أسباب الجفاف العاطفي

نشرت:
وقت القراءة: دقائق

في وقت الحالي الكثيرة من الناس لديهم جفاف عاطفي هذا شائع في سن المراهقة ، قلة الحب تسبب الكثير من المشاكل مثل التنمر ، العلاقات المحرمة ، انعزال عن المجتمع، مشاكل نفسية ، الانتحار.

جفاف يؤدي إلى شعور بالوحدة جفاف يؤدي إلى شعور بالوحدة

ما هي الأسباب قلة الحب

١. إنشغال الأهل .

٢. وسائل التواصل الاجتماعي .

٣. قلة الثقة في نفس.

اولا انشغال الأهل

الأهل يعملون من أجل الحياة أفضل لأبنائهم لكن مع انشغال في العمل ينسون أن أطفالهم يحتاجون أن يتحدثوا معهم عن يومهم و يعرفون ما يحبون و ما يكرهون ؛ مما ينتج فجوة بينهم يكون من صعب الكلام معهم ، أقل القليل أن تحديد الساعة من يومك من أجل تحدث معهم و اليوم في الأسبوع حتي تذهبوا في الخروجة معهم و مع حضن بسيط يعطي حنان يتذكره لك في المستقبل.

ثانيا وسائل التواصل الاجتماعي

عندما يفقد الشخص الحنان والديه يبدأ في بحث عن الحب علي وسائل التواصل من القصص الحب في الأفلام و المسلسلات يشعر بالحب الذي فقده من القصص الحب التي يره حتي يعوض ما ينقصه من الحب و مع تعمق في هذه الأشياء لا يشعر انه يأخذ ما يكفي من السعادة، تبدأ المرحلة الثانية يبحث عن قصة الحب مثل التي يرها مثالية و لها نهاية السعيدة عنه يجدها العلاقة مع الشخص لا يعرفه ،يشعر بسعادة في البداية و من هنا تبدا العلاقات المحرمة .

ثالثا قلة ثقة في النفس

عندما يشعر الشخص انه لا احد يحبه تقل ثقة في نفسه تدريجيا، مما يؤدي إلى أن يصبح الضحية تنمر و يحب انعزال عن الناس و يشعر براحة عندما يكون وحيدا ،و في نهاية يكون الأنسان رقيق لا يتحمل مواجهة المشاكل أو الناس مما يؤدي الي الانتحار او خلق الأنسان معقد نفسيا.

الجفاف العاطفي الجفاف العاطفي

في نهاية الحب و التربية الصحيحة تجعلك الشخص جيد يفهم الصح من الخطأ، ان الإنسان مثل بناء إذا كان الأساس القوي لا يمكن أن تهدمه الرياح . يجب إن تعرف ان الحب ليس حب بين الاحباء فقط لكن بين الأهل و الأصدقاء أيضا.

كيف أعلاج جفاف العاطفي

جفاف يأخذ وقتا في العلاج اولا يجب أن تزيد الثقة في نفسه حتي يعرف إن ما يتلق من الحب و التعامل الحسن و النجاح أمر مستحق ، نبدأ معه أشياء بسيط مثل الابتسامة، حور بسيط، هدية الصغيرة، حصن بعدها سوف يكون تعبير عن حبه لشخص ما الصعب جدا في بداية لكن مع وقت سوف يتحسن مع الوقت.

في النهاية الحب بين الناس مهم و تعبير عنه أهم لا يجب أن نعبر عن حبنا بعد أن يفوت الأوان ، عبر عنه بالكلمة او الرسالة او شكره بتقدير ما يفعله أخرون سوف يقدرون ما تفعل ،تعبير عن حبك لشخص تعبير عن أهميته في حياتك مما يشعره انه له من يحبه و يعيش من أجله .

الجفاف العاطفي مع العولمة و انشغال الناس تصبح توفير المستوي معيشة مرتفعة اهم من إظهار حنان و حب بين الناس مما جعل الاستقرار المادية اهم من العاطفي، ان استقرار العاطفي يجعلك مستقر عقليا و متزان و يسهل تعاملك مع الناس ان يكون فيك موصفات الانسان طبيعي.، ابسط الاشياء في الطفولة تبني الانسان عندما يكبر.

Teacher professional

sky

من هوايات ان اكتب مقالات و قصص أشعر انها تخرج ما بي من افكار ومشاعر لان احكي ما اري بقلبي مع كل حب

تصفح صفحة الكاتب

اقرأ ايضاّ