ما يمكن أن يفعله الابتكار في حياتك

شريف سامح
كاتب محتوى تحفيزى
نشرت:
وقت القراءة: دقائق

ما هي الأشياء الجديدة التي يمكن أن تجلبها قوة الإبداع إلى حياتك. إذا تساءلت يومًا عن القدرات الإبداعية لشخص ما، ففكر في الأمر، يمكنك أيضًا الإبداع والإبداع، تأخذ وقت يولد الجميع مبدعين، لا يقتصر صندوق أقلام التلوين في رياض الأطفال على الأصحاء ؛ لأن الحقيقة هي أن كل شخص لديه موهبة.

                                                           قوة الإبداع قوة الإبداع

هل تعرف كم من الوقت استغرقت لتعلم ركوب الدراجة أو القيادة وإلا فلن ترتكب نفس الخطأ مرة أخرى ؟ الشيء نفسه ينطبق على الابتكار. يستغرق الأمر بعض الممارسة والوقت حتى تصبح هذه الوظيفة العقلية متاحة بسهولة عند الطلب.

ستعلمك هذه المقالة بعض النصائح حول كيفية إدخال الإبداع في حياتك.لا تستمع لما يقوله الآخرون، اتبع إيقاع الطبلة الخاصة بك، إن قبول اقتراحات الآخرين سيضيف فقط نشازًا إلى الموسيقى التي تحاول صنعها.

                                                      كن مبدع! كن مبدع!

إذا كانت لديك فكرة أصلية، فلا تضيع الوقت والجهد في محاولة إقناع الناس. لن يفعلوا، ومن المحتمل أن تأتي المساعدة التي تحصل عليها في شكل ردود فعل سلبية، إذا كان هؤلاء المثقفون قد استمعوا إلى أقرانهم، فمن المحتمل أننا ما زلنا نعيش في العصور الوسطى،خذ وقتك لا يمكنني التأكيد على هذا بما فيه الكفاية، على الرغم من أنه من فضلك لا تخطئ في هذه النصيحة لتركك وظيفتك اليومية تمامًا، لا تفعل ذلك يتطلب هذا بعض إدارة الوقت الصعبة، ولكن مع القليل من الانضباط يمكنك الضغط على كليهما،تمرين، نزهة، اركض لمسافة ميل أو اثنين، أرسل كل الإندورفين الذي يمر عبر عروقك، من المؤكد أن التمرين يصفي العقل ويهدئه ويسمح لكل شيء بالخروج،اكتب أحلامك. أليس هذا من أكثر الأشياء جنوناً التي فكرت بها عقلك العاقل ؟ إذا كانت لديك مثل هذه الأحلام من قبل، وأنا متأكد من ذلك، فهذا يظهر فقط الإمكانات الإبداعية غير المستغلة التي تكمن بداخلك. لذا، اكتب تلك الملاحظات، هذه الأحلام يمكن أن تعطيك شرارة جديدة.

ابحث عن أسلوبك الخاص.

يمكنك دائمًا إخبار فان جوخ من ماتيس، ستعرف أن همنغواي كتب شيئًا باختيار الكلمات على الصحيفة، لذلك هو نفسه معك، سيقدر الناس ابتكارك أكثر لأنه ملكك بشكل فريد ولن يفكر أي شخص آخر فيما كنت تفكر فيه، سيسمح ذلك للناس برؤية مدى قيمتك،لا تختبئ خلف الأدوات أو الأدوات الأنيقة، لا تحتاج إلى أغلى مجموعة من الدهانات لإنتاج تحفة فنية. بنفس الطريقة مع الكتابة، لست بحاجة إلى قلم حبر باهظ الثمن وورق ناعم حقًا لأكثر الكتب مبيعًا في الواقع.

كتبت رولينج الكتاب الأول من سلسلة هاري بوتر عن أجزاء من الأنسجة، إذن ماذا لو كان لديك كاميرا SLR باهظة الثمن إذا كنت مصورًا سيئًا ؟ من يهتم إذا كان لديك كمبيوتر محمول لامع إذا كنت لا تستطيع الكتابة على الإطلاق ؟ يقلل الفنان بالفعل من عدد الأدوات التي يمتلكها لأنه يتحسن في حرفته: إنه يعرف ما ينجح وما لا ينجح.لا شيء سينجح بدون العاطفة.

ما يمكن أن يفعله الابتكار في حياتك

ما الذي يوقظك في الصباح ؟ ما الذي يجعل اللهب يحترق ؟ ما هو الشيء الوحيد الذي ستموت إذا لم تفعل ؟ في بعض الأحيان، يتفوق الأشخاص ذوو المواهب على الأشخاص الذين يريدون ذلك أكثر، فكر في الأرنب والسلحفاة، قالت إلين ديجينيريس ذات مرة أنه إذا كنت لا تفعل شيئًا تريد القيام به، فأنت لا تريد فعل ذلك حقًا، وهذا صحيح، في بعض الأحيان تريد شيئًا سيئًا للغاية بحيث تصبح افتراضيًا لا يمكن إيقافه، وهذا هو الشغف، الشغف سيجعلك تستمر،لا تقلق بشأن الإلهام، لا يمكنك إجبارها ؛ يضرب الإلهام عندما لا تتوقع ذلك، لتلك اللحظات التي لا يمكن التنبؤ بها ولكن لا مفر منها يجب أن تستعد لها.

فكرة يمكن أن تصيبك في مترو الأنفاق، ولكن للأسف، أنت روح سيئة الحظ ؛ ليس لديك ورقة لتخربش فكرة يمكن أن تغير العالم. تجنب هذه الكوارث. ضع قلمًا وورقة في متناول ذراعك في جميع الأوقات.

آمل أن تكون هذه المقالة قد ساعدتك في جلب المزيد من الابتكار إلى حياتك. ضع في اعتبارك أنك تفعل هذه الأشياء من أجل رضاك وليس أي شخص آخر. لكن قريبًا بما فيه الكفاية سيلاحظون، وكل شيء يجب أن يكون كرة الثلج من هناك.

شريف سامح

شريف سامح

كاتب محتوى تحفيزى

كاتب محتوى إبداعي واحترافي هادف, أشغف في إثراء المحتوى العربي، هدفي إفادة الشباب العربي بالمعلومات المستوحاة من مصادرها الموثوقة وتقديمها بأبسط صوره.

تصفح صفحة الكاتب

اقرأ ايضاّ