إلي اين يا فلسطين؟

Ibrahim Abdelhakem
باحث وكاتب سياسي مستقل
نشرت:
وقت القراءة: دقائق

رغم كل الأحداث التي تحدث في هذه الأواني وسكوت صادم لكل العالم علي كل جرائم التي تحدث في فلسطين المحتلة من بطش الاحتلال وخاصة في ارضنا الكريمة غزة اريد ان اركز في كلماتي علي كل انتهاكات التي تحدث الان وسابقا وماسيحدث في المستقبل حسب رؤيتي لهذا الأحتلال الظالم الذي يدعي الأنسانية وهو لا يعلم عنها شيء وفي مسار هذا الحديث أريد ان اعبر مدي استيائي لكل مايحدث لوطنا الشقيق فلسطين الحرة وما يحدث من انتهاكات تهدم وتخترق كل بنود وقوانين الإنسانية في هذا العالم"

إلي اين يا فلسطين؟

أولا : الاحتلال يقوم كل يوم بجرائم في شتي مناطق الفلسطينية بدون أدني سبب ولكن الغرض هو تسلط وتهجير ماتبقي من شعب مازال يحب وطنه في عز التخاذل لهذه القضية من جانب العالم ككل " أريد ان مايحدث في مخيم جنين ومخيم بلاطة والقدس وفي شتي مناطق فلسطينية بجانب مضايقات علي المدنيين ليلا ونهارا من انتهاكات وقتل واغتصاب النساء كل يوم تحت حجة قتل ارهابين وأقرب حادثة لذلك ( حادثة مخيم جنين في 2023/7/3 ) ومايطلق عليه (معركة بأس جنين ) في هذه الأوان تم قتل أكثر 12 شهيد و120 جريح من المدنيين ومن بينها 20 إصابة خطيرة " وتم أيضا تدمير اكثر من 800 منزل وتضرر 3 مستشفيات من الاجتياح الإسرائيلي" كما أجبر الأحتلال علي مئات العوائل علي أخلاء منازلها وكما نزح الاف الفلسطينيين الذين تعامل معهم الهلال الأحمر الفلسطيني لمناطق أخري داخل المدينة أكثر أمانا وغيره من حوادث أخري تفعلها كل يوم أسرائيل ضد شعب فلسطيني.

إلي اين يا فلسطين؟

ثانيا: مايفعله الأحتلال منذ17 سنة في حصار غزة وقصفها من وقت لأخر وقتل الاف المدنيين وأيضا بحجة قتل الأرهابين واقرب حادثة علي ذلك هو مايحدث من تاريخ كتابة هذا المقال من قتل أطفال ونساء ورجال مدنيين ليسوا لهم أي ذنب ولكن ذنبهم الوحيد ان يوجد في دولتهم الأحتلال الإسرائيلي مايتم الأن هو انتهاك لكل بنود حقوق الأنسان من تدمير البيوت ومستشفيات وقصف سيارات الأسعاف وقتل مسعفين ومنع الدعم من دول الجوار ومنع الوقود والمياة والأكل ومستلزمات الطبية علي المدنيين في غزة " أيضا تم استخدام الفسفور الأبيض محرم دوليا علي أراضينا في غزة .

إلي اين يا فلسطين؟

ثالثا: كل هذه الأنتهاكات وغيره الكثير من جرائم التي تحدث في شعب الفلسطيني والكارثة التي تحدث في غزة من تاريخ (2023\10\9) الي يومنا هذا والحصار الذي يحدث عليها في ساعات المقبلة اذا لم ينتهي هذا الحصار سوف يتم موت الالاف من المدنيين في مستشفيات في قطاع غزة " لماذا الي كل هذا؟ ومتي سينتهي هذا الأحتلال ؟ هل سيظل العالم في حالة سكوت من كل هذه الانتهاكات ومذابح ؟ هل أصبح القوة تتغلب علي الأنسانية ؟ هل اصبح سكوت هو الحل لكل قضايا التي تحدث في فلسطين وماسوف تحدث ؟


اقرأ ايضا

    Ibrahim Abdelhakem

    Ibrahim Abdelhakem

    باحث وكاتب سياسي مستقل

    تصفح صفحة الكاتب

    اقرأ ايضاّ