إلى أين؟

Issam Aitelfakir
كاتب هاو
نشرت:
وقت القراءة: دقائق

عالم تائه، عصر مظلم، الغيرة، الحسد وكل أنواع الخصال السيئة اجتاحت عالم أي صحيح أنها منذ الازل لكن في عصرنا طغت، أنا وبعدي الطوفان، نفوس تملؤها الأنانية والحقد وحب الذات، يعلوها النفاق والتجاهل، تجد أحيانا نفسك ضحية وسط مجمع اقارب أو أصدقاء، وحين تعيد الشريط للوراء تجد نفسك لم تظلم لكن تظلم (بضم التاء)، في يومنا هذا لم تعد الأسر تتجمع على موائد الإفطار، لم تعد القلوب تتراحم، قطعت الأرحام، وساءت العشرة.

إدمانإدمان

لهذا فضل الكثير الإبحار في مواقع التواصل الاجتماعي، وجعلها ملاذا يبحر على سفن مهترئة يلاحق السراب، مع الغرباء يتحدث، ربما وجد ضالته فالأقارب عقارب عندما يحاجج.

أصبح من المخلوقات الليلية في بيت مظلم، أجسادها متعبة تسهر الليالي وما بلغت الأعالي، شاشة بضوء خافت، ابتسامات، رد على رسائل، دردشات المساء، أحلاما بنيت على باطل، ربما هروب من واقع مر.

لست هنا لأنتقد، أنا هنا لأتساءل أهذا الجهاز الصغير فعل كل هذا، فرق بين الأسر، قطع الأرحام، أغرى الصغار والكبار، جعل الحمقى مشاهير، فضحا المستور، وعرى الواقع، جهازا فاسدا أتى على الأخضر واليابس، ما إن تضعه على طاولة حتى تحمله مرة أخرى، ما إن تطفئه حتى تشغله من جديد دون إرادتك ومن أجل اللاشيء تقتحم المواقع دون هدف مرغم أخيك لا بطل، إنه الإدمان نفسه، ماذا بداخله من أي مادة صنع...؟

Issam Aitelfakir

Issam Aitelfakir

كاتب هاو

كاتب هاو جعلته الظروف يكتب رغما عنه..

تصفح صفحة الكاتب

اقرأ ايضاّ