قصة و عبرة - الكلب الكسول (قصص اطفال)

كاتبة مستقلة
كاتبة مبتدئة
نشرت:
وقت القراءة: دقائق

لقد كانت القصص و لا زالت منبعا يفيض بالعبر و الحكم, كما انها وسيلة ناجعة لتعليم الاطفال و تربيتهم و كذا ترسيخ القيم و المبادئ في عقولهم .

قصة و عبرة - الكلب الكسول (قصص اطفال)

هذه القصة تتحدث عن كلب كسول كان يعيش في مزرعة كبيرة مع بقية الحيوانات الاليفة, كان يحب الاكل و النوم كثيرا ,لم يكن يحب العمل و لا يحب المساعدة في شؤون المزرعة , يجد في هذا مضيعة للوقت و الجهد .

و في صبيحة يوم مشمس خرج صاحب المزرعة مع كلابه في رحلة صيد و ترك الكلب الكسول مع بقية الحيوانات لحراستها , اوصاه صاحب المزرعة بالحذر الشديد من الثعالب الماكرة , طمأن الكلب صاحب المزرعة بانه سيحرس المزرعة جيدا فلا داعي للقلق , و ما ان غادر صاحب المزرعة حتى رتب الكلب فراشه من جديد وقال : لا أفهم لما علي العمل في الصباح الباكر , هذا مضيعة للوقت لا أكثر لا أعتقد ان الثعالب تستيقظ في هذا الوقت , لذلك سأغط في نوم عميق ثم اباشر العمل بعد ذلك .

غط الكلب في نوم عميق مستسلما لاحلامه , ساعات و الكلب لا يزال نائما , اما الثعالب الماكرة فقد اقتحمت المكان و هاجمت صغار الماعز و الاغنام , كانت الحيوانات تركض في كل مكان من الخوف استيقظ الكلب على اصوات صراخ الحيوانات , و صدم بالمنظر الذي رآه المكان تحول الى كومة خراب و سرقت بعض الحيوانات ,أما الباقون فقد تعرضوا لبعض الجروح نتيجة اصطدامهم ببعض .

ادرك الكلب خطأه الفادح وشعر بالحزن الشديد لأنه لم يف بوعده لصاحبه بالبقاء متيقظا و انه لم يتمكن من حماية المزرعة.

و هكذا اصدقائي تعلم الكلب ان الاستخفاف بالمخاطر يعرضنا للأذى , لذلك وعد نفسه بأنه سيتخلى عن عاداته السيئة . و سيعمل بجد و اجتهاد مع بقية الكلاب في حراسة المزرعة .


اقرأ ايضا

    كاتبة مستقلة

    كاتبة مستقلة

    كاتبة مبتدئة

    احب كتابة القصص القصيرة و المعبرة و اسرد افكاري من خلالها

    تصفح صفحة الكاتب

    اقرأ ايضاّ