شرح صفات ومميزات الأبراج بشكل علمي 2024

Lana Abd
كاتبة مقالات وقصص متخصصه بعلوم الفلك
نشرت:
وقت القراءة: دقائق

جميعنا لدينا الفضول في معرفة صفاتنا الشخصية وما هي نقاط القوة والضعف التي نمتلكها. وما هي أهم ميزات شخصيتنا وأسوأها؛ ونجد هذه الصفات العامة متواجدة في الأبراج تتنوع صفات الأبراج وتنعكس على الشخصيات. لكل برج صفات معينة يشترك أصحاب هذا البرج فيها. وهناك نسب توافق بين الأبراج من الناحية العاطفية وتكوين الصداقات؛ كما أنه يمكنك من خلال معرفة الصفات الأساسية في شخصيتك أن تجد ما هي أنسب مهنة يمكنك العمل بها بسهولة ونجاح.

علم الفلكعلم الفلك

علم الفلك علم واسع جدا ودقيق؛ قام العلماء المختصين فيه بدراسته بعناية ودقة فائقة؛ لذلك قاموا بتقسيمها إلى اثنى عشر برجا وهم:

  1. الحوت (مواليد 19 شباط - 20 آذار)
  2. الحمل (مواليد 21 آذار - 19 نيسان)
  3. الثور ( 20 نيسان - 20 أيار)
  4. الجوزاء (21 أيار - 20 حزيران)
  5. السرطان (21 حزيران - 22 تموز)
  6. الأسد (23 تموز - 22 آب)
  7. العذراء (23 آب - 22 ايلول)
  8. الميزان (23 أيلول - 22 تشرين الأول)
  9. العقرب (23 تشرين الأول - 21 تشرين الثاني)
  10. القوس (22 تشرين الثاني - 21 كانون الأول)
  11. الجدي (22 كانون الأول -19 كانون الثاني)
  12. الدلو( 20 كانون الثاني - 18 شباط)
الابراجالابراج

أقسام الأبراج

وقاموا أيضا بتقسيم هذه الابراج ووضعها في أربع فئات أيضا تشترك بصفات عامة متشابهة وهي:


اقرأ ايضا

    • الابراج النارية ( الحمل والأسد والقوس ).
    • الابراج الهوائية ( الميزان والدلو والجوزاء ).
    • الابراج الترابية ( الجدي والعذراء والثور).
    • الابراج المائية ( السرطان والعقرب والحوت).

    تعرف على صفات الأبراج وخصائصها

    إليك الآن أهم الأبراج بالترتيب وصفاتها:

    ١- برج الحوت (pisces)

    برج الحوتبرج الحوت

    انه من الأبراج المائية؛ يتمتع صاحب برج الحوت بالعاطفة وحبه لمساعدة الآخرين؛ حيث يعتبر من الابراج الرومانسية جدا. طيب القلب ولديه ذكاء في تكوين العلاقات. يمتلك حس فكاهة عالي ومحب للحياة والمرح. يتميز بذكائه في جميع مجالات حياته من حيث العمل والإنجاز؛ كما لديه ذكاء وحاسة سادسة في معرفة الشخص الذي أمامه. يتميز صاحب برج الحوت في كونه شخص دبلوماسي يحترم النقاش والحوار؛ لديه قدرة على حل المشكلات والخلافات بطريقة لبقة. مستمع جيد وصديق وفي بغض النظر عن كونه يحب الانعزال والهدوء في فترات معينة. وتراه احيانا شديد الشكوة والاستياء.

    الابراج الاكثر توافقا مع برج الحوت: العقرب، الثور، الحوت نفسه، والجدي.

    ٢- برج الحمل(aries)

    برج الحملبرج الحمل

    هو أحد الأبراج النارية؛ يمتلك صاحب برج الحمل الثقة العالية بالنفس؛ ترى دائما على وجهه ابتسامة فيها القليل من العلو على الآخرين لما يمتلكه من قدرات عالية في الإنجاز والعمل، بالرغم من ذلك هو شخص طيب جدا محب للآخرين صديق وفي تجده عندما تريد. كما أنه طموح ومثابر لأبعد الحدود لا يستسلم ابدا يسعى لتحقيق ما يريد بكل عزم وارادة؛ مستعد للركض آلاف الاميال لتحقيق اهدافه هذا ما يجعله واثقا من نفسه وعنيد في بعض الأحيان. محب للمغامرة وتجربة كل ما هو جديد بكل شجاعة دون الخوف من الخطر ابدا. شديد العصبية والعجلة. يتكلم اكثر من ان يستمع ولا يتحمل الانتقاد ابدا. محب لنفسه ويفضل مصلحته على الاخرين بطريقة ايجابية ليست بانانية.

    الابراج الاكثر توافقا مع برج الحمل: القوس، الدلو، الاسد، والحمل نفسه.

    ٣- برج الثور(taurus)

    برج الثوربرج الثور

    يعتبر برج الثور من الأبراج الترابية؛ يتميز صاحب برج الثور بطيبة القلب وصفاء الروح أنه يعد من الأبراج الأكثر طيبة. هو شخص صادق و مخلص لأبعد الحدود تجده دائما في مساعدتك محب للآخرين لا يملك الحقد. انسان واقعي وعملي؛ يعمل بجد ومثابرة. شديد الرومانسية لكنه لا يستطيع التعبير عن حبه بالكلام؛ يؤمن بالأفعال. ويحب الامتلاك اذا احب شخص يريده معه في كل الأوقات؛ كما لديه تعلق شديد بالأشخاص والحاجات المادية. صاحب هذا البرج عنيد جدا ولديه احساس عالي بالكرامة فهو حساس جدا ولا يقبل الاعتراض او الانتقاد؛ لا يستطيع سماع كلمة "لا". يحب هو السيطرة وفرض الرأي. يعتبر صاحب برج الثور شخص بيتوتي يحب العائلة، يستمتع بالهدوء مخلص جدا لعائلته ويتحمل المسؤولية. يكره الكذب صادق جدا إذا قال فعل. لطيف وحنون جدا.

    الابراج الاكثر توافقا مع برج الثور: السرطان، الحوت، الجدي، والثور نفسه.

    ٤- برج الجوزاء (gemini)

    برج الجوزاءبرج الجوزاء

    هو أحد الأبراج الهوائية؛ يمتاز أصحاب هذا البرج بالتكيف والتأقلم مع البيئة المتوفرة؛ لذلك تجد اختلاف في صفات الأشخاص من هذا البرج حسب الظروف التي نشأوا فيها. لكن هناك صفات عامة يمكن أن يشتركوا فيها؛ يتمتع صاحب هذا البرج بحب المغامرة والتجديد وتجربة كل ما هو جديد يمل بسرعة من الروتين، دائم النشاط والانفعال، عصبي جدا ولا يستطيع الهدوء. أهم ما يميز أصحاب هذا البرج هو تقلب المزاج يفرح كثيرا ثم يحزن بشدة دون معرفة السبب؛ دائم التجدد وتغير الأفكار. يمتاز بكثرة الكلام والثرثرة؛ اجتماعي و يحب تكوين الصداقات والعلاقات. لديه سحر خاص يجعله انسان مميز ومحبوب يجذب انتباه الجميع. حنون وعاطفي جدا، يحب مساعدة الآخرين، لديه القدرة على نشر الإيجابية، مثابر وشديد الذكاء. كثير التردد باتخاذ القرارات. يتمتع بروح مرحة وعالية الفكاهة يستطيع تغير جو الحزن الى مرح بكل سهولة. محب للحياة والسفر.

    الابراج الاكثر توافقا مع برج الجوزاء: القوس، الدلو، الأسد، والجوزاء نفسه.

    ٤- برج السرطان (cancer)

    برج السرطانبرج السرطان

    انه من الأبراج المائية؛ التي يشتهر بكونه أكثر الأبراج رومانسية وعاطفية؛ فهو رومانسي لدرجة الخيال، لديه حس عالي من الخيال مما يجعله مبدع في جميع نواحي حياته. يعد صاحب برج السرطان من الأشخاص المخلصين في العلاقات، لديه انتماء وتعلق في الماضي كثيرا. يحب مساعدة الآخرين؛ حساس للغاية ولا ينسى من أذاه لكنه طيب القلب. يتصرف بعفوية وبراءة. هو شخص شديد العصبية والانفعال لا يستطيع السيطرة على مشاعره.

    الابراج الاكثر توافقا مع برج السرطان: الثور،السرطان نفسه، العقرب، والعذراء.

    ٥- برج الأسد (leo)

    برج الاسدبرج الاسد

    ينمتي برج الأسد الى الابراج النارية؛ هو الأسد فهو ملك الغابة يحب السيطرة وفرض رايه. يتمتع بثقة عالية بالنفس قد تصل احيانا الى الغرور. شخص محبوب له جاذبية خاصة متفائل وينشر الايجابية، يحب السفر والاستمتاع بالحياة؛ يهتم بمظهره وامتلاكه للأشياء الثمينة. يحب الرومانسية والمدح لكنه لا يستطيع التعبير عن حبه. حساس جدا ولا يتقبل الانتقاد؛ يكبر المواضيع في رأسه مما يجعله شديد الزعل من الآخرين. هو شخص دبلوماسي؛ يتحمل المسؤولية تستطيع الاعتماد عليه. صادق جدا يكره الكذب والمجاملة. متزن ورزين لا يفعل إلا ما هو متأكد منه؛ يسعى لتحقيق ما هو واثق من نجاحه.

    الابراج الاكثر توافقا مع برج الأسد هي : الحمل، العذراء، الميزان والقوس.

    ٦- برج العذراء ( virgo )

    برج العذراءبرج العذراء

    يعتبر برج العذراء من الأبراج الترابية؛ يتميز صاحب برج العذراء بالذكاء الشديد والإبداع، يحب الانجاز ويسعى لتحقيق هدفه، هو شخص عملي ويتقن عمله على أكمل وجه . دقيق الملاحظة وكثير الانتقاد لدرجة ازعاج الاخرين من انتقاداته. يتمتع بالانسانية واخلاصه للاصدقاء والعائلة، حنون وعاطفي لكنه لا يستطيع التعبير عما يشعر لدرجة أنه يساء فهمه في بعض الأحيان. هادىء بعض الأوقات ويحب العزلة، مخلص جدا لعائلته. علاقاته مبنية على الاحترام؛ يكره الكذب. هو شخص متمسك برأيه جدا لدرجة العناد؛ لا تستطيع مجادلته فهو دائما على حق. ايضا يتمتع بثقة بالنفس عالية.

    الابراج الاكثر توافقا مع برج العذراء: الجدي، السرطان، العقرب، والثور.

    ٧- برج الميزان (libra)

    برج الميزانبرج الميزان

    ينتمي برج الميزان الى مجموعة الأبراج الهوائية؛ يتميز صاحب برج الميزان بكونه إنسان اجتماعي من الدرجة الأولى؛ يحب وجود الناس حوله لا يستطيع الجلوس لوحده؛ لديه شعبية كبيرة من الأصدقاء فهو شخص لبق بالحديث، محبوب ؛ مستمع جيد للآخرين؛ يستطيع تكوين صداقات في كل مكان يذهب اليه. يعتبر شخص نشيط يحب العمل والخروج يمل من الروتين يريد دائما التجديد؛ يتميز بالقوة العقلية. تجده متردد في بعض الأحيان، يأخذ وقت طويل في اتخاذ القرارات المصيرية. يهتم في مظهره كثيرا ويحب الاستمتاع بالحياة بشراء كل ما هو مرفه، يعتبر من الاشخاص المبذرين. يتقن فن المجاملة .

    يعتبر صاحب برج الميزان من الابراج شديدة الغيرة على من يحب بالاضافة لكونه يغار ممن حوله ويريد التميز دائما ويسعى للحصول على الكمال في كل شيء؛ مما يرهق نفسه. لا ينسى من اذاه او ظلمه فهو حقود بعض الشيء.

    الابراج الاكثر توافقا مع برج الميزان: القوس، الاسد، الحمل، والميزان نفسه.

    ٨- برج العقرب (scorpio)

    برج العقرببرج العقرب

    يعد برج العقرب من الأبراج المائية؛ أكثر ما يعرف به صاحب برج العقرب هو الكتمان؛ لا يبوح بما في داخله ابدا. ذو شخصية مسيطرة يحب ان يفرض رايه ويتحكم بالآخرين. كريم ويعطي بسخاء لكنه يحب الحصول على التقدير من الآخرين. صاحب شخصية قوية واثق من نفسه، يفضل أن ينجز العمل بنفسه لا يثق بالآخرين، يستطيع إقناعك بما يريد. لا يعرف المجاملة ابدا، انسان عملي؛ ذكي ومجتهد في عمله. لديه هدف واضح يسعى لتحقيقه. يتميز بهدوئه وحكمته، يتجنب المشاكل. غيور بشكل كبير ومزعج، يحب امتلاك من يحب. شخص غامض جدا يصعب فهمه.

    الابراج الاكثر توافقا مع برج العقرب: الحوت، السرطان، العذراء، والعقرب نفسه.

    ٩- برج القوس ( Sagittarius )

    برج القوسبرج القوس

    ينتمي برج القوس إلى الابراج النارية؛ معروف صاحب برج القوس بلقب شعلة النار؛ فهو يغضب ويثور بسرعة شديدة ويهدأ فورا. هو صاحب شخصية عفوية جدا يتصرف بطبيعته مع الجميع يحب المرح؛ كثير الثرثرة؛ اجتماعي جيد في تكوين العلاقات؛ يحبه الجميع بالرغم من انه يتحدث دون تفكير وينتقد في الوجه بطريقة تزعج من حوله لكنه يستطيع اصلاح الامور بعطفه وحنانه. صاحب شخصية صادقة لا يستطيع الكذب؛ كريم بدرجة كبيرة لا يعرف الادخار ويعتبر مبذر نوعا ما. يحب العمل والاعتماد على نفسه؛ مسؤول جدا عن عائلته. معروف بتقديم العون للجميع. هو صاحب شخصية فوضوية؛ كثير الحركة؛ يحب المغامرة وتجربة كل ما هو جديد؛ يستمتع بالسفر والمغامرات.

    الابراج الاكثر توافقا مع برج القوس: الجوزاء، الحمل، الاسد، الميزان والدلو.

    ١٠- برج الجدي (capricorn)

    برج الجديبرج الجدي

    يعتبر برج الجدي من الأبراج الترابية؛ يتميز بكونه صاحب شخصية مستقلة لا يهتم لرأي الآخرين، لا يسمح لأحد في التدخل بحياته الخاصة. يعمل بجد واجتهاد يحب الانشغال في الاعمال الشاقة؛ مخلص لعمله ( اذا فعل شيء اتقنه). من صعب أن يثق بالآخرين ويعرف بكونه شديد الشك. كما أنه مخلص لعائلته يحب المنزل، علاقاته محدودة؛ صعب في تكوين الصداقات؛ لكنه صديق مخلص يميل للعزلة احيانا. هادي وصبور جدا. كريم ولا يبخل على نفسه أو على من يحبهم. يحب المرح لكنه شخص جدي أكثر.

    الابراج الاكثر توافقا مع برج الجدي: العذراء، الثور، السرطان، والجدي نفسه.

    ١١- برج الدلو (aquarius)

    برج الدلوبرج الدلو

    هو أحد الأبراج الهوائية؛ يتميز صاحب برج الدلو بالذكاء الشديد وحبه للتعلم والعمل، هو شخص مستقل ماديا وعاطفيا. يتمتع بحب الاخرين له لكونه يحب مساعدة جميع الناس فهو يحب الأعمال الخيرية، يعطي الكثير من الوقت للناس من حوله، لا يمل ابدا من تقديم يد العون والنصائح لاصدقائه، يستمتع بتقديم الهدايا لمن يحبهم؛ اذا هو شخص اجتماعي و محبوب. واثق من نفسه ومتمسك برأيه من الصعب جدا اقناعه فهو عنيد بعض الشيء. قوي الشخصية ولديه كاريزما لجذب الناس حوله. لكنه انسان فوضوي، يصعب عليه ترتيب اولوياته واتخاذ القرارات؛ وخاصة القرارات المصيرية. لا يحب صاحب هذا البرج ابدا الارتباط او الالتزام؛ يفضل البقاء حرا. تجده احيانا متقلب المزاج ويصعب فهمه.

    الابراج الاكثر توافقا مع برج الدلو: الاسد، الحمل، الجوزاء، والقوس.

    Lana Abd

    Lana Abd

    كاتبة مقالات وقصص متخصصه بعلوم الفلك

    تصفح صفحة الكاتب

    اقرأ ايضاّ