أفضل 6 أدوات مجانية لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي في 2024

كاتب أخبار التكنولوجيا
نشرت:
وقت القراءة: دقائق
أدوات مجانية لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعيأدوات مجانية لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي

توليد الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي عملية تشبه تعليم انسان ذكي كيفية رسم الصور، ففي البداية نقدم للروبوت الكثير من الصور ليتعلم منها، ثم باستخدام دماغه الفائق المسمى بالشبكة العصبية العميقة، يتعلم جميع التفاصيل الدقيقة والأنماط في تلك الصور وبمجرد أن يتعلم ما يكفي، يمكننا أن نطلب منه إنشاء صور جديدة بناءً على ما تعلمه، إنها كما لو أننا نطلب من فنان موهوب حقًا أن يرسم شيئًا لنا، لكن في هذه الحالة، الفنان هو الكمبيوتر.

ونذكر هنا أفضل 6 أدوات مجانية لتوليد صور باستخدام الذكاء الاصطناعي لعام 2024

1. برنامج Bing Image Creator من Microsoft

Bing Image CreatorBing Image Creator

يعد برنامج Bing Image Creator من مايكروسوفت صانع صور سحري، إنه يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي الذكي الفائق المعروفة باسم دال-إي (Dall-E) لتحويل الكلمات إلى صور تبدو حقيقية. لذلك، إذا وصفت شيئًا ما، فيمكنه إنشاء صورة له لك، إنه مثالي لتزيين النشرات الإخبارية أو المدونات أو العروض التقديمية. وتخمين ماذا؟ إذا كنت تستخدم متصفح مايكروسوفت إيدج، فيمكنك العثور على هذه الأداة الرائعة مباشرة في الشريط الجانبي الخاص بك!

باعتبار برنامج Bing Image Creator واحدًا من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية لتوليد الصور، فإنه مثالي لمصممي الرسومات والأشخاص الذين يحبون الإبداع والفنانين! سواء كنت ترغب في تحويل أي فكرة إلى أشكال وألوان رائعة أو مجرد تجربة شيء جديد ومبتكر، فإن هذه الأداة مصممة لك، إنها كلها حول جعل خيالك يتحول إلى واقع بطريقة جديدة تمامًا!


اقرأ ايضا

    الإيجابيات:

    • تحويل أي صورة بسهولة إلى فن مجرد مبتكر، مما يثير إبداعك.
    • مثالي لإنشاء رسومات سريعة للمواقع الإلكترونية، أو منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، أو عروض فنية رقمية.
    • لن يكلفك شيئًا، مما يجعله مكانًا رائعًا للاستمتاع بالتجربة وتعلم أشياء جديدة.

    السلبيات:

    • النمط ثابت ولا يتغير كثيرًا، مما يقيد استخدامه بشكل إبداعي.
    • لا يمكنك تعديله كثيرًا أو إضافة الكثير من التفاصيل، لذا فإنه ليس جيدًا للتصاميم المعقدة حقًا نظرًا لأنه مجاني، فليس هناك الكثير من الدعم الفني إذا واجهت مشاكل.

    2. أداة DreamStudio

    DreamStudio DreamStudio

    تعد أداة DreamStudio من شركة Stability AI واحدة من أفضل الأدوات المجانية لتوليد الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء مشاهد تفاعلية رائعة دون بذل مجهود كبير، بفضل بعض الحيل الذكية باستخدام الذكاء الاصطناعي، يمكنك إضافة جميع أنواع التفاصيل الرائعة والتحسينات لجعل إبداعاتك تبدو واقعية للغاية وتلفت انتباه الناس.

    هنا الجزء الممتع: يمكنك اختيار أنماط مختلفة وإخبار الذكاء الاصطناعي بالأشياء التي لا ترغب في رؤيتها في صورك. لذا، أنت السيد الذي يقرر ما يظهر في عملك الفني!

    هذه الأداة مناسبة بشكل خاص للرسامين الإبداعيين الذين يحبون إظهار الأشياء بشكل بارز أو مصممي الألعاب الذين يحلمون بالمغامرة الكبيرة التالية، كما أنها واحدة من أفضل الأدوات المجانية لتوليد الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي لوكالات الإعلان التي ترغب في إذهال العملاء برسومات جذابة. إنها كلها حول رفع مستوى مشاهدك إلى المستوى التالي وتحويل أفكارك إلى حياة بطريقة مدهشة حقًا!

    الإيجابيات:

    • استعد لرفع مستوى إبداعك مع تصميمات مفصلة جدًا تجعل عملك يتميز.
    • مثالي لجعل العروض تبدو واقعية لدرجة أنها ستدهش الناس، ولرسم أفكار جديدة أو محاكاة محاكاة.
    • دع خيالك ينطلق وقم بإنشاء أشياء تفاعلية تتناسب تمامًا مع الهواء الطلق، سواء كنت على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك.

    السلبيات:

    • قد يشعر المبتدئون بالضياع قليلاً في جميع الميزات والخيارات الرائعة.
    • إذا كنت تهدف إلى الحصول على صور عالية الجودة للغاية، قد يستغرق الأمر وقتًا أطول ويتطلب المزيد من القوة الحاسوبية.
    • ليس دائمًا واضحًا ما الذي تدفع ثمنه مع الأشياء الرائعة، مما قد يتركك تفكر في السعر.

    3. أداة DALL-E 3

    DALL-E 3DALL-E 3

    تعد أداة DALL-E 3 النسخة المطورة من شقيقها الأكبر DALL-E 2 ما يجعلها واحدة من أفضل الأدوات المجانية لتوليد الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي هو زيادة قوتها! تم تصميمها لتحويل كلماتك إلى صور مفصلة وواقعية للغاية. وتخمين ماذا؟ ليست الأمر مجرد تحسين المظهر – بل إنها جيدة حقًا في وضع كلماتك مباشرة في تلك الصور، وهو أمر صعب للغاية بالنسبة للذكاء الاصطناعي.

    إذا كنت محترفًا إبداعيًا يحب تحويل الأفكار إلى صور مذهلة، فهذه الأداة ستكون صديقك الجديد المفضل. ستحب العلامات التجارية الراغبة في عرض أناقتها دون إفراغ محفظتها أيضًا كيف يمكن DALL-E 3 مساعدتها في التألق.

    لكن، حتى إذا كنت مجرد شخص عادي متشوق لسحر الذكاء الاصطناعي، DALL-E 3 هنا ليثير إعجابك، إنها سهلة الاستخدام ولكنها قوية، مما يمنحك القدرة على إنشاء أشياء رائعة دون الحاجة إلى درجة في علوم الحاسوب.

    الإيجابيات:

    • صور واضحة وحادة للغاية.
    • تناسب النص بشكل مثالي في الصور.
    • تعمل بشكل رائع مع Bing Chat.
    • تحافظ على سلامتك أثناء استخدامها.

    السلبيات:

    • ليس هناك الكثير من الخيارات لتعديل الصور الخاصة بك.
    • في بعض الأحيان قد تحصل على نتائج غير متوقعة.
    • تفتقد بعض أدوات التحرير المباشرة من DALL-E 2.

    4. أداة Craiyon

    Craiyon Craiyon

    عندما تدخل عالم توليد الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي المجانية، تجد أن Craiyon هو تلك القوة الجديدة الرائعة التي تحرك الأمور. ما عليك سوى كتابة فكرتك، والضغط على الدخول، وبمجرد ذلك! لديك لوحة فنية أمام عينيك.

    إذا كنت مهتمًا بالذكاء الاصطناعي وتحب التجارب، فإن أداة Craiyon تنادي باسمك. إنها ممتازة أيضًا للمحترفين في التسويق، التصميم أو الفن الذين يرغبون في إضافة بعض اللمعان التكنولوجي إلى أعمالهم. وإذا كنت جديدًا في عالم الفن وترغب فقط في تجربة المياه، فإن Craiyon سهلة الاستخدام للغاية.

    سواء كنت راوي قصص يرغب في إضافة بعض الجاذبية البصرية، أو محترف تصميم يبحث عن الإلهام، أو فنان يبحث عن قماش فارغ، فإن Craiyon تقدم شيئًا لك. وأفضل جزء؟ إنها مجانية ويمكنك إنشاء الصور بقدر ما تريد، لذا توجه إلى الأمام، وانغمس، واسمح لإبداعك بالتفجر.

    الإيجابيات:

    • واجهة سهلة الاستخدام ومن السهل التنقل فيها.
    • لن تكلفك شيئًا لتجربتها ومعرفة ما إذا كانت مناسبة لك.
    • يمكنك تحويل تلك الصور الرائعة باستخدام الذكاء الاصطناعي إلى فن يمكن ارتداؤه.

    السلبيات:

    • في بعض الأحيان قد تكون جودة الصور جيدة أو سيئة.
    • ليس لديك الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بتخصيص إبداعاتك.
    • قد يستغرق وقتًا أطول لظهور صورك مقارنة بأدوات مماثلة أخرى.

    5. أداة SoulGen

    SoulGen SoulGen

    تعد أداة SoulGen مُولِّد صور بالذكاء الاصطناعي المجاني رائعة تتميز ببساطتها وجودة إبداعاتها.

    ما يجعل SoulGen مميزة هو قدرتها على إنشاء صور بنمط الأنمي هذا حلم يتحقق لهواة الأنمي الذين يرغبون في إعطاء شخصياتهم ومشاهدهم حياة. لديك القدرة على تخصيص كل شيء من لون الشعر والعيون إلى الملابس وتعابير الوجه!

    ميزة رائعة أخرى لأداة SoulGen هي تصميمها السهل الاستخدام. يمكنك بسهولة التنقل في التطبيق وإنشاء صور رائعة في وقت قصير بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة ثرية من الصور الجاهزة متاحة للإلهام.

    الأشخاص الذين يمكنهم الدفع، فأداة SoulGen ليست مولد صور بالذكاء الاصطناعي مجانية تمامًا بل تقدم نسخة مجانية ونسخة بريميوم مع النسخة المجانية، يمكنك القيام بالكثير، لكن الترقية إلى النسخة البريميوم تفتح المزيد من المميزات، ستستمتع بصور عالية الجودة، وتنزيلات غير محدودة والقدرة على استخدامها لأغراض تجارية، مما يتيح لك تحويل إبداعك إلى نقود!

    الإيجابيات:

    • سهلة الاستخدام حتى إذا لم تكن خبيرًا تقنيًا.
    • يمكنك إنشاء صور غير مناسبة للعمل إذا كنت مهتمًا بذلك.
    • انشاء صور أنمي رائعة مثل فتيات الأنمي والهنتاي الاصطناعي ووايفوس الاصطناعي.

    السلبيات:

    • لا تتوفر نسخة تطبيق، لذلك يجب استخدامها من خلال متصفح الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.

    6. أداة Fotor

    FotorFotor

    أداة Fotor ليست مجرد محرر صور عادية - إنها الأداة التي تعتمد عليها لجعل صورك تبرز بسحر الذكاء الاصطناعي. سواء كنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك، يمكنك الوصول إلى هذا المُولِّد المجاني للصور باستخدام الذكاء الاصطناعي في أي وقت وفي أي مكان.

    هذه الأداء سهلة الاستخدام للغاية، حتى إذا كنت مبتدئًا. مع الكثير من القوالب والأشياء الممتعة للتصميم للعب بها، يمكنك جعل صورك تبدو احترافية دون عناء.

    بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي الذكية الخاصة به، يمكن لأداة Fotorجعل صورك تبدو أفضل عن طريق ضبط الأمور مثل السطوع والتباين أو التخلص من الأشياء التي لا ترغب فيها في صورك. بالإضافة إلى ذلك، يوجد ميزة خاصة تسمى "تجميل" يمكن أن تجعل صورك الشخصية تبدو رائعة بشكل إضافي من خلال تنعيم بشرتك وتعديل ملامح وجهك.

    قد لا تحتوي أداة Fotor على جميع الأدوات والميزات المتطورة التي تتمتع بها بعض البرامج الأخرى، ولكن بالنسبة لمعظم الناس، تفوق سعرها المناسب وميزاتها السهلة الاستخدام ذلك.

    الإيجابيات:

    • جعل صورك تبدو مذهلة باستخدام أدوات التحرير السهلة.
    • إنشاء فن NFT في وقت قصير، بلمسة من أصابعك.
    • الوصول إليها أينما كنت، سواء كنت على جهاز الكمبيوتر، الهاتف أو الجهاز اللوحي.

    السلبيات:

    • قد تنفد الاعتمادات، لذا قد لا تتمكن من استخدامها بقدر ما ترغب.

    الخاتمة:

    يعد توليد الصور المجانية بواسطة الذكاء الاصطناعي أمرًا ضروريًا لأي شخص يريد إنشاء صور رائعة بسرعة وخالية من المتاعب مع توفر الكثير من الخيارات قد يكون من الصعب اختيار الخيار المثالي.

    وفي هذه المقالة ذكرنا أفضل أدوات توليد الصور بالذكاء الاصطناعي لعام 2024 وميزاتها الرائعة ونقاطها الجيدة ونقاطها غير الجيدة، حتي يتنسي لك اختيار الأداة الأنسب سواء كنت تعمل في مجال التسويق أو إنشاء المحتوى أو تصميم الأشياء، فإن هذا الدليل يمنحك كل ما تحتاج إلى معرفته لاختيار منشئ الصور المناسب لك والمدعم بالذكاء الاصطناعي.

    كما أنه يوجد أدوات ذكاء اصطناعي مجانية تحول النص إلى صور، يعطونك اعتمادات لإنشاء صور بناءً على مطالباتك، يمكنك تعبئة هذه الاعتمادات كل شهر للحصول على مزيد من المتعة في صنع الصور.

    وأيضا من السهل إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي مجانًا، ما عليك سوى الاشتراك في إحدى أدوات الذكاء الاصطناعي هذه، ثم كتابة المطالبات الخاصة بك وسوف يقوم الذكاء الاصطناعي بإنشاء صورة لك، كل ذلك دون أن يكلفك سنتًا واحدًا.

    يمكن أيضا تحويل النص إلى صورة، مثل أداة DALL-E 2، بما تشمله من مجموعات ضخمة من النصوص والصور، فكر في الأمر كمكتبة ضخمة حيث كل صورة لها قصتها الخاصة ويبحث الذكاء الاصطناعي في هذه المكتبة ويكتشف كيفية ارتباط الكلمات والصور ببعضها البعض.

    محمد سعد

    كاتب أخبار التكنولوجيا

    كاتب صحفي متخصص في مجال التكنولوجيا وأخبار التقنية والذكاء الاصطناعي

    تصفح صفحة الكاتب

    اقرأ ايضاّ