أنا لا أخاف الموت الآن !

Ayman Alam Eldin
كاتب مقالات وقصص قصيرة
نشرت:
وقت القراءة: دقائق
أنا لا أخاف الموت الآن !

عندما تكون مهمومًا مغمومًا وقد آلمتك مواقف عدة و تحس أن كل الأبواب أغلقت في وجهك ، ثم تأخذك قدماك إلي بيت صديقك أو المقهى الذي اعتدتم اللقاء فيها ، حينئذ تشعر بالمودة و تتحدث إليه و تشكو كل ما يضايقك له وهو يسمعك.... تحكي الأحداث بالتفصيل ومن كل الزوايا و الصديق ينصت باهتمام و يستفسر بذكاء ليساعدك أن تتكلم أكثر وتفضفض .... يسمعك و يهون الأمور و يعينك علي التخلص من همك و ربما يهديك نصيحة او نصائح ، ثم وانت في الطريق العودة إلي البيت تحس بارتياح و فوقان و روقان ... لماذا ؟ لأنك رأيت بعمق مشكلاتك، فهمتها ، إستوعبتها فاتقيت شرها و عاد إليك الفهم البسيط ، بدت لك الأشياء بدقة و بدا حجمها الحقيقي فاطمأن قلبك .

الموت هاجس يراود الانسان من وقت لأخر........سيدنا محمد (ص) قال :أكثروا من ذكر هادم اللذات ، نذكره ليس مجرد كلمة تخطر علي البال فحسب لا...نتأمل الموت....خروج الروح بالتدريج ،تخيل الصور النورانية التي ستتجلى عليك لحظة الموت ....،أحباءك يبكون ثم الغسل و النعش و الناس التي تصلي عليك....وعندما يفتح التربي باب القبر ، ويجهزه ثم يضعونك في القبر وحيدًا في الظلمة ....كل الأدعية و القرآن الذين سيبلغانك و تلقينك الكلام الذي يُثبتك ... تخيل الملكين الذين يسألانك . تخيل أنك لحظتها تري كل شيء "بصرك اليوم حديد" و عرفت حقائق لا تخطر لك علي بال . تخيل السيناريو بعقلك و برضا مائة مرة و اجعلها عادة ، التخيل مرات عديد و بداخلنا رضا و تسليم لأ فعال الخالق العظيم ستجعلك تتغلب إلي حد كبير علي عذاب فكرة الموت مثلي ،.. الفضفضة للصديق ثم الارتياح تصور المشاكل و تأملها ينتهي أثرها السلبي .تصور الموت كثيراً و بتامل وهدوء و يقين سيبعد عنك شبح الموت من الموت .

نحن نصلي الفروض 17 ركعة في اليوم و نقرأ الفاتحة 17 مرة "الرحمن الرحيم مالك يوم الدين " يوم الدين هو يوم القيامة ، يوم الموت ، يوم القبر، الله يريدك أن تعرف أنه هو وحده الذي يملك يوم الدين و يجعلك تكررها "مالك يوم الدين "17 مره في اليوم و تمررها علي عقلك و تٌوقع من داخلك برضا علي وثيقة موتك المؤكد ...هذا سينقذك ربما من هم كبير مع الوقت ، إرمي حمولك عليه لا تخف من الموت.

عش حرًا مرفوع الرأس.

Ayman Alam Eldin

Ayman Alam Eldin

كاتب مقالات وقصص قصيرة

كبير معدين بالقناة الثالثة بالتليفزيون المصرى كاتب قصص قصيرة

تصفح صفحة الكاتب

اقرأ ايضاّ