة ف ستجذب السعادة ، وإذا فكرت في الفقر ف ستجذب الفقر وهكذا .

    يخبرنا هذا القانون بأن أفكارنا ومشاعرنا هي أداة جذب لأي شيء يجول داخلها ، وأننا كبشر نشبه المغناطيس ففي داخلنا قوة مغناطيسية لا يجابها قوة في هذا العالم الوسيع .

    سيطر على أفكارك

    يقول قانون الجذب لك أنت عزيزي أنك يمكنك التحكم بأفكارك عن طريق مشاعرك .. فأنت لا تستطيع الشعور بمشاعر جيدة عندما تكون تفكر بأشياء سيئة والعكس صحيح فإذا أخافتك فكرة مواجهتك لأفكارك وترويضها ، فاسعى دائماً لكي تشعر بشعور جيد واستخدم لهذا الغرض الوصفات السحرية الخاصة بك أنت ، والتي ستشعرك بالأحاسيس الجيدة (كالذكريات والموسيقى وتأمل الطبيعة ) وغيرها من الأشياء الذي تشعرك بشعور أفضل .

    كيف يعمل قانون الجذب؟

    يعمل قانون الجذب عبر ثلاث خطوات تساعدك على صنع والحصول على ما تريد أول خطوة هي الطلب ، نعم ، ابدأ بطلبك من الله ما تريد وما تتمناه ، حدد بوضوح ما تريده فوضوحك لهو تأكيد على طلبك

    الخطوة الثانية هي الإيمان :

    بعد أن تطلب بوضوح ما تريد وحالما تنتهي من طلبك ، عليك أن تؤمن بأن ما طلبته سيتحقق لك ، او بالأحرى آمن واشعر وتكلم وفكر وكأنما طلبك قد تحقق فعلاً .

    فإذا كنت كنت قد طلبت مبلغاً من المال على سبيل المثال .. اشعر بسعادة الحصول عليه ، وابدأ بالتفكير والتخطيط لكيف ستقوم بصرفه وعلى ماذا .

    الخطوة الثالثة والأخيرة هي ببساطة التلقي :

    الآن أنت جاهز لأن تتلقى ما طلبته وآمنت الحصول عليه

    نصائح استخدام قانون الجذب:

    في بداية الأمر قد يبدو لك الأمر في غاية السهولة ، وأقرب إلى الخيال منه إلى الواقع ، الأمر الذي سيثير الشكوك في داخلك ولن يسمح لك بتطبيق الخطوة الثانية (الإيمان) .

    ولذلك ابدأ بطلب أشياء صغيرة ، كن تجد مكاناً فارغاً لتركن فيه سيارتك , أو أن تحظى بحظ جيد في لعبةٍ ما .

    بدؤك بالصغائر سينمي لديك الإيمان بأن الأشياء الأكبر من الممكن أن تتحقق وتذكر دائماً أنك حين تطلب فأنت تطلب من الله تعالى ، ولاشيء عنده صعب المنال .

    وحين تطلب شيئاً ما ، إياك واستخدام صيغة النفي في طلبك كأن تقول لا أريد أن أتأخر عن موعدي ف الكون يركز على الفكرة والفكرة هنا هي التأخير ..

    استبدل ذلك مثلا بأن تجعل صيغة طلبك : أريد أن أصل باكراً .

    عليك بالمٌساعدات .. أشياء تعزز طلبك وتثبته كالتوقع ..

    توقع ما تتمنى حدوثه فقط فالتفاؤل له تأثير كبير على حياتك حتى لو كنت لا تدركه الآن

    وتذكر دائماً أن تشعر بالامتنان ، اشكر الله على كل شيء جميل وجيد في حياتك ، وإلى جانب رأي الكاتبة تذكر قول الله تعالى : (لَئِن شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ ۖ)

    ولتساعد شعورك بالإيمان بأن طلبك سيتحقق تخيل نفسك أنت وطلبك في جعبتك فالخيال ومنذ القدم هو أحد أقوى أدوات العقل البشري ، فكل اختراعات البشرية التي نستخدمها اليوم , ابتداءً بالكهرباء وانتهاءً بالجهاز الذي تتابعني منه الآن بدأت كفكرة في خيال أحدهم .

    في النهاية لابد أن نعلم أن الأفكار التي يحثنا هذا الكتاب عليها وبرأيي ف هي لا تكفي إن لم تقترن بالأفعال ، ولكن الأفعال يكون لها تأثيرٌ مضاعف حين تقترن بأفكار إيجابية كالتي يحثنا هذا الكتاب على التمسك بها فالأفكار التي تضمنها هذا الكتاب ساعدت الكثيرين على تجاوز محناتهم ، فإيمانك بقدرتك على فعل شيء ما يجعلك تمضي قدماً تجاهه دون خوف أو تردد

    اقرأ ايضاّ