أجمل 5 وجهات سياحية في السعودية تستحق زيارتك في 2024

إيمان الحياري
كاتبة محتوى تقني ومنوع
نشرت:
وقت القراءة: دقائق

في سنوات سابقة لم تكن السعودية تحظى بمرتبة متقدمة بين قائمة أكثر الدول استقطابًا للسياح عالميًا، إلا أنها تسعى جاهدة لتحقيق رؤية 2030 بحذافيرها حتى تعتلي الصدارة بفضل اللمسات الذهبية التي تضفيها الحكومة على مختلف مجالات الحياة في المملكة، بما فيها القطاع السياحي، وما يثير الذهول أن هناك وجهات سياحية غريبة للغاية في السعودية أشارت إليها موقع beyinsizler ضمن الحديث عن أغرب 5 وجهات سياحية في العالم، ما دفعني للرغبة بالتجول والطواف بين الوجهات السياحية التي طغى عليها طابع الغرابة في السعودية في سطوري التالية.

أجمل 5 وجهات سياحية في السعودية تستحق زيارتك في 2024

أغرب 5 وجهات سياحية في السعودية

في هذا العالم الفسيح الكثير من الأماكن المصنفة ما بين الغريبة والمخيفة والمريبة، وأخرى عجيبة من شدة جمالها وإبداع الخالق عز وجل بها، لكن وقع الاختيار في هذه المرة على أغرب 20 وجهة سياحية في السعودية على وجه الخصوص، لنمضِ سويًا:

وادي لجب – الريث

أجمل 5 وجهات سياحية في السعودية تستحق زيارتك في 2024

إذا تولدت لديك الرغبة برؤية مشهد طبيعي بمنتهى الجمال والعظمة؛ فإنك ستضطر للتوجه نحو شمال شرق جيزان السعودية، وذلك حتى تستشعر عظمة الخالق في إبداعه وعظيم صنعه، فإنك ستكون على أعتاب منطقةٍ طبيعية تتدفق فيها المياه بين الشقوق الصخرية حيث تتوافد جحافل الزوّار إلى محافظة الريث القابعة في الشمال الشرقي بالنسبةِ لجيزان، حيث يتخلل جبل القهر زهوان صدعًا ضخمًا تتسلل منه المياه لتعكس أشعة الشمس وتمنح مظهرًا جماليًا رائعًا، إلا أن الشق الآخر من الصدع يؤدي دوره ببسالة بحجب أشعة الشمس عن المياه المتبقية لمنح الزوار فرصة للاستمتاع بوقتهم في المكان.


اقرأ ايضا

    أجمل 5 وجهات سياحية في السعودية تستحق زيارتك في 2024

    المتعة الحقيقية في زيارة وادي لجب هو المرحلة التي تصل بها إلى السير على الأقدام إجباريًا، فإنك ستضطر للسير ورذاذ الماء يتطاير على وجهك ويشعرك ببرودة تبحث عنها بكل شغف في ظل الحرارة العالية في المملكة، وكأنها فرصة للتخفيف عليك والتمهيد لك بأن القادم أجمل في رحلتك، لكن لا تتنازل عن فكرة التجديف أبدًا فإنها فرصة لا تعوض.

    إن كنت تبحث عن متعة إضافية فإننا ننصح بالمشي والمغامرة أكثر حتى الوصول إلى الحديقة المعلقة المترامية على أطراف الوادي بطريقةٍ ساحرة،

    شرم أبحر – جدة

    أجمل 5 وجهات سياحية في السعودية تستحق زيارتك في 2024

    عندما تحتاج إلى نقاهةٍ من نوع مختلف حتى ترمي خلف ظهرك أوزار الحياة المرهقة؛ فإنك بحاجة إلى جلسة استرخاء مطلقة على ضفاف وشواطئ شرم أبحر في ربوع جدة السعودية، والتي يمكننا القول بأنها عروس البحر الأحمر في السعودية حسبما وصفها الزوار والسياح.

    لن يستغرق الأمر منك سوى اقتناء المركبة من جدة والتوجه نحو غرب المملكة السعودية للوصول إلى الشق الشرقي من البحر الأحمر، بمعنى أدق فإن المسافة لا تتجاوز 30 كم من جدة شمالًا حتى تستمتع بأجمل اللحظات الصيفية اللطيفة، والوقوف على بعد خطوات من المياه اللامعة والاستمتاع بحمام الشمس، كما يمكنك الغطس للتعبير عن نفسك في هذا المكان.

    ما يجعل شاطئ شرم أبحر واحدًا من أغرب وجهات سياحية في السعودية هو شدة البياض الطاغية على رماله ونقاء المياه، ما يجعل المشهد جماليًا بطريقة خارقة للعادة.

    وادي الطوقي

    أجمل 5 وجهات سياحية في السعودية تستحق زيارتك في 2024

    تعج مدينة الرياض بالمعالم السياحية المميزة الجاذبة للزوار من السعودية ومختلف أرجاء العالم، ومنها هذا الوادي الذي اعتبر واحدًا من أغرب الوجهات السياحية في السعودية بحكم الطبيعة الطينية القاسية التي تحتاج مغامرة ومثابرة لضمان السير والوصول، رغم ذلك إلا أن الجمال مهيب جدًا تحديدًا في فصلّي الدفء الصيف والربيع.

    ليس ذلك فحسب، بل أن وادي الطوقي وجهة مميزة عندما تشاهد الأمطار تهطل لتندمج مع الشلالات وتمضي في طريقها؛ فإن المشهد بانورامي بامتياز ويستحق التحديق، خاصةً أنك ستقف على أعتاب الوادي الأطول في السعودية المحاط بأشجار الطلح الباسقة وتترامى على أطرافه الصخور هنا وهناك.

    يتخذ وادي الطوقي أو كما يعرف شعيب الطوقي موقعًا جغرافيًا مميزًا في المنطقة الكائنة بين الرياض ورماح وحريملاء، ويمتاز بأنه ينحد من أعالي وادي العرمة نحو بلدة الرمحية شرقًا وصولًا إلى وسط الدهناء، وخلال ذلك يمر عابرًا رياض المزريع الكائنة في الشرق وأخيرًا ليقف عند روضى الحيرى.

    دومة الجندل – الجوف

    أجمل 5 وجهات سياحية في السعودية تستحق زيارتك في 2024

    تفتح السعودية أبوابها السياحية أمام الزوار الأجانب إلى دومة الجندل باستمرار، لتفخر بجمال الطبيعة المذهلة في شمالها، فقد أصبحت محط اهتمام كبير لما تحتضنه المنطقة من بحيرة مميزة جدًا حيث يتسارع الزوار إليها لاستنشاق الهواء النظيف والتمتع بالمياه شديدة الزرقة، ثم الانطلاق للوقوف على أعتاب الحضارة الإسلامية التي تفوح رائحتها العطرة من المواقع التراثية الموجودة هناك، حيث تعتبر هذه المنطقة موقعًا لقيام أول المآذن في الإسلام المرافقة لمسجد الفاروق عمر بن الخطاب - رضي الله عنه-

    في الحقيقة إن بحيرة دومة الجندل ليست طبيعية، بل واحدة من البحيرات الاصطناعية الناشئة في السعودية لتكون موضعًا لاستقبال المياه المتدفقة من الزراعة في مزارع النخيل القائمة في المحافظة، وقد ترتب على ضخامة حجم الزراعة حاجة ماسة إلى حفر آبار سطحية للتمكّن من الاحتفاظ بالمياه الزائدة ونقلها إلى التل المجاور للاحتفاظ بها في بحيرة اصطناعية.

    جبال فيفا (الفيفاء) – جازان

    أجمل 5 وجهات سياحية في السعودية تستحق زيارتك في 2024

    إن تكالبت عليك الحياة ورغبت بجلسةٍ مليئة بالجمال والنقاء وتنفس الصعداء يمكنك التوجه إلى شرق جازان السعودية للوقوف على جبال فيفاء الجميلة، فإنك أمام طبيعة جبلية خلابة ستشعر أنك في أعالي السحاب تحديدًا عندما تمعن النظر في الجبال الملتفة والتي تحتضن بعضها البعض.

    ليس ذلك فحسب، بل أن جبال فيفاء تحتضن العديد من المعالم الطبيعية الرائعة منها العين الحارة خوبا المتدفقة في جنوب المدينة على بعد يصل إلى 50 كم، كما يمكنك اعتلاء أعلى القمم "العباسية" هناك لتتمكن من مراقبة المدرجات الخضراء وتهب عليك رائحة الورود العطرة.

    ختامًا، إن السعودية أرضًا خصبة بالثقافة والحضارة المميزة، كما أنها ذات طبيعة خلابة تستقطب الزوار من مختلف ارجاء العالم للاستمتاع بالمعالم السياحية فيها سواء التاريخية أو الطبيعية، إضافة إلى الترفيهية، كما أنها تحتضن العديد من أغرب المعالم السياحية على الإطلاق.

    المراجع

    https://www.visitsaudi.com/ar/see-do/destinations

    إيمان الحياري

    إيمان الحياري

    كاتبة محتوى تقني ومنوع

    كاتبة محتوى إبداعي واحترافي أشغف في إثراء المحتوى العربي، هدفي إفادة الشباب العربي بالمعلومات المستوحاة من مصادرها الموثوقة وتقديمها بأبسط ما يمكن لتكون متوفرة فور البحث عنه.

    تصفح صفحة الكاتب

    اقرأ ايضاّ