مباراة الجزائر ومصر ٢٠٢٣ - الجزائر تدرك مصر في الوقت القاتل

نشرت:
وقت القراءة: دقائق

انا ذو جنسية جزائرية اي انني جزائري، لكن سأتحدث بكل حيادية.

اولا اريد ذكر اننا شاهدنا مباراة ودية ذو طابع مباراة كأس العالم. سواء من ناحية الفنيات او من ناحية التكتيك او من ناحية الاثارة او كذلك من ناحية الاهمية فلقد رأينا اللاعبين سواء الجزائريين ام المصريين متحمسين و يقدمون كل ما لديهم.

اولا ساتحدث عن المنتخب المصري الذي حقيقة فاجأني بمستواه العالي حقيقة ظننتها مباراة سهلة لمنتخبنا لكن منذ ربما الدقيقة العاشرة ظهر المنتخب المصري بثوب كبير افريقيا حيث كان قويا في الهجوم و صلبا و شرسا في الدفاع حيث تجسدت هذه الصفات في لقطة البطاقة الحمراء حينما أخطأ المدافع و تلقى البطاقة الحمراء التي زادت الاثارة و اشعلت اللقاء عكس ما توقع الكثيرون. فنحن لم نلاحظ ذلك الغياب لأن المدرب عرف كيف يسير الأمور و من شاهد المباراة رأى أن المنتخب المصري لم يترك فراغات انما كان يضغط كذلك كأنه يلعب ب ١٢ لاعب و ليس ١٠. فلقد سجل هدف و تلقى هدف في الدقائق الأخيرة بعد عدة تصديات.

عموما كان كل اللاعبين في المستوى. من الحارس شناوي إلى النجم صلاح الذي كاد أن يسجل هدف عالمي. أظن أن المنتخب المصري سيذهب بعيدا في كأس إفريقيا خاصة أنه يملك من الخبرة ما يكفي و يعرف من أي تأكل الكتف حتى في أسوء أحواله.

الآن سأتحدث عن المنتخب الجزائري الذي حقيقة لم يكن مقنع من أول الدقائق أقصد منذ صدور التشكيلة الرسمية التي شهدت بن رحمة اساسي و توبة كذلك. بالنسبة لي كان يجب اللعب بعمورة و لعروسي في ذلك الرواق. بالاضافة إلى هذا شهدنا محرز الذي لن أقول سيء و إنما كان مستواه تحت المتوقع كان يتوجب على بلماضي إشراك بوعناني لا أقول أساسي إنما كبديل في دقيقة ٧٠ ربما.

مباراة الجزائر ومصر ٢٠٢٣ -  الجزائر تدرك مصر في الوقت القاتل

عموما كان أدائ نتوسط للفريق لكن شهدنا بعض لاعبين بمردود قوي كعطال بن سبعيني زروقي شايبي و لعروسي الذي دخل بديل.

على كل حال هذه ليست أكثر من مباراة ودية. حيث يجب أن يستخلص منها كلا المنتخبان الدروس سواء المدربين لتحسان تكتكاتهم أم اللاعبين لتحسين مستواهم.

بالتأكيد أنا لن أنسى التحدث على فلسطين التي شاهدنا تضامن في الملعب معها بالهتافات للأسف لم توجد الأعلام لكن كانت هنالك هتافات لها. حتى في المقاهي الجزائرية كانت هنالك هتافات. ندعوا الله أن يحميهم و يقويهم و ينصرهم على الصهاينة الذين يستحقون الموت على ما فعلوه بالفلسطينيين أخواننا. تحيا فلسطين و القدس عاصمتها الابدية ☝️

مباراة الجزائر ومصر ٢٠٢٣ -  الجزائر تدرك مصر في الوقت القاتل

اقرأ ايضاّ