الصفات التي تحبها الفتاة في الشاب

نشرت:
وقت القراءة: دقائق

علينا جميعا أن ندرك أن المرأة تختلف عن الرّجل، في طبيعتها وفي طريقة تفكيرها وفي طريقة التعبير عن مشاعرها، وفي نوعية الأشياء والسلوكات التي تكتسي أهمية بالنسبة إليها، لذلك يجب على الشاب إذا أراد أن ينال إعجابها أو يفوز بقلبها أن يعرف ما تريد أن تراه فيه من صفات، وما لا تريد أن تراه. وذلك ما سنتعرّف عليه من خلال هذا المقال.

الصفات التي تحبها الفتاة في الشاب

أولا: المظهر الحَسن

إن أول ما تنظر إليه الفتاة في الشاب هو مظهره، لذلك يتعين على كل شاب أن يعتني قدر الإمكان بمظهره، وذلك من خلال العناية باللباس والحرص على تناسق الألوان، والاِبتعاد عن بعض أشكال الموضة الغريبة التي لا تليق بالرجل، كما ينبغي له أيضا أن يتعطرّ بعطر جميل ويستعمل مزيل العرق وغسول الفم للتخلص من الروائح الكريهة التي تُنَفّرُ النساء والرّجال على حد سواء.

ثانيا: الجسم الرياضي

الصفات التي تحبها الفتاة في الشاب

الفتاة بطبعها تنجذب إلى القوة والسلطة، لأنها تبحث عن الأمان، تبحث عن شخص يحميها ويدافع عنها عند المخاطر، لذلك فهي تختار دوما الشّاب القوي الذي يمتلك جسما رياضيا ويتمتع بالرّشاقة والقوام الجميل، وبالتالي فالفتاة قليلة هي المرات التي تعجب فيها بشخص بدين يعاني من الدهون والوزن الزائد.


اقرأ ايضا

    ثالثا:العطاء بسخاء

    الصفات التي تحبها الفتاة في الشاب

    البخل هو عدوّ الفتاة، ليس في المال فقط، وإنما في العاطفة والاهتمام أيضا، لذلك يتعين على الشاب أن يكون معطاءً وسخيا معها في كل شيء، أن يغمرها بالحب والحنان والكلام الجميل، وأن يقدم إليها الهدايا في المناسبات، وفي غير المناسبات.

    وهنا يجب أن نُنَوِّهَ إلى أن البخل والكرم ليس له علاقة بمنصب الإنسان ولا بعمله، فالذي يمتلك رغيفا وأعطى نصفه أكرم ممن يمتلك الملايير وأعطى منها مائة درهم، لذلك حاول أن تظهر لفتاتك الكرم على قدر ما تملك وهي ستقدّرُ لك ذلك.

    رابعا: الإنصات الجيّد

    الفتاة عندما تشكو إلى الشّاب مشاكلها فذلك لا يعني أنها تطالبه بالتدخل الفوري لحل المشكل الذي تعاني منه، كل ما تريده هو أن تشعر بأنه ينصت إليها ويهتم لأمرها ويتفهّم مشاعرها، لذلك يكفي أن تنصت جيدا لفتاتك وتظهر لها شدة اهتمامك بها وبكل أمر يخصها.

    خامسا: تذكّرُ المناسبات التي تخُصّها

    الصفات التي تحبها الفتاة في الشاب

    من الضروري أن تسجل التواريخ التي تخبرك بها فتاتك وتحفظها، مثل تاريخ ميلادها، وتاريخ اللقاء الأول بينكما، وتاريخ الاعتراف بالمشاعر لأول مرة، وتاريخ القبلة الأولى إلى غير ذلك من التواريخ...وعندما يحين تاريخ من هذه التواريخ لا تنس أن تقدم لها هدية مهما كانت بسيطة، فذلك يجعلها في غاية السّعادة.

    سادسا: اِسألها عن أحوال أهلها

    الفتاة تحب الشّاب الذي يعرف قيمة الأهل والعائلة، وسؤال الفتاة عن أحوال أهلها يعطيها انطباعا بأنك شخص يقدس معنى الرابطة العائلية، كما يعطيها انطباعا أيضا بأنك لن تمنعها مستقبلا من زيارة أهلها وأقاربها.

    سابعا: لا تمدح جمال فتاة أخرى أمامها

    مدح الآخرين ليس أمرا سيّئا، على العكس الإنسان النّبيل يُقدّر الصفات النّبيلة في الآخرين، ويتحدث عنها في حال اقتضت الضرورة، ولكن إياك أن تمدح جمال فتاة أخرى أمام فتاتك، لأن ذلك يكون جارحا جدّا بالنسبة إليها، فهي لا تريدك أن ترى الجمال في أحد سواها، وقولك ذاك يشعرها بالنقص،لأن الفتاة والمرأة عموما أكثر حساسية من الرجل تجاه فقد شيء من جمالها وحريّ بك أن ترمّم كل نقص تشعر به فتاتك، وأن تزرع فيها الثقة لا أن تقضي عليها.

    وإياك أن تنتقدها أمام الناس، بل احرص دوما على أن تمدحها وتنظر إليها بأعجاب عندما تكونان مع الآخرين.

    ثامنا: كن مرحا

    الصفات التي تحبها الفتاة في الشاب

    تحب الفتيات الشاب المرح، لأن الشاب المرح له قدرة على إسعاد فتاته برغم ما يقع عليه من أعباء ومسؤوليات الحياة، فهو دوما مجتهد لرسم البسمة على وجه شريكته، ولا نقصد بالمرح أن يكونا أبلها وأخرقا وحالما، بالعكس تماما؛ الشاب المرح لديه حياة ووظيفة ومسؤوليات يؤديها على أكمل وجه، لكنه في الآن ذاته يخرج من دائرة هذه المسؤوليات إلى دائرة شريكته ويعمل على رسم البهجة في محيّاها.

    تاسعا: احترم عقلها

    لا تحب الفتاة الشاب الذي يستهين بقدراتها العقلية، لذلك يجب عليك أن تستشيرها في أمورك لكي تشعرها بأن رأيها مهم جدا بالنسبة إليك، وبأنك تثق في قدرتها على التفكير والتحليل والاقتراح.

    فأنت حينما تشاورها في أمرك لست تتخلى عن رجولتك، بل تمارسها، فهي شريكتك وليست عدوك، ورفيقتك وليست خصمك، وأنتما في بحر الحياة على مركب واحد، تنجوان معا وتغرقان معا.

    عاشرا: اُترك لها مساحتها الخاصة

    لأنك تريد أن تبدي اهتمامك الشديد بفتاتك قد تتمادى وترتكب أخطاء بشأن خصوصيتها، لذلك ينبغي لك أن تترك لها مساحتها الخاصة ولا تتدخل في جميع تفاصيل حياتها، فهناك مثلا أسرارها العائلية التي قد لا تريدك أن تطلع عليها، وهناك أسرار تخص صديقاتها لا يحق لك أن تتطلع عليها، لذلك من الخطأ أن تحاول التدخل في كل شيء يخصها.

    هذه إذن أهم الصفات التي تعشق الفتاة أن تجدها في الشاب الذي تريد أن ترتبط به، وأحب أن أنبّه إلى أمر مهم، وهو أن الشباب لا يولدون بهذه الصفات، إنما هي صفات تكتسب من خلال الإرادة والتدريب، فاحرص إذن على اكتسابها لكي تحيا حياة سعيدة مع فتاتك.

    المراجع:

    أيوب  التزي

    أيوب التزي

    كاتب

    كاتب و مدرس، مهتم بالمواضيع ذات الصلة بالنفس البشرية والعلاقات الإنسانية.

    تصفح صفحة الكاتب

    اقرأ ايضاّ