تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

إيمان الحياري
كاتبة محتوى تقني ومنوع
نشرت:
وقت القراءة: دقائق
تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي تقنية اجتاحت تفاصيل حياتنا دون حدود، حتى تمكنت من تلبية الرغبة لدينا في أن نصبح شخصية كرتونية أيضُا كما كنا نطمح يومًا ما، وذلك بطرح العديد من البرامج والتطبيقات التي لبّت هذه الرغبة بكل سهولة، كما أتاحت لنا الفرصة في إجراء تعديلات عليها حسب الرغبة.

تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي تقنية تستخدم لتحويل صورة من شكل إلى آخر باستخدام قوة الحوسبة والخوارزميات المتطورة.، أصبحت تقنية تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي أكثر تطورًا وتنوعًا؛ باعتبارها تعتمد على تدريب النماذج العصبية الاصطناعية على مجموعة ضخمة من الصور المتنوعة. يتم تعليم هذه النماذج المهارات اللازمة لفهم الميزات البصرية في الصور وتكييفها للتحويل الذي نرغب فيه.

من أمثلة استخدام تحويل الصور بواسطة الذكاء الاصطناعي، يمكن تحويل صورة فوتوغرافية لشخص ما إلى صورة قديمة ذات جودة عالية ووضوح كما في الصور الحديثة، يمكن استخدام هذه التقنية لتحويل الصور إلى تأثيرات مختلفة مثل الرسوم المتحركة أو تأثيرات الفن التجريدي.

يعد تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي تقنية مثيرة للاهتمام ومبتكرة، حيث تمكننا من استكشاف مزيد من المجالات الإبداعية وتحقيق أفكار جديدة.

أفضل برامج الذكاء الاصطناعي لتحويل صورك إلى كرتونية

شهدنا ظهور كم هائل من البرامج والتطبيقات التي أثبتت جدارتها في تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي إلى كرتون بكل احترافية وجدارة، ومن أهم التطبيقات التي يمكنك الاعتماد عليها في هذا الصدد ما يلي:

Prisma تطبيق مجاني لتحويل الصور بالذكاء الاصطناعي

تطبيق شهير يسمح لك بتحويل الصور إلى أعمال فنية بأسلوب مختلف، بما في ذلك النمط الكلاسيكي والمجرد والكاريكاتير بطريقة ممتعة جدًا، فإنه كفيل في تحويل الصور إلى لوحة فنية رائعة، وقد تشعر بأنك حقًا شخصية كرتونية أو قد التقطت هذه الصورة في العهد القديم، فإنه يوفر كم هائل من الأدوات والتقنيات التي تسهل تحرير الصورة وتحويلها بطريقة بسيطة لتكون بأبهى تصميم.

يناسب هذا التطبيق هواتف الأندرويد والآيفون على حدِ سواء، لذلك يمكنك تحميله من متجر جوجل بلاي من هنا، أما لأجهزة الآيفون يمكنك الاستمتاع به من هنا.

Pikazo برنامج تحويل الصور إلى 3D كرتونية

تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

يتيح لك تطبيق Pikazo تحويل الصور إلى لوحات عالية الجودة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، فإنه يشبع رغبة الناس التي تشغف بالفن وتفضله، لذلك تضع بين يدي مستخدمي هواتف الآيفون الكثير من الأدوات والتقنيات المتاحة لهم لتعديل الصور وإجراء التحرير المناسب بكل سهولة.

يمكنك المباشرة في استخدام تطبيق Pikazo للآيفون من خلال الوصول إلى متجر التطبيقات.

تطبيق Artisto لتعديل الصور مجانًا بالذكاء الاصطناعي

تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

يعتبر تطبيق Artisto من أشهر التطبيقات التي نالت مؤخرًا شهرة واسعة في تحويل الصور وتلوينها وإدخال العديد من الإجراءات حسبما يراه ملائمًا، إذ يسهل عليك جعل صورك القديمة أحدث، وتصبح شخصية كرتونية خارقة بلمسة زر واحدة، وقد أشادت شريحة واسعة بالجودة العالية والدقة بالإنجاز لهذا التطبيق.

تطبيق FaceApp من أفضل تطبيقات تحويل الصور

تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

FaceApp تطبيقًا شهيرًا يستخدم الذكاء الاصطناعي لتغيير مظهر الوجوه في الصور، بما في ذلك تغيير الجنس وتغيير العمر وإضافة ملامح مختلفة.

إضافة جديدة في عالم تحويل الصور إلى رسوم كرتونية، تطبيق فيس آب أو محرر الوجوه، حقق عدد مرات تحميل ضخمة تخطت حاجز 100 مليون عملية تنزيل؛ وذلك لما يوفره من أدوات وخيارات تحرير مذهلة جدًا؛ فإنك قادر على تغيير تسريحة الشعر والمكياج، وأيضًا إجراء تغيير على الخلفية والابتسامة، ليس ذلك فحسب بل أن الألوان لك حرية الاختيار في تغييرها أيضًا، حتمًا قد لاحظت الفلتر الشائع على الشاشات في مواقع التواصل الاجتماعي الذي يحول الشاب إلى كبير السن؛ فإن هذا التطبيق يوفر لك هذه الخاصية بطريقة احترافية مذهلة.

إزالة الأشياء من الصور بالذكاء الاصطناعي أون لاين

المئات بل الآلاف من التطبيقات تتوفر الآن في المتاجر؛ لكن هل حقًا جميعها ذات فائدة مرجوة كما نعتقد؟! لا بل أن هناك نخبة النخبة من التطبيقات التي تحقق تقييمًا عاليًا وعدد مرات تحميل ضخمة تكون حتمًا الأفضل؛ فإننا كمستخدمين نسارع من باب التوصية إلى أي تطبيق لتحميله، وأيضًا من خلال مراقبة هذه الخصائص، لكن الأمر مختلف الآن إذ سيتم الوقوف على كيفية إزالة الأشياء من الصور بالذكاء الاصطناعي أون لاين:

موقع cleanup.pictures تعديل الصور أون لاين

تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

يعد موقع كليب آب من المواقع الشهيرة في الحفاظ على أصالة وجودة الصورة ومساعدتك في إزالة أي عنصر من عناصرها دون إلحاق الأذى بها؛ وذلك لبرمجته القائمة على حزمة من خوارزميات الذكاء الاصطناعي القادرة على تحريرها بكل حذر، فإنك لن تشعر بأن شأن قد طرأ على الصورة إطلاقًا سواء بإزالة شخص أو أي شيء داخل الصورة؛ فإن الأداة المستخدمة لا تترك بصمة واضحة خلفها إطلاقًا.

موقع Inpaint تحرير الصور وإزالة الزوائد مجانًا

تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

تدور عجلة المواقع والتطبيقات بشكل سريع في طرح المزيد من الأدوات والتقنيات المدعمة بخوارزميات الذكاء الاصطناعي بكل كفاءة؛ وذلك بفضل قدرتها وكفاءتها في منحك فرصة لإزالة التفاصيل المزعجة في الصور دون تأثر النسخة الأصلية؛ بالتالي نتيجة خارقة للعادة، ويشار إلى أن رواد هذه المنصة قد أكدوا أنه ذو سرعة عالية بالمعالجة، وقادر حقًا على الحفاظ على جودة الصورة الأصلية بجدارة، إضافة إلى الدقة العالية وسهولة الاستخدام.

موقع PhotoRoom لإزالة العلامات المائية بالذكاء الاصطناعي

تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

أيضًا من المواقع الفعالة في تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي وإزالة الأشياء سواء نصوص أو علامات مائية بكل كفاءة، ويصنف ضمن التطبيقات المجانية على الإطلاق، تتاح لك الفرصة الذهبية لتدخل التحسينات على الصورة بأعلى جودة ممكنة دون تعقيدات.

من أهم الأدوات المجانية المتاحة على الموقع عند زيارته (إزالة الخلفية، إزالة الأشياء، تضليل الخلفية، إزالة الظلال، تغيير الخلفية إلى بيضاء، تغيير الخلفية إلى سوداء، تغيير حجم عناصر الصورة، تغيير صورة الخلفية، إضافة ملصقات إلى الصورة) للاطلاع على المزيد هنا.

ختامًا، فإن تداخل الذكاء الاصطناعي مع مختلف البرامج والتطبيقات واستخدام خوارزمياتها في المواقع؛ قد جعل المستحيل واقعًا؛ نظرًا لقدرته على توفير المزيد من الأدوات والتقنيات وغيرها الكثير من التفاصيل التي تثير اهتمامنا في تحرير الصور.

المراجع

12 Best Cartoon Picture Apps To Cartoon Yourself in Seconds

5 Best Cartoon Photo Editing Applications in 2023

إيمان الحياري

إيمان الحياري

كاتبة محتوى تقني ومنوع

كاتبة محتوى إبداعي واحترافي أشغف في إثراء المحتوى العربي، هدفي إفادة الشباب العربي بالمعلومات المستوحاة من مصادرها الموثوقة وتقديمها بأبسط ما يمكن لتكون متوفرة فور البحث عنه.

تصفح صفحة الكاتب

اقرأ ايضاّ