قائمة مسلسلات رمضان ٢٠٢٣ على قناة MBC

نشرت:
وقت القراءة: دقائق

في هذا المقال اخترت لكم بعض المسلسلات المنتظرة في شهر الرمضان ٢٠٢٣.

الكل بانتظار الشهر الفضيل لعام ٢٠٢٣، الشهر الذي يتميز بانه شهر التقرب من الله و التقرب من العائلة ايضاً، حيث تجتمع الأسر حول موائد الافطار في كل يوم، هذا الشهر ايضاً مميز من ناحية المحتوى الترفيهي الذي تتسابق عليه القنوات التلفزيونية و مواقع عرض الافلام و المسلسلات مثل موقع "شاهد" و موقع "نتلفكس" و في هذا العام ايضاً تحضر لنا شركات الانتاج قائمة من المسلسلات الشيقة و المهمة التي تتنوع قصصها ما بين المحتوى الكوميدي و الدرامي، و في هذا المقال ساقوم بالكتابة عن اهم المسلسلات المنتظرة في هذا الشهر.

مسلسل "مربى العز"

صورة غلاف مسلسل مربى العزصورة غلاف مسلسل مربى العز

قصة مسلسل مربى العز

تدور قصة مربى العز في الحقبة الزمنية ما بين ١٩٠٠-١٩٢٠، عن ثلاثة حارات كانت تعيش بسلام تحت قيادة زعمائهم، كل من هؤلاء الزعماء لديه أبناء تربوا على العز، و مع الوقت تحاك المكائد لهؤلاء الأبناء كي تسلب منهم حقوقهم في تولي الزعامة بعد من بعد آبائهم.و يبدأ المسلسل بتتبع حياة هؤلاء الابناء منذ طفولتهم و حتى مرحلة الشباب التي تبدأ عليهم بصعوبتها و تحدياتها المختلفة، فكيف سيتعاملون معها ؟.
و سيكون هذا العمل بمثابة صورة عن مجتمع الحارة الدمشقية و الظروف التي كانت تحيط بهم اقتصادياً و اجتماعياً و سياسياً.

طاقم التمثيل

أبطال المسلسل أبطال مسلسل "مربى العز" هم من أشهر الممثلين السوريين مثل سوزان نجم الدين، أمل عرفة،عباس النوري، نادين خوري و غيرهم العديد و المسلسل من اخراج علي الصالح من إخراج رشا شربتجي.
سيعرض مسلسل مربى العز على منصة شاهد، و يمكنك متابعته هناك.شاهد تشويقة المسلسل

مسلسل "زقاق الجن"

صورة غلاف مسلسل زقاق الجنصورة غلاف مسلسل زقاق الجن

قصة مسلسل زقاق الجن

دور أحداث هذا المسلسل السوري في منطقة تسمى زقاق الجن، وهي منطقة تقع في دمشق في منطقة البرامكية، حيث تحدث في الحي جريمة قتل بشعة يهتز لها الناس و يفزعون من الخوف، وتتبع هذه الجريمة سلسلة جرائم لا يعرف مرتكبها، و تدور أحداث المسلسل حول من هو القاتل وما هي الدوافع التي أدت به الى ارتكاب كل تلك الجرائم.

طاقم التمثيل

من أبرز المشاركين في هذا العمل الدرامي هو الممثل القدير أيمن زيدان و الفنانة أمل عرفة و الفنانة شكران مرتجى، و نجوم آخرين من نجوم الدراما السورية التي تعودنا على جودة انتاجها و جمال قصصها المروية للمشاهدين عبر شاشات التلفاز و أخيراً على الانترنت.

مسلسل "العربجي"

صورة غلاف مسلسل العربجيصورة غلاف مسلسل العربجي

قصة مسلسل العربجي

هذا المسلسل يعد من أكثر المسلسلات المنتظرة لرمضان هذا العام، حيث يكون فيه الفنان القدير باسم ياخور بتأدية دور "العربجي" و هو مصطلح يطلق على من يكون القائد للعربات التي تجرها الأحصنة، و يقع البطل في حب فتاة اسمها ناجية فعندما يحاول التقرب منها تقوم هي برفضه، و تدور أحداث المسلسل حول ما يقوم به البطل من أجل الفتاة للوصول الى قلب الفتاة و جعلها تحبه.

طاقم التمثيل

ممثلين هذا العمل يتقدمهم "باسم ياخور" بدور عبدو، سلوم حداد و نادين خوري و ديما قندفلت و العديد آخرين، أسماء ضخمة لطالما استمتعنا بتمثيلهم الجميل و الواقعي الذي يقرب المشاهد الى القصة و يجعله يعيش الأحداث بواقعية.

مسلسل الكتيبة ١٠١

مسلسل الكتيبة صورة الغلافمسلسل الكتيبة صورة الغلاف

قصة مسلسل الكتيبة ١٠١

تدور أحداث هذا المسلسل المصري في شمال سيناء حول الكتيبة ١٠١ و هي الكتيبة التي تقوم بالتصدي للمجموعات المتطرفة و التكفيرية في مصر، حيث تبدأ أحداثه في 28 يناير 2018 وهو اليوم الذي اعتدى فيه مجموعة من المتطرفين على موقع عسكري في مدينة العريش الحدودية و من خلال الحلقات يتضح لنا دور الكتيبة ١٠١ في التصدي للهجمة الضخمة التي نظمها مجموعة من المتطرفين.

طاقم التمثيل

أدوار البطولة لهذا العمل الذي قام باخراجه المخرج محمد سلامة، هم آسر ياسين و عمرو يوسف و الفنانة وفاء عامر و آخرون. العمل الذي ينتظره المصريين بفارغ الصبر لما تحتويه هذه الحادثة من ذكرى أليمة مختلطة بمشاعر الفرح والفخر تجاه من يحمي الاوطان ويفدي بروحه تجاهها.
الى الان لم يتم الاعلان عن تشويقة الفيلم، ولكن سيكون عرضه في أول شهر رمضان المبارك ٢٠٢٣.

مسلسل الكبير "أوي" الجزء السابع

صورة غلاف الكبير اويصورة غلاف الكبير اوي

قصة المسلسل

هذا المسلسل غني عن التعريف، من أداء الفنان الكوميدي أحمد مكي، و يعتبر من أهم الأعمال الكوميدية المصرية التي توثق حياة عمدة في صعيد مصر بقالب كوميدي مضحك، و مجرد فكرة ان هذا المسلسل له ٧ أجزاء هو دليل واضح على حب الناس له و دليل أيضاً على مستوى الانتاج العالي والصياغة المتقنة للنكات والقصة، وتدور أحداث هذا الجزء حول زواج الكبير اوي من مربوحة و يعرض فيها سلسلة من الاحداث الكوميدية المضحكة و المناسبة للعائلة.

طاقم التمثيل

بطل هذا المسلسل و صاحب شخصية الكبير قوي هو الفنان "أحمد مكي" وهو فنان بكل ما تحمله كلمة فنان من معنى، فهو مغني و ممثل و كاتب متقن لأعماله و صاحب آراء جميلة تدعوا الى الحب و التفاهم بالمجمل، ويقوم أحمد مكي بتأدية مجموعة أدوار في هذا العمل تحت شخصيات مختلفة مثل "جوني" "الكبير قوي" "حزلقوم"، و تشاركه في البطولة الفنانة رحمة أحمد فرج، التي كان أول ظهور لها في الجزء السادس من المسلسل بدور "مربوحة"، وأيضا الفنان الكوميدي هشام اسماعيل بدور "فزاع".

مسلسل عملة نادرة

غلاف مسلسل عملة نادرةغلاف مسلسل عملة نادرة

قصة مسلسل عملة نادرة

تدور أحداث هذا المسلسل حول امرأة من صعيد مصر، هذه المرأة التي تدعى نادرة يموت زوجها، وبعد موته يرفض أهل زوجها حقها الميراث فتقاتل من أجل الحصول على حقها. و هذه القصة هي قصة تحاكي قضية حقيقة في أن هناك تمييز و حرمان للنساء حقوقهن في الحصول على الميراث بعد موت أزواجهم حيث يستغلها المجتمع في جعلها تخاف من طلب حقوقها المستحقة.

طاقم التمثيل

الممثلة نيلي كريم تقوم بدور البطولة في هذا الفيلم، الممثلة التي لطالما عودتنا على أعمالها التي تحمل فكرة و تتولى قضايا نبيلة في أغلبها، يشاركها البطولة الفنان السوري جمال سليمان، الذي أتقن الأدوار المصرية منذ سنوات طويلة، و أيضاً يشاركهم في التمثيل أحمد عيد و جمانا مراد و الفنان محمد لطفي.

اقرأ ايضاّ