افكار لإرتداء الفساتين الطويلة

Alaa Khader
كاتبة ومترجمة ومفرغ صوتي
نشرت:
وقت القراءة: دقائق
افكار لإرتداء الفساتين الطويلة

تعد الفساتين الطويلة من أهم القطع الأساسية وعنصر أساسي في خزانة كل فتاة تعشق الموضة وإتباعها، حيث يمكن إرتداء هذه القطعة ليس فقط في الصيف والربيع بل يمكن ارتداؤها أيضًا في أشهر الخريف والشتاء الباردة فقط بإضافة بعض اللمسات الأنيقة عليها ليزيد من جمالها في كل من المناسبات النهارية والمسائية.

كيفية تصميم الفساتين الطويلة

يمكنك إضافة إكسسوارات لفستانك الطويل خلال فصل الصيف لإضفاء مظهر فريد، وإذا حل الشتاء فلا تخافي من ارتداء طبقات مختلفة من الملابس! الاحتمالات لا حصر لها عندما يتعلق الأمر بتصميم الفساتين الطويلة، اسمحي لخيالكِ وإبداعكِ بالاندفاع إلى ابتكار بعض الأفكار الجميلة للملابس.

1. ارتدي فستاناً طويلاً مع قميص

افكار لإرتداء الفساتين الطويلة

يعد تنسيق فستان طويل مع قميص خيار رائع اذا كنت تبحثين عن ملابس مريحة وعصرية، ضعي القميص فوق الفساتين الطويلة واربطيه حول خصرك للحصول على هذا المظهر الأنيق! هذا المظهر العصري يمكنك ارتدائه في نهار أيام الصيف الرائعة.


اقرأ ايضا

    2. ارتدي فستاناً طويلاً مع بليزر

    افكار لإرتداء الفساتين الطويلة

    إذا كنتِ تبحثين عن طرق لجعل الفستان الطويل مناسبًا في الأشهر الباردة، هذا بسيط! فقط أضيفي طبقة إضافية من الملابس الخارجية؛ سترة أو جاكيت رسمي؛ فهذا الخيار يعد مثالي للأيام الممطرة كأيام الخريف خفيفة البرودة. هذا المزيج الكلاسيكي لا تنتهي موضته أبدًا، سواء قمتي بإختيار فستان تقليدي باللون الأبيض أو الأسود أو فستان مُلون ومُزهر ، يمكن للسترة أن تضفي الجمال على الفستان بطريقة جميلة وعصرية.

    هذه الإطلالة يمكنك إعتمادها للمناسبات الرسمية والعملية حيث يٌمكنكِ وضع حزام الخصر لإضفاء لمسة من الرقي خاصة.

    3. ارتدي فستانًا طويلاً مع سترة أو سترة كارديجان

    افكار لإرتداء الفساتين الطويلة

    استفدي إلى أقصى حد من خزانة ملابسك الخريفية من خلال تنسيق سترة صوفية أنيقة مع فستانك الطويل لإضفاء مظهر عصري ومريح. وللحصول على طبقة إضافية من الدفء والأناقة بنفس الوقت، فقط اختاري سترة سميكة، حاولي أن يكون تنسيق القطعتين المنفصلتين ذات ألوان وطرز مناسب بحيث يضفي المزيد من الجاذبية للشكل.

    4. ارتدي فستاناً طويلاً مع جاكيت جينز

    افكار لإرتداء الفساتين الطويلة

    هناك العديد من القواعد المهمة التي يجب عليك وضعها في الاعتبار عند اختيار وتنسيق الجاكيت الجينز مع الملابس. ويحرص أغلب مدوني الموضة على تطبيق هذه القواعد للحصول على مظهر رائع لهن في مختلف الأوقات. لهذا انتبهي جيداً عندما تقومي بإختيار الجاكيت الجينز وعند تنسيقه بالطريقة التي تتناسب مع ذوقك.

    • في البداية الامر عليكِ الاهتمام باختيار تصميم الجاكيت الجينز بالشكل الذي يتناسب مع قوامك وهذا لضمان الحصول على مظهر رائع يخطف الأنظار إليك بطرق عصرية. فهذا الاخيار سوف يضمن لكِ الحصول على إطلالة موفقة تتناسب مع ذوقك وتعكس إطلالة ساحرة لكِ في مختلف الأوقات.
    • إن كنتِ تبحثين عن مظهر محتشم يتناسب مع الحجاب فيمكنك اختيار الجاكيت الجينز الطويل أو ذو التصميم الفضفاض. ولكن إن كنتِ ترغبين في اختيار الجاكيت الجينز بشكل عصري بسيط اختيار الموديلات التقليدية القصيرة.

    تذكري دائماً أنه يمكنك تنسيق الجاكيت الجينز بمختلف الأوقات وذلك سواء باختياره مع الملابس الكلاسيكية أو العملية، ففي جميع الحالات سوف يساعدك في الحصول على مظهر رائع يخطف الأنظار إليكِ

    5. تنيسق الفساتين الطويلة بدون أكمام

    افكار لإرتداء الفساتين الطويلة

    معظم الفساتين المتوفرة في الأسواق وذات أذواق رائعة بدون أكمام، الأمر الذي دفع كثير من مدوني الموضة إلى التحايل على هذه الستايلات وجعلها ملائمة بكل أناقة، إليك بعضاً منها:

    * ارتدي تحت الفستان قميص ابيض ذات أكمام عصرية؛ إما منفوشة أو مزركشة؛ هذه الحيلة تجعل من فستانك إطلالة في قمة الأناقة.

    * نسقي تيشرت ضيّق بأكمام طويلة وياقة عالية ذات قماش ناعم على الفستان، هذه الإطالة تبدو أكثر أناقة إذا كان الفستان ذات حمالات رفيعة.

    *أ مّا في الطقس بارد، فلا تتردّدي في تنسيق فستان بدون اكمام مع كنزة. بهذه الطريقة ستتمتّعين بلوك دافئ، محافظ وعصري في آن واحد، كما سيتسنّى لكِ فرصة اعتماد الفساتين الصيفية في الأيّام الشتوية بكلّ سهولة.

    افكار لإرتداء الفساتين الطويلة

    إكسسوارات جذابة لتعزيز مجموعتك

    لإبراز تصميم فستانك الطويل ، احرصي على اختيار الإكسسوارات المثالية، ضعي في اعتبارك هذه الخيارات الجذابة لتعزيز مجموعتك:

    - الأحزمة: أضفي حزامًا لإضفاء الأناقة والعصرية وإبراز مظهرك وشكل جسدك بالكامل.

    - النظارات الشمسية: ارتدي زوجًا من النظارات الشمسية العصرية ذات تصاميم جرئية لإطلالة صيفية شاطئية.

    - الأقراط: ارتدي مع فستانك الطويل الأقراط المتدلية الرقيقة للحصول على مظهر يومي سهل. أو ارتقِ بالأناقة وقمي بدمج القطع المعدنية للمناسبات الخاصة.

    - حقائب اليد: حاولي اختيار حقيبة يد جذابة تتماشى مع المناسبة و المكان، لانها تحسن وتزيد أناقة المظهر .

    - الأحذية الطويلة: تعد من الخيارات التي تضفي الدفء والجمال على الفساتين الطويلة وتبدو رائعة عند إقرانها بأحذية الكاحل العصرية أو الفساتين التي تصل إلى الركبة. يخلق هذا المزيج إطلالة تجذب العين من الرأس إلى أخمص القدمين. هذه الموضة الكلاسيكية لا تتلاشى أبدًا.

    - الأوشحة: ارتدي وشاحاً منسوج وسميك للشعور بالدفء والراحة والأناقة في فصل الشتاء .

    وأخيراً

    تعتبر الفساتين الطويلة من العناصر الأساسية في خزانة الملابس التي يمكن تصميمها بعدة طرق. سواء بإضافة طبقة من الملابس خارجية والسترات لإضفاء مظهر مريح ، أو حتى تحويل الفستان الطويل إلى تنورة - فهناك احتمالات لا حصر لها عندما يتعلق الأمر بارتداء الفستان الطويل المفضل لديك.يمكنك بسهولة ارتداء أي زي من النهار إلى الليل باستخدام الإكسسوارات المناسبة، ما دام شكل الفستان يناسب مع شكل جسدك ونوع المناسبة والمكان الذي ستذهبين اليه.

    المراجع:

    5 Ways to Wear a Long Dress

    Alaa Khader

    Alaa Khader

    كاتبة ومترجمة ومفرغ صوتي

    أناا شخصية تعشق القراءة والكتابة في جميع مجالات الحياة اليومية، أحب الكتابة وأحاول طرح أفكاري بطريقة سلسة يسهل على الآخرين فهمها

    تصفح صفحة الكاتب

    اقرأ ايضاّ