كيفية ربح المال من خلال منصات التسوق عبر الإنترنت، مثل: Shein و Temu؟

Mai Hesham
كاتبة مقالات ومترجمة
نشرت:
وقت القراءة: دقائق
كيفية ربح المال من خلال منصات التسوق عبر الإنترنت، مثل: Shein و Temu؟

يبحث العديد من الأشخاص عن طرق لربح المال عبر الإنترنت لتحسين ظروف المعيشة الخاصة بهم ولزيادة الدخل. ويتجه العديد من الأشخاص إلى منصات التسوق عبر الإنترنت لمحاولة زيادة الدخل الخاص بهم. ومن هذه المنصات منصتي Shein و Temu وقد برزت هذه المنصات بين المستخدمين بسبب أسعارها التنافسية والعروض والتخفيضات التي تقدمها وأيضًا مساعدتك على ربح المال أثناء استخدام المنصة. ولذلك من خلال هذا المقال سنوضح لك ما هي الطرق التي يمكن أن تستخدمها لربح المال من منصات التسوق عبر الإنترنت.

ما هو متجر Shein؟

كيفية ربح المال من خلال منصات التسوق عبر الإنترنت، مثل: Shein و Temu؟

هي شركة تجزئة صينية عالمية متخصصة في بيع الملابس والإكسسوارات ومستلزمات المنزل عبر الإنترنت وقد تأسست الشركة عام 2008 وتقوم بشحن منتجاتها إلى أكثر من 200 دولة. وقد اكتسبت الشركة شعبية كبيرة، وذلك بسبب:

  • تنتج Shein باستمرار منتجات جديدة تواكب أحدث صيحات الموضة، مما يسمح للعملاء بالعثور على مجموعة متنوعة من الملابس.
  • تتميز بأسعارها المعقولة، حيث قد تعثر على العديد من القطع بأسعار لا تتعدى 10 دولارات، مما يجعلها خيار جيد ومتاح لبعض الأشخاص.
  • لا تقدم Shein الملابس فقط بل تحتوي أيضًا على مجموعة متنوعة من الأحذية والأدوات المنزلية وأدوات الاحتفال بالمناسبات.
  • يمكن أن تجد أي شيء يخطر على ذهنك بالموقع.
  • تتعاون Shein مع جيش من المؤثرين للترويج لمنتجاتها.

ما هو متجر Temu؟

Temu Temu

هي شركة تجارة إلكترونية صينية تعمل على ربط العملاء بالعلامات التجارية وشركات البضائع والمُصنعين من خلال مركز تسوق شامل عبر الإنترنت، وتتميز الشركة بتقديم البضائع بسعر الجملة بالإضافة إلى العروض والخصومات والهدايا المجانية. وتطلب شركة Temu من البائعين عرض منتجاتهم بأسعار أقل من أسعار علي إكسبريس. وعند عرض نفس المنتج من قبل العديد من البائعين، فإن شركة تيمو تسمح فقط بعرض المنتج الأقل سعر. ويمكنك العثور على مجموعة واسعة من المنتجات، مثل: الملابس، المنزل، الرياضة، والأجهزة، وغيرها.

يمتلك موقع Temu تطبيق على الهاتف الذكي ويمكنك تحميله من خلال google play أو من خلال App Store.

ما هي المنتجات التي يمكنك الترويج لها؟

  • الملابس.
  • الأحذية.
  • المجوهرات.
  • المُكمِّلات
  • المكياج.
  • ملابس الرجال.
  • ملابس الأطفال.
  • أدوات الطعام.
  • ديكورات.
  • مستلزمات الحيوانات الأليفة.
  • الألعاب.

بعض الطرق لمساعدتك على ربح المال من خلال Shein و Temu؟

يعد موقع Shein و Temu منصات جذابة للراغبين في ربح المال من خلال الإنترنت وذلك بسبب شعبيتهم وقدرتهم على تحمل التكاليف ووجود مجموعة واسعة من المنتجات وتوجد العديد من الفرص للتعامل مع هذه المنصات والاستفادة منها لربح المال. ويمكنك ربح المال من خلال عدة طرق.

بيع المنتجات

أطلقت شي إن سوق عبر الإنترنت للبائعين الخارجيين يسمى "Shein Marketplace". ويعد بيع المنتجات عبر الإنترنت هو نموذج الإيرادات الأساسي لشركة Shein وللانضمام للبائعين يمكنك زيارة صفحة Marketplace، ثم انقر فوق "تقدم الآن" وقم بإدخال معلومات عنك وعن عملك. قد يستغرق الأمر 7 أيام لتحصل على رد من Shein بعد التقديم.

كيفية ربح المال من خلال منصات التسوق عبر الإنترنت، مثل: Shein و Temu؟

التسويق بالعمولة Shein و Temu

يمكنك الترويج لمنتجات هذه المنصات من خلال التسويق بالعمولة وكسب عمولات على المبيعات من خلال مشاركة الرابط الخاص بك مع الأصدقاء والمتابعين.

يمكنك الحصول على عمولة تتراوح من ۱۰ إلى ۲۰% على كل عملية بيع تتم من خلال الرابط الخاص بك. كما يمكنك الحصول على مبالغ إضافية إذا تمكنت من بيع المنتجات أثناء العروض والخصومات.

ما الذي ستحتاج إليه ليتم قبولك في برنامج التسويق بالعمولة لشركة SHEIN:

  • قم بملء الطلب والموافقة على شروط وأحكام SHEIN.
  • الحصول على عنوان بريد إلكتروني احترافي.
  • موقع ويب أو صفحة على وسائل التواصل الإجتماعي ذات عدد متابعين كبير وحركة مرور ثابتة.
  • إذا كنت ستستخدم YouTube، فيجب أن تكون القناة معتمدة ومتاحة على YouTube.

عند التسجيل كمسوق بالعمولة في الموقع لأول مرة، ستحصل على ميزة لمدة 30 يوم وهي إذا قام العميل بفتح المنتج للمرة الأولى من رابطك ولم يشتر ثم اشترى نفس المنتج من الموقع مباشرةً خلال 30 يومًا، ستحصل على عمولتك.

بالنسبة لموقع Temu

يمكن أن تصل نسبة العمولة إلى 30% على كل طلب جديد ورسوم إحالة قدرها 5 دولارات لكل تنزيل جديد. ولكن تختلف نسبة العمولات اعتمادًا على المبلغ الذي أنفقه العميل على التطبيق.

  • المشتريات الأقل من49.99 دولار، يمكنك الحصول على عمولة بنسبة 5%.
  • المشتريات التي تتراوح بين 50 إلى99.99 دولار، ستحصل على عمولة بنسبة 10%.
  • أما عند شراء منتجات بـ 100 دولار أو أكثر، فسوف تحصل على عمولة بنسبة 30% من قيمة المنتجات.

متجر دروبشيبينغ

الدروبشيبنج هو طريقة بيع بالتجزئة من خلا متجر إلكتروني ولا يتم الاحتفاظ فيه بأي من المنتجات المعروضة في المخزن، ولكن يعتمد على بإبرام شراكة مع مورد لتخزين المنتجات. وعند طلب العميل شراء المنتج من على متجر دروبشيبينغ الخاص بك تقوم بتحويل هذا الطلب وتفاصيل الشحن إلى المورد، ويقوم هو بشحن الطلب مباشرةً إلى العميل.

وإذا كنت لا ترغب في الاحتفاظ بالمنتجات فيمكنك التفكير في إنشاء متجر دروبشيبينغ وبيع المنتجات والوفاء بطلبات عملائك دون الحاجة إلى الاحتفاظ بالمخزون. فعندما يقدم العميل طلبًا، تقوم الشركة المصنعة أو المورد بشحن المنتج مباشرة إلى المشتري. وستحصل على نسبة ربحك عند إتمام العملية.

إنشاء مدونة موضة

إذا كنت مهتمًا بالموضة وتحب مشاركة طرقك لتنسيق الملابس فيمكنك الانضمام إلى Shein أو Temu لربح المال من خلال إنشاء مدونة موضة أو صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي للترويج إلى الملابس والمنتجات وكسب عمولات على المبيعات التي تتم من خلالك.

التعاون مع shine كـ Influencer Marketing

إذا كنت من المؤثرين المشهورين على مواقع التواصل الإجتماعي (TikTok و Instagram)، أو تمتلك صفحة على مواقع التواصل الإجتماعي بها عدد جيد من المتابعين وحركة مرور فيمكنك التعاون مع shine كموثر Influencer للترويج لمنتجاتهم والحصول على عمولتك.

كيفية ربح المال من خلال منصات التسوق عبر الإنترنت، مثل: Shein و Temu؟

شراء المنتجات بالجملة وإعادة البيع

يمكنك شراء العديد من منتجات Shein أو Temu بكميات كبيرة بسعر الجملة ومُخفض وإعادة بيعها بأسعار تناسب السوق مع إضافة مكسبك الخاص من خلال منصاتك الخاصة أو محلك الخاص.

الألعاب داخل التطبيق

يقدم كلاً من Shein و Temu ألعاب داخل التطبيق. ويمكنك المشاركة في هذه الألعاب والفوز بالعديد من المكافآت، منها: بطاقات الهدايا أو شراء بعض المنتجات مجانًا أو الحصول على النقاط ثم تحويلها إلى أموال وسحبها عند وصولها إلى الحد الأدنى.

وتمتلك منصة Temu أفضلية على Shein في هذه النقطة، حيث تستخدم المنصة استراتيجية gamification. وهي استراتيجية تعتمد على استخدام عناصر اللعبة لتحفيز العملاء على استخدام المنصة بشكل أكبر من خلال لعب الألعاب والفوز بالنقاط وتحويلها إلى أموال أو خصومات على المنتجات.

التعليق على المنتجات في موقع Shein

إحدى الطرق التي لا يعرفها الكثير هي ربح المال من خلال كتابة التعليقات على المنتجات المتاحة بموقع الويب أو تطبيق الهاتف.

  • يمكنك ربح ٥ نقاط مقابل التعليق فقط.
  • ۱۰ نقاط مقابل التعليق مع إضافة صور.
  • ۱۲ نقطة مقابل التعليق مع إضافة صور وملاحظة حول مقاسات المنتج.
كيفية ربح المال من خلال منصات التسوق عبر الإنترنت، مثل: Shein و Temu؟

ولربح المال من خلال التعليق كل ما عليك فعله هو:

  • إنشاء حساب في Shein أو تسجيل الدخول إلى الموقع إذا كان لديك بالفعل حساب.
  • ثم اضغط على خانة "طلباتي" ثم قم باختيار المنتج الذي تريد إضافة تعليق له.
  • بعد مراجعة التعليق والموافقة عليه سيتم إضافة النقاط في حسابك.
  • ويمكنك سحب هذه النقاط (كل ۱۰۰ نقطة تساوى ١ دولار) في صورة أموال عند الوصول الى الحد الادنى للسحب.

استرداد النقود على موقع Temu

يتيح موقع Temu استرداد النقود على منتجات مختارة، حيث يمكنك ربح نسبة مئوية من سعر الشراء الخاص بك مرة أخرى كاسترداد نقدي.

كيفية تحويل النقاط إلى رصيد قابل للسحب؟

كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى حسابك على الموقع. بعد ذلك، اضغط على أيقونة "رصيدي"، ثم اضغط على "تحويل النقاط". بهذه الطريقة سيتم تحويل النقاط إلى رصيد قابل لسحبه من خلال أي طريقة دفع ترغب بها (paypal, visa) أو يمكنك أن تستخدمه لشراء منتجات أخرى.

هل هذه المنصات موثوقة؟

بناءً على تجربتنا الشخصية وتجارب بعض مستخدمين الأنترنت فإن هذه المنصات Shein و Temu منصات موثوقة وجديرة بالثقة ولكنك ستحتاج إلى بعض الوقت لكي تحقق مبلغ جيد.

وفي الختام، يمكنك أن تحقق ربحًا جيدًا من خلال تسوق بعض المنتجات المختارة والمنتشرة عالميًا وبيعها وكسب بعض العمولة بدون الحاجة إلى فتح متجر خاص بك أو اقتراض الأموال لبدء مشروعك الخاص ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت.

المراجع

Make Money With Temu, .Shein Affiliate Program

Mai Hesham

Mai Hesham

كاتبة مقالات ومترجمة

أمتلك خبرة 4 سنوات في كتابة المقالات العلمية والطبية، أحاول مساعدة القراء على الحصول على معلومات صحيحة ودقيقة.

تصفح صفحة الكاتب

اقرأ ايضاّ