طبيعة وثقافة ومغامرة.. 5 من أجمل وجهات السياحة في فيتنام

Gamila  Hassan
كاتبة
نشرت:
وقت القراءة: دقائق

لا شك أن السياحة في فيتنام تجربة مغايرة تستحق الاستكشاف ولو مرة واحدة في العمر، إذ تمتزج المناظر الطبيعية بالثقافة ومغامرات الهواء الطلق والطعام اللذيذ، فباتت وجهة جذابة لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بتجربة سياحية خارجة عن المألوف.

طبيعة وثقافة ومغامرة.. 5 من أجمل وجهات السياحة في فيتنام

من مدينة هوي آن القديمة التي تقدم نموذجًا رائعًا لتداخل الثقافات إلى مدرجات الأرز في سابا، وكارستات الحجر الجيري في خليج هالونج. والكثبان الرملية في موي ني، وحقول الشاي في تاي نغوين، والواحات الريفية الخفية في شمال فيتنام، والمناظر الخلّابة للجبال، فلا يشعر زوارها بالملل أبدًا.

أجمل وجهات السياحة في فيتنام

يحظى زوار فيتنام بتجربة سياحية ممتعة مليئة بالجمال الطبيعي والمدن المفعمة بالحيوية والطعام اللذيذ، فهي لديها الكثير لتقدمه لزوارها.

هنا نعرض لك قائمة بـ5 من أجمل الأماكن السياحية في فيتنام التي تستحق الاستكشاف، وأفضل وقت لزيارتها.

طبيعة وثقافة ومغامرة.. 5 من أجمل وجهات السياحة في فيتنام

1- هانوي

تتمتع العاصمة الفيتنامية هانوي بتاريخ طويل يعود إلى القرن الثالث قبل الميلاد، مع موقع باهر على ضفاف النهر الأحمر، وهي واحدة من أقدم العواصم في العالم.

استكشف الشوارع العريقة في الحي التاريخي الذي يوفر إطلالة جميلة على بحيرة هوان كيم، والتي تمثل مكانًا نموذجيًا للاسترخاء، وقم بزيارة المعابد والمعارض المتعددة لتنغمس في أجواء ثقافية مميزة.

هنا يفاجئك ضريح هو تشي منه بضخامته وتفاصيله الدقيقة في وسط ساحة با دينه، وتلفت دار أوبرا وباليه هانوي أنظارك بهندستها المعمارية الفرنسية الكلاسيكية. وإذا كنت من محبي الفنون، ستجد ضالتك في متحف فيتنام الوطني للفنون الجميلة المليء بالتماثيل والمنحوتات والأعمال الفنية المرسومة بدقة على الحرير.

وتفتخر قلعة الإمبراطور ثانغ لونغ بإطلالة فاتنة على وسط المدينة، في حين تقدم حدائق هانوي جرعات مكثفة من المتعة والجمال، بما في ذلك حديقة با في الوطنية وحديقة هو تاي المائية وحديقة حيوان تو لي وحديقة كاو جاو وحديقة السلام وحديقة انديرا غاندي.

المدينة مليئة بالعمارة الاستعمارية الفرنسية والمعابد والمعالم التاريخية، جنبًا إلى جنب مع الحدائق والمولات والأسواق النابضة بالحياة، وتعد نقطة انطلاق لاستكشاف كثير من مناطق الجذب، مثل خليج ها لونج.

طبيعة وثقافة ومغامرة.. 5 من أجمل وجهات السياحة في فيتنام

2- خليج ها لونج

تحتضن المياه الزمردية لخليج ها لونج أكثر من 3000 جزيرة ساحرة، ويمتاز بجمال طبيعي وغطاء نباتي كثيف وعدد هائل من الكهوف ومناظر بحرية أخاذة، مما يجعله نقطة جذب سياحية مميزة في فيتنام ووجهة محببة لقلوب المسافرين.

يرتبط الخليج بأسطورة قديمة مفادها أن الآلهة أرسلوا تنّين لمساعدة الفيتناميين في إحدى الحروب منذ زمن طويل، ويحظى بشهرة واسعة بين وجهات السياحة في فيتنام الأكثر اجتذابًا للزوار.

المكان مثالي للاسترخاء والمشي لمسافات طويلة والصيد والتجديف بالكاياك والانطلاق في رحلات بحرية لاستكشاف الجزر الفاتنة والكهوف المتناثرة على شواطئها. جنبًا إلى جنب مع القرى العائمة المؤلفة من القوارب والممرات الخشبية المرتبطة مع بعضها بواسطة سلاسل، ومجموعة من معالم الجذب المميزة، مثل متحف كوانج نينه وحديقة سون وورلد هالونج.

طبيعة وثقافة ومغامرة.. 5 من أجمل وجهات السياحة في فيتنام

3- هوي آن

تعج مدينة هوي آن بالمنازل التاريخية والمقاهي الجذابة، وقد كانت مدينة ساحلية مزدهرة بين القرنين الخامس عشر والتاسع عشر. وتتميز بالهندسة المعمارية اللافتة التي لا تزال محفوظة جيدًا بشكل لا يصدق، وهي إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو.

تحتضن هوي آن بعضًا من أجمل الشواطئ الرملية البيضاء في فيتنام، بما في ذلك شاطئ كوا داي وشاطئ آن بانج الغني بالأشجار.

سواء كنت مهتمًا بالطبيعة أو الشواطئ أو التاريخ أو الثقافة أو التسوق، ستجد ما يجذبك في مدينة هوي آن.

طبيعة وثقافة ومغامرة.. 5 من أجمل وجهات السياحة في فيتنام

4- سابا

تحظى مدينة سابا في شمال غرب فيتنام بشعبية كبيرة بين المسافرين، إذ تشتهر بالجبال العالية والتلال والوديان والحقول والنباتات المورقة ومسارات المشي الجميلة، مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق الرحلات.

فإذا كنت تتطلّع إلى الاسترخاء بين أحضان الطبيعة والتنزه في الهواء الطلق، هذا هو المكان المناسب لك.

استقل التلفريك إلى قمة جبل فانسيبان، أعلى جبل في شبه جزيرة الهند الصينية، واستمتع بأكثر المناظر روعة، وهو مكان ممتاز للمشي والتخييم وركوب الدراجات.

وامنح نفسك فرصة للتجول داخل حقول الأرز بمدرجاتها البهيّة، واحصل على أروع الهدايا التذكارية من الأسواق المحلية المليئة بالحرف اليدوية.

وإذا كان لديك متسع من الوقت، استمتع بحمام عشبي منعش وقم بتجربة أفضل الأعشاب الطبية التي ستساعدك على الاسترخاء والتخلص من التوتر والإجهاد.

طبيعة وثقافة ومغامرة.. 5 من أجمل وجهات السياحة في فيتنام

5- دالات

تحتل مدينة دالات موقعًا متمايزًا على هضبة لانغبي في الأجزاء الجنوبية من منطقة المرتفعات الوسطى بقلب فيتنام، على ارتفاع 1500 متر فوق مستوى سطح البحر.

وتظفر بشهرة كبيرة لدى السياح الذين يأملون في الاسترخاء في الهواء الجبلي، وأولئك الذين يرغبون في ممارسة رياضات المغامرة، مثل تسلق الصخور والانزلاق بالحبل والرابيلينج.

تمتلئ التلال المحيطة بدالات بالقرى القبلية التقليدية، والتي يمكنك التجول فيها أيضًا والتعرف على الثقافة المحلية.

ولا ينبغي تفويت بحيرة توين لام، المعروفة ببحيرة الفردوس، والتي تفيض بجمال أخاذ وأنشطة ممتعة، وتنتشر على ضفافها المقاهي والمنتجعات.

وتعد مزارع القهوة إحدى الأماكن الأكثر إثارة للإعجاب في دالات، إذ تشتهر المدينة بإنتاج أفضل أنواع القهوة في جنوب شرق آسيا، فلا تفوتك تجربتها.

طبيعة وثقافة ومغامرة.. 5 من أجمل وجهات السياحة في فيتنام

أفضل أوقات السياحة في فيتنام

يختلف الطقس في فيتنام كثيرًا من منطقة لأخرى، لذا يعتمد تحديد أفضل وقت للزيارة على تفضيلاتك والأماكن التي تود الذهاب إليها.

ولكن بشكل عام، ننصحك بالسفر إلى فيتنام في الفترة من فبراير إلى إبريل ومن سبتمبر إلى ديسمبر إذا كنت ترغب في زيارة بعض أجمل المدن السياحية في البلاد. إذ يقل هطول الأمطار خلال هذه الفترة ويسود طقسًا معتدلًا، لاسيما خلال شهري مارس وإبريل.

إذا قررت السياحة في فيتنام لا تنسى أن تضم هذه الوجهات المميزة في قائمة زيارتك..

وإذا كنت زرتها من قبل، أخبرنا عن الأماكن السياحية التي أعجبتك في هذا البلد الآسيوي الجميل، وأيّ وقت اخترته للزيارة.

المصدر:

1- السياحة في فيتنام - المسافرون

2- المناطق السياحية في دالات - مدونة أسما قدح

Gamila  Hassan

Gamila Hassan

كاتبة

صحفية 🖊 أعشق البحث والكتابة 📔 وأحلم بأن أترك أثرًا طيبًا 🌱

تصفح صفحة الكاتب

اقرأ ايضاّ