مدينتان عربيتان تزاحمان مدن عالمية في أفضل وجهات السفر

إيمان الحياري
كاتبة محتوى تقني ومنوع
نشرت:
وقت القراءة: دقائق

مدنٌ عربية تمكنت بجمالها الآخاذ من مضاهاة المدن العالمية حتى تصبح واحدة من أفضل وجهات السفر، مدن لم تحظى بهذه المكانة من فراغ؛ بل أنها استحقت ذلك بجدارة لاعتبارها حاضنة للثقافة والحضارة وأرض خصبة للتطوّر والرفاهية المطلقة التي يطمح المسافر خوض التجربة، أعتقد أن الأفكار بدأت تتسلل إليك في تحديد هذه المدن،

أفضل وجهات السفر بينها مدن عربية

عامًا تلو الآخر تتقدّم مدن وتتراجع أخرى في قوائم أفضل الوجهات السياحية والسفر، وفي العام الحالي تمكنت مدن عربية من احتلال مراتب متقدمة زاحمت بها المدن العالمية المدرجة في أفضل وجهات السفر، اربط الأحزمة فإن الطائرة الافتراضية على أهبة الاستعداد للإقلاع في جولةٍ حول العالم بجولةٍ افتراضية، لنمضي سويًا:

رأس الخيمة الإماراتية

رأس الخيمة - جزيرة الحمرا رأس الخيمة - جزيرة الحمرا

أؤمن بأن "دبي" كانت المدينة الأولى التي تراودت إليك وكدت أن تجزم بأنها واحدة من المدينتين، إلا أن رأس الخيمة قد تمكنت من إثبات وجودها في هذا الحيز؛ كيف لا وهي موطن اللآلئ منذ القدم، وموطنًا للعديد من الحضارات التي نشأت في ربوعها وتركت بصمة واضحة في سماء التاريخ، وتقف قلعة ضاية شامخة فوق تلةٍ تروي أحداثًا كانت شاهدة عليها في القرن الثامن عشر.

ليس ذلك فحسب؛ بل أن رأس الخيمة أيضًا موطنًا لما يفوق 1000 معلم تاريخي يفوح منها عبق الأصالة، والكثير من الجزر الطبيعية والصناعية، لذلك فقد اتحدث المعالم معًا حتى تدخل رأس الخيمة قائمة أفضل وجهات السفر. [1]


اقرأ ايضا

    القاهرة

    القاهرة أفضل الوجهات العالمية للسفر - مسجد محمد عليالقاهرة أفضل الوجهات العالمية للسفر - مسجد محمد علي

    قاهرةُ المعّز المدينة العربية الثانية بين أفضل وجهات السفر، مدينة أصيلة يقطنها شعب طيب الأعراق ينتمون لأصولٍ يتغنى بها التاريخ، وإن كنت تتساءل عن سر تفضيل القاهرة على غيرها؛ فإن مسجد محمد علي معلم يأخذك إلى العهد العثماني بمجرد التعمّق بتفاصيله.

    ولا يتقاعس نهر النيل عن إعلامك بما شهدته المنطقة من أحداث على طول ضفافه التي تجوب أرجاء البلاد، القاهرة مدينة الألف مئذنة التي ترتفع في أعالي السماء ومن المؤكد أن العدد قد ازداد، وحقًا القاهرة تستحق هذه المكانة لما تحتضنه من مئات المعالم الأثرية، إضافة إلى المعالم الطبيعية التي أضفت على جمالها جمالٌ يبعث الدهشة في النفوس، وفي الواقع لا أرغب في أنهاء الحديث عن هذه المدن أبدًا، لذا لا بد من استعراض أبرز المعالم في القاهرة:

    • سوق خان الخليلي
    • حديقة ومنتزه الأزهر
    • شارع المعز لدين الله الفاطمي
    • جزيرة المعادي
    • الكنيسة المعلقة
    • الحديقة اليابانية بحلوان
    • متحف الآثار المصرية
    • الحديقة الدولية في القاهرة مصر
    • أكوا بارك القاهرة
    • برج القاهرة.
    • حديقة الحرية القاهرة.

    من خلال تجربتي العيش في ربوع مصر بين أبناء الشعب الطيب، فقد ترددّت على مسامعي كلمة مصر عوضًا عن القاهرة، من الرائع أن جملة "مسافر إلى مصر" كانت تتردد كلما اتجهوا نحو القاهرة وذلك يعبر عن مدى التعظيم الذي تحظى به هذه المدينة المذهلة.

    مدينة ليفربول الإنجليزية

    ليفربول - إنجلتراليفربول - إنجلترا

    يقترن دائمًا ذكر ليفربول بالفريق الكروي الإنجليزي، ويتبادر إلى الذهن دومًا أنك على بعد لحظاتٍ من سماع آخر الأخبار الرياضية حول نادي الريدز النادي الملكي ليفربول، إلا أن المدينة تتخذ منحى آخر أيضًا يمكنك الاستمتاع به إلى جانب الأخبار الرياضية، فقد تمكنت من التربع على عرشِ قائمة أفضل الوجهات العالمية للسفر أيضًا،

    ليفربول تلك المدينة ساحرة الجمال التي تترامى أطرافها فوق السواحل الغربية لإنجلترا، تطغى عليها طبيعة آخاذة للغاية، وتاريخ عريق سجلت تفاصيله في بطون كتب التاريخ وصفت الهندسة المعمارية بدقة متناهية، ومن أهم المعالم فيها:

    كاتدرائية ليفربول تحتل المرتبة الخامسة عالميًا من حيث المساحة، كما أنها المبنى الثالث طولًا في المدينة؛ لكنها الأطول على مستوى العالم بين الكنائس بعد أن تخطت حاجز 189 متر.

    متحف ليفربول القابع في المدينة منذ أكثر من 100 سنة على الأقل، ويعد الأضخم وطنيًا في بريطانية، ويفتح أبوابه أمام أعدادًا غفيرة من الزوّار سنويًا للاطلاع على المعروضات بين أرجائه.

    متحف العالم في ليفربول عند التوجّه إلى ليفربول وتحديدًا شارع وليم براون لا تتقاعس أبدًا عن الطواف في أرجاء متحف العالم المؤلف من 5 طوابق، فإنني أضمن لك الوقوف على أطلال الحضارة اليونانية والإغريقية وغيرها الكثير من الحضارات بمشاهدةِ 80 ألف قطعة أثرية ومجسمات في الأرجاء.

    مدينة غوتنبرغ السويدية

    غوتنبرغ السويدية من أفضل الوجهات العالمية للسفرغوتنبرغ السويدية من أفضل الوجهات العالمية للسفر

    هل يعقل تخطي غوتنبرغ السويدية في سياق الحديث عن أفضل الوجهات العالمية للسفر! مدينةٌ رائعة الجمال تأخذك إلى عالمٍ آخر حتى تكاد تجلي عن قلبك الهموم، فإنها أرضًا ذات مساحاتٍ خضراء شاسعة جدًا حتى اعتبرت الأكثر خضرة على مستوى القارةِ الأوروبية، ومن الرائع أنك ستمضي وقتًا في مكان يخلو من التلوث البيئي؛ حتى وإن توجهت للإقامة في الفنادق فإنها صديقة للبيئة أيضًا.

    تشرف غوتنبرغ على السواحل الغربية لبحر الشمال، ويطلق عليها لقب لندن الصغرى، يمكن لأطفالك قضاء وقت ممتع في حديقة الأطفال في غوتنبرغ، ثم امضِ قدمًا نحو القلعة لتشهد عبق التاريخ، والحديقة النباتية أيضًا تستحق الزيارة لتشعر بالراحة النفسية حقًا.

    ختامًا، ارتفع مستوى هرمون السعادة في أعماقي خلال الكتابة عن مدينتي القاهرة ورأس الخيمة واعتبارهما من أفضل الوجهات العالمية للسفر، رغم أنني أؤمن بأن هناك العديد من المدن والوجهات العربية التي تستحق العروج إليها دون منازع واعتبارها وجهة مفضلة.

    المراجع:

    Liverpool

    إيمان الحياري

    إيمان الحياري

    كاتبة محتوى تقني ومنوع

    كاتبة محتوى إبداعي واحترافي أشغف في إثراء المحتوى العربي، هدفي إفادة الشباب العربي بالمعلومات المستوحاة من مصادرها الموثوقة وتقديمها بأبسط ما يمكن لتكون متوفرة فور البحث عنه.

    تصفح صفحة الكاتب

    اقرأ ايضاّ