كيف أتخطى ذكريات الماضي بطريقة ذكية

Malak Teliaa
كاتبة ✍️
نشرت:
وقت القراءة: دقائق
كيف أتخطى ذكريات الماضي بطريقة ذكية

مرحبا بك عزيزي القارئ 🥀

هل سبق لك و عشت ذكريات من الماضي كانت أليمة ؟ يبدو أنك فكرت في طريقة ذكية لكي تتخاطاها ، و بمجرد أن تتقبل فكرة التخطي ستبحر في روعة مستقبلك دون الرجوع الى الماضي المشؤوم .

_عليك العيش في الحاضر و التطلع إلى المستقبل دون الرجوع الى الوراء لأنه يشعرك بقدرٍ كبير أنك عالق في شيئ مضى . فما أهمية الأشياء التي مضت برأيكم ؟

_ حب النفس و تدليلها من الأمور التي تزرع في داخلك الثقة و الراحة النفسية فبتالي رؤيتي لنفسي و هي في أحسن أحوالها لا يدفعني الى إحباطها و تذكيرها بمساوء الماضي و ذكرياته .

_ حاول أن تشغل نفسك دائما في تحقيق نجاحات تعتز بها في المستقبل فهي ستخرجك حتما من قوقعة الظلام التي تجرك نحو الأيام الماضية.

_ إن تخصيص الوقت للقضاء مع نفسك فترة معينة كفيلة لجعلك تعرف قيمة نفسك و عزتها فلا تجرحها و تجعلها تعيش في وسط الألام التي تدفعك الى هلاك راحتك و نفسيك و شخصيتك وسط المجتمع


اقرأ ايضا

    _ كما ان قوة شخصيتك تلعب دورا كبيرا في ممارسة التخطي ، فالشخص الذي يتحلى بشخصية قوية يجبر نفسه دائما على أن يحظى بكل ما هو مميز و مفيد عكس الشخص الضعيف الذي يبقى تائه بين شباك الماضي و عقباته .

    _ السماح لنفسك بالشفاء و التفاؤل دائما .

    _ التفكير دائما بطريقة إيجابية و التركيز على الحاضر و المستقبل بدلا من العودة الى الماضي .

    _ أن تتحلى بالأمل و الشجاعة و التفاؤل في المستقبل .

    _ و أخيرا أن تسمح لنفسك بالشفاء و النمو و المضي قدما .

    و من هنا تبدأ رحلة التشافي و التخطي نحو النسيان بدل الخذلان .. أحبوا أنفسكم و شجعوها فليس للمرء عزيز غير عزة نفسه لذاته ❤️..

    كيف أتخطى ذكريات الماضي بطريقة ذكية
    Malak Teliaa

    Malak Teliaa

    كاتبة ✍️

    أبدل جهدا كبيرا لتحسين أدائي و إعطاء الحق حقه ✨ ، كي تنال إعجابكم مدوناتي 💛، مقالاتي 💛وقصصي 🥀❤️

    تصفح صفحة الكاتب

    اقرأ ايضاّ