إعلان

دورات إسعافات أولية من مواقع موثوقة: فائدة التعرف إلى مبادئ الإسعافات الأولية

نسمة حسين
كاتبة محتوى
نشرت:
وقت القراءة: دقائق

تعلم الإسعافات الأولية يعود عليك بالفوائد الكبيرة، إن كان الأمر بغرض التعلم الإكاديمي فهذا معروف فوائده، ولا يخفى على أحد، أما لو كان الأمر مجرد شغف أو رغبة في التعلم فبها ونعم، والحقيقة لمن هو غير مهتم فأنت فوت على نفسك فوائد عدة، ولا أبالغ حين أقول أن تعلم أساسيات الإسعافات الأولية ضرورة ماسة، فروح الإنسان والحفاظ عليها وتخفيف الضرر الواقع لا محالة أو تخفيف تبعات الكارثة التي توشك أن تقع هي فرض عين على كل إنسان.

دورات إسعافات أولية من مواقع موثوقة: فائدة التعرف إلى مبادئ الإسعافات الأولية

أهمية تعلم الاسعافات الاولية

إن تدريب الاسعافات الأولية لا يقتصر فقط على إنقاذ حياة المصاب، بل يساعد في تقليل احتمالية حدوث مضاعفات أو عجز دائم للمريض، وعلى العكس، حين يتطوع أحدهم لتقديم المساعدة بشكل خاطئ قد يؤدي ذلك إلى تضاعف الإصابة أو سوء الحالة أو لا قدر الله الوفاة، ولذلك تعد مهارات الإسعافات الأولية ضروريةً للجميع.

بعد إتمامك لـ دورة الاسعافات الأولية ستكون لديك الثقة في التعامل مع مختلف الحالات، كتقديم إسعافات أولية لحالات الحروق والكسور وغيرها من الإصابات المفاجئة، مما يقوي لديك السيطرة وتمالك النفس عند التعامل مع الحالة ويمنح دعماً نفسياً ومعنوياً أيضاً للمريض والذي بدوره يخفف من أعراض القلق والتوتر وربما الهلع لديه.

دورات إسعافات أولية من مواقع موثوقة: فائدة التعرف إلى مبادئ الإسعافات الأولية

نحن نؤمن تماماً بأن مهارات الإسعافات الأولية هي من أهم المهارات التي يجب على الجميع معرفتها بغض النظر عن المستوى التعليمي والثقافي أو حتى الشريحة العمرية، فأنت لا تعرف متى قد تكون حياة إنسان مرهونة بك وبحسن تصرفك، وعليك التصرف وقتها بالشكل الصحيح. ويجب التنويه إلى أن اكتساب هذه المهارات، تمكنك من مساعدة المصابين لمنع حدوث الوفاة أو المضاعفات، ولا يغني الأمر بالتأكيد عن دور الطبيب.


اقرأ ايضا

    دورات الإسعافات الأولية

    لا شك أن تعلم أساسيات الإسعافات الأولية أمر إنساني مئة بالمئة، على الأقل إن لم تنفع الغرباء وتمنع عنهم الضرر فها أنت ذا معرض للضرر معاذ الله في أي وقت، أيضًا من الوارد أن يتعرض أحد من أهلك لوعكة أو حادث بشكل فجائي ما يجعل تعلم كورس الإسعافات الاولية ضرورة ملحة.

    ولكن كما نعلم أن مصادر التعلم أصبحت كثيرة ومع كثرتها قد ينتابك الشك في من يقدم المعلومة الصحيحة وأيهم لا يفقه الكثير أو يقدم معلومات مغلوطة، وهنا الحاجة للتدقيق في معرفة صحة المعلومة أمر لا يجب الاستهانة به، فالأمر هنا حياة إنسان أو دفع الضرر عنه إن وقع لا محالة. لذلك؛ جمعنا لكم عدد من المصادر الموثوقة التي يمكن أن تقدم إليكم دورات إسعافات أولية بكل ثقة:

    دورة إسعافات إولية على منصة إدراك

    دورات إسعافات أولية من مواقع موثوقة: فائدة التعرف إلى مبادئ الإسعافات الأولية

    تقدم منصة إدراك دورة في المهارات الأساسية في الاسعافات الأولية بشكل مجاني بالكامل؛ يتعرف منها المتدرب ما هو تعريف الإسعافات الأولية وكيفية عمل إسعافات أولية للأطفال، وكذلك عضّة كلب أو ثعبان أو غير ذلك، مثل: الاختناق والإغماء وحالات الجلطات والتسمم أو نوبات الصرع. كذلك بتعلم المتدرب كيفية عمل إسعافات أولية للنزف والحروق والسكتة القلبية والكسور وضيق التنفس ومعرفة أنواع الإسعافات.

    تدريبات اسعاف أولية على بيونير

    مدة الدورة: 10 ساعات

    الدورات المتاحة: دراسة حضورية – دراسة عن بعد

    التقييم الحاصل عليه الدورات: 4 نجوم من أصل 5 نجوم

    تم تصميم الدورة التدريبية للإسعافات الأولية من بيونير؛ لتمكين المشاركين من المهارات الأساسية وتعريفهم على آلية التعامل مع الحالات الطارئة التي تتطلب تصرفًا عاجلاً وسريعًا لحين وصول الطاقم الطبي.

    يهدف التدريب إلى رفع الثقة في التعامل مع مختلف الحالات كالحروق والكسور والنزيف وضيق التنفس والسكتة القلبية والإصابات المفاجئة، مما يرفع من كفاءة المسعف ويوفر دعمًا نفسيًا ومعنويًا للمصاب.

    مخرجات الدورة تشمل تعلم أساسيات الإسعافات الأولية، اكتساب القدرة على توفير العلاج المناسب للحفاظ على الحياة وتقليل عواقب الإصابة، وتوفير العلاج المناسب للإصابات التي لا تتطلب عناية طبية.

    المحاور تشمل تعريف الإسعافات الأولية، المصطلحات الطبية، صندوق الإسعافات الأولية، الإنعاش، فقدان الوعي والنوبات، إصابة العين، المجاري التنفسية ومشاكل التنفس، الأزمات القلبية، حالات الطوارئ لمرضى السكري، الجروح والنزيف، السموم والحروق، التعرض للمواد الكيميائية الخطرة، إصابات العظام والعضلات والمفاصل، تأثيرات الحرارة والبرودة، وحالات اللدغ والعضات.

    مميزات دورة الإسعافات من بايونير

    • تلقي التدريبات تحت أيدي مدربين معتمدين.
    • يحصل المتدرب على تدريب عملي ليزيد من الفهم وتثبيت المعلومات.
    • يحصل المتدرب على شهادات معتمدة، إذ يمنح اعتماد دولي على شهادات إتمام الدورات.

    كورس الإسعافات الأولية من الهلال الأحمر المصري

    دورات إسعافات أولية من مواقع موثوقة: فائدة التعرف إلى مبادئ الإسعافات الأولية

    الهلال الأحمر المصري ذائع الصيت يقدم دورات تدريبية في مجال الإسعافات الأولية باللغة الإنجليزية واللغة العربية، تشتمل دورات التدريبية في هيئة الهلال الأحمر على تدريبات نظرية وعملية وتستهدف شرائح مختلفة من المجتمع.

    تضم الدورات التدريبية الموضوعات التالية:

    · المسح الأولي.

    · النوبة القلبية.

    · انسداد مجرى الهواء.

    · الإنعاش القلبي الرئوي.

    · أجهزة إزالة الرجفان الخارجية.

    · الغرق.

    · النزيف.

    · الحروق.

    · الكسور.

    · إصابات البطن والصدر والعين.

    · الصدمات والإغماء والغيبوبة.

    · التشنجات والتسمم والإسهال.

    · اللدغات واللسعات.

    · التعامل مع إصابات الأطفال.

    دورة إسعافات من FirstAid Responders

    دورات إسعافات أولية من مواقع موثوقة: فائدة التعرف إلى مبادئ الإسعافات الأولية

    FirstAid Responders مركز تدريب معتمد في مجال الاستجابة الأولية للطوارئ (S28270)، وهو أيضًا حاصل على شهادة من المعهد الأمريكي للسلامة والصحة.

    يقدم مركز FirstAid Responders الإسعافات الأولية المخصصة، ويتعرف المتدرب من خلال مدربين مهرة طرق الإنعاش القلبي الرئوي، ويتدرب على استخدام أجهزة إزالة الرجفان الخارجية، تقدم الدورات للأفراد والمجموعات والشركات والمؤسسات.

    تم تصميم مناهج التدريب في مركز فيرست أيد ريسبوندينج المتطورة لمساعدة المتدرب العادي على التعامل الصحيح تجاه الحالات الطارئة، وكيفية اكتساب الثقة اللازمة لإنقاذ الأرواح.

    ما يقدمه المركز من تدريبات ليست مقتصرة فقط على الأفراد، بل يمتد التدريب ليشمل:

    · دورات متعددة في عدد من فروع الاسعافات الأولية.

    · دورات مخصصة للشركات؛ إذ يتلقى الموظفين والعمال مبادئ الإسعافات للاستفادة عند حدوث طارئ أثناء العمل لهم أو لزملائهم

    · دورات لأفراد الأسرة.

    · تدريب العاملين والمدرسين والطلاب في المدارس والحضانات.

    دورة الإسعافات الأولية من EMTC

    تُعتبر دورة الإسعافات الأولية من مركز EMTC دورة تدريبية مهمة متخصصة تهدف إلى تزويد المتدربين بالمهارات اللازمة والمعرفة؛ لعمل الإسعافات الأولية الفورية والمبكرة في حالات وقوع حوادث أو الطوارئ الصحية.

    ما يميز هذه الدورة هو تدريب عملي مع النظري للمتدرب بشكل متكامل يضم مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالإسعافات الأولية.

    ما تتميز به دورة الاسعافات من مركز EMTC:

    · التعريف بمهارات الاستجابة الطارئة والإسعافات الأولية في حالات الطوارئ الصحية.

    · شرح المخاطر الصحية المحتملة، وتعليم كيفية التصرف إذا وقع الخطر بطريقة سليمة.

    · تعليم كيفية التعامل مع الحالات الطارئة المركبة، مثل: النزيف والصدمات والحروق والإصابات والنزيف والحروق والصدمات الكهربائية.

    · التعريف بكامل أدوات الإسعافات الأولية، واستخدامات كل منها، ودورها في تحقيق حلول طبية مانعة لتفاقم الإصابة، مثل: الضمادات بأنواعها وغيرها من الأدوات المشابهة.

    · كيفية التصرف بشكل سليم في إنعاش القلب، والتنفس الاصطناعي.

    · التدريب على حالات الطوارئ والإسعافات الأولية المتقدمة.

    كورس الاسعافات من هيئة الصليب الأحمر بأمريكا

    دورات إسعافات أولية من مواقع موثوقة: فائدة التعرف إلى مبادئ الإسعافات الأولية

    تعلم الإسعافات الأولية كما تريد، متى تريد، وأينما تريد. مع الصليب الأحمر، لديك الحرية في اختيار الطريقة التي تناسبك تمامًا. سواء كنت تفضل جو الصف التقليدي، أو مرونة التعلم الذاتي عبر الإنترنت، أو مزيجًا من الاثنين معاً، يقدم الصليب الأحمر تسهيلات في حضور الدورة التدريبية.

    اكتشف عالم الإسعافات الأولية بطريقتك الخاصة وحقق أقصى استفادة من وقتك، مع الشهادة والفوائد العملية التي تجنيها من مدربين معتمدين من مركز طبي مخضرم.

    استثمر بضع ساعات، أنقذ بها حياة إنسان. شهادة الإسعافات الأولية من الصليب الأحمر ليست مجرد قطعة من الورق، إنها تأمين لحياة الآخرين. تعلم المهارات التي تمكنك من التعامل مع الحالات الطارئة بثقة واقتدار، حتى وصول المساعدة الطبية. مع التسجيل في الدورات الشاملة، ستكون مستعدًا لتقديم الإسعافات الأولية اللازمة في أي وقت وفي أي مكان.

    سجّل في أحد دورات أساسيات الإسعافات الأولية لتتعرّف على المهارات والتطرق إلى تعريف الإسعافات الأولية إضافةً إلى أنواع الإسعافات الأولية بما فيها إجراء إسعافات أولية للأطفال. والكثير من المعلومات التي تصقل خبرتك في التعلم والمهارة؛ لتفيد الآخرين.

    egyptianrc

    coursera

    redcross

    pioneersacademy

    نسمة حسين

    نسمة حسين

    كاتبة محتوى

    أصيغ الكلمات من الخيال بمداد الحب والتفاني لتصبح أمامك رأي العين من القلب إلى القلب

    تصفح صفحة الكاتب

    اقرأ ايضاّ