السعودية تسابق الزمن: ملعب المملكة أرينا

وقت القراءة: دقائق

ملعب أرينا واحد من أهم ملاعب المملكة العربية السعودية حيث أنه تم بناءه في وقت قياسي، هو ملعب نادي الهلال السعودي، وهو مبنى مغطى متعدد الاستخدامات لاستضافة جميع الألعاب الرياضية المختلفة مثل كرة القدم وكرة السلة والتنس والملاكمة، ويحتوي أيضاً على مسرح للحفلات الغنائية وغيرها من الفعاليات المختلفة ضمن أحداث موسم الرياض.

المملكة أريناالمملكة أرينا

في 29 سبتمبر 2023 وقعت الهيئة العامة للترفية عقداً يسمى بوليفارد هول (المملكة أرينا) مع شركة المملكة القابضة. وتم الإتفاق على افتتاح الملعب في 29 يناير 2024 بإقامة مباراة نادي الهلال السعودي، وإنتر ميامي الأمريكي ضمن كأس موسم الرياض. ويعد الملعب واحداً من أسرع الملاعب بناءً في العالم، إذ شُيد في وقت قياسي لا يتجاوز عدة أشهر.

وسيدفع نادي الهلال السعودي 40 مليون ريال سعودي سنوياً للهيئة العامة للترفيه مقابل الحصول على حقوق هذا الملعب، مع فترة سماح في أول 6 شهور.

وتبلغ طاقته الاستيعابية لمباريات كرة القدم 26 ألف متفرج، فيما تصل إلى 40 ألف متفرج في حال إقامة أحداث أخرى مثل الحفلات الغنائية. وستسع المقصورة الرئيسية في هذا الملعب إلى 350 مقعداً، ومتاح أيضاً للأشخاص ذوي الإعاقة.

صمم الاستاد مغلقاً من جميع الاتجاهات، ويقع في موقع مميز في الرياض، ويعد مثالياً لاستضافة الأحداث ضمن موسم الرياض. الملعب مصنوع من عشب طبيعي، أبعاد الملعب 105 متراً × 68 متراً، وارتفاع الملعب 47 متراً، ويتميز بنظام إضاءة هو الأكثف في ملاعب السعودية والشرق الأوسط، بشدة السطوع 3000 شمعة، علماً بأنه سيضم سقفاً متحركاً، وقابل للطي، وشاشات عملاقة، كما أنه مكيفا بالكامل، ويحتوي أيضاً على فندق من فئة الخمس نجوم ومطعم فاخر ومتحف يروي تاريخ نادي الهلال ومتجر لبيع منتجات النادي وقاعات مؤتمرات ومواقف سيارات.

تهتم المملكة العربية السعودية بالنشاط الكروي كثيراً، بالإضافة أنها تستعد لتنظيم كأس العالم، لذلك من المتوقع أن يتم بناء وتطوير الكثير من الملاعب والمرافق المهمة.


اقرأ ايضا

    اقرأ ايضاّ