أفضل إضافات لـ ChatGPT التي يمكن لها أن تزيد من انتاجيتك

Mai H A
كاتبة مقالات ومترجمة
نشرت:
وقت القراءة: دقائق
أفضل إضافات لـ ChatGPT التي يمكن لها أن تزيد من انتاجيتك

يعد ChatGPT من أكثر روبوتات الذكاء الاصطناعي شهرة في العالم. وعلى الرغم من قوته وشهرت إلا أنه يمكنك تحسينه بشكل كبير من خلال استخدام مكونات ChatGPT الإضافية، والتي يمكنها إضافة إمكانات إضافية وتقديم وظائف مخصصة. ولذلك قامت الشركة المطورة لـ ChatGPT بإضافة العديد من الإضافات الجديدة لمستخدمي ChatGPT Plus.

ما هي إضافات ChatGPT؟

أفضل إضافات لـ ChatGPT التي يمكن لها أن تزيد من انتاجيتك

قامت شركة OpenAI بإضافة العديد من الإضافات إلى روبوت دردشة الذكاء الاصطناعي ChatGPT من منذ الأطلاق الأولي للبرنامج. وفي مارس 2022 قامت الشركة بإضافة 4 إضافات جديدة بجانب ميزات مترجم التعليمات البرمجية والتعليمات المخصصة للمستخدمين المميزين.

وتعرف الإضافات على أنها أدوات إضافية مصممة من أجل تحسين الوظيفة الأساسية لـ ChatGPT، حيث تسمح للروبوت بالوصول إلى أكبر قدر من المعلومات وأحدثها، واستخدام خدمات الطرف الثالث وإنشاء العمليات الحسابية

للاشتراك في هذه الأضافات الجديدة ستحتاج إلى الاشتراك في ChatGPT Plus لتتمكن من استخدامها والذي يبلغ تكلفته 20 دولار شهريًا.


اقرأ ايضا

    كيفية تثبيت ملحقات ChatGPT؟

    بمجرد الحصول على حساب على يمكنك بسهولة تثبيت أي إضافة ترغب بها. ويمكنك اتباع هذه الخطوات لمعرفة كيفية تثبيت أي إضافة تريدها:

    • قم بالنقر فوق اسم حسابك الموجود في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة الرئيسية.
    • قم انقر فوق "Settings & Beta" وبعد ذلك، قم بالنقر على علامة التبويب "Beta features".
    • وتأكد من تبديل شريط تمرير المكونات الإضافية إلى وضع التشغيل.
    • ثم انتقل إلى إنشاء مطالبة جديدة وحدد شريط التمرير GPT-4.
    • ستظهر لك قائمة منسدلة تسمح لك بالتبديل بين الإصدارات المختلفة لنموذج GPT-4.
    • قم بالنقر على "Plugins Beta".
    • أسفل محدد النموذج، سترى القائمة المنسدلة "No plugins enabled".
    • قم بالبحث عن البرنامج الإضافي الذي تريده وانقر على زر التثبيت من خلال متجر ChatGPT Plugin.
    • (توجد بعض الإضافات التي ستتطلب منك التسجيل وقبول شروط الخدمة الخاصة بها لتتمكن من استخدامها).
    • بعد ذلك، قم بالنقر على قائمة "No plugins enabled" وحدد الإضافات التي تريد استخدامها.

    ويمكنك حاليًا استخدام 3 إضافات فقط كحد أقصى لأي مطالبة واحدة. يمكنك استخدام هذه الخطوات لتثبيت أي إضافة ترغب بها

    ما هي أشهر وأفضل إضافات ChatGPT؟

    يوجد العديد من الإضافات الخاصة بـ والتي يمكنك تثبيتها في الوقت الحالي ومن خلال هذا المقال سنذكر لك أفضل الإضافات التي يمكنها مساعدتك أثناء العمل والحياة اليومية. ومن هذه الإضافات:

    Prompt Perfect

    أفضل إضافات لـ ChatGPT التي يمكن لها أن تزيد من انتاجيتك

    تعد واحدة من أفضل الإضافات حيث تُمكنك من الحصول على اجابات أكثر دقة وتفصيل من ChatGPT. كما تعمل على تحسين الاستفادة من المهارات اللغوية الوصفية والطبيعية لروبوت الدردشة. كما تقدم Prompt Perfect أدوات لجميع المستخدمين لإنشاء مطالبات ChatGPT بسيطة أو أكثر تعقيدًا. كما تسمح بإنشاء مفتاح API للمكونات الإضافية المفضلة لمشاركتها أو إضافتها إلى تطبيقات أخرى للاستخدام المستمر.

    Ask Your PDF

    أفضل إضافات لـ ChatGPT التي يمكن لها أن تزيد من انتاجيتك

    تعمل إضافة Ask Your PDF على قرأة أي ملف PDF تقدمه له وشرح جميع التفاصيل الأساسية التي يجب معرفتها عن هذا الملف، بدءًا من عدد الصفحات وحتى محتوى ملف PDF. وتعد أكثر إضافة مفيدة للطلاب في الكلية، حيث ستكون قادر على تحليل الملفات بشكل أسرع باستخدامها حيث ستسلط الضوء على المعلومات الأساسية التي يجب عليك معرفتها.

    تعمل هذه الخدمة Ask Your PDF كعرض مستقل بدون ChatGPT. ومع ذلك، فإن عملية استخدامها مختلفة قليلًا. حيث ستحتاج إلى زيارة موقع AskYourPDF وتحميل ملف PDF بدلاً من البدء بواجهة ChatGPT. بعد ذلك يمكنك العودة إلى ChatGPT، حيث يمكنك لصق معرف المستند الذي يرتبط بملف PDF الخاص بك وطرح جميع الأسئلة التي تريدها.

    Speak

    أفضل إضافات لـ ChatGPT التي يمكن لها أن تزيد من انتاجيتك

    إذا كنت من متعلمين اللغات فقد تكون هذه الأداة أفضل خيار لك، حيث تساعد Speak على توفير الترجمة ومعاني الكلمات والنصوص. بالإضافة إلى المساعدة في السياق الإضافي والعبارات البديلة ووجود العديد من أمثلة للمحادثة باللغة التي تتعلمها وطلب المساعدة والنصيحة. وقد تكون هذه الأداة بداية جيدة لك لتعلم أي لغة ترغب بها.

    كيفية استخدام هذه الإضافة؟

    في البداية عليك تثبيت الإضافة كما هو مذكور في الخطوات السابقة. بعد ذلك كل ما عليك فعله هو سؤال ChatGPT عن كيفية نطق جملة باللغة التي تتعلمها. وسيوفر لك البرنامج المساعد Speak ترجمة أساسية وتقديم محادثة نموذجية لمساعدتك في الوصول إلى أفضل سياق لهذه الجملة.

    Wolfram

    أفضل إضافات لـ ChatGPT التي يمكن لها أن تزيد من انتاجيتك

    تعمل إضافة Wolfram على تعزيز قدرات ChatGPT في الرياضيات من خلال إمكانية الوصول إلى ثروة من المعرفة والحساب والتصور من خلال منصات Wolfram Alpha وWolfram Language. وبالتالى تحسين نتائجك في العديد من المجالات، مثل: الرياضيات، حل المسائل المعقدة، تحليل البيانات، بيانات الوقت الفعلي، العلوم، التكنولوجيا، علم الفلك، البرمجة.

    ويمكنك الآن، باستخدام إضافة Wolfram الحصول على إجابة إي سؤال في الرياضيات بكل سهولة. كل ما عليك فعله هو تثبيت الإضافة وفتح واجهة ChatGPT سؤاله عن إي مسألة رياضية تقابلك.

    Instacart

    أفضل إضافات لـ ChatGPT التي يمكن لها أن تزيد من انتاجيتك

    تساعدك هذه الإضافة على طلب المنتجات التي تحتاجها من المتاجر القريبة منك. حيث يمكنك اللجوء إلى ChatGPT للحصول على أفكار للوجبات واقتراحات للوصفات.

    وتعمل هذه الإضافة من خلال تزويدها بالمكونات التي تمتلكها في مطبخك وسؤالها عن ما هي الوجبة المناسبة للأطفال التي يمكنني إعدادها، وماذا أحتاج أيضًا؟ أو "كيف يمكنني صنع كعكة البرتقال؟". وستقوم الإضافة بكاتبة الوصفة كاملة. وبمجرد الموافقة على ما تريده، يمكنك أن تطلبها إنشاء طلب Instacart الذي يتضمن كل ما تريده وشرائه، كل ذلك من خلال هاتفك.

    Voxillegalscript

    أفضل إضافات لـ ChatGPT التي يمكن لها أن تزيد من انتاجيتك

    بدأ المكون الإضافي Voxillegalscript كمشروع يهدف إلى تسهيل البحث على YouTube، حيث يمكنك من البحث في نصوص YouTube لعزل عبارات محددة، وتحليلها، وإجراء محادثات مع نص الفيديو لاستخلاص الأفكار الأساسية. كما يمكنك استخدامه ايضًا من أجل الحصول على نتيجة بحث Google المثالية وتوفير عناء تصفية الخيارات.

    Klarna

    يساعدك Klarna في البحث عن أسعار المنتجات المختلفة ومقارنتها من آلاف المتاجر عبر الإنترنت مباشرةً من ChatGPT.

    Expedia

    أفضل إضافات لـ ChatGPT التي يمكن لها أن تزيد من انتاجيتك

    تعد هذه الأداة مثالية لك إذا كنت من الأشخاص الذين لا يستطيعون قضاء العطلة بشكل جيد، حيث تساعدك على وضع الخطة المثالية لقضاء عطلتك. وتعمل إضافة Expedia عن طريق الطلب من ChatGPT العثور على رحلات الطيران ذهابًا وإيابًا وأماكن الفنادق ومعرفة الأنشطة المتوفرة. وذلك من خلال إجراء محادثة تُسلط الضوء على أفضل خيارات الرحلات والخصومات ووسائل الراحة المتاحة والتوصيات.

    باستخدام المكون الإضافي Expedia، كل ما عليك فعله هو انشاء محادثة مع ChatGPT وسؤاله عن جميع المهام اللازمة للتخطيط للعطلة مثالية، قم بإخباره بوجهتك، وستقوم Expedia باقتراح رحلات الطيران ذهاب وعودة، وأماكن الفنادق والمعالم السياحية والأنشطة التي يمكنك القيام بها.

    Kayak

    أفضل إضافات لـ ChatGPT التي يمكن لها أن تزيد من انتاجيتك

    يساعدك أيضًا على حجز رحلات الطيران وتأجير السيارات والفنادق بشكل مباشر من ChatGPT. ولا يوجد اختلاف كبير بينه وبين Expedia، حيث تتشابه الإضافاتان في طريقة العمل. كما يسمح لك Kayak بإدخال احتياجات السفر ومعاييره، وأيضًا إمكانية الاستفادة من مساعد سفر افتراضي مدعوم من Kayak.

    Milo

    أفضل إضافات لـ ChatGPT التي يمكن لها أن تزيد من انتاجيتك

    تعد Milo أفضل إضافة يقدمها ChatGPT خاصةً للآباء، حيث تساعدك الآباء على التخطيط لأنشطة ممتعة وتعليمية لفعلها مع أطفالهم. كما يعمل أيضًا على GPT-4، كما يمكن استخدام هذه الإضافة في هيكلة وتنظيم كل شيء بدءًا من المذكرات الصوتية والبريد الإلكتروني غير المنظمة.

    OpenTable

    أفضل إضافات لـ ChatGPT التي يمكن لها أن تزيد من انتاجيتك

    إمكانية حجز المطاعم والبحث عنها باستخدام هذه الاضافة، حيث تعمل عن طريق البحث عن أفضل خيارات المطاعم في منطقتك. بالإضافة إلى وظائف الحجز المتوفرة مباشرةً داخل ChatGPT.

    كل ما عليك فعله هو تثبيت OpenTable ومن ثم مطالبته بالعثور على مطعم ما. وهذه بعض الأسئلة التي يمكنك استخدامها، مثل: "ما هو المطعم الذي يقدم أفضل أنواع البيتزا؟" أو "هل يمكنك ترشيح أفضل مطعم يحظى بتقدير كبير لتناول وجبة الغداء في العاصمة؟" وبمجرد السماح لـ ChatGPT بمعرفة اليوم والوقت وعدد الأفراد، سيقوم بحجز المطعم، سيكون الحجز في انتظارك في اليوم الذي حددته.

    Zapier

    أفضل إضافات لـ ChatGPT التي يمكن لها أن تزيد من انتاجيتك

    باستخدام المكون الإضافي Zapier، يمكنك بسهولة ربط أكثر من 5000 تطبيق لإدارة المشاريع، مثل: Google Sheets - google calendar- slack-Mailchimp- YouTube- shopify- Instagram- Zoom- Microsoft Excel- woo commerce-Trello وغيرها من التطبيقات. وتنفيذ المهام مباشرةً والبحث والكتابة داخل أي تطبيق أخر. كما يسمح Zapier بمطالبة ChatGPT بتنفيذ إجراءات مرتبطة بـ Gmail وجداول بيانات Google، بالإضافة إلى أتمتة المراسلة إلى فريق، والعثور على جهات اتصال، ورسائل بريد إلكتروني محددة.

    الخاتمة

    في نهاية المقال، قمنا بذكر أفضل إضافات ChatGPT التي لا تعمل على تحسين إنتاجيته فحسب، بل تحسين تجربة ChatGPT الخاصة بك عندما تقوم بدمجها في مهامك اليومية. ومازال عالم الذكاء الاصطناعي يشهد توسع كبير وتتطور، وظهور أدوات جديدة. ولذلك لا تتوقف عن استكشاف هذه الإضافات حتى تجد ما يناسب احتياجاتك ويحسن من تجربتك الخاصة.

    المراجع

    The Best ChatGPT Plugins From AI in 2023

    Mai H A

    Mai H A

    كاتبة مقالات ومترجمة

    أمتلك خبرة 4 سنوات في كتابة المقالات العلمية والطبية، أحاول مساعدة القراء على الحصول على معلومات صحيحة ودقيقة.

    تصفح صفحة الكاتب

    اقرأ ايضاّ