تشعر بالضياع؟ مثقل بالهموم؟ تعاني من المحدودية؟ لماذا لا تتعلم شيئا جديدا؟!

khawla Al Hafiz
مستشارة وكاتبة حرة
نشرت:
وقت القراءة: دقائق

كثير من الناس وقت المصاعب والأزمات أو حينما يمر بمرحلة من الفوضى في حياته يغفل عن حل ممتاز جدا لتنظيم الحياة والخروج من تلك المرحلة الصعبة وذلك النفق المظلم, الذي قد يؤدي الاستمرار فيه إلى مشاكل ومصاعب أكبر وأكثر خطرا وفتكا بالصحة والحياة ككل من مجرد حصول تلك الأزمة العابرة.

تشعر أن الفرص أمامك محدودةتشعر أن الفرص أمامك محدودة

ذلك الحل يا صديقي هو باختصار التعليم!. نعم التعليم يفتح لك آفاق عديدة اجتماعية وعائلية ومهنية وشخصية ، التعليم يخلق لك فرصة العمل الجديدة التي تبحث عنها ، التعليم يجعلك تكتشف تلك الهواية الجديدة التي ستقضي على وقت الفراغ لديك ، التعليم سيجعلك تمارس تلك العادة الجديدة التي ستغير حياتك مع الاستمرارية ، التعليم يعمق الجوانب الروحية لديك ويقربك من الله -عز وجل- وتلك أسمى الغايات ، التعليم سيعمل على رفع مستواك الاجتماعي ويجعلك تحتك من خلال الفعاليات الثقافية بطبقة اجتماعية أرقى ، التعليم سيفتح لك فرصة لاكتساب صداقات وعلاقات اجتماعية جديدة وربما قد تكون علاقات صحية لأنها مع أناس أصحاب وعي مرتفع ، التعليم سيطور مهاراتك ويكسبك مهارات جديدة , لا سيما مهارة القراءة والكتابة والتي أيضا بدورها ستطور باقي المهارات لديك , خاصة ممارستك لمهارة القراءة والتي تعلمك الكثير عن مجالك والمجالات التي تهمك ومجالات جديدة أخرى توسع أفقك ومداركك وتحسن فرصك في العمل والحياة.

التعليم المستمر يفتح الآفاق التعليم المستمر يفتح الآفاق

التعليم إذا مفتاح سحري لمشاكل عديدة نفسية وبدنية واجتماعية ومهنية. والتعليم ليس له إطار أو قالب معين فأنت كما تتعلم من مصادر وأوعية المعرفة العادية, فأنت كذلك تتعلم من أخطائك وتجاربك وأخطاء وتجارب الآخرين, وتذكر دائما أنك طالما لازلت تتعلم وتجرب فأنت بخير.

الخطأ يعني التعلمالخطأ يعني التعلم

والجميل في الأمر يا صديقي القارئ الكريم أن مصادر التعليم معظمها مجاني ومتوفر فقط الأمر يتطلب منك الجد والاجتهاد والمثابرة والاستمرارية ومنح التعليم القليل من وقتك ليمنحك التعليم الكثير من المزايا والفرص والحظوظ بأذن الله.


اقرأ ايضا

    "من لم يتحمل ذل التعليم ساعة، بقي في ذل الجهل أبدا".

    الأصمعي

    وفي الختام لن نتركك يا صديقي القارئ دون أن نقترح عليك مصدرا واحدا على الأقل من المصادر الكثيرة والمتنوعة التي يمكنك من خلالها الحصول على التعليم المجاني وذلك المصدر هو منصة تعليم مجانية اسمها "منصة إدراك" ودونك رابط الوصول إليها, نتمنى لك رحلة تعليمية ممتعة ومفيدة.

    إدراك: دورات باللغة العربية عبر الإنترنت

    إدراك: دورات باللغة العربية عبر الإنترنت

    إدراك هي منصة إلكترونية عربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر (MOOCs). تم تأسيس إدراك بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية والتي تحرص على بذل كافة الجهود والمساعي للمساهمة في وضع العالم العربي في المقدمة في مجال التربية والتعليم كونهما حجر الأساس لتطور وازدهار الشعوب. ...

    اقرأ المزيد
    khawla Al Hafiz

    khawla Al Hafiz

    مستشارة وكاتبة حرة

    مهتمة بنشر الثقافة القانونية بأسلوب بسيط، مهتمة بالوعي النفسي واكتساب مهارات الحياة الضرورية، مهتمة بالمعارف المرتبطة بتكوين العلاقات الصحية.

    تصفح صفحة الكاتب

    اقرأ ايضاّ